بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 30 أبريل 2013

من أجمل ما قيل في الحبّ.. أبدي رأيك بهذه الاقوال


نسمع غالباً الكثير من الأشعار والأقوال التي تقال في الحبّ، قد تكون قديمة أو حديثة، ولكننا نتناقلها ونفهم معانيها ونردّدها، تدخل قلوبنا وتترك في وجداننا الكثير من الشجون والرومانسية، وتتركنا في حالة عاطفية إمّا سعيدة أو حزينة.

إليك إذاً بعضاً من الأقوال التي سمعناها في الحبّ وتركت تأثيراً كبيراً:
- الحب يوجب شوقاً والشوق يوجب أنساً، فمن فقد الشوق والأنس فليعلم أنه غير محب.
- الحب الطاهر الشريف يبقى ما بقي الحب، والحب ذو الغرض ينقضي بانقضائه.
- تكلم هامساً عندما تتكلم عن الحب.
- الحب تجربة حيّة لا يعانيها إلا من يعيشها.
- الحب كالحرب من السهل أن تشعلها.. من الصعب أن تخمدها.
- قد يولد الحب بكلمة، ولكنه لا يمكن أبداً أن يموت بكلمة.
- ما الحب إلا جنون.
- الحب أعمى والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفون.
- الحب لا يعرف أيّ قانون.
- خير لنا أن نحب فنخفق، من أن لا نحب أبداً.
- الحب هو تاريخ المرأة، وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل.
- الحب زهرة نضرة لا يفوح أريجها إلا إذا تساقطت عليها قطرات الدموع.
- الحب هو الدموع، أن تبكي يعني أنك تحب.
- إن الحب يهبط على المرأة في لحظة سكون، مملوءة بالشك والإعجاب.
- عندما تنام كل العيون، تظل عيون الحب وحدها ساهرة.
- الحب الذي ينتهي ليس حباً حقيقياً.
- الحب ليس رواية شرقية بختامها يتزوج الأبطال.

الاثنين، 29 أبريل 2013

كيف تكوني جذابة؟! مجموعة نصائح


الجاذبية الحقيقية لا تكمن في جمال الملامح والبراعة في استخدام ادوات التجميل والزينة، انما هناك ايضاً جوانب خفية قد لا تدركينها، لكنها تترك آثاراً في نفوس المحيطين بك.

الثقة:
الثقة في النفس وتقدير الذات هما أول شرط للتمتع بالجاذبية، والثقة في النفس لا تلغي الأنوثة انما تعني حسن التصرف بلباقة.

العطر: 
عليك أن تجيدي اختيار عطرك، وهو ما يضمن لك المزيد من الجاذبية شرط أن يكون متناغما مع شخصيتك، ومن اهم شروط اختيار العطر المناسب هو الا يكون قوياً منفرا، فكلما كان هادئا كلما ميزك عن غيرك، وترك انطباعاً جيداً لدى الآخرين.

الشعر: 
الشعر هو إطار الوجه، ويشكل أيضا إطارا أساسيا لأزيائك واكسسواراتك، اهتمي بالتسريحة التي تليق بشخصيتك، واختاري اللون الذي يتناغم تماما مع لون بشرتك.

المكياج: 
يبدأ المكياج من العناية بالبشرة وبنظافتها باستعمال المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك ومعالجة مشاكلها، وينتهي مع الاعتناء بالأظافر واختيار الطلاء المناسب للون البشرة، المهم أن تختاري 
المكياج الذي يتماشى مع ألوان بشرتك والمناسب لملابسك أيضا.

الأناقة: 
لا تقتصر على اختيار ملابسك والتركيز على القصة والقماش والدرجة التي تتناسب كلها مع خطوط جسمك، بل الأناقة تفوق القطعة التي ترتدينها إلى طريقة مشيتك وطلتك وحضورك. إذا لا تسألي نفسك فقط :"ماذا أرتدي؟"، بل "كيف أرتدي؟".

الإكسسوارات: 
تقول احدى الخبيرات في مجال التجميل إن الإكسسوارات أساسية جدا في الأناقة وتزيدك جاذبية، وهي لا تشتمل على الحلي فحسب، بل على الحزام والنظارات والحذاء وحقيبة اليد أيضا يدخلون ضمن الإكسسوارات ايضاً .

الصوت: 
للصوت تأثير كبير على الآخرين، وهو جزء لا يتجزأ من الفتاة الجذابة، وهو سلاح ذو حدين، فالصوت العالي يلغي أنوثة الفتاة والصوت المنخفض يعني عدم الثقة الكافية في النفس، اما الصوت المبالغ في رقته يعتبر منفراً لكل من يصغي، هنا تكون النصيحة استخدام صوت واضح ومفهوم .

الابتسامة: 
من أهم عوامل جاذبية المرأة، والمحافظة على نظافة الأسنان وجمالها من العوامل التي تضفي بريقاً على الابتسامة وتزيد من جمال صورتك امام الناس.

الرفاهية: 
فالمرأة المفعمة بالجاذبية تعرف كيف تريح الناظر إليها، وبدلا من أن تثير أعصابه تثير اعجابه واهتمامه، الرياضة حتى ولو كانت بسيطة كالمشي تساعد على الاسترخاء .

الطبيعة: 
حافظي على المظهر الطبيعي الذي لا يلغيه المكياج، فالبساطة هي قمة الجاذبية أما التصنع يقضي عليها . 

بالفيديو: شاهد فيلم حين ميسرة كاملا

حين ميسرة فيلم اجتماعي مصري إنتاج عام 2007 ومن إخراج خالد يوسف وبطولة سمية الخشاب وعمرو سعد ووفاء عامر و عمرو عبد الجليل وهالة فاخر وأحمد سعيد عبد الغني.

يتعرض الفيلم للمهمشين اجتماعيا واقتصاديا وهم سكان العشوائيات مشاكلهم والشخصية الرئيسية في الفيلم هي ناهد (سمية الخشاب)، التي تهرب من تحرش زوج أمها لتقع ضحية جريمة اغتصاب، وتتحول في النهاية إلى راقصة، بينما يعيش طفلها بين مقالب الزبالة.

قصة الفيلم:
تبدأ قصة الفيلم من أواخر التسعينات حيث تدور أحداثه حول قصة شاب في مقتبل العمر يحاول جاهدًا أن يعيش ويعول أسرته وأبناء إخوته في ظل ظروف قاسية جدًا. يصل به الحال إلى التوجه إلى العمل في المخدرات والبلطجة من أجل لقمة العيش، يحب فتاة وينجب منها ابنًا غير شرعي، وتتحول الفتاة إلى راقصة كابريه والابن إلى أحد أبناء الشوارع.

الأحد، 28 أبريل 2013

بالصور: تعرفوا على أجمل وأصغر مليونيرة في العالم

-->

بالرغم من صغر سنها، حيث أنها في السادسة من عمرها، استطاعت إيزابيلا باريت، ملكة جمال الأطفال في العالم، أن تودع في رصيدها مليون دولار.

الطريف أنها لم تكتف بهذه الثروة، بل استثمرت نقودها وشهرتها بإطلاق خط انتاج لمستحضرات التجميل.

باريت تحولت لنجمعة إعلانات تلفزيونية، بعد فوزها في برنامج "تودليرز آند تيارا"، الذي أثار جدلا واسعا في الولايات المتحدة، حيث اعتبر البعض أن مسابقة لملكة جمال الصغيرات تقلل من براءتهن.

أما ما زاد من سخط الأمريكيين، فهو انفاق والدتها أكثر من 50 ألف دولار على فساتين ابنتها ومكياجها، حيث وصفه البعض بأنه استثمار تجاري لجمال الطفلة.

باريت وفي لقاء مع مجلة بريطانية، أعربت عن سعادتها بتحولها لمليونيرة صغيرة، مشيرة إلى أنها تحب الأزياء، وخاصة الأحذية، وهو ما جعلها تفكر بإطلاق علامتها التجارية الخاصة.

حمل صور الطفلة الجميلة


















-->

الجمعة، 26 أبريل 2013

يصارع تمساحا ويخلص رأسه من بين أنيابه

<
--> br />
نجا صياد فرنسي بأعجوبة من أنياب

الأربعاء، 24 أبريل 2013

من أشهر سفاحات التاريخ .. ماري تيودو


 إذا وقفت أمام المرآة في الظلام وقلت أسم "ماري تيودور" عدة مرات سيظهر لك وجهها المشوه في المرآة .... و إن لم تسارع بإضاءة النور والهرب ستحاول أن تشوه وجهك أو تسحبك من خلال المرآة .

هذا لأن الحقيقة  تقول أن من شدة دموية الملكة الحمراء وبشاعتها , فهي منذ مائه عام لم تستلقي مع جسدها بل هي تطوف العالم تثير الرعب كما كانت تفعل من قبل ...

هي ماري الأولى " تيودور " , لقبت بماري الدموية لأنها أحرقت 300 من شعبها بتهمة الهرطقة ,وأخمدت كل الفتن بطريقة وحشية ولم ينج أحد من مقصلتها , وبعد أن أستقر حكمها طاردت معتنقي الطوائف غير الكاثوليك وقامت بتعذيبهم ثم قتلهم .

و يروي التاريخ أنها كانت تجمع بعد كل حين ثلة من الفلاحين و تقوم بشنقهم شخصياً , و كل ماكانوا بريئين من أي تهمة فهذا يجعلها أكثر سعادة لأن صراخهم حينها وملاح تعاستهم تبدو جلية واضحة .

ويذكر أن سيدة حامل كانت ضمن مجموعة ممن ألقي بهم في النار المستعرة التي أعدتها السفاحة .. هذه المرأة الحامل قد وضعت وليدها من شدة الهول وتلقفه أحد الحراس ولكن السفاحة ماري أمرت بإلقائه في النار مرة ثانية .. كل ذلك جري بسبب دمويتها المتأصلة أما مطاردة من أعتنق البروسطانت بعد الكاثوليكية فكانت هي الفرصة السانحة لممارسة هواية القتل والتنكيل بدليل أن كثير من القساوسة البروستانت قد تراجعوا وأعتنقوا الكاثوليكية وبالرغم من ذلك أمرت بقتلهم حرقا .

يقال أنها كانت تقتل " العذارى " لتستحم بدمائهن بين الفينة و الأخرى , وحتى مرور كل هذه القرون مازالت أوروبا خاصة والعالم أجمع يروي جرائمها وينشر الأساطير حولها .

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

كلمة في ذكري رحيل الفنان إسماعيل يس بقلم/ عبد المنعم الخن


فنان عظيم أحبه من كل قلبي وروحي ولما كنت صغيرا وأرغب في دخول السينما كنت أبحث عن أفلام إسماعيل يس , فإذا وجدتها أشتريت تذكرة ودخلت أستمتع وأضحك وأنبسط وأعاود فأبحث عن سينما أخري تعرض فيلما لهذا الفنان العظيم وهكذا كانت هوايتي  و رغبتي وأولي أولوياتي أن أشاهد أفلام هذا الفنان الفلتة الدي لن يجود الزمان بمثلة ولا بعشر مثله. 

أنه الفنان الذي أنتج له العديد من الأفلام التي  تحمل إسمه , والصغار قبل الكبار يتذكرون أفلاما مثل  " اسماعيل يس في الجيش" و"اسماعيل يس في الطيران و " واسماعيل يس بوليس حربي و "اسماعيل يس في الإسطول" وفي "مستشفي المجانين وفي "حديقة الحيوانات" و"في دمشق" و "إسماعيل يس طرزان" وغيرها كثير.

 ولا ننسي الباقة الجميلة التي عملت معه أمثال الفنان القدير عبد الفتاح القصري والفنان العظيم رياض القصبجي " الشاويش عطية" ولا ننسي "زينات صدقي" و"عبد السلام النابلسي ,, كل هؤلاء أثروا السينما العربية بمئات الأعمال الرائعة التي مازالت تعيش في فينا ونعيش فيها  رغم مرور عشرات السنين, رحم الله الفنان العظيم ورحم زملاءه الأفذاذ رحمة واسعة وجعل أعمالهم في ميزان حسناتهم جميعا لأن أعمالهم مازلنا ننتفع بها إلي اليوم وكل يوم قادم , بل كل جيل قادم أيضا.

شاهد بعض صور الفنان العظيم:













الاثنين، 22 أبريل 2013

ما تجهله النساء عن أمور ومشاعر الرجال



الرجل الجاد في مشاعره وأحاسيسه غالبًا ما يحظى باحترام وتقدير المرأة، حيث يمكن تصنيف شخصيته بأنها شخصية رومانسية من الطراز الأول، ولكن لا بد من الاعتراف بأن هناك نوعية من الرجال قد تستعمل كلمات الحب، والغزل، والإعجاب، فقط بهدف جذب نظر المرأة.


وفي بعض الأحيان قد يكون سلوك الرجل نابعًا من رغبته في تأكيد حبه لفكرة الحب نفسها، أو حبه لذاته وعشقه لبعض سماته الشخصية التي يجد لذة بالغة في إظهارها لبنات حواء كنوع من التفاخر بها،

 وإليك سيدتي بعض الأمور التي من المحتمل أن تجهليها وتهمك عن الرجال:

• عليك أن تبادري إلى تنفيذ ما يقوله لك أو يحاول مساعدتك به، ولا تغيري رأيك وإلا غضب منك.

• يعني ما يقوله دائماً، لذا لا يمكنك أن تعانديه أو أن تطلبي منه أن يسكت عن أمرٍ ما، لأن ذلك سيجعله يظن أنك لا تأبهين له ولما يقوله، وقد يبعده عنك.

• لا يعبر الرجل عن مشاعره إلا في بعض الحالات الاستثنائية، ويحتاج إلى تفهم المرأة بالتأكيد.

• يحتاج إلى بعض الحرية وإلى وقت له وحده من دون أن يكلم أحداً، وهذا لا يعني أنه لا يحب أن يكون معك ولكنه يفضل أحياناً التفكير وحده من دون أن يطلب النصح من أحد عكس المرأة بالتأكيد التي عليها أن تفهم ما يقوله أو يتصرف به ولا تعيره بذلك.

• يفكر بالأمر نفسه طوال الوقت لكي تحل المشكلة التي يواجهها، فإن لم يحصل ذلك يبق منزعجاً وغائباً عن زوجته وأولاده من دون أن يفهمهم السبب في ذلك.

أمور يختلف النساء والرجال في تفسيرها


 تقوم المرأة بتقييم الأمور دائماً على طريقتنا، حتى ولو لم تعترف بالأمر، لذلك من المهم أن تتعرفي سيدتي إلى أهم الأمور التي تختلفين في تقييمها مع الرجال، خصوصاً أن النساء يفسرن الأمور كما يحلو لهن، فيما للرجال طريقتهم الخاصة في تفسير الأمور.

ومن بين هذه الأمور:

• يخبرك زوجك أنه استمتع برفقتك وهنا يعني ما يقول ولا يقصد أي شيء آخر، فإذا خرجتما إلى حفلة ما ورقصتما سيخبرك بشعوره بالتأكيد، تقبليه ولا تفسري كلامه على طريقتك.

• الرموز مصدر للكثير من الخلافات بين الرجال والنساء، عادة الرجال يبتسمون فتظن النساء أنهم 

يفعلون ذلك عمداً ليشعروهن بالغيرة، بينما الأمر عكس ذلك بالتأكيد.

• كلمة صغيرة ولطيفة من المرأة للرجل ستجعله يأمل وتزيده تشجيعاً للتقدم إليها، فإن كانت لا تحبه ولا يعني لها أكثر من صديق، عليها أن تتجنب قولها.

• لبعض الأسباب، عدد من الفتيات يقسن عدد الرسومات في الرسالة، ونقاط الوقف، واختيار الكلمات لتقييم حب الرجل، بينما هو ربما لا يقصد بها أي شيء.

الأحد، 21 أبريل 2013

مكي يبادل العملة الجيدة بالعملة الرديئة


مقالة للكاتب/ عبد المنعم محمد عمر
أخطأ المستشار الجليل أحمد بك مكي عندما قبل منصب وزير العدل في حكومة الأخوان , وما كان ينبغي عليه قبول هذا المنصب وهو القاضي الجليل وأقول قاضيا لأن القاضي أدق تعبيرا وأسمي منزلة من كلمة مستشار فقد تنصرف كلمة مستشار الي أي شخص في أي تخصص غير القضا , فهناك مثلا المستشار فلان للشئون الإقتصادية وغيره لشئون  المالية أو الأمن وهكذا , أعود للقاضي الجليل أحمد بك مكي الذي تربع علي منصة القضاء عزيزا ذو مكانة علياء تشرئب رؤوس الناس حين ينظرون إليه وهو جالس علي منصته شامخا مرفوع الهامة. 

منصب القاضي منصب رفيع لا يعلوه أي منصب في أي دولة حتي منصب رئيس الجمهورية هو أدني من منصب القاضي والدليل علي ذلك أن القاضي يعزل الرئيس ولكن الرئيس لا يعزل القاضي وأذكر هنا واقعة عزل الرئيس الأمريكي نيكسون من قبل قاضي المحكمة العليا الأمريكية لأن الرئيس ادين بالتجسس علي الحزب المنافس له أثناء الإنتخابات الأمريكية.

أسقط القاضي أحمد مكي هيبته وشموخه وتاريخه النضالي العظيم في مجال إستقلال القضاء وهيبته يوم قبل منصب وزير العدل حتي ولو كان من قبل حكومة غير حكومة الإخوان لأن المسألة هنا مسألة  هيبة القاضي وجلاله والبعد به عن أنواء السياسة وعواصفها لأن السياسة تشمل ضمن مشتملاتها الكذب والمراوغة ولي الحقائق ونسبية المعايير , أو بعبارة أخري أن العمل السياسي هو عمل نسبي حسب الحالة  وبناء علي ذلك أقول أن القاضي الجليل قد إستبدل العملة الجيدة بالعملة الرديئة .. وقد أحسن القاضي الجليل أحمد بك مكي أخيرا عندما صحح بصلته في الإتجاه الصحيح وذلك بتقديم إستقالته كوزير للعدل في الحكومة الحالية , هذه الإستقالة التي أعلنها أمس الأحد الموافق 20 من أبريل 2013 

وردا علي ما أطلق عليه زورا وبهتانا " تطهير القضاء" والذي نادي به قلة من السفهاء في مظاهرات يوم الجمعة الماضي 19 من أبريل 2013 أقول أن القاضي يحكم بالعدالة والعدالة هي أعز لديه من أهل بيته , والعدالة لديه مطلقة وليست نسبية وليس لها دين أو جنس او لغة  ولها ضمير واحد هو ضمير القاضي الذي منحه الله حق أزهاق الأرواح قصاصا وفاقا والقاضي الذي يري أنه لا يستطيع الحكم بضمير القاضي أو يشعر بميل أو هوي , فلديه الأداة الذاتية الإختيارية التي بمقتضاها يتنحي عن النظر في دعوي ما أو قضية ما. 

ولأن القاضي بشر يخطأ ويصيب عن غير قصد أو تربص فهناك من الآليات التي تصوب هذا الخطأ في مراحل التقاضي المختلفة  فالقاضي يظل قاضيا بصفته وليس بشخصه بمعني من يصوب خطأ القاضي هو قاضي أيضا يبحث عن العدالة التي قد تكون ضلت طريقها ويأخذ بيدها إلي الطريق الصحيح وفق القانون.  

وأخيرا أقول أن النظام القضائي أو مؤسسة القضاء تتمتع بجهاز مناعي محكم , هذه المناعة هي التي تصحح أي عوار أو مريض طاريء علي الجسم القضائي ولا تترك هذا الجسم إلا وقد شفي تماما وعاد صحيحا سليما معافا من أي علة أو مرض أعتراه, أدام الله قضاءنا عزيزا شامخا وحصنا آمنا للمظلومين وحمي الله مصر برجال القضاء العظام.

الرجل الذي أخفى صدام بالحفرة الشهيرة يخرج عن صمته ويتحدث


 لا يرغب علاء نامق في الحديث عن هذا الأمر، أو ربما يتوق إلى ذلك، ذلك أمر تصعب معرفته. فلحظة يهز رأسه ليصمت كصخرة صلدة، ثم يشرع في الحديث وكأنه لا يرغب في التوقف. ويقول - وعيناه تمتلئان بالفخر - : «أنا الذي حفرت له الحفرة»، التي يعرفها العالم باسم «حفرة العنكبوت»، التي كانت غرفة صغير تحت الأرض في مزرعة نامق حيث عثرت القوات الأميركية على صدام حسين في 13 ديسمبر (كانون الأول) 2003.

 نادرا ما يتحدث نامق وأخوه قيس علنا عن الطريقة التي ساعدوا بها في إخفاء أكثر الهاربين المطلوبين في العالم قرابة 9 أشهر في أعقاب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة. لكنه الآن يرشف الشاي في المطعم المتواضع الذي افتتحه هذا الصيف، الذي لا يبعد كثيرا عن «الحفرة»، مستعد لرواية القصة. ربما يكون قد مضى وقت كاف، ربما سأله بضعة أفراد، لكن أيا كانت الأسباب، استرخى نامق الآن بجسده الطويل ومنكبيه العريضين على مقعد بلاستيكي، ممسكا بلفافة تبغ وبدأ يسترسل في الحديث حول إخفاء الرجل الذي عرفته عائلته لعقود.

وقال نامق، البالغ من العمر 41 عاما: «جاء إلى هنا وطلب منا أن نساعده فوافقت. وقال لنا (إنكم قد تتعرضون للأسر والتعذيب)، لكن عاداتنا العربية والشريعة الإسلامية تحثنا على مساعدة من طلب منا العون».

ولد صدام حسين في قرية قريبة من تكريت إلى الشمال من هذه البلدة الصغيرة الواقعة على ضفاف نهر الفرات. وعندما كان الجيش الأميركي يبحث عنه، كانت هناك قناعة في محلها بأنه سيبحث عن مأوى بين أبناء عشيرته في تكريت بين بساتين أشجار النخيل والبرتقال والكمثري الوارفة. يؤكد نامق أنه وشقيقه قيس تعرضا إلى الاعتقال مع صدام حسين ثم قضى 6 أشهر يائسة في سجن أبو غريب. 

عمل نامق في السابق سائقا ومساعدا للرئيس السابق، ثم قضى السنوات القليلة الأخيرة سائقا لسيارة تاكسي، حتى تمكن في النهاية من توفير بعض المال لافتتاح مطعم قبل أسابيع قليلة. قال نامق مرارا خلال المقابلة التي استغرقت ساعتين: «لن أطلعك على كل شيء، يوما ما سأقول كل ما أعرف، وربما أكتب كتابا، أو فيلما سينمائيا، لكني لن أخبرك بكل شيء»،

 ثم بدأ في الحديث. أوضح نامق إن عائلته، على الأغلب هو وأخوه قيس (الذي رفض إجراء مقابلة معه)، ساعدت في نقل صدام حسين بين منازل عدة في المنطقة منذ الغزو في مارس (آذار) 2003 وحتى تعرضه للأسر. وقال إن صدام حسين لم يستخدم هاتفا، لأنه يعلم أن الأميركيين كانوا يتنصتون على الاتصالات بحثا عن صوته.وقال إن صدام حسين كان يقرأ بغزارة النثر والشعر، وقد تمت مصادرة كتاباته من قبل القوات الأميركية التي اعتقلته. ويضيف نامق إن صدام حسين كتب إلى زوجته وبناته، لكنه لم يرهم على الإطلاق. كان زائراه الوحيدان هما ابناه عدي وقصي - اللذين يقول نامق إنه أعد لهما زيارة سرية إلى المزرعة. سجل صدام كثيرا من الخطب النارية خلال الفترة التي كان مختبئا فيها يحث مؤيديه على قتال الأميركيين. 

ويقول نامق إن صدام سجلها على جهاز تسجيل صغير. ولعلمه بأن الأميركيين سيحللون تسجيلاته بحثا عن أدلة تقودهم إلى مخبئه، كان نامق يقود السيارة 10 كيلومترات إلى مدينة سامراء ويقف على جانب الطريق ليسجل صوت المرور، وقال: «كنت أريد أن يشعر الأميركيون بالحيرة والارتباك». 

برغم إعدامه شنقا في عام 2006 لا يزال نامق يحمل تقديرا كبيرا لصدام حسين، ويقول نامق: «كان صدام يعلم أنه سيؤسر ويعدم يوما ما. كان في داخله يعرف أن كل شيء قد ضاع وأنه لم يعد رئيسا». 

 وقال المتحدث باسم قيادة العمليات الخاصة الأميركية إن «غالبية تفاصيل أسر صدام حسين لا تزال محاطة بسياج من السرية». ونقل خليل الدليمي، محامي صدام، عن الرئيس السابق في كتابه الذي نشره عام 2009 قوله إنه كان يعرف عائلة نامق منذ عام 1959 وأنهم ساعدوه على الاختباء. وفي الكتاب، ثمة اتهام لقيس نامق، بأنه هو من سلم صدام إلى القوات الأميركية، لكن علاء ينفي ذلك بشكل قاطع. تحولت عائلة نامق إلى شبيه بأسرة ملكية في بلدة الدور، لإيوائهم رجلا قبليا لا يزال يحظى بكثير من الحب هنا.

 يقول العقيد محمد حسن، من قوة الشرطة العراقية المتمركزة في الدور: «نحن نعتبر ذلك عملا بطوليا. هذا العمل لا يخص العائلة وحدها، ولكنه يمثل كل مواطني الدور لأن هذه المدينة كانت تحب صدام». 

المصدر: الرواد

السبت، 20 أبريل 2013

سائق تاكسى يتجاذب أطراف الحديث مع أحد زبائنه ليفاجأ أنه الرئيس الصينى


أصبح قيام الرئيس الصينى شى جين بينغ باستقلال سيارة أجرة "تاكسى" وسط العاصمة بكين بصحبة صديق له وبدون حارسة أو موكب، هى واحدة من أكثر الموضوعات والأخبار تداولا والأكثر شعبية على شبكة الانترنت فى الصين اليوم. 

وقارنها محللون صينيون بأن شغف القراء فى الصين بهذا الحدث، الذى يعد الأول من نوعه فى تاريخ الصين من أن يقوم رئيس جمهورية الصين الشعبية باستقلال سيارة تاكسى، ودفع قيمة الأجرة، بما كان يفعله الأباطرة فى الصين منذ قرون.

والقصة كما تناقلها الإعلام الصينى المحلى عندما توقف سائق تاكسى يدعى "قوه" لرجلين فى الساعة 7 مساء بالقرب من ميدان"تيان آن مين" وسط العاصمة بكين فى الأول من أبريل الجارى، حيث جلس الرئيس الصينى شى جين بينغ بجانب السائق الذى لم يعرفه فى بداية الأمر وطلب منه أن يذهب إلى فندق قصر الضيافة وهو المقر الرسمى لاستقبال ضيوف الصين من الرؤساء والمسئولين.

ويستطرد الإعلام الصينى قائلا، إن سائق التاكسى شأنه شأن أى سائق يتجاذب أطراف الحديث على طول الطريق، وبدأ يحكى عن المشكلات التى يواجهها فى عمله والتلوث فى العاصمة الصينية، وتطرق إلى الحديث عن عمل الحكومة الصينية وسياسات الحزب الشيوعى، والتى وصفها بالجيدة لكنها لم تنفذ حتى الآن بشكل جيد وعليهم بذل المزيد من الجهود لحل هذه المشكلات وتلبية احتياجات المواطنين.

ويسرد الإعلام باقى القصة فيقول إنه بمجرد أن بدأ السائق ينظر للراكب الذى بجواره أدرك أنه يتحدث إلى رئيس البلاد شى جين بيغ بهدوئه وابتسامته المعهودة، لكن السائق لم يتردد أو ينزعج واستكمل حديثه مع الرئيس الصينى، الذى أبدى للسائق شكره على ثقته فى الحزب الشيوعى وسياسات البلاد الإصلاحية ووعده بالمزيد من الإجراءات والاهتمام وتلبية كافة مطالب المواطن الصينى وبحث كافة مشاكله.

ولم يرد سائق التاكسى الصينى أن يفوت هذه الفرصة بلقاء الرئيس الصينى واستقلاله سيارة الأجرة الخاصة به، وتفويت هذا الحدث التاريخى الذى يحدث للمرة الأولى فى تاريخ الصين الحديث، فطلب السائق من الرئيس الصينى أن يكتب له كلمة للذكرى، وهنا ظهرت مشكلة البحث عن ورقة وقلم، فلم يجد السائق سوى الفاتورة الخاصة بالسيارة لكى يكتب عليها الرئيس شى كلمة له، والذى تمنى له التوفيق وأن كل شىء سيكون دائما على أفضل حال فى الصين. 

وبمجرد أن وصل السائق إلى منطقة فندق قصر الضيافة نظر الرئيس الصينى إلى عداد الأجرة فوجد أنه مدين للسائق بمبلغ 28 يوان "حوالى 4 دولارات أمريكية"، فقام الرئيس الصينى بإعطاء السائق 30 يوان، لكنه رفض أخد الأجرة وأصر بشدة على عدم أخذ الأجرة من الرئيس الصينى، إلا أن الرئيس شى أصر على دفع الأجرة للسائق وشكره على الحديث الشيق والإيجابى وتوصيله إلى المكان الذى أراده. 

ليس كل ما يقوله الرجل تفهمه المرأة


أمرأة تقود سيارتها علي الطريق ورجل يقود سيارته في نفس الطريق ولكن في الإتجاه المعاكس, يمر كل منهما علي الآخر , فتح الرجل نافذة سيارته و قال بأعلي صوته: بقرة ... بقرة ... بقرة , وترد المرأة علي الفور: حمار... حمار... حمار , يكمل كل منهما طريقه وتشعر المرأة بالسعادة لسرعة بديهتها وجرأتها وردها السريع , وفجاءة تصتدم المرأة ببقرة كانت تقف علي الطريق.

هذه هي الحياة فليس كل ما يقوله الرجل تفهمه المرأة.




الجمعة، 19 أبريل 2013

كيف تعتنين بطفلك حديث الولادة؟!


 الامومة ورعاية الطفل عملية غريزية، ولكن قد تحتاج الامهات الجدد لبعض النصائح. اليك بعض المعلومات الخاصة بالاطفال حديثي الولادة واحتياجاتهم خلال الاشهر الاولى .

كيف تهتمين بطفلك وتحافظين عليه من الامراض، وكيف تكون الرضاعة، وما هي التغيرات التي سترينها؟! كل ذلك سنحاول ان نجيب عليه خلال الاسطر التالية :

للنوم اسرار:
وضع الطفل للنوم في غرفة هادئة خافتة الاضاءة يساعد على قضاء ليلة امنة، وبعض الاطفال حديثي الولادة يشعرون بالراحة والامان اذا كانوا ملفوفين باللفة في الاسابيع الاولى لهم، كما يفضلون النوم في فراش صغير مثل الكاري كوت، حيث يشعرون فيه بالدفء والامان، كما لا يجب ان ينام الطفل على وسادة الا بعد بلوغه عامه الاول .

بشرة طفلك:
الطريقة المثلى لمنع الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحفاظة هي بابقاء الطفل جاف ونظيف، وفي حالة تفاقم الالتهابات يجب عليك استخدام مرهم مضاد للالتهابات، ثم قومي بنـزع الحفاظة عن طفلك واتركيه بدونها اطول وقت ممكن، اخبري طبيب الاطفال المعالج لطفلك عن هذه الالتهابات، والا سيتفاقم الامر ولن تستطيعي السيطرة عليه .

البكاء:
عكس الاعتقاد السائد، لا تعتبر الاستجابة السريعة لبكاء طفلك نوع من التدليل، فالطفل الذي يبكي لا يريد ببكائه ان يسيطر على ابويه، لكنه فقط يحاول ان يخبرهما بانه في حاجة الى شيء ما، لذا باستجابتك السريعة لطفلك واهتمامك الدائم به خاصة في الاشهر الاولى الحرجة ستساعديه على الاستقلالية، وايضا على تنمية لغة التواصل بينك وبينه بلا بكاء .
كما ان البكاء لا يعني دائما ان الطفل جائع او مبلل، فاحيانا يقصد الطفل ببكائه انه في حاجة الى الحمل والتدليل؛ لان ذلك يزيد عنده الشعور بالامان، اما اذا كان طفلك دائم البكاء؛ فدعي شخصا آخر غيرك يقوم باسكاته وتهدئته من وقت لآخر، لانك اذا كنت قلقة او متوترة نتيجة لبكائه فلن تنجحي في اسكاته او تهدئته .

ملابس طفلك:
ليس من السهل عليك ان تلبسي هذا الطفل الصغير ذا الارجل والايدي الصغيرة، فقومي بادخال اصابعك في طرف الكم وامسكي يد طفلك واخرجيها من الكم، ستتجنبين بذلك اشتباك اصابعه الصغيرة في الكم، حاولي استخدام هذه الطريقة عند الباسه البنطلون ايضا.
قومي بخلع ووضع ملابس طفلك قطعة قطعة حتى لا تتركيه عاريا تماما، فالطفل الذي يشعر بالبرد يكون في منتهى التعاسة، وبالتالي فمجرد وضعك لمنشفة جافة على بطن طفلك ستساعده على البقاء دافئا وسعيدا، بل وهادئا اثناء تغيير ملابسه .

بداية النمو:
لا تقللي ابدا من قدرات طفلك، فالامهات اللاتي يتوقعن من اطفالهن ان يكونوا اكثر تقدما من العادي يستطعن ان يحصلن على نتائج افضل، على سبيل المثال كثرة التحدث الى الطفل الوليد يجعله اكثر انتباها، فكري ان تعلقي في حجرة طفلك شيئا ينظر اليه وهو في سريره لكي يبقى سعيدا وتسلي وقته لاطول فترة ممكنة، عند الولادة يستطيع الطفل ان يميز بين الابيض والاسود والاحمر.

الخميس، 18 أبريل 2013

حيل ذكية لبقاء زوجك في داخل المنـزل .. جربيها



بعد عواصف الحب والاشتياق والرومانسية في فترة الخطوبة، لا تكاد تمضي بضعة اشهر على الزواج، حتى تدخل العلاقة الزوجية في دائرة الروتين، ما يؤدي الى كثرة المشاكل بين الشريكين، والتي تنتهي غالباً بهروب الزوج من المنـزل! فكيف تنجحين في منعه من الهروب؟

اليك بعض الحيل الذكية:
- شاركي زوجك اهتماماته، فإذا كان من محبي الرياضة وكرة القدم، لابأس في قضاء بعض الوقت معه لمشاهدة المباريات، عوضاً من ذهابه الى المقهى لمشاهدتها بمفرده.

- استغلي مهارتك في الطبخ لإعداد الوجبات الشهية له، وتذكري دائماً ان اقصر طريق الى قلب الرجل هي معدته.

- تجنبي التذمر والشكوى امامه طوال الوقت، فزوجك العائد مساءً بعد يوم شاق من العمل بأمس الحاجة الى الراحة في منـزله، والى استقباله بوجه بشوش، وسماع عبارات الشكر والدعاء له بدوام الصحة.

- احرصي على اعداد المفاجآت له، كشراء الهدايا، او ارسال عبارات الغرام على هاتفه للتعبير عن حبك واشياقك له.

- جددي في ديكور منـزلك بين الحين والآخر، خصوصاً غرفة النوم، من خلال استبدال الوسادات والشراشف والستائر وتبديل مكان الآثاث.

- جددي مظهرك دائما، من خلال تغيير تسريحة ولون شعرك، ووضع المكياج والعطر، وارتداء ملابس جديدة .

- استرجعي مع زوجك الذكريات الجميلة، كذكريات الخطوبة وشهر العسل، لإعادة اشعال مشاعر الحب بينكما.

- ضعي برنامجاً ترفيهياً لتنفيذه خلال الاعطال والاعياد لكسر الروتين، وتذكري أنه ينبغي استعمال واحد أو اثنتين من هذه الطرق، وليس جميعها في وقت واحد، وذلك للتجديد دائماً.

العوامل النفسية فى نشوء الاضطربات الجنسية عند الذكور



لابد من التأكيد على أهمية العوامل النفسية فى نشوء الاضطربات الجنسية عند الذكور والإناث. والإحصائيات القديمة تبين أن90% من صعوبات التضخم الذكوري سببها نفسي والدراسات الحديثة تؤكد أن نسبتها مابين 50 و65%.

والأسباب النفسية عديدة: منها المشكلات الزوجية والعائلية، القلق والاكتئاب، العقد الجنسية، الخوف من الفشل والشعوربالذنب، ضعف الثقة بالنفس، التجارب الجنسية الخاطئة، وغير ذلك... ويعتمد العلاج الجنسي على تبديد المخاوف وتعديلها، وتصحيح المعلومات الخاطئة حول الأمور الجنسية، وعلى إزالة الحساسية السلبية المرتبطة بالأداء الحميمي، وعلى عدد من التدريبات المشتركة مع الشريك الزوجي بهدف إعادة الثقة والأمان بينهما, وإعادة الاستجابة الطبيعية.

المصدر/ دراسة للمركز الطبي الجنوبي الغربي لجامعة تكساس

الكونت دراكولا .. مصاص الدماء في المركز الأول

-->
 لابد أن يكون مصاص الدماء الكاونت دراكيولا في المركز الأول، باعتباره رمزاً أصيلاً لسينما الرعب، وهو المستوحى عن رواية الكاتب الأيرلندي

الأربعاء، 17 أبريل 2013

أزواج للبيع

-->
في إحدى المدن تم افتتاح متجر لبيع (الأزواج) حيث
يمكن للمرأة الذهاب لاختيار زوج بنفسها ومن بين التعليمات التي وضعت  في المدخل حول أسلوب عمل المتجر : أن للمرأة فرصة الدخول مرة واحدة للمتجر ! ويمكن الاختيار من أحد الطوابق أو الذهاب إلى الطابق الآخر الأعلى منه ولكن لا يمكن النزول إلى أسفل.

دخلت إحدى النساء (لمتجر الأزواج) لاختيار زوج لها في مدخل 

الطابق الأول علامة :
الرجال هنا لديهم عمل ومؤمنون بالله

وفي مدخل الطابق الثاني علامة: 
الرجال هنا لديهم عمل ومؤمنون بالله ويحبون أطفالهم

وفي مدخل الطابق الثالث علامة :
الرجال هنا لديهم عمل ومؤمنون بالله ويحبون أطفالهم وشكلهم جذاب , وكانت المرأة تـفكـر 'واو ولكن سأستمر بالصعود' وقد وصلت إلى

 الطابق الرابع لتجد علامة :
الرجال هنا لديهم عمل ومؤمنون بالله ويحبون أطفالهم وشكلهم جذاب ويساعدون زوجاتهم في أعمال المنزل فتعجبت في خلجات نفسها يا إلهي إني لا أستطيع التحمل سأوافق 'ولكنها استمرت بالصعود وفي 

مدخل الطابق الخامس وجدت علامة :
الرجال هنا لديهم عمل ومؤمنون بالله ويحبون أطفالهم وشكلهم جذ اب ولهم قابلية رومانسية عالية لمغازلة زوجاتهم دائماً وكادت أن تطأ قدمها ذلك الطابق إلا أنها استمرت بالصعود وفي مدخل 

الطابق السادس وجدت علامة :
أنـت الـزائـرة رقـم 4.363.012 ليس هناك أي رجال في هذا الطابق لأن هذا الطابق وجد خصيصا كبرهان أن النساء لا يمكن إرضاؤهم , شكراً للتسوق في 'متجر الأزواج' وانتبهي لخطواتك سيدتي .

اتمنى ان ينال اعجابكم.

-->

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

الناس كالفواكة فتعامل معها بحسب نوعها


التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم، فليس من السهل أبداً أن نحوزعلى احترامهم وتقدير الآخرين، في المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك، وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء فان استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فان هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنك ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك فاليك هذه الأسرار :

الأناناس:
عندما نقطع كلاً من الأناناس والبصل الى شرائح فان كليهما يأخذ شكل الحلقات،ولكن عندما نتذوقها نكتشف الفرق، فالبصل قوي لاذع والأناناس حلو رائع . كذلك الناس قد يتشابهون في كثير من الصفات والإهتمامات ولكنهم يختلفون في صفات وإهتمامات أخرى وهذا الشيء لابد أن نضعه بعين الإعتبارفيجب أن نتعامل مع كل فرد بما يناسبه .

الليمون:
طعمه حامض ولكن لا تخلو المائدة منه، كذلك "الانسان الناقد" بيننا قد نتأذى من كلامه حين ينتقد أعمالنا ،وهذه طبيعة الإنسان فهو لا يحب أن يعاب عمله ولكن لابد من سماع مثل هؤلاء لنقوم عملنا ونكتشف أخطآءنا ونغيرالسلبيات ونعزز الايجابيات.

المــوز:
طعمه طيب وفيه الكثير من الفوائد ولكنه يحتاج إلى من يقشره ويكتشف هذا الطعم
كذلك حال بعض الناس طاقات هائلة تحتاج إلى من يزيل قشرتها ويهيئها للانتاج والعــطاء.

التين الشوكي:
يؤذي من يلمسه بينما هناك أناس يعرفون كيف يتعاملون معه ويخرجون لنا ذلك اللب العسلي الموجود في قلبه، الكثير ممن حولنا يشبهون التين الشوكي في هذا الشيء، فإن دعوتهم إلى الخير تحصل منهم في بعض الأحيان الإساءة والشتائم ، ومتى حصلت على مفتاح قلوبهم ستكتشف عالما من الطيب بداخلهم .

الكـــرز:
قد نرى بريق حبة الكرز فتعجبنا وننبهر بها أكثر إذا تذوقنا طعمها، ولكن حبة الكرز لا تنمو لوحدها وإنما تنمو ملاصقة لإ ثنتين أو ثلاث أخر. ففي مجال الحياة نرى أشخاصاً بارزين لامعين في عملهم ولكن مهما فعل "الشخص البارز"فانه من غير الممكن أن يكون هو وحده من قام بكل العمل ليظهر بهذه الصورة بل بالتأكيد أعانه آخرون عليه بل ربما هناك من عمل أكثر ولكنهم الجنود المجهولون .

البلح الرطب:
لو تأملنا في الرطب ؟ أنه من الممكن الاستفادة منه بأكثر من حاله ! فالناس يستعملونه في مراحله الأربعة الخلال - البسر - الرطب - التمر . كذلك نحن يجب أن نعطي في أكثر من مجال ولا نقتصرعلى مجال واحد، وإن كان التخصص مهماً، ولكن لابد لكل شخص لأن يحاكي تجارب عديدة ليستفيد منها أشياء جديدة يخدم بها نفسه، والأهم من ذلك أن يطبقها في الحياة .