بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 31 يناير 2012

الطعام فى موعده يساعد فى حرق الدهون


الطعام فى موعده يساعد فى حرق الدهون

لندن- متابعات الوفد: الأحد , 29 يناير 2012 20:04
لا يسبّب كل الأطعمة زيادة في الوزن بل على العكس، هناك العديد من الأطعمة التي ترفع مستوى الأيض في الجسم وتساعد في حرق الدهون، لكن ما يؤثر في عملية زيادة الوزن هو كمية الأطعمة وأوقات تناولها. ولا شك في أنّ تناول الأطعمة بشكل منتظم وفي أوقات معينة وبكميات محددة من أنجح الطرق التي تساعد في تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق.

الساعة الثامنة وجبة الفطور
تعدّ وجبة الفطور الأهم على الإطلاق، أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتخطون هذه الوجبة يعانون من زيادة الوزن بشكل أكبر من غيرهم، ويجب عدم تأخير وجبة الفطور بل تناولها في وقت باكر.
أفضل المكونات التي تحتويها هذه الوجبة هي التوست الأسمر مع شريحة من الجبنة الخالية من الدسم والخضار الطازجة بالإضافة الى كوب من الحليب خالي الدسم.

الساعة الـ11: وجبة فواكه
يجب تناول حبة من الفواكه خلال هذه الفترة من اليوم لإعطاء الجسم جرعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها كي يتمكن من استكمال وظائفه البيولوجية خلال النهار، يمكنك اختيار بين حبة من التفاح أو البرتقال أو الإجاص أو الموز أو الكيوي أو كوب من الفراولة.

الساعة الثانية بعد الظهر: وجبة الغداء
يفضل الحصول على أكبر نسبة من الوحدات الحرارية خلال هذه الفترة. لذا يمكن تناول صحن كبير من السلطة مع القليل من الدهون الجيدة كزيت الكانولا أو زيت الزيتون مع شريحة كبيرة من البروتين الدجاج، السمك، اللحم الأحمر الخالي من الدهن، وبعض أنواع النشويات مثل الأرز، الخبز، البطاطا أو المعكرونة.
ركزي على هذه الوجبة وتناوليها في موعدها. فذلك سيساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الساعة الخامسة بعد الظهر: وجبة خفيفة
من الضروري تناول وجبة خفيفة في هذا الوقت من النهار وعدم ترك الجسم يشعر بالشبع لمدة طويلة حتى وقت العشاء. تناولي خلال هذا الوقت الفواكه الطازجة أو المجففة أو الجزر اللذيذ أو حتى يمكنك إعداد بعض الفوشار بالقليل من الزيت من وقت إلى آخر.

الساعة الثامنة ليلاً: وجبة العشاء
الالتزام بوقت هذه الوجبة ضروري ليتمكّن الجسم من حرق السعرات الحرارية كلها قبل الخلود الى النوم، إضافة الى ذلك، يجب أن تكون هذه الوجبة الأصغر على الإطلاق.
ننصحك بتناول قطعة من الخبز الأسمر أو شريحة من الباغيت الأسمر مع أحد أنواع الجبنة الخالية من الدسم أو الكراب أو التونا والكثير من الخضار.

ازواج يهدون الفل والياسمين لزوجاتهم ولا يحصدون منهم سوى الشوك والحنظل


ازواج يهدون الفل والياسمين لزوجاتهم ولا يحصدون منهم سوى الشوك والحنظل والصبار
الحياة ليست فقط زوجه تشتكي وتئن !! وانما هناك ازواج صالحين حملوا فوق اكتافهم اطنانا من الكبت تراكمت على مدى سنوات من الزواج فاصيبوا بحاله اضطهاديه مزمنه ادت بهم الى مراهقه مزمنه واعتذر عن يشاعه الصوره ولكن هذه الحقيقه التي غفلت عنهاا الكثير من الزوجات 

ازواج مظلومين في قفص الاتهام ازواج يعانون الوحده وتطحنهم رحى الغربه رغم انهم يعيشون مع زوجاتهم تحت سقف واحد.. ازواج مسجونين في سجن الحياه الزوجيه والسبب.. زوجه قتلت فيهم المشاعر والاحاسيس مع سبق النسيان والاهمال.. ازواج تحولت حياتهم الى ثكنات عسكريه.. والسبب زوجات متسلطات .. ازواج يتنفسون الحزن بابتسامه شاحبه .. والسبب زوجات نكديات!!! ازواج يهدون الفل والياسمين لزوجاتهم..ولا يحصدون منهم سوى الشوك والحنظل والصبار.. ازواج مضطهدون حائرون يستغيثون بصوت عالي : ( يازوجتي كوني حوريتي في الدنياا وسيده قصوري في الجنه ان شاء الله)

يازوجتي يا مهجه قلبي اعلمي انني اخترتك انتي لا سواكي لتكوني شريكه حياتي ونصفي الاخر اتعلمين ما معنى شريكه حياتي ليس في اللقمه والزاد والمتعه والفراش وانما في قلبي وحياتي ومستقبلي.. يا زوجتي التفتي الي قليلا انظري الي كرجل يحب ان يسمع منك
احلى الهمسات ولا تنظري الي كصرافه اليه تدفع لكي متى شئتي وتتركيها الى وقت حاجتك اليها.. يا زوجتي الحبيبه اجعلي مني غايه في حياتك تريدين الوصول  اليها بالكلمه الطيبه والعشره الحسنه ولا تجعليني وسيله تمتطينها لتسيري فقط مع ركاب الحياه وليقال عنكي انك متزوجه فقط..

يا زوجتي اعلمي انني لست قارونا ولا املك القصور والاموال كل ما املكه قوت يومنا ورزق ابناءنا فلا تثقلي كاهلي بالطلبات والكماليات.. يا زوجتي لا تهتكي سري للجيران والصديقات وكوني يئري وغطاءي.. يا زوجتي اجعلي مني اولى اهتماماتك ولا تهمليني لاخر اهتماماتك.. يا زوجتي لا تجعلي من حياتي معك ثكنه عسكريه تسير بالاوامر( خذي وهاتي وماذا تريد وماذا تريدين........الخ) وحوليها بذكاءك الى واحه مريحه اغدو وامرح فيها معك وكوني انتي الغزال وليكن ابناءنا العصافير والفراشات وانا ذلك الفارس الذي ينظم النجوم لكي ليضعها في نحرك.. يازوجتي لا يكن كلامك معي صراخا وسكوتك تأففا ونداءك نعيق وكوني كما تريديني ان اكون معكي..

يازوجتي حفت الدنيا بالشهوات والزينه فكوني انتي زينتي وحصني.. يا زوجتي الحياه زخارف ومغريات نساء وملاهي وفتن فكوني انتي لي كل هذااا واحفظيني من الحرام..يا زوجتي كوني جميله خلقا واخلاقا واغني نظري عن الالتفات لغيرك.. وكوني امينه واحفظيني في مالي واولادي.. يا زوجتي للعيون حديث الذ من كل حديث فاقصري طرفي على النظر اليكي .. يا زوجتي تلقيني دوما بالسلام.. وقابليني بالابتسام.. يا زوجتي ليكن رفيف عينك في تغزلا وهياماا.. ورفع اللقمه الى فمي حبا وغراما .. يا زوجتي زينه المرأه الحياء فكوني اكثرر حياءاا..

يا زوجتي مفاتنك امانه فلا تظهريها لغيري متفاخره بها في الاعراس والمناسبات.. يا زوجتي كوني منديلا حريريا اشم منه رائحه المسك والعنبر واتباهى به لانه خاص بي ومحرم استعماله على غيري ومطرز اسمي عليه بخيوط من ذهب .. ولا تكوني منديلا ورقيا نهايته سله المهملات وتكون مشاعه وعامه الكل يستعملها وياخذ منها !! يا زوجتي تعالي معي في خلوتي وحادثيني حديث العشاق فالوحده تقتل وجداني.. يا زوجتي كوني لي مطيعه ولنداءي ملبيه ولكلامي مستمعةولعرضي حافظه ولابناءي مربيه.. يا زوجتي ان لغرفه النوم شغل وفاكهه فلا تكوني كالثلاجه فيهاا فقد مللت تغسيل الموتى على الفراش!!!! ( ان اصحاب الجنه اليوم في شغل فاكهون *هم وازواجهم في ظلال على الارائك متكئون )

يا زوجتي عفي نفسك عن مجالس النساء واتركي اللغو في الحديث والثرثره والنميمه .. يا زوجتي مالي اراكي تتأففين ولأوامري تعصين ومن طلباتي تتذمرين ولنفسك تهملين .. يا زوجتي تزيني لي كما تتزينين للاعراس والبسي لي كما تلبسين في الخروج والطلعات وقابليني بالحفاوه والابتسام كما تقابلين الجيران والصديقات.. يا زوجتي لا تمدحين صديقاتك لي ولا تكثرين في الثناء عليهن فالشيطان يتغلل الى نفسي  ويحقرني فيكي ليبدي لي ما وصفتيه انتي لي من محاسنهن وتذكري قول الرسول عليه الصلاة والسلام ( لا تباشر المرأه المرأه فتصفها لزوجها كانه ينظر اليها )

يا زوجتي قد تضيق الحياه بي يوما فازمجر لك كالاسد واثور كالبحر ففابلي زمجرتي بالهديل وكوني انتي الحمامه التي تهدل امام زمجرتي وكوني انتي المرسى والشواطيء لبحاري الهائجه .. يا زوجتي اطفئي سعير غضبي بهدوء بحلمك واتخذي من نساء النبي عليه الصلاة والسلام قدوه لكي.. يا زوجتي ليكن صمتك ابلغ من كل الكلام في لحظه غضبي وليكن كلامك درر من ذهب في لحظه هدوءي.. تعلمي فن العتاب فالعتاب مذهب المحبين واهجري الصراخ والمناكفات.. ياا زوجتي كوني البلسم لآلامي والنور الذي ينبثق في ظلامي.. يا زوجتي الدنيا بحر والاخره ساحل والمركب التقوى والناس على سفر فاتقي الله في ولاتدفعيني للانحراف.. يا زوجتي كوني قنديلا يضي لي حياتي ولا تكوني شمعه تذوب وتنتهي وتتبدل بشمعه اخرى.. 

يا زوجتـــــــــــــــــــــــــــــــي........!!!!! اغيثيني بشيء من الاهتمام واقتحمي وحدتي وتغلغلي في ذاتي وارضي غروري وتألقي دائماا في نظري وكوني قالبا ومضمونا لا قالباا خاوياا.. ارجوكي لا تحولي حبي لكي الى كراهيه وصداقتي معك الى عداء واحترامي لكي الى ازدراء .. صرخه اوجهها لكي زوجتي فاسمعيهاا ولا تغضبي: لو وجدت لنفسي مكانا عندك لما بحثت يوماا عن مكانا في قلب غيرك.. لوو تقابلنا بين الحين والاخر في زاويه خاصه بنا بعيدا عن هموم البيت والاولاد والطلبات التي لا تنتهي لكنت اسعد الناس ولما يحثت عن السهرات والاصدقاء.. لو سمعت منكي اجمل حديث للعشاق لماا لانت وتراقصت اذني طربا لامراه غيرك.. لوتزينتي لي كما تتزيني للنساء والاعراس لما امتدحت فتيات القنوات والكليبات.. لو كنتي يوماا لي ثرياا لما بحثت عن الثرى..

زوجتي كلمه اخيره: أنا الان اقف على ارض قاحله جدباء لا ارتوي فيها بكلمه عطف وحنان ولااشعر فيها بوقفه مسانده وانتماء .. أنا الان في حياتك مو ظفاا يخضع لمزاجك وهواك ايتها المديره العامه فتاره تضحكين  واخرى تبكين وتهذين وتشكين.. أنا الان اشكي لصخر الارض وحدتي وابكي معه فهل من وقفه حازمه لكي مع نفسك.. لا اريد حبا يشوهني ولا زواجا يصعلكني ولا زوجه تفنيني وتنفيني اريدك كما قال سيد الخلق اجمعين :((( أي النساء خيرٌ ؟ قال: "التي تسُرُّه إذا نظر، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه في نفسها ومالها بما يكره)) . أبعد ..كل هذاا يا زوجتي اما زلتي تجهلين من يستحق شرف السكن في قلبي طبعاا انتي ....... انتي يا قلبي ولا احد سواكي.. فابدءي من اليوم وكوني حوريتي في الدنياا وفي الجنه سنلتقي ان شاء الله لتكوني سيده قصوري هناك..

المصدر: النمر العربي من عالم المرأة

السيرة النبوية العطرة

السيرة النبوية العطرة

الاثنين، 30 يناير 2012

التقليل في شرب الماء يؤثر على جهاز المناعه


التقليل في شرب الماء يؤثر على جهاز المناعه
نشاط جهاز المناعة مهم خصوصاً فى فصل الشتاء الذى تنتشر خلاله سلالات مختلفة من الأنفلونزا، ويرتبط نشاط جهاز المناعة بقوة بعاداتنا الحياتية اليومية. فعلى سبيل المثال شفاء البعض من نزلة برد قد لا يتعدى يومين أو ثلاثة، فيما يبقى آخرون يتخبطون بين نزلة وأخرى طيلة فصل الشتاء، ما يعنى أن حساسية البعض تجاه الفيروس بالعموم أقوى من البعض الآخر، وذلك برأى متخصصين، تسببه عادات مهمة وغير متوقعة.

وهناك العديد من المسببات لضعف جهاز المناعة، وعلى رأسها الإكثار من تناول الحلويات وعدم تناول كميات كافية من المياه. ويوجد العديد من الخطوات ليعرف الشخص أن جهاز مناعته ضعيف وهى:

- إذا كان الشخص يُكثر من الحلويات
فقد أشارت دراسة نُشرت فى the American journal of clinical nutrition إلى أن تناول مئة جرام من السكر يُعيق قدرة الخلايا البيضاء على قتل البكتيريا لخمس ساعات بعد الأكل.

- إذا كان الشخص لا يتناول الماء الكافى
الجسد بحاجة دائمة للماء للتخلص من السموم. وتحديد الكمية الكافية يختلف بين شخص وآخر، والشخص يشرب كمية كافية إذا كان لون البول لديه أصفر باهتا.

- إذا كان الشخص يعانى من الوزن الزائد
أغلبية الذين تدهورت حالتهم الصحية نتيجة التقاطهم عدوى أنفلونزا الخنازير تشاركوا فى صفة عامة وهى مؤشر عال لكتلة الجسم لديهم. الوزن الزائد يسبب اختلالا فى توازن الهرمونات والتهابات تعطّل قدرة جهاز المناعة على محاربة العدوى.

- إذا كان أنف الشخص جافا على الدوام
بعيدا عن كونه مزعجا، إن الأنف الرطب هو فى الواقع دفاع فعّال فى وجه الأنفلونزا. فالمخاط يحبس الفيروس ويزيله من الجسد، فإذا كان ممر الأنف جافا، يكون غزو الجراثيم أسهل. فى حال كانت مشكلة الجفاف دائمة فلا بدّ أن يرطب الشخص أنفه إما بواسطة رذاذ الأنف، أو بواسطة ترطيب المكان الذى يسكن فيه.

 نشر في يناير 29, 2012 بواسطة الكاتبة A7lam

البشرة النضرة, الشباب الدائم, بشرة لاتعرف الشيخوخة


البشرة النضرة, الشباب الدائم, بشرة لاتعرف الشيخوخة
سنوات الصحّة والشباب هي السنوات الذهبيّة فى حياة أيّ إنسان، رجلاً كان أم امرأة. وعلى الرغم من أنّ المرأة عرفت طريقها إلى جرّاحي التجميل، واستطاعت بالمشرط أن تمحو آثار الزمن، إلا أنّ طعامها يبقى هو السرّ فى احتفاظها بالشباب والحيويّة الدائمين. ويمكنها ذلك من خلال اتّباع 12 نصيحة بسيطة، فنّدها الدكتور مصطفى ساري، استشاري التغذية، وإذا تمّ تنفيذها بالطريقة الصحيحة، تكون نتيجتها المضمونة دوام سنوات الشباب الذهبيّة .

1 لا تستغني عن السلطة :
سواء كانت وجبتك الرئيسة ساندويتش هامبرغر، أو طبقاً محشيّاً مع بامية من صنع منزليّ، لا تستغني أبداً عن السلطة، فهي تجعلك تنعمين بإشراقة وجه تدوم طويلاً، ذلك لأنّ الطماطم والجزر والفلفل الأخضر، ومعظم باقي مكوّنات السلطة، غنيّة بالفيتامينات C, E وما يُعرف بالبيتاكاروتين وهي المواد المسؤولة عن معادلة تأثير تناول اللحوم والخضر، التي تسبّب تراكم الدهون والكوليسترول فى الدم. وقد انتهت الدراسات إلى أنّه بعد 4 ساعات من تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، تزيد لزوجة الكريات المسؤولة عن تجلّط الدم، كما تبدأ الشعيرات الدمويّة الصغيرة والكبيرة بالتجمّد. ولكن تناول الخضراوات مع الدهون فى نفس الوجبة، يقلل نسبة حدوث ما سبق ذكره بـ50 %. 

2 تناولى وجباتك حسب ألوانها:
بمعنى آخر حاولي أن تكون وجباتك ملوّنة بالأحمر (الطماطم والفلفل)، والأخضر (الخيار والخسّ وباقي الخضروات الورقيّة) والأصفر(البطاطس والفواكه)... فالوجبات الملوّنة والمكوّنة من الخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، كلّما زاد لونها روعةً وبريقاً، كلما شكّلت علامةً على منحها فوائد أكثر، نظراً لاحتوائها على ما يسمّى Phytochemicals وهي المواد الموجودة فقط فى النباتات، والتي تكافح الأمراض. الطماطم وحدها تحتوي على نسبة عالية جدّاً من http:///fashion.fsaten.com http:///forum.mn66.com http:///www.almraah.com/
الـ lycopene، وهي مادّة مقاومة للأكسدة، بالإضافة إلى تأثيرها فى تجديد الخلايا الميتة، وبالتالي مكافحة الشيخوخة وتجاعيد البشرة. كما تكافح أيضاً السرطان وأمراض القلب. والمعروف أنّه في كلّ مرّة تتناولين فيها الفواكه أو الخضروات، تقلّ نسبة إصابتك بالجلطة بنسبة 6 %.

3 احرصي على تناول السلمون والتونة:
السمك، وخاصة السلمون والتونة، يحتوي على Omega-3 الموجود أيضاً فى زيت الزيتون واللوز.
4 انتبهي للفيتامينات والعناصر المكمّلة:
كي تحافظي على ملامحك شابّة ونضرة، وعلى قلبك سليماً وذاكرتك قويّة، ضعي فى جدول يومك بنداً أساسيّاً، وهو تناول من 400 الى 1000 mcg من حمض الفوليك Folic Acid و 400 mcg من فيتامين B12 و MG 10 من B6. 

5 خفّضي نسبة السعرات الحراريّة فى وجباتك:
نسبة السعرات الحراريّة فى الجسم تقلّ كلّما تقدّم بنا العمر، وكذلك تنخفض سرعة التمثيل الغذائي. مما يعني أنّه مع تقدّمنا في العمر، نكتشف أنّنا نحتاج الى نسبة أقلّ من السعرات الحراريّة، فالشباب الذي يرتاد الجامعة يحتاج الى 2200 سعرة حراريّة في اليوم، بينما الشخص فوق سن الـ40 يحتاج إلى 1600 فقط.

6 تناولي الفيتامين على شكل دواء:
أثبتت الإحصاءات أنّ الإنسان اليوم لا يستطيع الحصول على النسبة التي يحتاجها جسمه من المعادن والفيتامينات من خلال ما يأكله فقط، لذلك على من يراعي صحّته أن يتناول فيتامينات مركّبة Multivitamins.

7 مارسي الرياضة بجدية:
ممارسة الرياضة من 30 الى 60 دقيقة في اليوم، أصبحت أمراً أساسيّاً، كما أكّدت أحدث البحوث الأميركيّة، وذلك لا يعني نصف ساعة أو ساعة فى المركز الرياضي، وإنّما كلّ شئ تفعلينه، من طلوع السلم، إلى حمل طفلك الصغير أو تنظيف حديقة منزلك. فعندما تستطيعين الكلام على الهاتف وأنت تمارسين الرياضة، اعرفى أنّك تمارسينها من دون جدّية. فالرياضة الصحيحة هي التي عندما تمارسينها، لا تستطيعين أن تتكلّمي. وممارسة الرياضة البسيطة باستمرار، أفضل بكثير من ممارسة الرياضة العنيفة لفترة قصيرة ومن الأفضل التركيز على مناطق الركبة والكعب والأرداف، لأنّها أكثر المناطق التي تتأثر بعوامل السن، وأفضل الرياضات لها هي السباحة والمشي وركوب الدرّاجات. إنحناء الظهر وبروز الكرش، من علامات الكبر فى السن، لذلك من الأفضل ممارسة رياضة تركّز على منطقة الوسط في الجسم، بما فيها عضلات الصدر والظهر والجنبين والأرداف. ورياضة الـ Pilates من أفضل التمارين للمحافظة على تلك المنطقة، فهي تجعل الجسم يبدو متماسكاً وصلباً، كما تساعد على المحافظة على صحّة واستقامة العمود الفقري. كذلك عليك بالبدء فى تكوين عضلاتك، إذ مهما كانت لياقتك البدنيّة فسوف تفقدين 1 % من عضلاتك مع كلّ سنة تُضاف إلى عمرك بعد سنّ الـ 45، لذلك حتى ولو كنت فى العشرينات أو الثلاثينات، ابدئي فى تكوين عضلات، كي تستطيعي الصمود أمام عوامل الزمن. وممارسة الرياضة 4 أيام فى الأسبوع تساعدك على نموّ العضلات وزيادة كثافة العظام، وحرق السعرات الحراريّة، وبالتالي المحافظة على الشكل الجيّد للجسم.
عليك في الوقت نفسه الاهتمام بتمرينات القوّة، فهي بنفس أهميّة التمرينات الأخرى، إذ أنّ القوّة هي ما تستخدمة العضلات حتى يستطيع الجسم أن يصعد السلالم، أو أن ينهض بسرعة من على الكرسي. ونحن نفقد القوّة أسرع من فقدنا العضلات، وللتغلّب على ذلك أثبتت دراسات جامعة بوسطن أنّ ممارسة الرياضة بشكل سريع، تحافظ على القوة أيضاً، إلى جانب تنمية العضلات، لذلك مارسي الرياضة بطريقة... أسرع! 

8 الماء سرّ الحياة:
70 % من مكوّنات العضلات هي ماء، وإذا توقّفت عن شرب الماء أثناء التمرينات الرياضيّة، فسيتوقّف جسمك عن إفراز العرق، ويحدث له ما يسمّى بالجفاف أو Dehydration، وفي هذه الحالة سترتفع درجة حرارة جسمك، مما يسبّب لك الدوخة.. لذلك احرصي على تناول الماء قبل وبعد وأثناء ممارسة الرياضة.

9 حافظي على توازنك:
تخفّ قدرة الإنسان على حفظ توازنه بعد سن الـ 40 ولكن بنسبة بسيطة كلّ عام، ولا تلاحظينها ألا عندما تجدين نفسك، يوماً ما، تقعين على الأرض بدون سبب! لذلك حاولي أن تمارسي أيّة تمارين للتوازن، وأنت ترفعين الأثقال مثلاً، حتى ولو كانت خفيفة الوزن.

10 احرصي على ترطيب بشرتك وحمايتها من أشّعة الشمس:
كلّما تقدّم بنا العمر كلّما قلتّ نسبة تجديد خلايا البشرة ، لذلك يجب عليك أن تعادلي هذا التأثير عن طريق تقشير البشرة أو Exfololiation بمستحضر يحتوي على عنصر Alfa/Beta Hydroxy الذي يزيل الطبقة الأولى للجلد. ويفضّل استخدام هذا المقشّر فى المساء، كي لا تخرجي من المنزل وتعرّضي بشرتك للشمس. كذلك احرصي على تناول منتج بفيتامين A كلّ مساء، فكلّ عام يتناقص الكولاجين في الجلد بنسبة 1 %، والكريم الوحيد الذي وافقت عليه منظمّة الصحّة والأغذية الأميركيّة لمعادلة هذا التأثير، هو Renova الذى يوصف عن طريق الطبيب، ويحتوى على النسب المثلى من فيتامينA. وإذا لم تستطيعي الحصول عليه، استخدمي مستحضراً يحتوي على الـRetinol، واحرصي على أن تضعيه على البشرة فى المساء فقط، فوضعه في الصباح يجعل البشرة أكثر عرضةً لأضرار الشمس.

11 تجنّبي التدخين:
يجب الإبتعاد عن التدخين، لأنّ حركة التدخين نفسها تتسبّب فى الظهور المبكر للتجاعيد حول الشفاه، كما أنّه يرفع من الشعيرات الدمويّة مما يقلّل من نسبة وصول الغذاء للجلد. وقد أثبتت أحدث الدراسات البريطانيّة أنّ تدخين 20 سيجارة في اليوم يعطي نفس تأثير كبر السن الطبيعي لعشر سنوات، فكلّ 20 سيجارة في اليوم تعادل عشر سنوات زيادةً في العمر بالنسبة لنموّ التجاعيد.

12 رطّبي وجهك واحمي بشرتك:
ينصحك خبراء التجميل بأن لا تخرجي من منزلك من دون ترطيب وجهك بكريم، ووضع كريم آخر، للمحافظة على البشرة من أشعة الشمس الضارّة وحمايتها من الأشّعة UVA و UVB المسؤولة عن 80 % من التجاعيد المبكرة التي تظهر على البشرة. فمع كلّ عام يزيد من عمرك تفقدين من 15 إلى 20 خلية من الخلايا المسؤولة عن نضارة البشرة، ممّا يعطّل أيضاً من قدرة البشرة الطبيعيّة على مقاومة الشمس، ومن أفضل أنواع كريمات المحافظة على البشرة ضدّ أشعة الشمس الضارّة هي الكريمات التي تحتوي على الـزنك وTitanium Dioxide وParsol SP على أن لا تقلّ عن 15 SPF .

لا تجهلي أهميّة ترطيب بشرتك بمرطّب يحتوي على مضادات الأكسدة، خاصّة وأنّ عوامل كثيرة ، مثل الشمس والتلوّث، تتسبّب فى «سرقة» أجزاء من خلايا البشرة، وتخرج منها على شكل شوارد حرّة free radicals، مما يسبّب ظهور التجاعيد المبكرة، وأيضاً حدوث سرطان الجلد. ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أنّ وضع مرطّب للبشرة لا يجعلك تستغنين عن النظّارات الشمسيّة، فقط اختاري نظارات شمسيّة تحتوي زجاجاتها على عامل حماية بنسبة 100 % ضدّ أشعة الشمس UV أو فوق البنفسجيّة، ممّا يوفّر حمايةً ضدّ تجاعيد المنطقة الرقيقة حول العينين، ويحمي القرنيّة، ويقي من المياه الزرقاء والبيضاء في العين. 

الفواكه قبل الوجبات مفيدة وصحية اكثر


الفواكه قبل الوجبات مفيدة وصحية اكثر
ينصحك الأطباء بتناول الطعام علي معدة فارغة‏، لاحتوائها علي العديد من المكونات الطبيعية التي تمد الجسم باحتياجه اليومي  من العناصر الغذائية المختلفة‏ وذلك بتناول‏250‏ جراما علي الأقل يوميا من الفواكه. علاوة علي ذلك تتميز الفاكهة مثلما تتميز الخضروات باحتوائها علي قدر قليل من السعرات الحرارية بالنسبة لحجمها ووزنها, مما يساعد علي احتفاظ الجسم بالرشاقة.

وتؤكد د.مروة جنينة الأستاذ المساعد بكلية الزراعة ـ جامعة المنصورة أن أفضل الأوقات لتناولها قبل الوجبات الرئيسية بساعة علي الأقل ليسهل هضمها وامتصاصها وتأديتها لواحد من أهم أدوارها وهو إزالة سمية الجهاز الهضمي, وفي نفس الوقت تمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن.. ويحذر الأطباء من تناول الفاكهة بعد الوجبات الغذائية التي تحتوي علي الدهون أو النشويات او البروتينات وذلك لأن هذه المواد الغذائية تحتاج لوقت كبير لهضمها وامتصاصها,علي عكس الخضراوات والفاكهة والتي تهضم وتمتصفي ساعات قليلة, فاذا تناولنا الفاكهة بعد تناول الخبز مثلا فان الخبز كمادة نشوية يحتاج إلي وقت أطول ليتم هضمه مما يؤدي إلي إعاقة هضم الفاكهة بل ويحدث لها تخمر داخل المعدة بسبب وجود الكربوهيدرات أو النشويات أو الدهون معها في وقت واحد وبذلك لا يستفيد الجسم منها بل تتسبب في سوء الهضم.

ويفضل تناول الفاكهة بأكملها بدلا من شربها كعصير, ولكن إن كان لا بد فيشرب ببطء حتي يسهل هضمه وامتصاصه, علي أن يكون عصير الفاكهة الطازجة فقط وليس المعلب ولا يشرب العصير الذي تم تسخينه. كما يجب أيضا تجنب تقطيع الفاكهة وتركها معرضة للهواء وذلك لأنها تفقد كثير من العناصر الغذائية والتي تتأكسد عند تعرضها للهواء, مع تجنب أيضا أكل الفواكه المطبوخة لأننا بذلك لن نحصل علي المواد المفيدة منها علي الإطلاق وكل ما سنحصل عليه هو الطعم, فالطبخ يدمر الفيتامينات.

وتنصح د.مروة بأنه إذا أردت الحصول علي النضارة والإشراق فعليك برجيم الفاكهة وذلك بالصيام لمده3 أيام خلالها لا تتناولي أي شيء غير الفواكه وبذلك لتطهير, وتنظيف الجسم غير أكل الفاكهة وشرب عصير الفواكه طوال3 أيام وسوف تفاجئين بالنتيجة.

 نشر في يناير 29, 2012 بواسطة الكاتبة A7lam

ملابس المحجبات الصيفيه وملابس وطرح للمحجبات موديل 2012

ملابس المحجبات الصيفيه وملابس وطرح للمحجبات موديل 2012 





















الأحد، 29 يناير 2012

المعاشرة الزوجية هل لها سبب في زيادة الوزن؟


المعاشرة الزوجية هل لها سبب في زيادة الوزن؟

هل يمكن أن يكون مستقرا في ذهن الزوجة أن معاشرة زوجها لها سبب من أسباب زيادة وزنها؟ ربما نتج هذا الظن بسبب ملاحظة زيادة وزن النساء بعد الزواج ، لكن الأطباء ينفون هذا تماما ، ويؤكدون أن العكس منه هو الصحيح، أي أن المعاشرة الجنسية تساعد على إنقاص الوزن بسبب ماتحرقه من سعرات حرارية.

يقدر العلماء أن الجسم يفقد ستة آلاف وحدة حرارية خلال دقيقة من المعاشرة الجنسية ، وذالك في المرحلة التي يبلغ فيها أحد الزوجين الرعشة. أما المرحلة التي تسبق الرعشة أو تتلوها فإن الجسم يفقد أربعة آلاف وحدة حرارية في الدقيقة،

ويذكر العالمان الامريكيان هيليوشين وغرايدمان أن مجموع الطاقة الحرارية التي تبذل خلال المعاشرة الزوجية الوحدة تتراوح بين 50 إلى 75 ألف وحدة حرارية، وهذا يعادل مايفقده من يمشي أو يجري مسافة تتراوح بين خمسة وسبعة أميال ، وقدرت قيمة النقص في الوزن خلال عام إذا كانت الزوجة تقوم بمعاشرة زوجها كل ليلة بين ستة وتسعة كيلو غرامات. ولعل الزوجة تسأل :إذن فما سبب زيادة أوزان النساء بعد الزواج ؟
إن زيادة أوزان النساء ترجع إلى:

1-الركون إلى الكسل وقلة الحركة.
2-التهام الطعام وخاصة الحلويات والأطعمة الدسمة.
3-الحمل والولادة المتكرران.
4-تعاطي أقراص منع الحمل.

ولعل هذا التصور الجديد الصحيح يجعلك أقل نفورا من المعاشرة وأكثر رغبة فيها.