بحث داخل المدونة

الخميس، 22 سبتمبر 2011

الزوج المثالي في عيون النساء

-->

مقالة للكاتب/عبد المنعم محمد عمر

من أجل حياة زوجية سعيدة ينبغي علي كل من الزوج أن يؤمن بأن زوجته هي الزوجه المثالية كما يتوجب علي الزوجة أن تؤمن بأن زوجها هو الرجل المثالي .. والمثالية هذه لا تأتي من فراخ او خيال وإنما للمثالية أفعال وأقوال والفعل هو إحترام 
كل منهما للآخر علي أساس متين هو الحب الحقيقي وهذا الأساس يشبه أساس اي عمارة شاهقة أو برج يناطح السحاب إذن هي معادلة سهلة أو بعبارة أخري أنا أحب إذن أنا أحترم .. أحترم من أحبه وأحترم من يحب اللي بحبه .. وهذا الحب له ترجمات عملية علي أرضية الواقع الذي نعيشه واسرد هنا بعض الترجمات للحب الحقيقي من جانب الزوج طالما نتحدث عن الزوج المثالي .



1 - الرجل المثالي هو الذي يعرف مقتضيات دينه .. أو مقتضيات الحاسة الخلقية التي خلقها الله فينا ( الحاسة الخلقية للفيلسوف الإنجليزي  شافتز بري في معرض الحديث عن نظرية المعرفة ) .. هذه المقتضيات ينبغي علي كل صاحب دين أن يطبقها تماما لآن الأديان 
     أقتضت أن نحب ( الله محبة )  وأن نتحلي بالخلق الحسن ( وقولوا للناس حسنا ) أما ممارسة شعائر الدين فهي ليست بالضرورة تنبأ عن الخلق الحسن .. والخلق الحسن في رأي المتواضع لفظ شمول بمعني أنه يعني الكثير كالصدق والأمانة وبر الوالدين وإكرام الجار والضيف والبعد عن الرذائل والمعاصي .
2 - الرجل المثالي هو الذي يحب ويحترم أهل الزوجة وبتعامل معهم كما يتعامل مع أهله      تماما .
  
3 - الرجل المثالي لا يجب أن يكون بخيلا لأن البخل عادة قبيحة ولا تتغير مهما طال الزمان وقد عانت نساء كثيرات من شح الزوج .

4 - الرجل المثالي يتناقش بهدوء وبحكمة ومنطق وليس بالصوت العالي ( ما أنكر الأصوات إلا صوت الحمير )

5 - الرجل المثالي هو الرجل الذي يشعر الزوجة أنها حبه الأول وإستحالة أن يكون له ثان .

6 - الرجل المثالي هو الرجل الذي يقدس الحياة الأسرية .. وبما أن الحياة الزوجية خلال رحلة العمر لا تخلو من بعض الغيم .. فالزوج المثالي هو الذي يعالج الأمور بحكمة وحنكة كما قال زهير بن أبي سلمي ( ومن لا يصانع في أمور كثيرة *** يضرس بأنياب ويوطأ بمنسم )

وأكتفي بهذا القدر متمنيا لكل فتاة أن يرزقها الله الزوج المثالي  مع خالص تمنياتي للمتزوجات بحياة سعيدة مستقرة .
-->