بحث داخل المدونة

الجمعة، 30 نوفمبر 2012

ما هو العلاج بالتبريد؟ أدخل و شوف



هو علاج بعض الامراض الجلدية أو إزالتها بالتبريد، و يتم عادة بواسطة النيتروجين السائل. و النيتروجين السائل هو الحالة السائلة لغاز النيتروجين الذى يشغل 78% من حجم الهواء المحيط، و يتميز النيتروجين السائل بدرجة برودة عالية ويغلى عند درجة -196 ، ويجب تخزينه و نقله فى حاويات خاصة.

ما هى الامراض الجلدية التى يمكن علاجها بالتبريد؟
يستخدم التبريد فى علاج العديد من الامراض الجلدية مثل ازالة الثآليل و التقرنات الدهنية و التقرنات الناتجة من التعرض لاشعة الشمس و بعض انواع سرطان الجلد.

كيفية العلاج بالتبريد:
1-يتم العلاج بالتبريد بالعيادة الخارجية بواسطة الطبيب او الممرضة.

2- يوضع النيتروجين السائل على الجزء المراد علاجه بواسطة جهاز بخاخ او عيدان قطنية مبللة بالسائل، و عادة لا تحتاج لمخدر موضعى.

3- يستغرق التبريد ثوانى معدودة وتعتمد المدة التى تستغرقها الجلسة على سمك و مساحة المرض الجلدى.

4- يتحول الجلد المبرد الى اللون الابيض ويستغرق ما بين دقيقة الى دقيقتين لتذوب البرودة ويعود الجلد الى لونه الطبيعى، وقد يقوم الطبيب المعالج باعادة التبريد بحسب ما تقضيه الحالة.

5- تتكون قشرة على المكان المعالج خلال الايام القليلة التالية للبريد و تستغرق مدة اسبوع او اسبوعين حتى تسقط.

6- و تبدو المنطقة المعالجة طبيعية فى الغالب، مع احتمال حدوث ندبات أو تغيير فى لون البشرة خاصة فى الساقين.

7- قد يحتاج المريض إلى أكثر من مرة للتبريد وهذا يعتمد على طبيعة المرض و مدى الاستجابة، ويكرر التبريد عادة خلال شهر أو شهرين.

كيفية العناية بالمنطقة المعالجة:
1- يترك المكان المعالج مكشوفا و جافا حتى تتكون القشرة.

2- تجنب محاولة ازالة القشرة باليد حتي لاتترك آثر بالجلد ويوضع عليها مرطب كالفازلين حتى تسقط تلقائيا.

3- من الممكن تغطية المكان المعالج بالشاش المعقم اذا كان معرضا للاحتكاك بالملابس او غيرها.

مضاعفات العلاج بالتبريد:
1- المضاعفات التى ثحدث أثناء التبريد او بعده مباشرة:

الالم: قد يكون العلاج بالتبريد مؤلم بشكل واضح أثناء عملية التبريد أو بعدها لكنه يكون محتمل بشكل عام ويمكن علاجه باستخدام المسكنات مثل عقار الباراسيتامول.

تورم واحمرار المنطقة المعالجة ويختفى فى أيام قليلة.
تكون فقاعة بالمكان المعالج وتختفى عادة فى أيام قليلة مع تكون القشرة، قد يتجمع الدم بالفقاعة و يسبب الاما شديدة تحتاج إلى تفريغ الفقاعة بإبرة معقمة.

تلوث المكان المعالج و نادرا ما يحدث ذلك و يحتاج فى هذه الحالة إلى مطهر موضعى و مضاد حيوى.

2- المضاعفات المتاخرة:
الندبات: نادرة الحدوث وتكون مع التبريد العميق.
التغيرات فى تصبغات الجلد: زيادة أو نقصان التصبغات فى المنطقة المعالجة و ما حولها و عادة ما تكون مؤقتة و قد تستمر فى بعض الاحيان.
التنميل: قد يحدث عند تبريد منطقة بها عصب سطحى و يؤدى الى الشعور بالتنميل فى منطقة الامداد العصبى و يحدث التحسن فى غضون شهور.
عدم فعالية العلاج بالتبريد أو إرتجاع المرض.

الخميس، 29 نوفمبر 2012

كيفية إزالة أنواع متعددة من البقع



بقـع الشمـــع
يجرد الشمع من على الملابس بقدر الامكان بملعقة او سكين حتى تتبقى بقعة الشمع التي لا يمكن جردها، ثم بعد ذلك نضع فوق البقعة وتحتها فوطة ورقية او ورقة نشاف، ثم نشغل المكواة على درجة حرارة متوسطة بحيث تكون دافئة وتكوي بها البقعة فوق ورق النشاف، فسوف تلاحظين ان الورق يمتص الشمع المنصهر

بقــع الشــكولاتة
ترد الشكولاتة من على الملابس بقدر الإمكان، ثم تبلل البقعة بالماء وتدعك برفق ببعض مسحوق الغسيل أو سائل للغسيل مركز عالي الجودة، وبعد ذلك تغسل كالمعتاد 

بقــع الكاتشب ومنتجات الطماطم
يمكن إزالة هذا النوع من البقع باستخدام كريم الحلاقة الذي يستخدمه الرجال، ويكفي أخذ راحة اليد تدلك  بها كمية بسيطة في البقعة برفق بأحد الأصابع، توخي الصبر حينئذ حيث يستغرق ذلك
  حوالي 10دقائق حتى تزول البقعة تماما

بقــع الدم
يجب ازالة بقعة الدم فورا وتشطف الملابس الملوثة بالدم بالماء البارد وليس الساخن، والكثير من الناس ينصحون باستخدام الملح في إزالة بقعة الدم ولكن يفضل منظف غسيل بيولوجي على البقعة نفسها او صابون غسيل اليد، حيث تدلك بها البقعة برفق واذا استمرت البقعة في الظهور بالنسبة للملابس البيضاء يستخدم مبيض غسيل لإزالتها، اما بالنسبة لبقع الدم الجافة فيفضل نقعها ليلة كاملة في إناء عميق من الماء البارد مع بعض مسحوق الغسيل البيولوجي.

بقــع اللبــان ( العلك ) 
تكون بقعة اللبان مزعجة جدا، حيث يصعب ازالتها فقد يجلس الشخص عليها دون قصد وتفسد له ملابسه، وينصح في هذه الحالة بأخذ هذه الملابس وطيها ووضعها في كيس من البلاستيك ثم وضعها في الفريزر طوال الليل، وفي الصباح سوف نجد اللبان ينفصل عنها بسهوله جدا كما لو كان  يتقشرأو يُفرك، أما اذا بقيت بعض اجزاء اللبان فهنا يمكن استخدام ملقط لإلتقاطها، ويوصي بشده بإستخدام كيس من البلاستيك توضع به الملابس التي بها اللبان والا  سوف تلتصق الملابس بالثلج والأشياء المثلجة في  الفريزر  وعند محاولة إخراجهاسوف تتمزق. 

بقــع الشـاي والقهــوة والعـصـير
إن إزالة هذه البقع أسهل مما تتصور في حالة إسراعك في إزالتها. ويتم إزالتها بغمس البقعة في ماء الصودا، واستخدم الفوط الورقية البيضاء في إزالة البقعة مع غمرها تارة ومسحها بالفوطة تارة وينصح دائما : بالاحتفاظ بزجاجة من ماء الصودا في المنزل، واذا لاحظت وجود علامة على القماش لماء الصودا أحضري فوطة سفرة أو فوطة وجه وضعيها تحت الصنبور ثم اعصيرها وضعيها فوق العلامة ثم اضغطي عليها بقدمك لثوان قليلة ثم اغسيلها كالمعتاد. 

بقع الطين
يكمن السر في إزالة بقع الطين في تركها تجف اولا وبعد ذلك يتم إزالتها في غاية السهولة باستخدام الفرشاة ثم تغسل بعد ذلك كالمعتاد.  

بقــع الحبر
من اصعب البقع على الملابس بقع الحبر الجاف خاصة عندما ينساب في الجيوب عند وضع قلم في الجيب، وعلاجا لذلك يستخدم اسبري الشعر، حيث يرش عليها ثم يترك حتى يجف ثم يغسل بعد ذلك كالمعتاد. 

البقـع الدهنية كبقع الزبد والزيت
جربي نقعها في ماء دافئ وسائل غسيل الصحون، أو يبلل مكان البقعة ثم تغسل بصابون التواليت، أما اذا كان القماش حساسا جدا أو سهل التلف فيفضل شراء مستحضر خاص بإزالة البقع الدهنية. 

بقــع المكياج وأحمر الشفاه
إن معظم بقع المكياج سهلة في إزالتها، ويتم ذلك بدلك بعض صابون التواليت على البقعة وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تُغسل، أما الماسكرا التي من نوع (ووتربروف) أو التي لا تزال بالماء  فهي تكون اصعبفي إزالتها، وفي هذة الحالة تنقع المنطقة الملوثة بالماسكرا في فنجان شاي يحتوي علىمسحوق غسيل بيولوجي أو سائل تنظيف الصحون ثم يُغسل كالمعتاد. 

بقــع الحشيش الأخضر
يمكن إزالتها بوضع طبقه سميكة من معجون الأسنان على البقعة وتدعك حتى يتم تغطية منطقة البقعة كلها، واتركيها لساعات قليلة وبعد ذلك ضعي يدك تحت البقعة وادعكيها بصابون التواليت تحت الماء الدافئ الجاري من الصنوبر وهذا الدعك بالصابون يكون فوق معجون الأسنان  وبهذا ستزول البقعة تماما. 

اتساخ الياقات والأساور
إن السبب في اتساخ الياقات والأساور هو الزيوت التي يفرزها الجسم، ولكي يكون القميص نظيفا يمكن استخدام صابون التواليت لتدليك هذة المناطق المتسخة ثم بعد ذلك تُغسل كالمعتاد. 

بقــع العرق
يمكن إزالة بقع العرق الحديثة باستخدام قطعة من الإسفنج مبللة بمحلول الأمونيا، أما بقع العرق القديمة فيمكن إزالتها بنقعها في كمية قليلة من الخل المقطر  النقي مع الماء، ثم بعد ذلكيغسل كالمعتاد فسوف تزول بالمرة

بقــع العفن
استخدم فرشاة ناعمة في إزالة أكبر قدر من العفن بقدر المستطاع، ثم استخدم خليطا من  المبيض والماء متبعا تعليمات الغسيل، فإذا كان هناك بقع من العفن على ستارة الحمام يمكن تدليكها بصابون التواليت أو سائل تنظيف الصحون أو الخل ثم توضع في الغسالة على دورة الغسيل الباردة. 

بقــع الإسبراي مزيل العرق
كالكرة الدوارة مزيلة العرق تكون صعبة في إزالتها عندما تكون قديمة، يمكنك أولا تجربة صابون التواليت والماء الفاتر فإذا لم تزل البقعة يمكن نقعها في محلول مخفف من الخل النقي المقطرومسحوق الخبز (بيكربونات الصوديوم) ثم اشطف وبعد ذلك اغسل كالمعتاد

تحـذيـــــر
 ان كل الخلطات الطبيعية المستخدمة في إزالة البقع مجربة وتم اختبارها، ولهذا لا تحاول وضع  المزيل التجاري معها ــ  فلا تمزج أبدا معها حيث من الممكن ان يؤدي هذا  المزج إلى خلق أبخرة سامة ، ولهذا فلا تمزج أبدا المبيض أو الامونيا مع أي منتج آخر تثير البقع التي قد تتناثر على المفارش أو الستائر في المنزل كثيرا من المشكلات للمرأة، خصوصا إذا سقطت على ماهو غال ونفيس بالنسبة إليها،

طـرق عامة لازالة البقــع
استعملي قطعة من الصوف لإزالة البقع من الأنسجة الصوفية، وقطعة من التيل  للبقع على الأنسجة الأخرى،  ولا تستعملي الأنسجة الصناعية لإزالة البقع من أي نوع من القماش.
             *اغلي الماء ثم برديه قبل أن تستخدميه في إزالة البقع حتى تتخلصي من الأملاح التي قد تتسرب إلى الأنسجة.

           *لا تستعملي الكحول أو الماء الذي تزيد حرارته على 40 درجة  لإزالة البقع من الحرير الصناعي.
         *لا تستعملي بودرة التلك على الأنسجة قاتمة اللون، ولا تستعملي الخل أو حامض الخليك 
أو الأستون على الحرير الصناعي.
      *أزيلي البقعة من على ظهر النسيج أولا، وكلما كانت البقعة حديثة سهلت إزالتها

 وهناك بعض البقع التي تصيب الملابس ويصعب التخلص منها  بالطرق الأعتيادية ... ( ومن هذه البقع ) :

- بقع الشمع :
اكشط الشمع برفق باستخدام آلة حادة وضع فوقها قطعة من ورق النشاف ومرر عليها مكواة ساخنة وكرر ذلك .. وإذا ظهرت علامة على شكل حلقة خفيفة فيمكن معالجتها باستخدام البنزين. 

 - بقــع القهـوة والشـاي
اسرع في إزالتها قبل أن تثبت وذلك بأن تسكب عليها ماءً بارداً من ارتفاع ليتخلل الماء البقعة وكرر ذلك بماء مغلي ..ولا تستخدم المبيضات إلا عند الضرورة ـ  أما إذا كانت البقعة قديمة وكانت الثياب من القطن أو الكتان الأبيض فإنقعها  في الجليسرين حوالي 10 ساعات أو عالج البقعة به وهو ساخن على أن يزال بعد ذلك بالكحول الأبيض أو يغسل.. وبالنسبة للحرير والصوف فيمكنك إزالة البقعة منها بنقعها في ماء الأوكسجين. 

 بقــع الشيكولاته والكاكــاو:
 استعمل لذلك البوراكس مع الماء البارد ولا تستعمل مواد التبييض إلا للضرورة. 

بقــع الصـــدأ : 
توضع شريحة ليمونبين طبقتين من الثوب فيهما بقع صدأ وتمرر مكواة ساخنة فوق المكان . وتكرر العملية مع تجديد شريحة الليمون حتى يزول الصدأ . 

- بقــع الحـــبـر
إذا كانت البقعة حديثة يجب قبل غسلها ان تدعك بالخل ويفضل خل التفاح ويمكنك استخدام الزيت  النباتي . أو تدلك بعصير ليمون وملح الطعام .. وفي حالة اللون الأبيض تنقع البقعة  في اللبن الزبادي والأثر المتبقي يزول بالغسيل ، أما إن كانت البقعة قديمة فيمكن  معالجتها كبقعة الصدأ ثم تعاد العملية  باستخدام البوراكس لإزالة الصبغة. 

- بقــع الدهــــون:

 تغسل بالماء الدافئ أو الساخن والصابون أو الصابون والصودا حسب نوع النسيج . أما في حالة  الأنسجة الغير قابلة للغسل فإنها تنظف بأن توضع البقعة ووجهها لأسفل على وسادة من النسيج                    اللين أو قطعة من الورق النشاف .. وباستخدام قطعة من القطن مبللة بالبنزين يدلك حول القطعة بحركة دائرة للداخل .. وباستخدام قطعـة أخرى من القطن الجاف يدلك بنفس الطريقة السابقة  حتى تمتص قطعة القطن البنزين  وتكرر الطريقة إلى ان تزول البقعة 

  -بقع الدهــــان:
تنقع في زيت التربنتينا وتزال الآثار الدهنية المتخلفة بالبنزين . ولا تستعمل التربنتينا مع الحرير لأنه يتلفه. 

- إزالة الأرواج من الموكيت: 
  يمكنك استخدام منظف الزجاج مع دعكه يالفرشه الخاصه بالموكيت ثم مسحه

    -بقع الدم القديمة

تزال بنقع الملابس في ماء مضاف إليه الخل بنسبة ملعقة كبيرة إلى لتر ماء، ثم يضاف إليها باكو من "أليسين" ويشترى من الصيدليات ويترك حتى تزول البقعة. أما إذا كانت بقعة الدم جديدة 
فاغسلي الملابس بالماء البارد أو الماء بالملح بنسبة ملعقة كبيرة  للجالون. إذا لصق اللبان "العلك" بفستانك فضعي فوقه قطعة ثلج فيجمد اللبان ويرتفع بمنتهى السهولة، ويزال الأثر الباقي على الأنسجة بفركه  بالاستون، أما الحرير الصناعي فيزال أثر اللبان منه بفركه بقطعة من لباب الخبز الأفرنج.

الأحد، 25 نوفمبر 2012

فوائد الزنجبيل العظيمة


قال تعالى:
ويسقون فيها كأساً كان مزاجها زنجبيلا ، عيناً فيها تسمى سلسبيلا 
يكفيه فخراً أن الله ذكره في كتابه الكريم

ما هو الزنجبيل :
 هو نبات ينبت تحت التربة وهو عروق عقدية لونه إما سنجابي أو أبيض مصفر
وله رائحة نفاذة مميزة طيبة يعرف بها، وهو حار الطعم ، لاذع ،
 وهو كدرنات البطاطس ، ولا يطحن إلا بعد تجفيفه ،
 وتكثر زراعته بالصين والهند وباكستان وجاميكا. 
والزنجبيل له زهور صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية. 

ولابد من وضع أوزمات الزنجبيل في الماء ليلتين ويتشبع بالماء لكيلا يغزوه السوس سريعا. ولحفظ الزنجبيل أطول فترة ممكنة يخزن في أماكن غير مغطاة مع نبات الصعتر الذي تغطيه به أو يوضع مع الفلفل الأسود. وأفضل أنواع الزنجبيل هو الزنجبيل الجاميكي

فوائد الزنجبيل
 لتطييب نكهة الطعام. 
طارد للغازات والرياح. 
يدخل في تركيب أدوية توسيع الأوعية الدموية (يذيب الشحوم والدهون المترسبة في الأوعية الدموية).
يدخل في علاج آلام الحيض. 
يزيد في تقوية الذاكرة
يقوي المعدة 
يساعد على الهضم 
ويتغرغر  به (يزيل رائحة الفم الكريهة).
ويقوي الأعصاب 
يقوى الجهاز المناعي بالجسم لتنشيطه الغدد - اي انه مضاد حيوي طبيعي  
يقوي الهرمونات والدم 
يفتح السدد ويطرد البلغم إذا مضغ مع المستكى 
منشط لوظائف الأعضاء 
جيد لظلمة البصر كحلا وشربا. 
ينفع الكلى والمثانة والمعدة الباردة ويدر البول

ملاحظات مهمة قبل استعماله
الزنجبيل تضعف فاعليته بعد سنتين ، لأنه يصاب بالتسوس لرطوبة فيه ويمكن حفظه بوضعه في فلفل أسود. 
لذا ينبغي مراعاة استعمال زنجبيل جديد وذلك بجميل رائحته النفاذة ورونق لونه الموتار الفاتح ، ويكون خاليا من العيدان والشوائب إذا كان مطحونا

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم،


فليس من السهل أبداً أن نحوزعلى احترامهم وتقدير الآخرين، في المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك، وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء فان استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فان هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنك ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك فاليك هذه الأسرار :

الأناناس:
عندما نقطع كلاً من الأناناس والبصل الى شرائح فان كليهما يأخذ شكل الحلقات،ولكن عندما نتذوقها نكتشف الفرق، فالبصل قوي لاذع والأناناس حلو رائع . كذلك الناس قد يتشابهون في كثير من الصفات والإهتمامات ولكنهم يختلفون في صفات وإهتمامات أخرى وهذا الشيء لابد أن نضعه بعين الإعتبارفيجب أن نتعامل مع كل فرد بما يناسبه .

الليمون:
طعمه حامض ولكن لا تخلو المائدة منه، كذلك "الانسان الناقد" بيننا قد نتأذى من كلامه حين ينتقد أعمالنا ،وهذه طبيعة الإنسان فهو لا يحب أن يعاب عمله ولكن لابد من سماع مثل هؤلاء لنقوم عملنا ونكتشف أخطآءنا ونغيرالسلبيات ونعزز الايجابيات.

المــوز:
طعمه طيب وفيه الكثير من الفوائد ولكنه يحتاج إلى من يقشره ويكتشف هذا الطعم
كذلك حال بعض الناس طاقات هائلة تحتاج إلى من يزيل قشرتها ويهيئها للانتاج والعــطاء.

التين الشوكي:
يؤذي من يلمسه بينما هناك أناس يعرفون كيف يتعاملون معه ويخرجون لنا ذلك اللب العسلي الموجود في قلبه، الكثير ممن حولنا يشبهون التين الشوكي في هذا الشيء، فإن دعوتهم إلى الخير تحصل منهم في بعض الأحيان الإساءة والشتائم ، ومتى حصلت على مفتاح قلوبهم ستكتشف عالما من الطيب بداخلهم .

الكـــرز:
قد نرى بريق حبة الكرز فتعجبنا وننبهر بها أكثر إذا تذوقنا طعمها، ولكن حبة الكرز لا تنمو لوحدها وإنما تنمو ملاصقة لإ ثنتين أو ثلاث أخر. ففي مجال الحياة نرى أشخاصاً بارزين لامعين في عملهم ولكن مهما فعل "الشخص البارز"فانه من غير الممكن أن يكون هو وحده من قام بكل العمل ليظهر بهذه الصورة بل بالتأكيد أعانه آخرون عليه بل ربما هناك من عمل أكثر ولكنهم الجنود المجهولون .

البلح الرطب:
لو تأملنا في الرطب ؟ أنه من الممكن الاستفادة منه بأكثر من حاله ! فالناس يستعملونه في مراحله الأربعة الخلال - البسر - الرطب - التمر . كذلك نحن يجب أن نعطي في أكثر من مجال ولا نقتصرعلى مجال واحد، وإن كان التخصص مهماً، ولكن لابد لكل شخص لأن يحاكي تجارب عديدة ليستفيد منها أشياء جديدة يخدم بها نفسه، والأهم من ذلك أن يطبقها في الحياة .

الخميس، 22 نوفمبر 2012

نصائح للحفاظ علي شباب دائم



كتبت / بثينة الشرنوبي
حلم كل امرأة أن تحتفظ بشبابها إلى آخر العمر، ولأن هذا من المحال، تقضي عمرها بحثاً عن الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تأجيل ظهور أعراض الشيخوخة وتدفع في ذلك سعراً باهظ الثمن، ولا تعلم انها يمكن ان تفعل هذا بكل سهولة بالمواظبة على تناول بعض الأطعمة التي تتميز بخصائص تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم 
والبشرة لأطول فترة ممكنة، إليك أهم هذه الأطعمة:

1- الأفوكادو :
تحتوي ثمار الأفوكادو على زيت طبيعي يساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما انها غنية بالاحماض الدهنية غير المشبعة وهي صحية ومفيدة تقوي الجهاز المناعي للجسم.

2- الزبادي الخالي الدسم :
من المعروف أن الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم المفيدين لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة. 

فكوب واحد من الزبادي يحتوي الكالسيوم أكثر مما يحتويه كوب من الحليب الخالي الدسم، ذلك إلى جانب احتوائه على فيتامين B الضروري لمضاعفة عملية نمو الخلايا وتجديدها.

3- عائلة التوت : 
التوت بكل أنواعه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والسرطان كما أنه يحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين المسؤول الأول عن شباب البشرة حيث يحافظ على بشرتك مشدودة ناعمة.

4- الأطعمة المشبعة بالماء :
تعتبر الأطعمة الغنية بالماء من أفضل المأكولات التي تحتفظ بمعدل الترطيب في الجسم مما يعني وقاية البشرة من التجاعيد المبكرة وإكسابها نضارة وحيوية دائمتين. وتشمل هذه الأطعمة البطيخ والتفاح والبرتقال والخيار والخوخ والطماطم.

5- الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم :
يعد الزنك والسيلينيوم من أكثر المعادن أهمية للبشرة ويدخلان ضمن تركيب الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة حيث يقوم كل منها بتحفيز إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعتني بشباب البشرة، كما أن الزنك على وجه الخصوص يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم بينما يقوم السيلينيوم بتعزيز مرونة البشرة. ستجدين هذه المعادن في اللحم 
البقري والدواجن والمحار والمكسرات والفاكهة المجففة.

6- الطماطم والجزر :
الطماطم والجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تقي البشرة من الجذور الحرة، كما أنهما يحتويان على كل من البيتا كاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

7- البروكلي والكرنب الأحمر والبنجر :
الكثير منا يهمش هذه الأطعمة إلا أنها في غاية الأهمية للبشرة والجسم لأنها تعمل على طرد السموم التي تترسب في مجرى الدم والمسببة للمظهر الباهت للبشرة.

8- الشوكولاتة الداكنة :
يتعدى تأثير الشوكولاتة الداكنة على صحة الجسم عن مجرد تحسين الحالة المزاجية فهي تحتوي على مادتي Resveratorol و flavanols اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية والإبطاء من الشيخوخة.

9- الكيوي والبطاطا :
الكيوي فاكهة رائعة لا تحافظ فقط على نقاء البشرة بل تعزز قوة عظام الجسم وتقي البشرة من الجذور الحرة. وبالنسبة للبطاطا فتحتوي على مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة وتتميز بخصائص فعالة تجعل البشرة ناعمة ومشدودة.

10- الروزماري والحبوب الكاملة :
الروزماري من الأطعمة التي تحتفظ بجمال بشرتك لأنه غني بالمواد النباتية التي تقوم بزيادة معدل السيراميد الذي يعمل على ترطيب بشرتك وتقوية مرونتها، أما الحبوب الكاملة فهي غنية بالألياف التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتقلل نسبة مادة glycation التي تخفض من معدل مرونة البشرة.

11- السبانخ :
تحتوي السبانخ على مادة اللوتين التي تحافظ على جمال العين وتمنحها إشراقة رائعة، كما أنها غنية بفيتاميني A وB12 اللذين يساعدان على الحفاظ على الخلايا الجديدة وبالأخص خلايا الدم الحمراء ( الهيموجليبين ).

عشرة محاذير للزوجة عند تعاملها مع زوجها


1 - عند أي مناقشة في أمر من الأمور لا ترفعي صوتك مهما  كانت حدة المناقشة 
2 - لا تبالغين ولا تذكرين مواقف لم ترق لك في الماضي فنبش الماضي يطلق الشياطين
3 - حاولي التعرف علي ما يرضيه او ما يرغبه وأعزفي علي هذا الوتر في كل مناسبة .. فمثلا أذا كان يشجع فريق كرة معين غير الذي تشجعيه أنت فلا تحاولي إستفذاذه وإذا فريقك كسب المبارة فأرجعي هذا للحظ وحده 
4 - شجعيه علي زيارة أهله من آن لآخر وذهبي معه بعد أن تشتري لهم شيئا من الحلوي أو الفاكهة أو غير ذلك .
5 - حافظي علي صلواتك أنت وأذا كان زوجك عازف عن الصلاة فلا توجهي إليه أي لوم أو تذكريه دائما بأنه لا يصلي .. وأدعي له بالهدايا في قلبك .. إنك لا تهدي من أحببت الله يهدي من يشاء .
6 - استيقظي مبكرا سواء كنت عاملة أو ربة بيت وجهزي ساندوتشات الآبناء إن وجدوا ووجبة الفطور للزوج .. ولا تغادري المنزل قبله إذا كنت عاملة   أما إذا كنت لا تعملي  فوديعه بإبتسامة رقيقة وقبلة .
7 - جهزي نفسك لأستقبال زوجك عند رجوعه للبيت بعد يوم عمل شاق .. إستقبليه بنفس الإبتسامة الرقيقة بالإضافة إلي قبلة أخري 
8 - إن كان لديك أبناء فلا تحاولي ممارسة الشخط حيال شقاوتهم مثلا وحذاري أن تضربي إبنك أو إبنتك أمام زوجك .
9 - لا تذكري له مشوار حياتك قبل الزواج ولا تتحدثي عمن كانوا يريدون الزواج منك وإشعريه دائما بأنه الزوج المثالي وإمتنعي تماما عن ذكر أزواج أقاربك أو جيرانك .  
10- ينبغي أن تكوني مرتبة ومنظمة فلا بتعثري الأشياء هنا وهناك خصوصا المطبخ والحمام واحرصي علي تهوية البيت وإن كان في المقدور تعطير جو البيت ببعض المعطرات فهذا جيد . ولكنه لا يعني الجلوس في البيت طويلا بل ينبغي الخروج مع زوجك وأولادك إن وجدوا إلي المتنزهات في عطلة نهاية الأسبوع

أما في باقي أيام الأسبوع فتعودي علي مصاحبة زوجك إلي ليلا إلي السينما أو المسرح أو حضور إحتفالات مثل أعياد الميلاد والخطوبة والزفاف أو أي مناسبة أخري حتي تبعدي شبح الملل عن حياتك الزوجية . 

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

طرائف الزواج في بلا د العالم


لكل بلد.. طقوسها وظروف معيشتها وأسلوب حياة معين .. ومن هنا يظهر الاختلاف فى العادات والتقاليد التى امتدت لاختلاف طرق وأساليب الزواج فى شتى بلاد العالم ونأتى على ذكر بعضها  ونذكر فى بدايتها .

من غرائب عادات الزواج عند الصينيين فى بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها الى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها..

الخطوبة فى التبت:
مقاطعة التبت لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعن اختيار الزوج للزوجة.. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى اختيار هذه الفتاة عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز ثقة أهلها .

الزواج فى غينيا الجديدة:
من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء فإذا قدم إليها أحد الشباب قطع ثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تأخذها منه تصبح على الفور زوجته .

جنوب الهند:
فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى امتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العاري، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولاتقبله عريسا لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج.

مالاوي:
من عادة الزواج فى ملاوى أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية.. عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور.

جزيرة جرين لاند:
فى الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف الى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الاحتفال .

الباسفيك:
من عادات أهالى جزيرة هاواى أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة .

الزفاف فى بورما:
من طقوس الاحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضا ويقوم بثقب أذنيها فإذا تأملت وتوجّعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دما .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك فى العزف كلما توجّعت الفتاة أكثر .

قبيلة جوبيس الإفريقية:
تجبر العروس فى قبيلة جوبيس الإفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيط طويل يمسك الزوج بطرفه.. فإذا ماثرثرت الزوجة وازعجت زوجها يكفيه بشدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حدا لثرثرثها وكثرة كلامها .

جزيرة تاهيتي:
تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الأذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب .. وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته..

جزيرة جاوه:
تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمى زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياتها .

جنوب المحيط الهادي:
أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيدا هى تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادى ففى تلك الجزيرة يذهب الخطيبان الى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج . 

الأحد، 18 نوفمبر 2012

الزوجة المثالية في عيون الرجال

-->

تعتبر المرأة الصالحة القطب الثاني الذي يبحث عنه الرجل في كل زمان ومكان دون هوادة بهدف الاستقرار ومواجهة متاعب الحياة، فالمرأة العاقلة والمتعلمة يمكنها أن تخلق جواً من السعادة والرضى لزوجها وأولادها إضافة لسلوكها الأنثوي المليء بالرقة والدلال، أما المرأة غير المتفهمة فهي قادرة على تحويل حلو الحياة إلى مرارة ومرارة الحياة إلى علقم.

وفي دراسة تناولت عددا من الرجال حول أهم ما يمكن للمرأة أن تقدمه للرجل؟ والصفات التي يتمنى علي الرجل أن تتحلى بها شريكة حياته، لتخلق في البيت مناخاً مفعماً بالسعادة؟ 

الاحترام هو الأساس :
تحترم المرأة رغبات زوجها وإلا تحولت الحياة الزوجية إلى جحيم والمرأة التي لا تحترم أفكار ورغبات زوجها تخلق العديد من المشاكل .

اللباقة والشكل الخارجي :
أالمرأة الذكية التي تتمتع باللباقة وسرعة البديهة وحسن التصرف وخاصة عندما تعترضها مشكلة ما وتحولها إلى صالحها وإضافة للذكاء واللباقة ينبغي العناية بالمظهر الخارجي  صحيح أن المضمون هو الأساس، ولكن الشكل الخارجي له تأثير كبير على الحياة الزوجية، فالمرأة الذكية قادرة على النفوذ إلى أعماق الرجل وتغيير الكثير من طباعه ولتحقيق ذلك لا بد أن تكون ودودة في محادثتها مجددة في مواضيعها، فمن شأن ذلك أن يشد انتباه الرجل ويجعله يعيش بتجدد مستمر مما يولد البهجة والسعادة.

الإخلاص قبل كل شيء :
أن الجمال الخارجي للمرأة ليس مهما بقدر جمالها الداخلي، فجمال المنظر لا يعدو أساساً لجعل الحياة الزوجية مشرقة، لأن الجمال يزول مع الأيام والذي يبقى هو حسن التعامل، ولا بد أن تكون المرأة مخلصة تشارك زوجها حياته بحلوها ومرها برضى وقناعة وتقاسمه همومه دون تذمر أو اعتراض، وبذلك يتحقق الانسجام بين الطرفين.

ويذكر أن المرأة من خلال صفاتها الحميدة من المحافظة على بيتها عامراً وتنشئ أطفالها في ظروف نفسية جيدة وبذلك تكون أكثر جاذبية في عيون زوجها والمحيطين بها".

متطلبات خاصة :
أن الرجل في مجتمعنا الشرقي له متطلبات وخاصة بعد احتكاكه بالعالم الخارجي من خلال الفضائيات حيث أصبح يرى المرأة في صور متعددة وأصبح يخشى الخيانة والتلون بعدة وجوه والتلاعب على الحبال...

المرأة التي سوف تشارك الرجل حياته ينبغي أن تكون مخلصة ومحبة وبسيطة، وذكية ولكن دون التخابث على زوجها أو الآخرين، وعلى المرأة أن تعمل جاهدة لجذب زوجها إليها وذلك عن خلال أناقتها وأنوثتها وسلوكها ولا تغرق نفسها في أعمال المنزل والطبخ، كما أنه لا ينبغي أن تهتم بأولادها على حساب اهتمامها بزوجها لأن ذلك يدفع الرجل للبحث عن حنان في مكان آخر.

القناعة أن المرأة في أول حياتها الزوجية تعمل جاهدة لإرضاء زوجها وتحقيق كل ما يريد، ولكن بعد فترة من الزمن يبدأ سيل طلباتها الذي لا ينتهي، وإذا كان وضع الزوج يسمح له بتلبية هذه الرغبات فليس هناك مشكلة، أما إذا كان من ذوي الدخل المحدود فعلى المرأة أن لا تتذمر حتى لا ينحرف الزوج ويعمل على تحقيق رغبات زوجته بطرق ملتوية.

وأخيرا يجب على المرأة أن تكون عوناً لزوجها، وأن لا ترهقه بمطالبها أو نزواتها لأن ذلك سيؤدي إلى المشاحنات وتدمير الحياة الزوجية وخراب البيت . 
-->

الاثنين، 12 نوفمبر 2012

كيف تربح الأموال من إعلانات جوجل علي النت

النافذة التي تدخل منها لتعبئة الطلب


يقدم لك جوجل خاصية يمكنك من خلالها ربح بعض المال .. إذا كان لديك  مدونة مثل مدونتنا هذه فيمكنك تقديم 

طلب فتح حساب يسمي أد سنس Adsense .. وذلك بملء نوذج طلب لفتح هذا الحساب وهذا النموذج يمكن الحصول عليه من خلال إختيار الخطوات الآتية:

إضغط علي نافذه تصميم في الشريط أعلي المدونة 
إختار تبويب "ارباح" وأنقر عليه 
ستفتح لك نافذة أنقر علي كلمة البدء "start"
ستفتح نافذة تحتوي علي إستمارة إملء الإستمارة بكافة البيانات المطلوبة واضغط أو أنقر علي "أرسل" "Apply"
سيخبرك البرنامج بعد ذلك بأن طلبك سوف يرد عليه بعد فحصه وملائمته لسياسات جوجل أدسنس

في حالة الموافقة علي طلبك سيكون لك حساب في أدسنس ويبدأ أدسنس في وضع إعلانات غالبا ما تتفق مع محتوي الصفحة في مدونتك وكلما كان زوار مدونتك كثيرون كلما كانت فرص النقر علي الإعلانات كبيرة .

صورة من بيانات أرباح أدسنس 

يذكر أن زوار المدونات يدخلون إليها ويقرأون المحتوي الذي تتضمنه الصفحة ويحملون ما يشاءون من أغاني مثلا وصور ولكنهم لا يهتمون بالإطلاع علي هذه الإعلانات بالنقر عليها .. والنقر علي الإعلانات ضروري جدا لتحقيق بعض الربح .

وتقدر الإشارة إلي أن ما تربحه من كل نقرة يتراوح بين سنت واحد وسبعة أو ثمانية سنتات علي الأكثر ولكن بتكرار النقرات يمكن جمع مبلغا لا بأس به .. وجوجل لا تصرف الأرباح إلا إذا وصل رصيدك 100 دولار ترسله لك بشيك علي عنوانك الذي حددته في إستمارة تقديم الطلب أو عن طريق وسترن يونيون  إذا حددت ذلك في طلبك وليكن معلوما أن هذه المائة دولار لن تصل إليها إلا بعد شهور عديدة إذا كانت النقرات اليومية قليلة وأسعارها ضئيلة والأسعار لكل نقرة مختلفة كما أسلفنا.



الأحد، 11 نوفمبر 2012

دراسة: :تحذير طبي: النوم عقب سماع خبر سيئ خطر على الصحة..


حذر خبير طب نفسي من الإسراع إلى النوم عقب تلقي الأخبار السيئة أو التعرض لإحدى المشكلات الصعبة، مشيرًا إلى أن تأجيل النوم يعطي الإنسان الفرصة لتغيير نشاطه، وهو ما يخفف من أثر الأزمة، على عكس النوم المباشر الذي يكرس الحالة النفسية السيئة التي نام عليها.

وتأييدًا للرؤية نفسها، كشفت دراسة أمريكية حديثة أنه من الأفضل عدم النوم بعد سماع الأخبار غير السارة، لأن الذاكرة تقوم بتخزين تلك الأفكار السيئة، ما قد يؤثر على صحة الإنسان النفسية والبدنية ويعكر صفو الحياة.

وقال الدكتور أحمد نايل اختصاصي العلاج النفسي، في تصريحات لموقع mbc.net: "يفضل للإنسان الذي تعرض لأزمة أو خبر سيء عدم اللجوء إلى النوم مباشرة هربًا من المشكلة، وعليه ممارسة نشاط آخر مختلف".

وأوضح نايل: "أن تغيير النشاط يساعد الشخص على تخزين الأزمة في العقل الباطن بصورة سليمة ويعطيه الفرصة للاستجمام، وهو ما يخفف من وقع الأزمة".

وفي المقابل أشار نايل إلى أن: "النوم عقب الأزمات يؤدي إلى تكريس الحالة النفسية التي نام عليها الشخص وتكون فرصة تخزين الأزمة في العقل الباطن بصورة خاطئة أكبر.. بل من الممكن أن تتدهور بالكوابيس والأحلام المزعجة".

وفي الإطار ذاته رفضت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة "ماساتشوستس أمهرست" الأمريكية، نتائج بعض الدراسات السابقة التي كانت تؤكد أن الخلود إلى النوم مباشرة بعد التعرض للمشاكل الاجتماعية أو النفسية يساعد على التخلص من المشاعر السلبية ويصبح الإنسان أكثر قدرة على اتخاذ القرار والتفكير بعد الاستيقاظ مباشرة.

وأجريت الدراسة التي نُشرت نتائجها مؤخرًا بوسائل إعلام أمريكية، على مجموعة من الشباب بلغ عددهم 106 شباب عن طريق عرض بعض الصور التي تحتوي على مناظ مزعجة وطلب منهم التعبير عن اختلاف استجابتهم العاطفية نحو تلك الصور، وتم عرض مجموعة من الصور الأخرى بعد 12 ساعة كاملة لمعرفة استجابتهم العاطفية نحو مجموعة الصور.

وجاءت نتائج الدراسة موضحة أن الأشخاص الذين خلدوا إلى النوم مباشرة بعد رؤيتهم لتلك الصور خُزنت بعقولهم المشاعر السلبية، وكانوا أكثر معاناة من الأشخاص الذين ظلوا مستيقظين بعدها بفترة كافية.