بحث داخل المدونة

السبت، 28 سبتمبر 2013

بمناسبة ذكري رحيل الزعيم عبد الناصر: ألبوم صور نادرة وشخصية جدا

عبد الناصر يحمل الكاميرا

الملازم جمال عبد الناصر

جمال عبد الناصر الأب

جمال عبد الناصر في المستشفي

جمال عبد الناصر مع والده

جمال عبد الناصر وأسرته

عبد الناصر في شبابه

عبد الناصر معتمر ويقرأ القرآن

عبد الناصر يحنو علي الأطفال



عبدالناصر فى كلية الحقوق ولم يكمل الدراسة

في مدرسة حلوان الثانوية

في الذكري 43: عبد الناصر الراحل الحاضر

مقالة للكاتب/ عبد المنعم محمد عمر
عبد الناصر مات كما يموت كل كائن ولكن أن يموت الإنسان وتظل أعماله ووطنيته حية بكل مكوناتها إذن هو لم يمت , إن جمال عبد الناصر رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم منذ ثلاثة واربعون عاما ولكنها لم تكن كذلك قل هي زمن توقف وتعطلت فيه الساعة وستظل معطلة إلي قيام الساعة , سيظل أوكسجين الحياة في دماء المصريين , سيظل حيا في النسيم الذي يستنشقه المصريون , سيظل حيا وهرما ورمزا لكرامة المصريين التي أهدرت وتبعثرت في غفلة من الزمن قد أصابتنا فيها غيبوبة عابرة بفعل فاعل.

عبد الناصر كان من عجينة التراب المصري , لم يكن من طبقة الباشوات والبكوات , لم يكن من أصحاب المال والنفوذ , كان رجلا يشعر بآلام الناس لأنه شعر بها , كان رجلا يدرك معني الكرامة كرامة كل مصري بل كرامة كل عربي ومن هنا تولدت زعامته ليست لمصر وحدها بل للعالم العربي , فهو مؤسس مفهوم العروبة والوحدة العربية وأدرك أن في الوحدة العربية القوة والمنعة والعزة والكرامة, ولأنه زعيم يحظي بصفة الزعامة والقيادة أدرك أن الحياد الإيجابي هو القوة التي تستطيع بها الشعوب النامية أن تنأي بنفسها عن الصراعات المقيتة بين القوي العظمي , فأسس حركة عدم الإنحياز مع الزعيمين رئيس الوزراء الهندي جواهر لال نهرو والرئيس اليوغسلافي تيتو  إلي جانب 29 دولة ضمتها الحركة التي عقدت أول مؤتمر لهاهو مؤتمر باندونج 1955، والذي يعتبر أول تجمع منظم لدول الحركة المتطلعة لموقف يبعدها عن الصراعات الدولية وبالتالي عن مكائد وخداع المستعمر الأجنبي.

عبد الناصر كان زعيما شجاعا أزعج أعتي الدول مثل بريطانيا وفرنسا وإسرائيل وما يدور في فلكهم , وأحبط مؤامراتهم ومضي يصنع المجد لمصر , فأمم قناة السويس وبني السد العالي وأسس إذاعة القرآن الكريم تنطلق من القاهرة كما أسس إذاعة صوت العرب تدعيما للوحدة العربية التي نادي بها كقوة لا يستهان بها في مواجهة المستعمر الغربي , وهو الذي دعم الوحدة الوطنية في ربوع مصر فأصدر قراره بإذاعة قداس الأحد من الإذاعة المصرية وسمح للموظفين المسيحيين بالحضور لوظائفهم في العاشرة من كل يوم أحد بدلا من الثامنة , ولن أتحدث عن قوانين وقرارات لصالح غالبية الشعب قد أتخذها كانت تقتضيها المرحلة كي لا أطيل علي القاريء الكريم. 

إسرائيل كانت تعتبر جمال عبد الناصر العدو الذي فاق في عداوته كلا من الفرعون ( الذي ذهب إليه موسي وأخوه هارون) , وأدولف هتلر ,, وأسوق هنا ما قاله مؤسس دولة إسرائيل بن جوريون ,, ماذا قال عن جمال عبد الناصر:
 قال: كان لنا عدوا قديما هو فرعون مصر , وكان لنا عدوا حديثا هو أدولف هتلر أما جمال عبدالناصر فقد فاقت عداوته لإسرائيل كلا من الفرعون وهتلر , ودخلنا الحروب كي نتخلص منه ولكن لم نستطع , الموت هو الذي خلصنا منه.

رحم الله جمال عبد الناصر رحمة واسعة وعوض الشعب المصري عنه بخلف يكون جديرا لخير سلف ,, 

ولنقرأ الفاتحة علي روحه الطاهرة.


الجمعة، 27 سبتمبر 2013

بالفيديو والصور: طفلة لم تعرف والدها بعد أن حلق لحيته

نشر مقطع فيديو طريف على الانترنت يظهر طفلة صغيرة في حالة إندهاش بعد رؤيتها لوالدها بعد حلق لحيته.. شاهدوا كيف كانت ردة فعلها.

ولهواة الصور يمكنكم تحميل الصورتين الآتيتين المعبرتين عن شعور الطفلة قبل وبعد حلق والدها لحيته ودهشتها البالغة.
قبل حلق ذقنه


بعد حلق ذقنه

الخميس، 26 سبتمبر 2013

Pie with meat chopped


:Ingredients
6 beta medium-sized bread
1/2 kilo minced meat
Large onion, chopped
Two tablespoons chopped parsley
Teaspoon paprika
Salt, pepper and spices
Oil

:How to prepare
 Add the minced meat, onion, salt, pepper, paprika and parsley. And mix well.
  opens each loaf into two layers.
  minced meat distributed on the inner side of the living.
  covering the other face of live and put pressure.
  Wrap each loaf with foil paper
 painted face living with oil and put in the oven until the meat is equal.
  Remove from the oven and cut and serve.

لا تقل مسلم لا تقل مسيحي .. قل مصري فقط


مقالة للكاتب/ عبد المنعم محمد عمر

لا ينبغي تصنيف المواطنين المصريين بمسلم أو مسيحي .. الدين لله والوطن للجميع.. ومن أجل ذلك أري أنه من العيب أن نصنف المصريين علي أساس ديني ومن الأقوال الخاطئة والتي يكررها الناس في خطابهم عبارات مثل ( عنصري الأمة ) و ( المسلمون وأشقائهم المسيحيون ) 

لسنا في حاجة إلي هذه العبارات فالمصريون يشكلون الدولة المصرية منذ فجر التاريخ حتي كلمة قبطي هي كلمة تعني مصري .. إن ساكني مصر الان وكما كانوا منذ عصور جسد واحد ودماؤهم واحدة ومصر هي العطر الذي يزكي هذه الدماء .. هذه الدماء الزكية عندما سالت علي أرض سينا في حروب مصر المتعاقبة مع العدو الصهيوني منذ 1948 لم تكن دماء مسلم او مسيحي .. كانت دماء مصرية زكية ..

 وفي يوم 30 يونيو 2013 وما أدراك ما الثلاثين من يونيو , يوم مشهود, يوم تحقيق الوعود بعودة مصر إلي أصحابها إلي أهلها بعد أن تم سرقتها في غفلة من الزمن وإنغلاق لعقول بعض المصريين بفعل فاعل أو بفعل ذاتي , والذين عصروا الليمون وأستطيع وصفهم بأصحاب الليمون الذين أتوا لنا بالأرهابيين عبر صناديق الإنتخابات التي ظلمت بيد عابثة من العابثين من الخلايا النائمة للإرهابيين.

 يوم الثلاثين من يونيو 2013 خرج الشعب عن بكرة أبيه لا يستطيع أحد تمييز المسلم من المسيحي كل في هم الأمة سواء , والدماء التي أسالها الأرهابيون المتاجرون بالإسلام ومن علي شاكلتهم , كان الدم أحمرا زكيا لا فرق بين دم مسلم أو دم مسيحي لم يفرق القناصة من الفئة الضالة بين جندي مسلم أو جندي مسيحي , الكل قدم الغالي والنفيس وما أغلي الدم والروح.

 قدم الشهداء دماءهم وأرواحهم  في سينا ورابعة والنهضة وجلجا بصعيد مصر وكرداسة وناهيا في العاصمة المصرية الكبري والأسكندرية العاصمة الثانية وباقي محافظات مصر, إستشهد المواطن المصري وحرقت ونهبت دور عبادته دون ما تمييز بين مسيحي أو مسلم أو بين كنيسة أو مسجد , أو بين رجل وإمرأة أو بين شاب وشيخ أو بين طفل ورضيع , 

سالت دماء أبناء الوطن علي أرض هذا الوطن مستصرخة قائلة: أنا الدم المصري الأصيل سفكه الإرهابيون تجار الدين , أنا راضية مرضية , وتعيش مصر سعيدة هنية مزدهرة أبية. إ 

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

معلومات مفيدة عن انخفاض ‘التستوستيرون .. أطلع عليها



انخفاض " التستوستيرون " في جسم الإنسان, وهي حالة يمكنها أن تؤدي إلى نشوء مشاكل صحيّة بعضها أكثر جدية من بينها السمنة في منطقة البطن ، فرط ضغط الدم ، ارتفاع مستوى الدهون الثلاثيّة - الجليسريدات الثلاثيّة .

للنوم أتيكيت .. حافظي عليه .. كيف؟

ما هي محرّمات الاتيكيت في النوم؟! اكتشفيها هنا لأنّ هم الاتيكيت الأوّل هو تدريبك على حسن التصرّف مع نفسك قبل الآخرين، والاعتناء بأناقتك الداخلية تتراوح نصائحها من التصرّف حين تكونين بمفردك، الى التصرّف بين آلاف الجموع. نتحدّث اليوم عن أخطاء لا تقبل بها الاتيكيت أثناء النوم ولا تقبل بأي مبرر لها.

- النوم بالملابس:
لا تعذر لك الاتيكيت أية حجّة لعدم ارتداء ملابس النوم، إذ تعتبر النوم بالملابس خرقاً لقواعد 

النظافة واللياقة.
- النوم في السرير من دون مفارش:
ربّما لا تعرفين أن سريرك ومعه الفراش والأغطية والوسادة أرض خصبة لتجمّع البكتيريا والطفيليات التي لا ترينها بالعين المجرّدة. لذا أنت مُكلّفة بتنظيف سريرك كلّ فترة وتعريضه للشمس. والنوم على السرير من دون مفارش قماشية سيزيد الوضع سوءً من ناحية نقلك للبكتيريا الى داخل الفراش والوسادة وانتقالها اليك!.

- عدم تغيير الجوارب قبل النوم:
إنّ كنت من النّاس الذين لا يستطيعون النوم من دون جوارب مهما كان الطقس حارّاً، فإياك أن تستسلمي لعدم تغييرها والاّ سقطت في فخ النظافة والاتيكيت.

- النوم بالمكياج:
تهتمّ الاتيكيت كثيراً لتعاملك مع نفسك، بشرتك ونظافتك. تعتبر المرأة التي تنام بالمكياج وبعضّ النظر عن الآثار السلبية لهذه العادة على صحة بشرتها، مهملة وغير مرتّبة.

البصل مقابل أصوات الناخبين في الهند والحكومة مهددة !

أصبح سعر البصل في الهند أكثر متابعة من الطقس هذه الأيام، بل يمكن أن يجعل الحكومة تذرف بعض الدموع، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

يباع البصل، أحد المكونات الأساسية في الوجبات الغذائية للشعب الهندي، عند تجار التجزئة مقابل 70 روبية (10ر1 دولار) للكيلوغرام الواحد مرتفعا من سعره المعتاد والبالغ 20 روبية، مما يجعل سعره فوق طاقة كثير من الأسر.

وقالت الحكومة قبل أيام إن أسعار الجملة زادت 245% في اغسطس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وطال الأمر محلات الكباب الشعبية في جميع أنحاء العاصمة الهندية، فقد بدأت في تقليص حصة البصل والذي أصبح متاحا فقط عند الطلب بعد أن كان يقدم بسخاء مع طلبات الزبائن. 

وأثار تصاعد أسعار البصل في الماضي احتجاجات بل وأسقط حكومات على مستوى الولايات. ومع اقتراب موعد العديد من انتخابات الولايات في الأشهر القليلة المقبلة، وأخرى عامة بحلول شهر مايو، يمكن أن يؤثر التضخم الحالي في أسعار الغذاء على حظوظ "التحالف التقدمي المتحد" الحاكم في البلاد.

واتخذت الحكومة تدابير لزيادة المعروض من البصل وخفض الاسعار. وقالت ربة منزل يبدو عليها الضيق في نيودلهي لقناة تلفزيونية محلية "يجب عليهم جميعا البدء في عمل زيارات حتى أبواب المنازل ومعهم أكياس من البصل من أجل أن يحصلوا على أصواتنا" مضيفة أنها قطعت مسافة طويلة لتصل إلى سوق الجملة لتحصل على البصل بسعر 50 روبية للكيلوجرام الواحد.

تريدينه الأفضل؟ انتبهي لا تحمّلي ولدك أكثر من طاقته



لا بد أن الأهل ينتظرون دوماً الكثير من أولادهم، كأن يكونوا الأجمل والأكثر وعياً وذكاءً... ولكن انتبهي، ودعيهم يحيوا حياتهم!


أسطورة الطفل المعجزة:
منذ الحضانة، نختار المدرسة الأفضل والصف الأفضل، ونثقل عطله بالنشاطات التعليمية الإضافية، ويمتلئ صندوق ألعابه بالألعاب الثقافية.. الخوف على المستقبل ونوعية الحياة وارتفاع البطالة جيلاً بعد آخر، كلها عوامل تدفع بالأهل الى الضغط على أبنائهم، إلا أنه يجب إعادة التفكير بحاجة الصغار الى الوقت ليكبروا.

أعيدي للمدرسة حجمها:
إن النجاح المدرسي هو أمر مهم بالتأكيد، ولكن عليك بالتريّث خصوصاً في الحضانة، فالأمر لا يستحق، إذ إنها نظرة الطفل الخارجية الأولى الى خارج العائلة، كما أن حكم بعض المعلمات قد يكون طاحناً أحياناً، وخبراء التربية لا يقيمون حسب معدل الذكاء في هذا السن، لأن كل طفل يتقدّم بنمطه الخاص.

لا تثقلي وقته:
فلا بد أن الطفل يمتلك بعض وقت الفراغ والعطل، وإمضاؤه إياها بالنشاطات الثقافية والتعليمية أمر غير مهم في سنّ صغيرة. فالصغار يحتاجون الى وقت لا يفعلون فيه شيئاً أو ليحلموا وينمّوا مخيلتهم.. ليبنوا في هذا الوقت عالمهم الداخلي وهو أمر أهم من الدرس. لذلك ما عليك إلا أن تراقبي طاقة طفلك وأن تستمعي لرغباته حول ما يرغب بفعله.

امتنعي عن تكرار كلمة "أسرع":
"بسرعة، أسرع في إنهاء فطورك، سنتأخر"... هذه الجمل التي تقرعينها يومياً في أذني طفلك يجب أن تتوقف لأنها تفرض على الصغير مجهوداً أكبر؛ لأن إيقاع البالغين أكثر سرعة من إيقاع الأطفال، فضلاً عن أنه يجب منحهم بعض الحرية في الصباح، لذلك بادري الى تحضير واجبات الصباح من الليل، وتفادي الضغط الذي يمكن أن يحدث.

لا تضغطي على صغيرك:
لا تذكّري طفلك دوماً بالنتائج الوخيمة التي يمكن أن تحصل إذا لم تكن درجاته مرتفعة في المدرسة، وراعي سنّه وما قد يحتمله عقله الصغير من تشابيه ومقارنات.

تخلي عن الأوامر في بعض الأوقات:
لمرة في اليوم وخمس أو ست مرات في الأسبوع اجعلي أمرك لطفلك "الراحة"، وامتنعي عن الكلام عن المدرسة والدرجات والسلوك الحسن، وضعي نفسك دوماً في مكانه، إذ إن استعادتك لعواطف وذكريات ماضية قد تساعدك على فهمه والتخفيف عنه أكثر.

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

ماذا تعرف عن الاوميغا 3 ؟


الاوميغا ٣ هو حمض دهني اساسي، اي لا يستطيع الجسم ان يصنعه بنفسه لذلك فإنه لابد للانسان ان يتناوله في الغذاء او كدواء حتى يحصل على كفايته منه. لا يخفى عليكم أن مع غذاؤنا الحالي فإننا في الغالب لا نحصل على كفايتنا من هذا الحمض الدهني. منظمة القلب الامريكية تنصح بتناول السمك مرتين على الاقل في الاسبوع حتى نحصل على كفايتنا من الاوميغا ٣. لكن مقدار الاوميغا ٣ في السمك يختلف حسب النوع فالاسماك البيضاء تحتوي على نسب ضئيلة مقارنة بالاسماك الدهنية كالسلمون والسردين. دعونا نتعرف على فوائد الاوميغا ٣ أولا وثم سأعطيكم نصائح عن كيفية الحصول عليه. 
  
فوائد الاوميغا٣
اول الادلة العلمية على فوائد هذا الحمض الدهني وجدت عندما نشر الباحثون بحث علمي عن سكان الاسكيمو، وكان البحث يشير الى ان سكان الاسكيمو يتعرضون للاصابة بامراض القلب اقل كثيرا من المعدلات الطبيعية. اجري البحث هذا قبل ٣ عقود ومن حينها انكف العلماء على دراسة الاوميغا٣ الذي كان يعتقد انه هو المركب المفيد في نظام الاسكيمو الغذائي، وكان العلماء على حق لانه فعلا هو المركب الفعال في هذا النظام.


الدهون الثلاثية :
اوميغا٣ ينزل من الدهون الثلاثية بفعالية قوية جدا. هناك دواء يدعى لوفازا وهو الدواء الوحيد المصرح به من ادارة الغذاء والدواء الامريكية الذي يحتوي على اوميغا٣. دواء اللوفازا ينزل الدهون الثلاثية بنسبة ٤٥٪. طبعا دواء لوفازا يحتاج الى وصفة صحية من طبيب وهو ليس نفس المكملات الغذائية العادية التي تحتوي على اوميغا ٣ التي يمكن الحصول عليها طبعا بدون وصفة. سيتم ذكر هذا الدواء لاحقا في المقال. في دراسة يابانية كبيرة جدا وكانت تحتوي على ١٨ الف شخص، قام الباحثون باعطاء اشخاص اوميغا٣ مع دواء تنزيل الدهون واشخاص اخرون اعطوا دواء تنزيل الدهون فقط. كمية الاوميغا٣ اليومية التي استخدمت في البحث هي ١.٨ غرام. بعد خمس سنوات رأى الباحثون ان مجموعة الاوميغا٣ لديهم فرصة للاصابة بامراض القلب اقل من المجموعة الاخرى بنسبة ١٩٪. طبعا هذه الدراسة تمت على الشعب الياباني الذي هو بالاصل يتناول غذاء عالي بالسمك فلابالكم لو تم هذا البحث على الشعوب الاخرى؟

ضربات القلب :
في دراسة اخرى شهيرة وكبيرة تمت في ايطاليا قام الباحثون بتقسيم ١١,٢٣٣ مريض بالقلب الى قسمين, قسم اعطوا اوميغا٣ (الجرعة كانت 850 غرام من EPA/DHA) وقسم لم يعطوا اوميغا٣. مرضى القلب الذين اعطوا اوميغا٣ كانت لديهم معدلات وفيات اقل والسبب يعود الى ان اوميغا٣ كان يمنع اختلال ضربات القلب التي تصيب مرضى القلب وقد تتسبب بالوفاة.

صفائح الدم :
اوميغا٣ يقلل من تكوين مواد البروستاغلاندن والتي تقوم بفرز مواد تساعد على التصاق صفائح الدم بعضها ببعض. أيضا اوميغا٣ يقلل من الالتهابات التي هي سبب مباشر لكل امراض الجسم من امراض القلب الى امراض المناعة والسرطان.

ضغط الدم :
اوميغا٣ يقلل من ضغط الدم عن طريق زيادة النيترك اوكسيد الذي يساعد على توسيع الشرايين. بعد دراسة ٣٦ بحث علمي توصل فريق من العلماء الى ان تناول غذاء يحتوي على اوميغا٣ و تناول مكملات غذائية تحتوي على اوميغا٣ ينزل ضغط الدم بمقدار2.1 ملم زئبقي.

كيف نحصل على اوميغا٣ بالطعام؟
اوميغا٣ يوجد في الجوز والسمك الدهني وزيت الزيتون وبعض انواع البيض المدعم بالاوميغا٣ وبزيت بذر الكتان.

المكملات الغذائية :
تناول مكملات غذائية تحتوي على اوميغا٣ فكرة ممتازة لكن بها عيب كبير جدا. اغلب الشركات التي تنتج زيت اوميغا٣، تحصل عليه من السمك الموجود في ماء ملوث بالزئبق وبالتالي تحتوي الحبوب على بعض الزئبق الذي هو ضار بالصحة. طبعا ليست كل الشركات سواء وهناك منتجات عالية الجودة ولكن من الصعب تحديد ماهو الافضل دون بعض الشفافية من الشركة. انا اجزم بأنه ستأتيني اسئلة تسألني ماهو المنتج الذي لا يحتوي على زئبق. الجواب على هذا السؤال صعب جدا ويحتاج ان تكون الشركات في الكويت اكثر شفافية في منتجاتها وتطرح الادلة على خلو الزئبق من منتجاتها وحتى يأتي هذا الوقت لا استطيع ان اميز بين شركة واخرى. نصيحتي الحالية لكم أن تستعلموا عن منتج معين وان تبحثوا في الانترنت عن اذا كان هذا المنتج يحتوي على زئبق او لا. انا لن استطيع ان افيدكم هنا لأني لا استطيع حصر كل الشركات التي تستورد اوميغا٣ وان اقوم بعمل بحث شامل عليهم.

LOVAZA
لوفازا هو الدواء الوحيد الذي يحتوي على اوميغا ٣ ومصرح به من الـ FDA. هذا الدواء يحتوي على جرعات عالية من EPA/HDA والذي به يعالج مرضى زيادة الدهون الثلاثية في الدم. هذا الدواء لا يصرف الى من قبل طبيب وهو يعتبر علاج وليس مكمل غذائي. انصح من لديهم دهون ثلاثية عالية في الدم ان يناقشوا طبيبهم حول اذا كان هذا الدواء يصلح لهم. الشركة المصنعة لهذا الدواء تستخدم تكنولوجيا متطورة غير متوفرة للشركات الاخرى لتنقية المنتج من الزئبق وبالتالي هذه الشركة تعلن بأن المنتج خالي تماما من الزئبق.

تنويه :
يجب على من لديه حساسية من السمك اخذ الحيطة من تناول مكمل غذائي يحتوي على زيت السمك. أيضا يجب على من يتعاطى ادوية مسيلة للدم ان يسأل الطبيب قبل ان يبدأ بتعاطي تلك المكملات. 

المصدر:موقع  د.ضاري العون

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

فرط الحركه عند الاطفال .. أسبابه وعلاجه

-->
تميز معظم الأطفال فى سنوات طفولتهم الأولى بالنشاط والحركة الكثيرة، ولكن ما هى الحركة الطبيعية والمرضية

احذروا.. البدانة تسبب الصداع النصفي

دراسة طبية حديثة توصلت إلى أن البدناء يصبحون فريسة سهلة للإصابة بنوبات الصداع النصفي على فترات متعددة، فيما ذهبت الأبحاث العلمية إلى إمكانية أن يكون لتكوين البدناء لمواد مسببة للالتهابات من الأنسجة الدهنية ومن ثم إطلاقها في الجسم دورا في الإصابة بالصداع النصفي.

الدراسة الجديدة التي أعدها علماء في جامعة "توليدو" الأميركية أجريت على 3800 بالغ يعانون من ارتفاع في معدل كتلة الجسم، وهو مقياس الدهون في الجسم وعلاقتها بالطول ومتوسط الوزن.

العلماء لاحظوا معاناة هؤلاء البالغين بصورة كبيرة من نوبات الصداع التي تأتي في فترات متباعدة، فيما خلصت الدراسة أن البدانة تسبب الصداع النصفي من النوع الأكثر شيوعا، بل أثبتت أن الناس البدناء ترتفع لديهم نسبة خطر الإصابة بالصداع النصفي.

وحتى الآن لم يثبت سبب واضح للعلاقة بين البدانة والإصابة بالصداع النصفي، ولكن العلماء رجحوا إمكانية تكوين مواد مسببة للالتهابات من الأنسجة الدهنية ومن ثم إطلاقها في الجسم، وهذه المواد موجودة أكثر لدى البدناء والصغيرات سنا، ما قد يفسر سبب إصابتهم بالصداع أكثر من غيرهم.

وللصداع النصفي نوعان أولهما يأتي على فترات متعددة يدوم 14 يوما أو أقل في الشهر، في حين يدوم الصداع النصفي المزمن ما لا يقل عن 15 يوما في الشهر.

أما بالنسبة للخطوات التي يمكن اتباعها لتفادي الإصابة بالصداع النصفي، فهي بسيطة منها الابتعاد عن الأصوات العالية والأضواء البراقة، وتجنب تناول الأطعمة التي تسهم في الإصابة بالصداع النصفي، مثل الشوكولاته واللحوم المصنعة والجبن، والنوم لمدة ثماني ساعات في اليوم على الأقل، والالتزام بوجبات 
الطعام الثلاث.

دراسة جديدة تحذر من تناول الهمبرغر.. تعرف على السبب

كشف باحثون عن دراسة جديدة تثبت أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الجاهزة في منتصف العمر، من قبيل اللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة، أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، كما أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات من شأنه تخليص المرء من مشاعر الحزن والكآبة.

ووجدت الدراسة التي أجريت على 2000 رجل أن نظام الأكل الصحي يخفض خطر الإصابة بالأمراض العقلية، التي تصيب ما لا يقل عن خمس البريطانيين، بحسب صحيفة "دايلي ميل"، ويقول أخصائي التغذية من جامعة "إيسترن فينلند" إن "الدراسة تؤكد الفرضية التي تقول بأن الغذاء الصحي لا يساهم فحسب في التخلص من الكآبة، بل يمكنه أن يشكل وقاية منها أيضاً".

وغالباً ما يتناول المصابون بالاكتئاب بصورة سيئة، ويتناولون أطعمة تخلو من المغذيات، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان اتباع حمية صحية قد يؤدي إلى الكآبة، عند الأشخاص الأصحاء، ووجدت الدراسة الجديدة أن من يتناولون الخضروات والفواكه والأسماك والحبوب والجبن القليل الدهن، تقل نسبة إصابتهم بعوارض الكآبة.

كما برهنت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات المحلاة واللحوم المصنعة مثل النقانق والهمبرغر، تزيد لديهم نسبة الإصابة بالمشكلات العقلية.

الأحد، 22 سبتمبر 2013

بالصور: ماذا يحدث لشاحنة بيض عند انقلابها ؟؟, شاهدوا

لا تفكروا مرتين زوار موقع بانيت الاعزاءوادخلوا هنا لتشاهدوا مجموعة صور لشاحنة كانت محملة بكميات كبيرة من البيض في أحد شوارع الصين، وقد تعرضت لحادث انقلاب.. شاهدوا واكتبوا تعقيباتكم..

مجموعة صور بعد انقلاب شاحنة محملة بكميات كبيرة من البيض في أحد شوارع الصين







يدخل موسوعة جينيس بعد حمله سيارة على رأسه

يتميز بعض الأفراد بقدرات خارقة للطبيعة البشرية، وهذا هو الحال مع جون إيفانز الذي يحمل سيارة على رأسه.

عامل البناء "جون إيفانز" يستطيع أن يقوم بوضع سيارة "Mini" فوق رأسه دون أي مشقة. حيث يقوم أولاً بوضع عازل لين ـ كالوسادة ـ ثم يضع فوقها السيارة، ليسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة "غينيس".

بالصور: مطعم يوظف قردين لخدمة الزبائن

 في حركة غير مسبوقة، قام مطعم "Kayabukiya Tavern" في شمال طوكيو في اليابان، الشهير بتقديم طبق الساكي الياباني، بتوظيف اثنين من القردة في تقديم الطعام والطلبات للزبائن داخل المطعم.

القردان من فصيلة قرود "macaque" اليابانية، واللذين أطلق عليهما أسماء "Yat-chan" و "Fuku-chan" ألبسا لباس التقديم الرسمي للمطعم، وتم تدريبهما لخدمة طاولات معينة على حسب ما يطلب منهما من مطبخ المطعم.

وقد قسم العمل بين القردين، فالقرد الأكبر ذو الـ 12 عاما "Yat-chan" اختص في تقديم الطعام والمشروبات لعملاء المطعم.

أما القرد الأصغر "Fuku-chan" فهو يقدم المناشف الساخنة بسرعة لعملاء المطعم لمساعدتهم في تنظيف أيديهم قبل البدء في الطعام. وقد حصل كل من القردان على تصريح للعمل من قبل البلدية المحلية، ما شجع الزبائن على استقبال خدمة القردين بكل سعادة.

ومن المدهش أن القرد "Yat-chan" يفهم بعض طلبات الزبائن كالمزيد من المشروب أو بعض الطلبات الجاهزة في المطعم .

شاهدوا بعض الصور  ذات الصلة:





السبت، 21 سبتمبر 2013

طريقة جديدة لعلاج ضغط الدم المرتفع تعتمد على تعطيل العصب الكلوى



قد لا يدرك الكثير من الناس أنهم يعانون من ارتفاع فى ضغط الدم، فبسبب أعراضه المحدودة غالبا ما يطلق عليه "القاتل الصامت"، وذلك بالرغم من سهولة تشخيصه فلا يحتاج الأمر إلا لسلسلة من القياسات لضغط الدم الانقباضى والانبساطى لمعرفة ما إذا كان الشخص يعانى من ارتفاع فى الضغط أم لا.

قال الدكتور هشام صلاح الدين أستاذ القلب والأوعية الدموية بطب قصر العينى: يعانى من ارتفاع ضغط الدم ما يقدر بحوالى 1.02 مليار شخص فى العالم ويعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأسباب المؤدية إلى الوفاة على مستوى العالم، ويؤدى ارتفاع ضغط الدم المزمن لمضاعفات صحية خطيرة، منها الأزمات القلبية والجلطات الدماغية، وقصور عضلة القلب وأمراض الكلى وأخيرا الوفاة، وهو ما يشكل تهديدا صحيا خطيرا لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

وأشار إلى أنه حتى وقت قريب كانت الوسائل المتاحة لعلاج ارتفاع ضغط الدم تتلخص فى تشجيع المرضى على اعتماد أسلوب وعادات صحية متمثلة فى الحفاظ على الوزن المثالى، وممارسة الرياضة والحد من تناول الملح والإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائى صحى غنى بالخضروات والفواكه والحد من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، وعدم تناول المشروبات الكحولية وفى غالبية المرضى يحتاج المريض إلى أخذ علاج دوائى.

وأكد أن الأدوية الحديثة تعمل بطرق مختلفة على خفض الضغط فبعضها يعمل على التخلص من الأملاح والسوائل الزائدة بالجسم، وبعضها يقوم بتوسيع الأوعية الدموية، أو بوسائل أخرى كتلك التى تعمل على نظام "الانجيوتنسين" فى الجسم أو مستقبلات البيتا وغيرها وكثير من المرضى، وبالرغم من استخدامهم لثلاثة أنواع أو أكثر من الأدوية المضادة للضغط شاملة مدرات البول لا يزال ضغطهم مرتفعا وليس تحت السيطرة.

واستكمل د.صلاح الدين من هنا تم ابتكار طريقة جديدة نتيجة أبحاث أجريت لتعطيل فاعلية العصب الكلوى لتحقيق خفضا ملحوظا ومستديما لمستويات ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع فى ضغط الدم غير مستجيب للعلاج، وذلك على الرغم من تناول المريض لأكثر من عقار. 

وأوضح أن هذه الطريقة تعتمد على إدخال قسطرة صغيرة قابلة للتوجه يتم إدخالها فى الشرايين الكلوية، وعن طريق إرسال موجات راديو عالية التردد إلى 6 مواقع داخل كل من الشرايين الكلوية يتم تعطيل الأعصاب الكلوية المحيطة بالشرايين الكلوية.

وأشار إلى أنه فى دراستين أجريت أحدهما فى "سمبلستى 1" تضمنت 153 مريضا فى 19 مركزا طبيا بأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وقد أثبتت هذه الدراسات تحقيق المرضى متوسط خفض لمعدلات ضغط الدم بلغت 25 / 11 مليمتر زئبقى خلال 6 أشهر مع الحفاظ على نسبة الخفض التى تم تحقيقها على مدار 24 شهر واستمرار هذا الانخفاض لسنوات.

وفى دراسة أخرى على 106 مرضى فى دراسة "سمبلستى هيبر تنشن 2 " حدث انخفاض ملحوظ فى ضغط الدم وصل إلى 32 / 10 فى 6 أشهر. ولم تحدث أعراض جانبية خطيرة باستخدام هذه الطريقة فى العلاج. 

جدير بالذكر، أن هذه الطريقة لا تغنى عن الاستمرار فى نمط الحياة الصحى، وفى بعض الأحيان يتمكن الطبيب المعالج من تقليل جرعات الأدوية المخفضة للضغط.

فيروس "سى" يسبب مرض السكر




عقدت الجمعية البحثية لدراسة أمراض الكبد والجهاز الهضمى بالتعاون مع الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، المؤتمر السنوى العاشر لدراسة العلاقة بين مرض السكر والكبد والجهاز الهضمى فى الفترة من 18: 19من الشهر الجارى.


وصرح الدكتور عبد الخالق حامد أستاذ واستشارى أمراض الكبد والسكر بالأكاديمية الطبية العسكرية، ورئيس المؤتمر بأن الهدف من المؤتمر هو التعرف على العلاقة بين أمراض السكر والجهاز الهضمى والكبد، حيث خصص المؤتمر جلسة عن مرض السكر وجلسة خاصة عن أمراض الكبد لمعرفة العلاقة بين السكر والكبد.

وقال إن المؤتمر أوضح أن فيروس "سى" يتسبب بشكل مباشر فى حدوث مرض السكر، وهذا يجعل هذه العلاقة من الأهمية بمكان فى مصر حيث توجد أكبر نسبة انتشار لفيروس "سى" فى العالم. 

مع العلم أن التعرف على وجود السكر مع أمراض الكبد وعلاجه بالأسلوب السليم يؤدى إلى منع تدهور حالة الكبد وأيضا زيادة السن العمرى لمرضى الكبد الذى يؤدى علاج السكر إلى انضباط معدل السكر، ومن ثم استقرار حالة الكبد وأيضا سهولة العلاج بحقن الانترفيرون، وكذلك الإقلال من حدوث الأورام الكبدية.


طبيب تغذية: احذر تناول "العيش الفينو" يضر بالصحة

مع بداية العام الدراسى الجديد، نجد جميع الأمهات تقوم بصناعة السندوتشات فى العيش الفينو لأطفالهم، ولا يعلمن خطورته على صحتهم وصحة أبنائهم. 

قال الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية محذرا من تناول الأطفال للخبز الآلى "العيش الفينو"، لأنه يحتوى على حمض البروبيونيك الضار بالصحة، كما أنه يفقد الكثير من القيمة الغذائية المتواجدة بنسبة كبيرة فى الخبز البلدى، لافتا إلى أن الخبز الفينو يساعد على زيادة الوزن لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من النشويات.

وأوضح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللبابة التى توجد داخل الفينو توجد بها كمية كبيرة من الماء وتحمل الكثير من الرطوبة التى تؤدى إلى عسر الهضم، لذلك يوصى بإزالة اللبابة المتواجدة بقلب الخبز وشراء الفينو الغامق اللون.

وأشار الطبيب إلى أنه يجب على كل الأمهات أن تقوم بصناعة السندوتشات لأطفالهم من الخبز البلدى، لأنه يحتوى على جميع الفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتين النباتى بنسبة عالية جدا والألياف وهذه تساعد على تعزيز القدرة على الهضم. 

كما أضاف أنه كلما كان لون الخبز ناصع البياض كلما كان أكثر ضررا، ونصح بتناول الخبز الأسود لأنه يساهم فى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر والسكتة الدماغية. 

نريد عدالة ناجزة وقصاصا ليس رخوا



كتب/ عبد المنعم محمد عمر
أرجو من القضاء المصري الشامخ ألا يتباطيء في إصدار أحكامه علي هؤلاء القتلة الفجرة , القضايا واضحة والتلبس صريح ومدموغ بالأدلة والبراهين , وكفانا تأجيل تلو التأجيل , البطء في تعظيم العدل ظلم , إن نظام التأجيلات الممل والذي يستفرق سنوات وسنوات لا يتفق مع العدالة الناجزة ولا مع الحالة التي تعيشها مصر من إرهاب واضح وقتل سافر.

وهل القاتل قد تأني أو أجل قراره عندما أقدم علي تصويب بندقية القنص تجاه الشهيد نبيل فراج , إن تصويب هذا القاتل رصاصاته بهذا الشكل المحترف لهو أكبر دليل دامغ علي سبق الإصرار والترصد , ليس لهذا الشهيد وحده وإنما هو سبق وإصرار علي قتل مجتمع بأسره.

أناشدكم يا قضاة مصر أن تعجلوا بمحاكمات .. لا أقول عادلة لأن جميع أحكام القضاء المصري عادلة ولا حاجة لتعريف المعرف .. أناشدكم أن تحكموا علي أفراد هذه العصابة الإجرامية في أقل زمن متاح وبأقصي عقوبة ينص عليها قانون الجنايات المصري , الموقف لا يحتمل التباطيء وأخيرا أنها أمانة في أعناقكم وضمائركم ولا أسمي ولا أجل من ضمير القاضي.

الصورة بالأسفل هي للسافل القاتل الذي سفك دم الشهيد نبيل فراج رحمة الله عليه.
القبض علي قاتل الشهيد نبيل فراج في كرداسة