بحث داخل المدونة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

الاستمتاع بالحياة يبدأ في سن الخامسة والأربعين

ضغوط الأبوة والقلق بشأن تأمين المال يعني أن حياة الرجل في العصر الحديث تبدأ في سن الخامسة والأربعين، وفقاً لدراسة حديثة.

أظهرت دراسة استقصائية أن الرجال يشعرون باكتمال نضجهم وتحقيق ذاتهم في الخامسة والأربعين من العمر وعندها يبدأون بالتمتع بحياتهم. الدراسة التي شملت 1000 رجل أشارت إلى أن الرجل يشعر بالاستقرار والأمان عندما يبلغ 45 عاماً من عمره، مما يدل على أنه يستغرق وقتاً أطول من الأجيال السابقة بسبب الضغوط المالية والأبوة المتأخرة.

ووجدت الدراسة التي أجرتها عيادة كراون في مانشستر أن الرجال ينتصرون على مكامن ضعفهم بعد سن الأربعين أي بعد أن يحققوا مستوى من الاستقرار المالي.

 وكشفت الدراسة أيضاً أن الكثير من العوامل تؤدي إلى شعور الرجل بعدم الأمان في شبابه، وهي العيوب الجسدية، المتاعب المالية، الشعور بالوحدة، شراء منزل أو القلق من فقدان الوظيفة. 

وقال عاصم شامالك، من عيادة كراون، إنه من غير المستغرب أن حياة الرجل لا تبدأ قبل سن الخامسة الأربعين. وأضاف: "نحن نعيش لفترة أطول ونقلق بشأن تكاليف المعيشة المتصاعدة والأبوة وغيرها من المسؤوليات. بالتأكيد سيحتاج الرجل إلى فترة أطول ليشعر بالاستقرار".

صورة: احد حجاج بيت الله يضرب ‘ابليس‘ بالعصا !

ما رأيكم زوارنا بهذا الحاج الذي يمسك بعصا ويريد ان يضرب ابليس لعنة الله عليه ، فهل فاض غضب هذا الحاج من أبليس اللعين , هل سيصير هذا الفعل من ضمن مناسك الحاج , ما رأيكم؟


الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

السيجارة من المنظور الديني

مقالة للكاتب/ عبد المنعم محمد عمر
  التدخين بكافة أنواعة آفة أبتلي بها الإنسان منذ إكتشاف نبات الدخان والذي يذهب ضحيته ملايين الناس سنويا في كل مكان .. وبما أن الإنسان يدخن أشكالا عديدة من الدخان فسوف أكتفي بإلقاء الضوء علي دخان السيجارة وذلك من المنظور الديني لعل الناس تخشي الله وتقلع عن التدخين.

الموضوع جد خطير وطرق الإقلاع عن التدخين كثيرة ولكني هنا سأتناول التدخين من منظور ديني بحت لعله يكون سببا كافيا للإقلاع عن هذه العادة المدمرة . التدخين أو الدخان حرام بإجماع علماء الدين وذلك للأسباب الآتية :

1 - التدخين ضار بالصحة كما تؤكد الأبحاث العلمية ويؤدي إلي الوفاة كما هو موضح
علي أي علبة سجائر وهذا الضرر هو ذاته علة تحريم الخمر وبذلك ينصرف التحريم
علي السجائر أيضا ولآن المدخن يقتل نفسه عندما يستمر في التدخين فيكون بذلك عصي ربه لقوله تعال ( ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما ) صدق الله العظيم .

2- المدخن يضر بنفسه وبغيره فعندما يدخن وينفخ دخان سجارته فإن المخالطين له سواء أهله أو أصدقائه أو زملائه في العمل يستنشقون دخان هذه السيجارةفيتحولون إلي مدخنين سلبيين والضرر عليهم أشد وأقوي فيكون بذلك قد أرتكب ذنبا وخالف شريعة مؤدها .. لاضرر ولا ضرار في الإسلام .

3 - المدخن إنسان يحب نفسه كما يقول علماء النفس فهو ينفق ببذخ علي لذة كاذبة
عندما يشتري بالمال هذه الملعونة وهنا يصبح من المبذرين لأنه يحرق ماله ولأنالمبذرين أخوان الشياطين فيكون المدخن أخو شيطان والعياذ بالله .

4 - المدخن دائما ذات رائحة كريهة تصدر من فمه ويديه كما أن ملابسه تنبعث منها
نفس الرائحة الكريهة .. رائحة الدخان ناهيك عن حرق ملابسه وأثاث بيته وهنانستطيع القول بأن المدخن إنسان لا يرعي النظافة أو لا نظافة له وحيث أن الشريعة قد جعلت النظافة من الإيمان إذن من لا نظافة له لا إيمان له أو علي الأقل إيمانه ناقص بقدر نقصان نظافته وذلك بالمنطق .

وأشير هنا أن المدخن إذا إقتنع بأنه يرتكب ذنبا مع كل سيجارة يشعلها أعتقد أنه لن يستمر في التدخين ولسوف يلجأ إلي وسائل الإقلاع عن التدخين وهي وسائل متاحة وميسورة مع خشية الله والعزيمة القوية فإنه سوف يستطيع الإقلاع عن هذه العادة المدمرة وعنئذ قذ يغفر الله عز وجل ما ارتكب من ذنب في حق نفسه وحق غيره .. والله أعلم.

وأخيرا أنصح من يريد الإقلاع عن التدخين بألا يقلع عنه من تلقاء نفسه بل يجب أن يكون ذلك تحت إشراف طبيب ليتجنب ما قد يصيبه من جلطات أو إنتكاسات نتيجة الإقلاع الفوري وأنسحاب النيكوتين من الدم. ونسأل الله عز وجل أن يأخذ بيد كل مدخن يريد الإمتناع عن التدخين وأن يغفر له ذنوبه .. 
أشكركم علي مشاهدتك الكريمة.

الاثنين، 28 أكتوبر 2013

نمط الحياة و الوصفات المنزلية وعلاقته بالرغبة الجنسية

هناك بعض التغييرات التي يمكن عملها في نمط الحياة لإحداث تغيير كبير في الرغبة الجنسية.

التمارين.
إن إجراء الآيروبك و تمارين القوة بانتظام يزيد من اللياقة و يحسن من مظهر الجسم و يرفع المزاج و يزيد من الرغبة الجنسية.

تخفيف التوتر.
ابحثي عن طريقة أفضل للتأقلم مع التوتر أثناء العمل و التعامل مع الأزمات المادية و الازعاجات اليومية فذلك يحسن من المزاج الجنسي.

التواصل مع الشريك.
عادةً ما يحافظ الأزواج الذين يتواصلون مع بعضهم بطريقة مفتوحة و صريحة على اتصال عاطفي قوي, مما يؤدي إلى علاقة جنسية أفضل. فالتواصل بما يخص الجنس مهم أيضاً. حيث يمكن التحدث عن الأمور التي تحبينها و تنزعجين منها لتصلا إلى حميمية أكبر أثناء الممارسة الجنسية.

لا تخصصي وقتاً للحميمية.
إن ترتيب وقت للممارسة الجنسية في الأجندة اليومية يجعل الزوجان يحسان بالشد و الملل. لكن الحميمية تعتبر من الأولويات التي تساعد في إعادة الانجراف الجنسي و الرغبة إلى مسارها الطبيعي.

أضيفي بعض النكهة لحياتك الجنسية. تثقفي أكثر عن الجنس و لا تجعليه روتيناً بكل تفاصيله.

طبيب اسباني يقلع أسنان سيدة بعد رفضها تسديد الفاتورة !

اعتقلت الشرطة الإسبانية طبيب أسنان قام بنزع أسنان مزروعة لإحدى زبوناته أثناء مشادة كلامية نشبت بينهما بعد احتجاج السيدة على فاتورة العملية المرتفعة.

ونقلت صحيفة “ABC” الاسبانية ان شرطة مدينة سرقسطة قبضت على طبيب الأسنان (39 عاما) تسبب في “إصابات خطيرة” للمريضة بعد احتجاجها على فاتورة العملية التي اعتبرتها عالية للغاية مقابل زرع الاسنان المفقودة لديها.

وكانت السيدة في منتصف العمر خضعت لعمليات زراعة الاسنان على مدى عدة أشهر عندما سالته عن حجم فاتورة العلاج. وبعد أن علمت عن المبلغ الهائل رفضت تسديد الفاتورة فنشبت مشادة بينهما.

وقد أغضب الامر الطبيب لدرجة أنه أجلس السيدة بقوة على الكرسي وقلع جميع الأسنان التي زرعها لها متسببا في “إصابات خطيرة” لها ونزيف دم في فمها٬ فلجأت السيدة على الفور إلى أقرب مركز للشرطة٬ للابلاغ بالأمر وتقديم شكوى ضد الطبيب.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يمثل الطبيب أمام القضاء في وقت لاحق من الشهر الجاري.

الأحد، 27 أكتوبر 2013

كيف تراقبك حبيبتك على فيسبوك؟

فور الارتباط أو الخطوبة أو الزواج، تتعرض حسابات الرجل على مواقع التواصل الاجتماعي لدرجة من الرقابة المخابراتية اللصيقة التي قد لا يتخيلها من ناحية شريكة حياته. وعلى الفور يتم إدراج كافة النشاطات التي تجري على حسابه في ملفات مصنفة وفقا لترتيب الخطورة والأهمية في ذهن الطرف الآخر

حسابك على فيسبوك أو توتير، بالنسبة لشريكة حياتك هو الدليل الملموس على إمكانية خيانتك لها، كما أنه السجل الحي المسجل والموثق لـ "العناصر" التي قد تستهدفك!

أي نعم أنت لست جورج كلوني، لكن "الحرباوات" قطعا يسعين لإفساد حياتها واختطافك منها..كم تعاني هي حقا!

أرسين لوبين وشارلوك هولمز الكامن داخل كل فتاة يرشدها لكيفية إخضاعك للمراقبة المكثفة..وحاستها السادسة سترشدها عن كل شيء..فأنت متهم دوما حتى يثبت العكس..وأنت منحط إلى تنفي الحوادث هذا..وهي لا تأبه لك – أيها التافه الخائن- بمقدار ما تدافع عن كرامتها كأنثى، لم تتمكن من الحفاظ على فريستها (حضرتك يعني) وسط الذئبات الأخريات.

وعلاوة على شريكة حياتك، فإن هناك فصيل من النساء لديه هوس مراقبة "بروفايلات" الآخرين ومتابعة الأنشطة التي تجري عليه، للخروج باستنتاجات قد لا تخطر لك أنت على بال ولو بعد سبعمائة ألف سنة..

ومن ثم عليك أن تنتبه للنقاط التالية: 
أولا: من يضع "لايك" بانتظام على ما تكتبه؟ أنت قد لا تلاحظ من يتابعك أو من يضع "لايك" بانتظام..لكنها تلاحظ كل المنحطات اللوائي يضعن علامة الإعجاب على ما تكتب..حتى لو كان ما كتبته أنت يتعلق بملاحظاتك عن السلوك الغذائي لسلمون المحيط الهادي، ولو كانت واضعة اللايك سيدة في عمرة والدتك تدرس سلوك الأحياء تحت الأسطح المائية. فما بالك لو أن إحداهن وضعت هذه العلامة على قصيدة أو تدوينة عاطفية قصيرة كتبتها أنت؟ لابد أنك هالك لا محالة.

ثانيا: من يضع "لايك" على صورة لك؟ كل واحدة طبعت علامة الإعجاب، يتم تصنيفها في درجة معينة من الخطورة قد لا تدركها انت أبدا.

ثالثا: من يرد باهتمام على ما تكتب ثم يعيد الرد مرة أخرى إذا رددت أنت عليه؟ هؤلاء خطرات فوق العادة.

رابعا: تخضع تعليقات الإناث الأخريات للتحليل اللغوي، بأكثر ما تستطيع "البنيوية والتفكيكية" تفسير احتمالات الكلام وإيماءاته داخل أي نص..فمن منهن يا ترى تكتب كلاما قد يفهم منه أنها معجبة بك؟

خامسا: إذا كان هاتفك متصلا بالانترنت، فكيف تكون إيماءات وجهك وأنت معها حين تتلقى تنويها على جهازك بأن أحدا أجرى نشاطا ما يخص حسابك؟ وهل يشتبه أنك "تبتسم" مجرد ابتسام حين تعلق إحداهن؟

سادسا: لو أتيح لها الوصول للـ"إينبوكس" الخاص بك ومراجعة مراسلاتك، فبالأحرى سيتم حرقك في ميدان عام وذرو رمادك للرياح، لأن كل شيء سيدينك.

سابعا: المينشن والريتويت على تويتر يضعك تحت طائلة الاتهامات السابقة.

ثامنا: إذا فكرت إحداهن في الاقتراب منك بتعليق "لطيف" ستكون شريكتك أول من يضع "لايك" عليه، على سبيل إثبات الوجود والحضور..(هذا عرف سري في عالم المافيا الأنثوي.. لا نعرفه نحن الرجال الطيبين)

تاسعا: على بروفايلك الخاص هناك نوع من الحرب الباردة التي لا تفهم إنت إشاراتها ولا قواعدها..فقط ركز في من يفعل ماذا وما الذي يعنيه هذا لهذه، فربما تفهم!

عاشرا: أنت لست نجما عالميا كي يحدث كل هذا الاقتتال المشار اليه في السطور السابقة والذي قد تظنه تهويلا أو مبالغة، لكنك بنظر شريكة حياتك حبيبها والمقرب إليها (وكل هذا الكلام البلاغي المؤثر) أنت الذكر الذي ظفرت به هي من بين براثن الطبيعة، وتزوجته أو ستتزوجه لأجل إتمام الدورة البيولوجية للحياة.

لذلك، إذا لم تكن مخضرما في الاحتياط والتخفي ومحو الأثر...فربما من الأوفق أن تراعي مشاعر شريكتك، قبل أن تنهش هي كبدك ذات ليلة شتوية مطيرة، بينما لا يسمع الجيران أنينك المكتوم.

موزة واحدة تكفي لجعل بشرتك أكثر نعومة وإشراقا

 لم تعودي بحاجة إلى البوتوكس الآن، فقد أكد خبراء التجميل أنه يمكنك استخدام الموز كماسك طبيعي للوجه، من دون اللجوء إلى حلول صعبة ومكلفة.


يحتوي الموز على كمّية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاج إليها جسدك عمومًا ووجهك خصوصًا، فماسك الموز يزيل التجاعيد من وجهك، ويعطيه نعومة ونضارة لا مثيل لهما.
كل ما عليك فعله هو هرس موزة ناضجة متوسّطة الحجم ودهنها بنعومة على وجهك ورقبتك، اتركيها من 10 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليها بالمياه الباردة واستمتعي ببشرة مشرقة وناعمة وصحّية. 

الجمعة، 25 أكتوبر 2013

تنظيم الغذاء ضرورى للعلاج من السلس البولى عند النساء

-->

بعض الأمراض النسائية، لا تحظى بأى اهتمام، على الرغم من خطورتها، ومنها مرض السلس البولى، الذى تعانى منه كثير من النساء، وذلك إلى عدة أسباب منها، الخجل من الإفصاح عن الإصابة، أو عدم الذهاب إلى الطبيب، أو الاعتقاد الخاطئ بأنه لا يوجد علاج، كما قال الدكتور إسماعيل أبو محفوظ، استشارى النسائية والتوليد والعقم، والجراحة البولية النسائية. 

وأضاف أن السلس البولى، هو تبول اللا إرادى للمرأة، وهى مشكلة شائعة حيث ثبت علميا أن امرأة من أصل 5 سيدات فوق الأربعين تعانى من السلس البولى، (أى ما يقرب من 20% من السيدات) إلا أن هذه النسب أقل كثيرا من التقدير الحقيقى. 

وأشار إسماعيل، إلى أن البعض يعتقد أن الإصابة بهذا المرض يكون نتيجة التقدم بالعمر، وعلى الرغم من صحة هذا نسبيا حيث تزداد نسبة الإصابة بهذا المرض، بعد الأربعين إلا أنه يمكن أن يصيب المرأة فى عمر أقل من هذا بكثير. 

وأضاف إلى أن بعض السيدات يلجأن إلى عدم الخروج من المنزل، وقصر نشاطهن على التسوق فقط، أو الخروج إلى للحاجة فقط، كى لا يتعرضن لأى مواقف محرجة، مشيرا إلى أن نزول قطرات البول اللا إرادية، تجعل المرأة تسعى إلى الاهتمام الزائد بالعناية الشخصية، (كثرة الغيار- استعمال فوط صحية) مما يتسبب فى زعزعة الثقة لدى المرأة بنفسها.

وأكد إسماعيل، على أن نسبة الإصابة بهذا المرض تزيد لدى السيدات التى لها تاريخ عائلى للإصابة بهذا المرض، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية، قد يؤدى إلى الإصابة بهذا المرض، مع التقدم فى السن. ويتم تشخيص الحالة من خلال الفحوصات السريرية، حيث يتم فحص البطن لاكتشاف ما إذا كان هناك أورام ليفية تؤثر على الرحم، أو بحث داخلى للرحم للبحث عن ما إذا هناك ضمور بالمهبل أم لا. 

وعلاج تلك الحالة، يشمل تعديل نمط الحياة اليومى، فيجب تناول من لتر ونصف إلى لترين من السوائل يوميا، بالإضافة إلى التقليل من تناول المشروبات التى تحتوى الكافيين بصورة كبيرة، مثل الشاى والقهوة، والتوقف عن تناول المشروبات الغازية، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى جيد، حيث تعتبر السمنة أحد أسباب الإصابة بالسلس البولى. 

وفى بعض الحالات يتم إجراء علاج طبيعى، لتدريب المثانة على تقليل عدد مرات التبول والسيطرة عليها وتنجح تلك الطريقة بنسبة 75%، مع تدريب عضلات الحوض ويشمل هذا التدريب على تحسين وظائف عضلات الحوض وتقليل عدد مرات التبول اللاإرادى. 
-->

6 طرق تجعله أكثر رومانسية من نجوم المسلسلات التركية

1- افعلي الأشياء التى يحبها: بدلا من أن تلحي عليه بقضاء المزيد من الوقت برفقته شاركيه اهتماماته كمشاهدة المباراة معه أو اللعب بألعاب الفيديو ستجديه استمتع بوقته أكثر.

2- امسكي بيديه في: قد يفتقد بعض الأزواج شعورهم باهتمامك وخاصة أمام الأهل والأصدقاء لتعيدي هذه المشاعر جربي مسك يديه أثناء تواجدك معه في الأماكن العامة

3- خططي لعشاء رومانسي: تول مسؤولية إعداد ليلة رومانسية من خلال الذهاب الى مطعم يحبه وإعداد بعض المفآت التى تسعده.

4- إعادة إحياء الذكريات الجميلة: من خلال مشاهدة صور حفل الزفاف أو شهر العسل

5- أظهري له تقديرك وحبك: من خلال معانقته أو تقبيله أو قول بعض كلمات الحب التى تعيد إحياء مشاعر الرومانسية

6= تأنقي من أجله: فزوجك يحتاج أن يراكي بأجمل إطلالة كما اعتاد على رؤيتك بها قبل الزواج

لمن يهوي المعرفة: اغرب المعلومات في العالم

  • عندما تُخرِج الغوريلا لسانها من فمها فمعنى ذلك أنها غاضبة للغاية 
  • الثلج الجاف لا يذوب بل يتحول إلى بخار مباشرة
  • تختفي الشمس تماما من سماء المتجمد الشمالي لمدة

186 يوماً سنوياً. 
  • جميع الثعابين تتمتع بحصانة طبيعية ضد السموم التي تفرزها ولذلك فإنه عندما يتصارع ثعبانان من النوع نفسه فإنهما لا يتأثران باللدغات التي يوجهانها إلى بعضهما . 
  • هناك 11 لغة رسمية معتمدة في جنوب أفريقيا.
  • يبلغ عدد الأغنام الموجودة في نيوزيلندا نحو 70

مليوناً في حين أن عدد السكان لا يتجاوز 4 ملايين. 
  • في إحدى القبائل الهندية لا يحق للابن أن يصبح أطول من والده وفي حال اقتضت الضرورة ذلك فإنه يتعين على الابن أن يشتري ذلك الحق من والده بالمال أو بثور. 
  • الهند هي الدولة الوحيدة التي لديها قانون لحماية

«حقوق البقر». 
  • تتألف فنلندا من نحو 179585 جزيرة 
  • إذا صببت كمية من الكحول على عقرب سام فانه سيصاب بهياج شديد وسيلدغ نفسه مرارا وتكرارا إلى أن يموت. 
  • على الرغم من إنجازاته الرائعة في مجالي العلوم والفنون كان العالم والفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي يفتخر فقط بقدرته على ثني العملات المعدنية بأصابعه.
  • قبل بضع سنوات، ضربت صاعقة رعدية ملعبا لكرة القدم في جمهورية الكنغو الديموقراطية خلال إحدى المباريات، الغريب أن تلك الصاعقة قتلت جميع لاعبي أحد الفريقين في حين لم يصب أي لاعب من لاعبي الفريق المنافس بسوء.
  • في العام 1894 كان في الولايات المتحدة الأميركية 4 سيارات فقط.
  • الرقم القياسي الذي حققته دجاجة في الاستمرار في الطيران حتى الآن هو 13 ثانية فقط.
  • عندما يولد الإنسان يكون في جسمه 300 عظمة، إلاّ أن ذلك العدد يتراجع إلى 206 فقط عند الوصول إلى سن البلوغ. 
  • تحتوى معدة الإنسان على نحو 35 مليون غدة هضمية.
  •   أطول كلمة إنجليزية يمكن أن تكتب دون تكرار حرف واحد مرتين هي uncopyrightables وهي تتألف من 16 حرفا.
  • النساء تتكلم لغة تختلف عن لغة الرجال في جزيرة دومنيكا

قصة حلاق عجوز في إيطاليا .. قصة فكاهية ستضحك كثيرا

جاءه يوم فلاح من الصين ليحلق عنده وبعد ماقص شعره  قال له الصيني كم حسابك ؟؟؟ فرد عليه العجوز : والله لن آخذ منك ولا فلس !!!

 وسأله الفلاح لماذا ؟؟ رد الحلاق العجوز : انا احلق للناس لكي انفع المجتمع بشىء مفيد ابتسم الفلاح وقال له : بصراحه أخجلتنى

وفى اليوم التالى ولمّا جاء الحلاق ليفتح محله وجد عند باب المحل ثلاث وردات بألوان مختلفة و كارت مكتوب عليه تحياتي لك وعرف ان الورد مرسل من الفلاح الصيني

وبعد كام يوم جاء تاجر ذهب من فرنسا لمحل الحلاق وطلب منه انه يقص شعره وبعد ما انتهى قال للحلاق كم حسابك؟؟ رد عليه العجوز: والله لن آخذ منك ولا فلس!!! وسئله التاجر لماذا ؟؟ ورد الحلاق العجوز : انا احلق للناس لكي انفع المجتمع بشىء مفيد ابتسم التاجر وقال له بصراحه : أخجلتنى وفى اليوم التالى ولما جاء الحلاق ليفتح محله وجد عند باب المحل خاتم ذهب وكارت مكتوب عليه تحياتي لك وعرف ان الخاتم مرسل من التاجر الفرنسي

وذات يوم جاء لمحل الحلاق شاب مصري وطلب من الحلاق انه يقص شعره المصري قال للحلاق كم حسابك؟؟ فرد عليه العجوز : والله لن آخذ منك ولا فلس !!! وسئله المصري لماذا ؟؟ رد الحلاق العجوز : انا احلق للناس لكي انفع المجتمع ويستنفع منّي ابتسم المصري وقال له : بصراحه أحرجتني بزوقك

وفى اليوم التالى ولمّا جاء الحلاق ليفتح محله وجد عند باب المحل
مجموعة هائلة من المصريين جاؤو ليحلقو مجّاناً.

الخميس، 24 أكتوبر 2013

بالصور: مناظر طبيعية خلابة - Pictures: beautifully landscaped