بحث داخل المدونة

الجمعة، 29 أغسطس 2014

شاب أمريكي يزوّر حادثة موته .. لينجو من الزواج!

أصيبت فتاة بريطانية بخيبة أمل شديدة عندما علمت أن خطيبها الأمريكي زوّر حادثة موته قبل أشهر من موعد زفافهما، وذلك لتجنب إتمام زواجه بها.

وكانت اليكس لانشستر (23 عاما) تلقت مكالمة هاتفية من شخص يدعي أنه والد خطيبها تاكر بلاندفورد (23 عاما)، أخبرها إنه قتل في حادث سيارة في أمريكا قبل أشهر فقط من "يومهما الكبير". 

وبعد أن خرجت لانشستر من صدمة وفاة خطيبها، اتصلت بعائلته للتعبير عن تعازيها بوفاته، إلا أنهم استغربوا هذه المكالمة، وأخبروها إنه ما زال على قيد الحياة وبصحة جيدة. 

وكان بلاندفورد اتصل بخطيبته وغير صوته متظاهرا إنه والده وقال لها: "أنا والد تاكر، ليس لدي طريقة سهلة لقول هذا … أنا آسف أن أقول لك إن تاكر مات في حادث سيارة".

ألبوم صور "اليكس لانشستر" الفتاة الجميلة مع خطيبها "تاكر"





بالفيديو: شركة "أبل" تطرح خاتم زواج ..يتيح للمتزوجين تتبع ومعرفة مكان الشريك


أبل تطرح خاتم زواج .. "لا خيانة بعد اليوم" طرحت شركة "آبل" اختراعاً جديداً على الساحة التكنولوجية.

يـبدو أنه سيكون رائجاً في مجال الحيــاة الزوجية والعـلاقات العاطفية .. والاختراع هذه المرة، ليس له علاقة بالأعمال المكتبية أو ألعاب الفيديو، وإنما هو خاتم زواج يتيح للزوج أو الزوجة معرفة وتتبع الزوج الآخر في أي مكان يذهب إليه.

وأطلق البعض على هذا الخاتم اسم "لا خيانة زوجية بعد اليوم". ويتيح الخاتم للمتزوجين تتبع ومعرفة مكان الشريك...

دراسة: ممارسة الرياضة العنيفة ليست الوسيلة الأمثل لفقدان الوزن

ظهرت دراسة طبية حديثة أن ممارسة التمارين الرياضة العنيفة قد لا تساعد فى خفض الوزن، بل على العكس قد تعمل على زيادته.

ووفقا للدراسة المنشورة فى صحيفة "الديلى أكسبرس" أن 50 % من الأشخاص الذين يشاركون فى مسابقات الماراثون لأول مرة قد وضعوا مزيدا من الوزن بدلا من فقدان بعضا من الكيلوجرامات الزائدة نتيجة لزيادة معدل وقوة النشاط البدنى.

وكشف العديد من الأشخاص الذين شاركوا فى سباقات المارثون أنهم فقدوا بعض الوزن بعد انتهاءالسباق، ومع ذلك، قال نحو 55% منهم أنهم شعروا بأنهم أصبحوا أثقل واكتسبوا مزيدا من الوزن حتى لو كانوا فى وضع أفضل جسديا.

ووفقا لنتائج الدراسة، فإن ممارسة التمارين الرياضية العنيفة ليست هى أفضل وسيلة لإنقاص الوزن.

الأولتراس روح الملعب المصري " أهلاوى وزملكاوي "

"الأولتراس" أصبح حديث القاصي والداني، بين مؤيد ومعارض لمظاهراتهم وفعالياتهم، وبين اتهامات لهم بالانتماء لفصائل سياسية تحاول ممارسة الضغط على الدولة، فضلًا عن الهجوم الإعلامي ضدهم.

"البوابة نيوز" التقت مع عدد من الشباب لمعرفة رأيهم وانطباعاتهم حول الأولتراس، وإليكم الفيديو..

الخميس، 28 أغسطس 2014

مواطن يعد كميناً لزوجته ويضبطها برفقة شخصين داخل منزله

  لم يكن يتخيل الزوج المخدوع أن تخونه زوجته بعد مرور أشهر قليلة على زواجهما, ورؤيته ذلك المنظر داخل البيت الذى جمعهما معا برفقة شخصين وهى ترتدى ملابس النوم ورائحة المخدرات تخرج من داخل منزل الزوجية, وضبطها برفقة شخصين داخل منزل الزوجية.

 بدأت تفاصيل الواقعة وكما يرويها الزوج ويدعى "ع" أمام وكلاء النيابة عندما شك الزوج فى سلوك عروسته وشعر أنها تخونه مع أشخاص آخرين داخل البيت الذى جمع بينهما بعد حفل العرس الذى لم يمض عليه سوى 6 أشهر, حيث بدأ الشك والريبة يدخلان قلب الزوج الملكوم, وكان يحدث نفسه من كثرة الشك الذى ملأ قلبه.

 ذكر الزوج أنه قرر أن يقطع ذلك الشك الذى كاد أن يدمر حياته بعمل كمين للزوجة قائلا لها إنه سيغيب عن المنزل عدة أيام، لقضاء بعض الأعمال الخاصة بالعمل, وبالفعل خرج من المنزل فى الصباح, وعند الساعة العاشرة مساءً قرر العودة إلى المنزل. 

وأشار الزوج إلى أنه يسكن بمنزل العائلة وعندما صعد إلى الشقة وقرر فتح الباب شم رائحة دخان مخدر الحشيش, وبفتح الباب وجد زوجته ترتدى قميص نوم داخل الصالة على كنبة, كما وجد شخصين آخرين بغرفة أخرى داخل الشقة, فصرخ الزوج مستغيثا بأشقائه للقبض على الغرباء الموجودين داخل شقته برفقة الزوجة الشيطانة.

وتابع الزوج، بعد صراخى جاء أشقائى لنجدتى وقمنا بالقبض على هؤلاء الغرباء وزوجتى وقمنا بتسليمهم إلى قسم الشرطة, وبعرضهم على النيابة العامة وبسماع أقوال المتهمة وتدعى "ه"، قالت إن الشخصين اللذين كانا برفقتها داخل الشقة، لأنهما كانا يريدان مقابلة أصدقائها واتفقا على إجراء المقابلة داخل منزلى, وأنها لم تقم علاقة معهما.

 وبسماع أقوال المتهم الثانى "خالد" اعترف أمام خالد الفخرانى ومحمد السيسى وكلاء نيابة مركز الجيزة بوجود علاقة بينه وبين المتهمة الأولى قبل الزواج واستمرت العلاقة بينهما حتى بعد أن تزوجت وكان يتردد عليها, وأنكر المتهم الثالث "محمد" أمام النيابة علاقته بالواقعة ونفى إقامة علاقة مع المتهمة, فقررت النيابة حبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات, بعد أن أثبتت التحريات صحة الواقعة.

أخصائي يقول: فوائد العسل على السرة ، العسل على السرة يعالج اكثر من 25 مرض

توضع قطرة عسل نقي على السُّرة قبل النوم ويمكن وضع لاصق لمنع اتساخ الملابس كما يمكن إضافة قليل من الزنجبيل على العسل قبل استخدامه .

يقول د . ماهر صيدم أخصائي العلاج بالإبر الصينية بان هذه الطريقة إذا استخدمت لفترة طويلة (من شهر إلى شهرين) على حسب الحالة تفيد بإذن الله في علاج كثير من الأمراض وذكر 35 مرض منها ما يلي :

1.علاج ألآم الصداع المزمن .

2.آلام العين .

3.التهاب الجيوب الأنفية .

4.ألام الرقبة الخلفية والأكتاف .

5.آلام الرقبة الأمامية والكتمة والربو .

6.آلام أسفل الظهر .

7.آلام المعدة والمرارة .

8.مشاكل القولون العصبي .

9.الإمساك المزمن وكذلك الإسهال .

10.مشاكل انخفاض وارتفاع ضغط الدم .

11.آلام الركب .

المختصون ينصحون: غسيل البيض قبل وضعه في الثلاجة خطر علي الصحة !!


الكثير من الأشخاص يقومون بغسل البيض ثم يقومون بوضعه في الثلاجة،سواء في البيوت أو المحلات ( مطاعم ، مخابز...).

والمختصون ينصحون بعدم القيام بذلك لان قشرة البيضة تحتوي عدة مسامات ( فتحات صغيرة مجهرية) تكون مغلقة وذلك لتجنب دخول الجراثيم وتلوث البيضة من الداخل خصوصا عندما تكون تحت الدجاجة ( سبحان لله).

وبمجرد قيامنا بغسلها بالماء تنفتح هذه المسمات وتكون عرضة للتلوث والفسادخصوصا إذا طالت مدة الاحتفاظ بها في الثلاجة وتكرار فتح الاخيرة طوال اليوم.

وغاالبا ما يكون هذا الامر هو السبب الرئيسي للتسممات الغذائية الجماعية (الاعراس و العزومات ، المطاعم ، مطاعم المدارس،محلات الحلويات ...الخ.) والتي يكون فيها البيض المادة المشتركة والاكثر استعمالا.

لذلك ينصح بعدم غسل البيض إلا في وقت استعماله، أي انك إذا غسلته فعليك باستعماله فورا

كارثة هل تعلمون ماذا وجدوا فى الاندومى...... مفاجأة خطيرة !!!



أشارت الاستاذه أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي , أنه من المهم جدا ً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الاسواق , ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومه بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم, كما أود أن أشير إلى خطورة ما يسمى بالأندومي هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبة الملح الصيني ( اجني موتو ) الذي يسبب تلفا ً في الخلايا المخ في و يسبب سرطان الدماغ , ومع الأسف الشديد يكاد لايخلو بيت من هذا الاندومي القاتل


فالإندومى وبدون مبالغة عبارة عن سم يسرى فى جسدك وبالذات فى مخك
> وقد كنت قرأت فى مقالات على النت عن وجود دهن الخنزير فى مكونات نكهات الإندومى ولكنى إعتبرت أن هذه من الممكن أن تكون إشاعة وإستمريت فى تناوله


ولكن صدمت اليوم بمعرفة الحقيقة المفجعة
> الإندومى يحتوى على مادةe621 وهى مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهر أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق
> مخاطر هذه المادة على المخ أخطر من المخدرات لأنها تسبب تلف فى خلايا المخ الغير قابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلى بدون مبالغة
> كما تسبب أمراض عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الإستمرار فى تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدى وإرتفاع الكوليسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير....كما أنها تسبب البدانة المرضية الغير قابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأن تغير فى تركيب الدهون فى الجسم
 
> هذه المادة هى أحد مشتقات مادة الmsg
> والتى تعتبر أخطر مادة غذائية وجدت فى العالم كمكسبات طعم 
> ويتم إخفاء إسم هذه المادة السامة فى الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات , أسبرتام , الخميرة , المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة , الكاسينات , البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة
> هذه يوضح حجم الكارثة لأنهم يسمون مادة الmsg ومشتقاتها القاتل الصامت
> وليس فقط الإندومى الذى يحتوى هذه المادة القاتلة ولكن تستخدم مطاعم شهيرة هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها
> مثل بيتزاهت وماكدونلدز وبرجر كينج وكنتاكى وتاكوبيل
(منقول للفائده) احذروا اخواتي

السبت، 23 أغسطس 2014

عبدالرحيم علي: تقدمت بـ 5 بلاغات ضد "نشطاء السبوبة" و"الخونة" وعلى الدولة أن تتحرك



من البوابة نيوز:
 حسم الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز" الجدل الدائر حالياً بين قطاعات كبيرة سياسية وفكرية وحقوقية حول قضية التسريبات التي أذاعها على مدار الشهور الماضية في برنامجه "الصندوق الأسود" والتي كشف خلالها حقيقة "نشطاء السبوبة" والمتآمرين ضد مصلحة الوطن.

حيث أكد "علي" أنه تقدم منذ أكثر من 7 شهور وتحديداً في 12 يناير 2014 بـ 5 بلاغات إلى النائب العام المستشار هشام بركات، اتهم فيها الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، بالتستر على عدد من يسمون أنفسهم نشطاء سياسيين، أزاح من خلالها النقاب عن تسجيلات صوتيه لهم تكشف تورطهم في عملية اقتحام مقر أمن الدولة العليا خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، والتخابر مع جهات أجنبية والحصول على تمويل أجنبي.

وقال عبد الرحيم في بلاغاته التي قدمها نيابة عنه المستشار مرتضى منصور المحامي إن الببلاوي أدلى بتصريحات صحفية قال فيها :"أن الدولة مستاءة من هذه التسريبات لما يعد ذلك اعتداء على الحرية الشخصية والخصوصية، وأنه لا توجد خصومة مع حركة 6 إبريل أو غيرها، وأنه سيطالب النائب العام بالتحقيق في البلاغات المقدمة من هؤلاء النشطاء".

أضاف مرتضي أن الببلاوي قام بالتستر على الجرائم التي ارتكبها مصطفى النجار ووائل غنيم وإسراء عبد الفتاح وأسماء محفوظ وعبد الرحمن يوسف القرضاوي وأحمد ماهر ومحمد عادل وأخرين، لأن تلك الجرائم ارتكبت وقت أن كان الببلاوي نائباً لرئيس مجلس الوزراء، وتستر عليها بإرادته، وبدلا من أن يطلب تقديم هؤلاء المجرمين إلى المحاكمة عن جرائم الخيانة العظمى، وسرقة مستندات من مقر جهاز أمن الدولة، والتخابر، يأتي ويعلن عن تصريحاته السابقة من إذاعة التسجيلات، حسب البلاغ.

وطالب عبد الرحيم بالتحقيق في الوقائع المذكورة مع التصريح له بالادعاء بالحق المدني بمبلغ 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
وأكد "على" أن قضية القرن الحقيقية ليست هي قضية محاكمة مبارك ومعاونيه، لكنها القضية المتداولة حاليًا داخل المحاكم المصرية والتي تحمل رقم 250 لسنة 2011 حصر أمن دولة عليا، مشيرًا الى أن هذه القضية ستكشف بالصوت والصورة وباعترافات صريحة وواضحة تورط محمد البرادعي والجمعية الوطنية للتغيير والنخبة المصرية وحركتي 6 إبريل وكفاية في مخطط تآمري ضد مصر، قائلاً: "ستكون قضية القرن بحق نظرًا لأنها ستكشف عما حدث في الوطن العربي".

وقال الكاتب الصحفي أن البرادعي رأس حربة المؤامرة الكبرى على مصر، وذلك بمعاونة أجهزة مخابراتية أمريكية وغربية وقطرية، مشيرًا إلى أن هذه القضية تتضح في اعترافات المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، واللواء مراد موافي، رئيس المخابرات العامة الأسبق، في قضية قتل المتظاهرين.

الخميس، 21 أغسطس 2014

الزواج والمال والقوام الرشيق مقومات سعادة المرأة العصرية



دراسة تؤكد أن سن الثلاثين ذروة التوتر النفسي في حياة المرأة، وأن أكثر من نصف النساء غير راضيات عن مظهرهن بسبب التقدم في العمر والانشغال بالمسؤوليات.


وفقاً لدراسة حديثة، فإن المسؤوليات الكثيرة والأدوار العديدة في حياة المرأة قد تعني أنها وصلت مرحلة منتصف الثلاثينات من عمرها، أو بمعنى آخر، المرحلة الحرجة من حياتها، حيث يكون فيها التوتر والإجهاد النفسي في ذروتهما.

تتوزع مسؤوليات المرأة – في الغالب- بين تربية الأبناء والبدء في تكوين أسرة، إضافة إلى مسؤوليات إدارة المنزل العصرية التي تنطوي معظمها على إدارة الأمور المالية، وصولاً إلى السعي إلى تحقيق النجاح في الحياة المهنية. وتسهم هذه المسؤوليات جميعها في تسليط (كمية) لا بأس بها من الضغوط النفسية عليها في هذه السن بالذات، إذ يتوقع العلماء أن تكون المرأة قد وصلت إلى مفترق الطرق في محاولتها خلق موازنة منطقية بين المنزل والعمل في سن الـ 34 تحديداً.

وأشار المشرفون على الدراسة إلى أن المرأة قد تبدو أقل توتراً وأكثر شعوراً بالسعادة في العقد الثاني من عمرها، وتحديداً في منتصف العشرينات من عمرها، حيث يمثل بلوغ ربع قرن من العمر ميزة حسب دراسة بريطانية شاركت فيها 2000 سيدة في أعمار متنوعة.

وأكدت معظم المشاركات أنهن كن في قمة تفاؤلهن وسعادتهن عندما بلغن سن الخامسة والعشرين، ويعزى ذلك إلى أن المرأة في هذه السن تكون قد بدأت حياتها العملية تواً وحصدت أولى ثمرات النجاح وجني المال، حيث تعيش للمرة الأولى مشاعر الاستقلالية المادية وبالتالي إمكانية البدء في الاستمتاع بمناحي الحياة الاجتماعية الجيدة مع وجود التزامات مالية محدودة، كونها في مستهل حياتها.

وعبرت خمس عدد المشاركات (أي ما يعادل 18 بالمئة منهن)عن استيائهن من الضغوطات التي تسببها المسؤوليات الجسيمة التي تقع على عاتق المرأة في سن الثلاثين بالذات، وتحديداً في الفئة العمرية الواقعة بين 35 و44 سنة، فيما أكدت 12 بالمئة منهن على أن كسب المزيد من المال قد يشعرهن بالسعادة أكثر من أي شيء آخر، في حين عبرت نسبة كبيرة من المشاركات (حوالي 15 بالمئة) عن رغبتهن في إنعاش علاقاتهن وحياتهن الاجتماعية مع الأهل والأصدقاء، حيث يمكن لهذا العامل أن يحدث التأثير المطلوب في نظرتهن إلى الحياة.


من ناحية أخرى، شكلت هيئة وقوام الجسد سبباً مهماً من شأنه أن يعزز الضغط والتوتر النفسي في هذا العقد من العمر، إذ عبّرت أكثر من نصف المشاركات في الدراسة (حوالي 53 بالمئة) عن غضبهن وحنقهن من عدم تناسق أجسادهن وعدم حصولهن على القوام المناسب والشكل المقبول بسبب التقدم في العمر والانشغال بالمسؤوليات الكثيرة.

بعض النساء ينظرن إلى الأحداث السيئة في الحياة باعتبارها منطلقاً لبذل مزيد من الجهد وليست مصدرا للإحباط

وترى بولا ديفس لاك ماب، وهي باحثة وكاتبة أميركية متخصصة في علم النفس ومؤسسة معهد لاك ماب للضغوط النفسية وكيفية التعامل معها، ترى بأن المرأة أصبحت أقل سعادة حسب نتائج الأبحاث التي أجريت في السنوات الأخيرة، سواء تعلق الأمر بها شخصياً أو بعلاقتها مع الرجل، ثم إن تراجع إحساس المرأة بالسعادة قد اتخذ صبغة التعميم وأصبح مثل غيمة خيمت على العاملات وربات البيوت، المتزوجات والمطلقات، صغيرات السن والمتقدمات في السن، كما يبدو الأمر وكأنه سمة عالمية مع اختلاف الأسباب، في حين طرحت هذه الأبحاث مجموعة من الأسئلة تتعلق بالتناقض الحاصل مع ما حققته واكتسبته النساء من امتيازات في ظل توظيف التقنية الحديثة لخدمتها، وخاصة في ما يتعلق بأعمال المنزل، وتراجع نسبة سعادتها أو تضاعف مسؤولياتها في الوقت ذاته.

وتؤكد لك ماب، أن معظم إجابات النساء المشاركات في الأبحاث حول مفهومهن عن السعادة، تمحورت حول الزواج وإنجاب الأطفال وكسب المال والنجاح المستمر في العمل، مع التركيز بصورة واضحة على محاولاتهن المستمرة في إنقاص وزنهن ورغبتهن في الحصول على مظهر مثالي.

ووفقاً لنتائج بحث أشرفت عليه الدكتورة سوزان نولين هوكيزما، تبين أن هنالك بعض مواطن قوة وإرادة لا تنضب تمتلكها معظم النساء ويمكنهن توظيفها لمصلحة تحقيق أهدافهن، في حالة استخدامها وفق استراتيجيات معينة. وتتركز مكامن القوة هذه في فئات معينة، منها العقلية، حيث تمتلك بعض النساء مرونة وشمولية في التفكير المنطقي ونظرة ثاقبة إلى الأمور، كما ينظرن إلى الأحداث السيئة في الحياة باعتبارها منطلقاً لبذل مزيد من الجهد وليست مصدراً للإحباط، وهنالك قوة الهوية الذاتية، وهي تمنح المرأة ثقة وشعورا قويين بقيمة الذات يدفعانها إلى العمل في اتجاه تحقيق أهداف الحياة ذات المعنى، وهذه من أهم الاستراتيجيات التي يمكنها أن تحقق السعادة والرضا.

أما نقاط القوة العاطفية التي تمتلكها معظم النساء، فتمكنهن من فهم أنفسهن ومشاعرهن، إضافة إلى مشاعر الناس من حولهن، وهذا يوضح رؤيتهن إلى الخير من خلال تعاطفهن مع الآخرين، الأمر الذي يحقق لهن شعوراً بسعادة ذاتية من خلال السعادة التي يمنحنها للآخرين. من ناحية أخرى، فإن المرأة لديها قدرة فاعلة على خلق العلاقات مع الآخرين، مما يشكل عنصر دعم قوي لتجاربها الشخصية، إذ توظف علاقاتها مع الناس في محيطها لصالحها وذلك بالعمل على تطبيق مواطن النجاح فيها وتجنب مواطن الخطأ، وهذا يحميها أحياناً من الوقوع في براثن التجربة الذاتية.

العوامل الوراثية والمرض أثناء الحمل سببان في إعاقة المولود


الإعاقات الحسية تعود إلى
 عوامل تتعلق بسلامة الحمل


معرفة الحامل بالعوامل المسببة للإعاقات والتشوهات تمكنها من حماية طفلها من الأمراض التي قد تطور إلى مشاكل في الإبصار أو السمع.

  
القاهرة- سلامة المولود من الإعاقة أكثر ما يشغل بال الحامل والأطباء المتابعين لحالتها الصحية ولنمو الجنين، ذلك أن نسبة إنجاب أطفال مشوهين أو حاملين لإعاقة قد تزايدت في السنوات الأخيرة رغم تقدم الطب الحديث، ولهذه الإعاقات أسباب كثيرة يمكن للأم تجنبها وحماية الجنين منها لو أحيطت علما بسبل الوقاية منها.

ثمة بعض الحالات يكون فيها التشوه مرتبطا بعامل وراثي تحمله الكروموزومات وجينات الأصباغ الوراثية التي تكون مسؤولة عن 50 بالمئة من قابلية الجنين للحالات المرضية، كما يعد استخدام العقاقير الطبية من قبل الأم أثناء الحمل من بين أهم العوامل التي تسهم في إحداث العيوب الخلقية خاصة السمعية والبصرية، وتأتي في الدرجة الثانية ما قد يتعرض له الوليد أثناء عملية الولادة من عوامل مثل نقص الأكسجين والاختناق وإصابات الدماغ التي قد ينتج عنها نزيف حاد في الدماغ.

يقول د. عادل عبدالله محمد أستاذ الصحة النفسية بجامعة الزقازيق: إن الحالات المسببة للأمراض ما قبل الولادة تضم مجموعة من العوامل الوراثية، حيث تكون مسؤولة عن حوالي نصف حالات الإعاقة السمعية والبصرية، ومثلما تنتقل بعض الصفات تنتقل الحالات المرضية عبر الكروموزومات الحاملة لهذه الصفات مثل ضعف الخلايا السمعية، أو العصب السمعي، أو أمراض العين، أو بعض حالات فقدان البصر، وتزداد احتمالات ظهور مثل هذه الحالات بين زيجات الأقارب ممن يحملون تلك الصفات، فمعلوم أن العناصر الضعيفة وراثياً هي الأكثر انتقالاً من جيل السلف إلى جيل الخلف، وقد تظهر الإصابة بما يعرف بالصمم الوراثي، إما في مرحلة الطفولة أو ما بعد مرحلة الطفولة وحتى الأربعينات من العمر.

التشوهات الخلقية لدى الولود تنشأ من عدة عوامل منها أن تتعرض الأم لبعض الأمراض خلال الثلاثة أشهر الأولى للحمل

ويضيف أن الابن الذكر يتأثر دون الأنثى بحالات الصمم المنقول عن طريق جينات الوراثة، إذا ما كان كلا الوالدين أو أحدهما أصم أو فاقدا للبصر وقد يعود فقد البصر إلى “جين سائد” حيث يولد الطفل أصم أو فاقداً للبصر جراء عامل الوراثة.

ويوضح د. أسامة زكريا أستاذ جراحة الأطفال في جامعة قناة السويس وجود بعض المتلازمات، المؤثرة على حياة الطفل، حيث تعتبر متلازمة “أوشر”، الأكثر شيوعاً، من بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإعاقة الحسية المزدوجة، حيث يولد الطفل فاقداً للسمع كلياً أو جزئياً، وما يلبث أن تتطور لديه مشاكل في الإبصار نتيجة التهاب الشبكية الوراثي الذي سرعان ما يتطور إلى ضمور في خلايا الشبكية مما يؤدي في غضون بضع سنوات إلى العمى الكلي أو العمى مع وجود بقايا بصرية لدى الطفل. وهناك ثلاثة أنماط من هذه المتلازمة وهي “أوشر1” حيث ويولد الطفل ولديه مشاكل عديدة في التوازن، نظراً إلى وجود مشاكل في الأذن الوسطى.

أما النمط الثاني “أوشر 2” فيولد الطفل ثقيل السمع، ومع أنه يعاني من فقد للسمع يتراوح بين المستوى المتوسط والمستوى الشديد، إلا أنه لا يعاني من مشاكل في التوازن. في حين يتميز النمط الثالث “أوشر 3” بأن الطفل يولد بسمع طبيعي، ولكن قدرته على السمع لا تلبث أن تتدهور مع مرور الوقت، وقد تتطور لديه مشاكل التوازن مع وصوله إلى المستوى الشديد من فقد السمع.

أما متلازمة “باتو داون”، كما يوضح د. أسامة زكريا، فتعتبر بمثابة حالة شذوذ في انقسام الخلايا، حيث ينتج إثرها كروموزوم إضافي في الجين رقم (13) ويصبح متضمناً لثلاثة كروموزومات، والزيادة الكروموزومية تؤثر سلباً على الجنين بداية من الأسبوع الأول للحمل، وتحدث تأثيرا شديد السلبية على المخ، وأمراض القلب، والعمى، والصمم، حيث يولد الطفل أصم وأعمى في ذات الوقت، كما يكون فاقداً لحاسة الشم، وتبقى لديه فقط حاستا اللمس والتذوق. وتعرض هذا الطفل أيضاً للتخلف العقلي الشديد وللمعاناة من أعراض تشنجات. وتضم هذه المتلازمة أيضاً ثلاثة أنماط تشبه أنماط متلازمة داون.

العوامل الوراثية مسؤولة عن حوالي نصف حالات الإعاقة السمعية والبصرية لدى الآباء الجدد خاصة في حال زواج الأقارب

وفي ما يتعلق بالتشوهات الخلقية فإنها تنشأ من عدة عوامل، منها أن تتعرض الأم لبعض الأمراض خلال الثلاثة أشهر الأولى كإصابتها مثلا بمرض الزهري أو الإنفلونزا الحادة أو حمى الحصبة الألمانية، وهي أمراض تأثر بشكل مباشر على تكوينات الجهاز السمعي للجنين، إلى جانب جهازه البصري، أو أن تتعرض الأم لأمراض البول السكري أو تعاطيها لبعض العقاقير كالأسبرين في حالات الصداع أو استهلاكها للكحول أو التدخين، وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض المرضية كأمراض فقر الدم، وحدوث النزيف الدموي قبل الولادة وبعدها، وحدوث تشوهات جنينية مثل تلف أنسجة المخ، وضعف السمع أو الإبصار، أو تلف الأعصاب المرتبط بها، أو حالات حدوث ثقوب في القلب، والضعف العقلي، كما أن تعاطي عقاقير معينة بغرض الإجهاض تؤدي إلى انعكاسات سيئة على الجنين وعلى الأم.

ويعرض تعاطي الأم للكحوليات أثناء الحمل الجنين بشكل كبير لعملية تأخر في نموه الجسمي والعصبي والعقلي، ويقود إلى حالات التخلف العقلي أو اضطراب التوحد، كما يؤثر سلباً على العصبين السمعي والبصري، مما يؤدي إلى حدوث الإعاقة لإحدى هاتين الحاستين أو كلتيهما.

دراسة أمريكية: المنظفات المنزلية والمواد المطهرة تقلل خصوبة النساء‎

المكونات الكيميائية في مواد
 التنظيف تضر بصحة المرأة عموما

باحثون أميركيون يعملون على إثبات ضرر المركبات الكيميائية الموجودة في المنتجات المنزلية لكشف آثارها المحتملة على الخصوبة عند الإنسان.
 


واشنطن- حذرت دراسة أميركية حديثة، من أن المنظفات المنزلية والمطهرات، تتسبب في قلة الخصوبة وانخفاض الإنجاب عند الفئران، مما يثير مخاوف حول تأثيرها على البشر أيضا.
وجاءت هذه الدراسة لباحثين في كلية “فرجينيا ميريلاند” للطب البيطري، نشروها في مجلة “التكنولوجيا الإنجابية” (Reproductive Technology) العلمية.

وأوضح الباحثون أن هناك اثنين من المواد الكيميائية النشطة، هما (ADBAC) و (DDAC) تتواجدان بوفرة في المنتجات التي نقوم بلمسها يوميا، مثل المنظفات المنزلية والمطهرات، والمواد الحافظة في مستحضرات التجميل، لكن يظل تأثيرهما على البشر لغزا حتى الآن.

ووجد الباحثون أنه عندما تم تعريض الفئران الإناث إلى المادتين الكميائيتين (ADBAC) و(DDAC)، اللتين تنتميان إلى فئة تسمى “مركبات الأمونيوم الرباعية”، استغرقت الفئران وقتًا أطول بكثير كي تصبح حاملاً، وعندما حملت وجدوا أنها أنجبت عددا أقل من الجرذان الصغيرة، وعلاوة على ذلك، توفت 40 بالمئة من إناث الفئران المعرضة لهذه المواد الكيميائية في أواخر الحمل أو أثناء الولادة.

وقال الباحثون: “على الرغم من أن تلك المواد الكيميائية سامة للفئران، فإنه لا يمكن حتى الآن أن يقال إنه سيكون لها نفس التأثير على البشر، لكن نظرًا إلى انتشار استخدام هذه المركبات في المنتجات التي نستخدمها يوميا، فلابد من مواصلة البحث لكشف آثارها المحتملة على الخصوبة عند البشر”.


وأضافوا: “إذا ثبت ضرر تلك المواد على البشر، فإنها يمكن أيضا أن تسهم في انخفاض الخصوبة عند السيدات، المرض الذي انتشر في العقود الأخيرة”.

وأشاروا إلى أنهم بحاجة إلى دراسات بحثية أخرى يمكن أن تساعد في معرفة ما إذا كانت المرأة المعرضة بدرجة عالية إلى تلك المواد الكيميائية الخطرة، (مثل العاملات في مجال الرعاية الصحية) يمكن أن تجد صعوبة أكثر في الحمل.

الموهوبون فنيا أكثر عرضة للاضطرابات النفسية


روبن وليامز كان يعاني من اكتئاب  
   حاد قبل اقدامه على الانتحار


الفنانون لا يشكلون استثناء في الإصابة بالاضطرابات النفسية، بل يوجد أكثر من 350 مليون شخص من مختلف الأعمار يعانون منها في كافة أنحاء العالم.

  

لندن –يرى خبراء في علم النفس أن الشهرة والثراء لا يعسكان بالضرورة رضا وسعادة، إذ أن الممثلين والموسيقيين والكتاب معرضون أكثر من غيرهم للاكتئاب والإدمان، على غرار الممثل الأميركي روبن وليامز الذي قضى انتحارا الاثنين الماضي.

يكشف كثير من الفنانين بشكل علني عن إصاباتهم بالاكتئاب وإدمان المخدرات أو الكحول، مثل جيم كاري وكاترين زيتا جونز وميل غيبسون. ويقول خبراء في علم النفس إن الموهوبين في المجال الفني معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بهذه الاضطرابات النفسية. فالممثل الأميركي روبن وليامز كان يعاني من “اكتئاب حاد” في سنواته الأخيرة، وفقا لوكيلته الإعلامية مارا بوكسبوم. وقد أقدم على الانتحار شنقا على ما يبدو.

ولا يشكل الفنانون استثناء في الإصابة بالاضطرابات النفسية، بل إن أكثر من 350 مليون شخص من مختلف الأعمار يعانون منها في كافة أنحاء العالم، وهي أعراض قد تؤدي في حال تفاقمها إلى الانتحار، بحسب منظمة الصحة العالمية التي تتحدث عن مليون وفاة سنويا في هذا السياق. ويتحدث ميشال رينو المتخصص في الأمراض النفسية والإدمان عن علاقة بين الطاقات الإبداعية والاكتئاب والإدمان. ويقول “الفنانون عادة هم أكثر حساسية من غيرهم، ويكون وقع المشاعر عندهم أقوى”، مشيرا إلى أن هذا الأمر يصيب “الكتاب والشعراء والموسيقيين والممثلين الكبار”. ويضيف “وراء هذه المواهب شخصيات قلقة ومكتئبة وخائفة ومصابة بالثنائية القطبية”.

ويضاف إلى ذلك أن المخدرات والكحول غالبا ما تكون متوافرة في أوساط الفنانين وقد ينظر إليها على أنها محفز للأفكار الإبداعية. وبينت دراسات سابقة وجود صلة بين المواهب الإبداعية والاضطرابات النفسية، رغم أن آلية هذه الصلة ما زالت غامضة. ويقول علماء “إن التفاعلات الدماغية المسؤولة عن الإبداع هي نفسها التي تقف وراء الاضطراب النفسي، وبالتالي فإن الإبداع قد يزيد من مخاطر الإصابة بمرض نفسي”.

وثبت للباحثين أيضا وجود صلة بين الاكتئاب والثنائية القطبية والإدمان، إذ أن ما بين ثلث المدمنين ونصفهم مصاب بالاكتئاب، ونصف المصابين بالثنائية القطبية واقع في شرك الإدمان. وفي عام 2009، ذكرت دراسة نشرتها “جورنال أوف فينومينولوجيكال سايكولوجي” أن الشهرة التي تجلب المال وخلود الذكر والتميز عن الناس غالبا ما يكون لها ثمن على مستوى الصحة النفسية، وأن الصورة الظاهرة لصاحب الشهرة قد تختلف تماما عن الصورة الحقيقة البعيدة عن الأضواء.

ومن بين المشاهير الذين وضعوا حدا لحياتهم الممثلة مارلين مونرو والمغنية داليدا والمغني الأميركي كورت كوباين من فرقة “نيرفانا” ومغني الراب فريدي والمخرج البريطاني توني سكوت. 

سلمى حايك تقاضي صُنَّاع المسلسل المصري "هبة رجل الغراب''

سلمى حايك

النجمة الأميركية تقرّر مقاضاة صُنَّاع المسلسل المصري 'هبة رجل الغراب' بعد أن اقتبس صُنَّاع العمل الفكرة من أحداث مسلسل قامت بإنتاجه.
 
نيويورك - قررت النجمة الأميركية المكسيكية ذات الأصول اللبنانية سلمى حايك، مقاضاة صناع المسلسل المصري “هبة رجل الغراب”، الذي قامت ببطولته الممثلة المصرية إيمي سمير غانم.

وقد كلفت حايك مستشارها القانوني بالقضية للحصول على الحقوق المعنوية والمادية نظرا لما لحقها من أضرار، بعد أن اقتبس صناع المسلسل من أحداث المسلسل الكوميدي الأميركي، الذي قامت سلمى بإنتاجه وقامت ببطولته النجمة العالمية أميركا فيريرا.

وقالت حايك إنها راجعت مديرة أعمالها للتأكد من كونها قامت من قبل بالتعاقد مع الشركة المصرية المنتجة لاقتباس العمل، لكونها تمتلك حقوق الملكية للقصة والمسلسل، ولكنها تأكدت من أنه لا توجد أي علاقة من قريب أو بعيد بالمنتج، ولم تحدث أي مفاوضات لاقتباس العمل، وهو ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات قانونية على الفور.

وفي المقابل استنكرت الممثلة المصرية ريهام حجاج التي شاركت في العمل تصريحات حايك قائلة: “ليس لها الحق في التفكير في مقاضاة المسلسل وخاصة أنها ليست محتكرة لقصته وإنما الاحتكار يقتصر على شركة “سوني بيكتشر”، والتي قامت بالإشراف على إنتاج القصة باللاتينية وفي أميركا ومصر، أي أن سلمى منتجة المسلسل الأميركي “بيتي القبيحة” (Ugly Betty) فقط وليست محتكرة للقصة”.

اقتراح بتخصيص طرقات للنساء فقط في بريطانيا



شركة تأميــن بريطانية تؤكد أن تخصيص مسالك أو طــرقات خاصــة مطلـية باللــون الوردي للنــساء فقــط سيحد بشكل كبيـــر من حوادث المرور.
 
لندن – اقترحت شركة تأميــن بريطانية حلا لمشكلة الحوادث المــرورية، التــي تسببها النساء، وذلك بتخصيص مسالك أو طــرقات خاصــة مطلـية باللــون الوردي للنــساء فقــط.

ونقلت صحيفة “مترو” البريطانية عن المتحدث باســم شركة “شيلا ويلز” للتأميــن قوله إن تنفيــذ هذا الإجــراء سيحد بشكل كبيـــر من المشاكـــل بيـن سائقي السيـارات من الجنسين، إلا أن تكلــفــة هذا المشـروع قد تصـل إلى حوالـي مليار ونصف المليار دولار.

واقترح المسؤولون في الشركة أيضا تخصيص طرق خاصة بالنساء، على غرار الطرق المعدة لوسائل النقل العام والدراجات الهوائية، وكذلك تخصيص مسالك “للنساء فقط”، على الأقل في أيام الإجازات والعطل الرسمية.

يذكر أن شركة “شيلا ويلز” للتأمين تأسست في عام 2005، وتعتمد اللون الوردي لونا رسميا لها، وتقدم خدمات التأمين بشكل رئيسي للنساء.

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

الصداع مؤشر على أمراض العيون .. ومتي يستلزم الصداع إصتشارة الطبيب؟




الصداع مؤشر على أمراض العيون مثل التهاب القرنية.

 أكدت الرابطة الألمانية لأطباء العيون أن الصداع يعد مؤشراً على الإصابة بأحد أمراض العيون، مثل التهاب تجويف العين أو القرنية وكذلك إلى ما يُسمى بـ (إجهاد العين)، الذي يظهر في صورة الشعور ببعض المتاعب عند الرؤية والناتجة عن العمل طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر.

وأوضحت الرابطة أنه يوجد عدد كبير جداً من الألياف العصبية الحساسة تجاه الألم حول العين. لذا إذا تم إثارة هذه الألياف من قبل المخ، فإنها تتسبب عادةً في الشعور بالألم في المناطق المحيطة بالعين، كالجبين مثلاً أو الصدغين أو سحايا الدماغ. 

لذا أوصت الرابطة الألمانية الأشخاص الذين يعانون من الصداع بصفة مستمرة بالخضوع لفحوصات لدى طبيب عيون مختص.

***************
متى يستلزم الصداع 
استشارة الطبيب؟

إذا كان مصحوباً برعشة أو حرارة

4 معتقدات خاطئة في استخدام زيوت الطعام



4 معتقدات خاطئة في استخدام زيوت الطعام


زيت الزيتون مثالي مع الأطعمة الباردة


لزيوت الطعام أهمية كبرى لأنها تدخل في كل أطعمتنا تقريباً. هناك أنواع كثيرة من منتجات الزيوت تتوفر في الأسواق حالياً كل منها يعد بمذاق معين أو بتوفير مجموعة من الفوائد الصحية، لكن من ناحية أخرى توجد معتقدات وعادات استخدام خاصة بزيت الطهي تؤثر على طريقة دمجه في طعامنا، بعض هذه المعتقدات أثبت العلم خطأه. إليك أهم 4 معتقدات خاطئة تتعلق باستخدام زيوت الطعام:

استخدام المزيد من الزيت يؤدي إلى فقدان المزيد من المغذيات الموجودة في الطعام أثناء الطبخ.

 إعادة استخدام الزيت:
 يميل البعض إلى إعادة استخدام زيت الطعام أكثر من مرة، وقد يشكل ذلك ضرراً صحياً. إعادة استخدام زيت الطهي ممارسة غير آمنة لأن ذلك يؤدي إلى تشكّل الجذور الحرة التي تسبب بدورها أمراض السرطان. كلك يؤدي ارتفاع درجة حرارة الزيت إلى آثار مثل الحموضة وأمراض القلب، وتعكّر المزاج.

استخدام مزيد من الزيت لتحسين المذاق. يعتقد البعض أن استخدام مزيد من الزيت في الطهي قد يؤدي إلى تحسين الطعم والمذاق، لكن الحقيقة أن المزيد من الزيت يؤدي إلى فقدان المزيد من المغذيات الموجودة في الطعام نفسه أثناء الطبخ. إضافة إلى ذلك يتسبب تناول كميات كبيرة من زيوت الطعام في مضاعفة بعض الأخطار الصحية من خلال رفع مستوى الكوليسترول في الجسم.

الزيوت النباتية والكوليسترول. نتيجة الترويج الإعلاني يعتقد البعض أن استخدام الزيوت النباتية يؤدي إلى خفض الكوليسترول، حيث يظن البعض أن الزيوت المستخلصة من النباتات لا يوجد بها كوليسترول. هذه الأفكار المستوحاة من الإعلانات ليست إلا وسائل تسويقية، لكن عليك التحقق من مكونات الزيت المكتوبة على العبوة لمعرفة القيمة الغذائية الموجودة داخلها.

الزيت والدخان. زيت الزيتون مثالي مع الأطعمة الباردة، لكن يفضل عدم استخدامه عند طهي طعام على درجة حرارة عالية أو عند القلي، لأنه يتحول إلى دخان عند درجة قريبة مقارنة بغيره من الزيوت، ويعتبر تحول الزيت إلى دخان أمراً ضاراً بالصحة. زيت نخالة الأرز والفول السوداني لديهما أعلى نقطة تحول إلى دخان، ويمكن أيضاً استخدام زيت القرطم وعباد الشمس والذرة في القلي.

يتخفى فى نقاب ويغتصب جارته .. وإمرأ’ تمزق جسد زوجها من أجل عشيقها

فلاح بالشرقية يستغل انقطاع الكهرباء ويغتصب جارته تحت تهديد السلاح.


 استغل عامل زراعى فى منتصف العشرينيات انقطاع التيار الكهربائى المستمر بالقرية التى يقيم بها, وتخفى فى زى النقاب وقام بدخول منزل أحد جيرانه بالقرية وتعدى على ربة منزل جنسيًا بشكل كامل, بعد تهديدها ووضعه السلاح على رقبة طفلها لإجبارها على إقامة العلاقة الجنسية، وتم القبض عليه بمعرفة الأهالى.

 البداية كانت بتلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية, إخطارًا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية, يفيد بتحرير بلاغ بمركز شرطة الحسينية, من أهالى قرية "ك ال" التابعة لمركز الحسينية, بقيام مجموعة من الأهالى بالتحفظ على عامل زراعى تخفى فى زى النقاب وتعدى على ربة منزل جنسيًا كرهًا عنها، وتحرر المحضر رقم 1283 جنح مركز الحسينية. وكشفت التحقيقات التى باشرها محمد حمزة وكيل أول نيابة الحسينية برئاسة مصطفى إسماعيل مدير النيابة, عن قيام "سيد.ص.ع " 26 سنة عامل زراعى بالتنكر فى زى النقاب والتهجم على منزل "ع.ى.م" 28 سنة ربة منزل أثناء انقطاع التيار الكهربائى بالقرية, واستغل عدم تواجد زوجها وتواجدها بمفردها بالمنزل, وقام بتهديدها بوضع سلاح أبيض على رقبة طفلها الصغير, لإجبارها على مواقعتها جنسيًا كرهًا عنها.

 وأثبت التحريات أن المتهم قام بمواقعة المجنى عليها, كرهًا عنها, وعندما انتهى من العلاقة قامت بالصراخ والاستغاثة, فتمكن العشرات من الأهالى من التوجه لصوت الاستغاثة, وضبطه. وأفادت التحقيقات التى باشرها محمد حمزة وكيل النائب العام, بصحة الواقعة، فأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرض المجنى عليها على الطب الشرعى. 


*******************

جبروت امرأة.. "سلوى" مزقت جسد زوجها بـ10 طعنات فى الشيخ زايد.. وعاشرت عشيقها بجوار الجثة

عبرت عن شعورها بالفخر: كريستينا أجيليرا تضع ابنتها سمر رين



وضعت المطربة الأمريكية كريستينا أجيليرا (33 عاماً) طفلتها سمر رين يوم السبت، وفقاً لما أعلنته اليوم على حسابها بشبكة (تويتر) الاجتماعية.

وسمر رين هي ثاني أبناء أجيليرا، ولكنها الأولى من رفيقها الحالي ماثيو روتلر، الذي تعرفت عليه في فيلم (بورليسك) عام 2010.

وأعربت أجيليرا عن شعورها بـ "الفخر" لاستقبال ابنتها في هذا العالم، على حد تعبيرها.

يشار إلى ابن المطربة الأول يدعى ماكس (6 سنوات) وهو ثمرة علاقتها مع جوردان براتمان، الذي تزوجت منه في 2005 قبل الطلاق في أكتوبر (تشرين أول) 2010.

وأعلنت أجيليرا حملها في فبراير (شباط) الماضي في لوس أنجليس، عقب تأكيد أنباء خطط زواجها من روتلر.

وأعربت المطربة عقب ظهورها عارية في مجلة (في) لإظهار حملها، عن "شعورها بالفخر لقبول جسدها في مراحل تطوره المختلفة بثقة وأمان".

على خلفية تهديده لنجيب ساويرس "القاهرة والناس" توقف برنامج "الصندوق الأسود" لعبدالرحيم علي



 ياسين إبراهيم قررت قناة "القاهرة والناس" تعليق برنامج "الصندوق الأسود" الذي يُقدمه الكاتب الصحافي عبدالرحيم علي، وذلك على خلفية ما حدث من مقدم البرنامج، تجاه أحد رجال الأعمال وهو ما رأت فيه القناة تجاوزًا.

وأصدرت القناة بيانًا، اليوم الإثنين، جاء فيه: إن "القاهرة والناس" تحترم حرية التعبير بكل أشكالها وأنواعها، ولذلك فقد قامت سياسة الشبكة منذ بدايتها على الحرية المطلقة في التعبير للعاملين فيها وعدم وضع قيود، إلا فيما يخص الأمن القومي للبلاد. 

وأضاف البيان إن عبد الرحيم علي، مقدم برنامج "الصندوق الأسود" الشهير، وضع منذ البداية وأمام الجميع وقائع ومعلومات لم تسلط عليها الأضواء من قبل، وقام بمهمة صعبة كانت ومازالت مسألة جدلية بين الحرية الشخصية وحرية التعبير وما يفرضه ضمير أمة عانت ومازالت تعاني من أخطار جسيمة على مستقبلها وأمنها، ولكن لا يمكن أن تسمح شبكة القاهرة والناس أن تكون ساحة خلاف علني بين شخصين قاما بدور مهم في فترة عصيبة. 

وتابع البيان: "حرصاً من إدارة القناة على إيقاف الصراعات التي قد تهدم ولا تبني، وتشتت ولا تجمع والتي لا يحتاجها الوطن الآن في خضم معركته لبناء المستقبل ومحاربة الإرهاب، نعلن تعليق برنامج "الصندوق الأسود" مع التأكيد على تقدير الشبكة للإسهام الإعلامي للبرنامج في الفترة السابقة".

يُذكر أن الكاتب الصحافي كان قد هاجم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في آخر حلقات البرنامج؛ مُهددًا إياه بإذاعة تسريبات صوتية له يتحدث فيها عن الجيش المصري بصورة سيئة، وذلك بعد أيام قليلة من وصف ساويرس لعبد الرحيم عبر تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر بأنه مخبر.

الخميس، 14 أغسطس 2014

احمد موسى يعلق فى ذكرى فض رابعة : ما اللى يموت يموت فى ستين داهية


هاجم الإعلامي أحمد موسى، مرشد عام جماعة الإخوان "الإرهابية" محمد بديع، لرفضه مطالب فض اعتصام ميدان رابعة العدوية والنهضة بشكل سلمى.


وقال موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد": " هما كانوا عايزين يموتوا.. ما اللي يموت يموت في ستين داهية".


وأكد موسى أن القوات المسلحة تفاوضت مرارًا مع قيادات الجماعة لفض اعتصام سلمي قبل يوم 14 أغسطس.

لمشاهدة الفيديو أنقر علي الصورة


بالفيديو: شاهد عيان من داخل رابعة يروي تفاصيل “فض الاعتصام”

بمناسبة مرور عام علي أحداث فض أعتصامي رابعة والنهضة .. ما الذي حدث في مثل هذا اليوم من عام 2013 .. شاهد عيان من داخل رابعة يروي تفاصيل “فض الاعتصام” 

لمشاهدة الفيديو أنقر علي الصورة

 بمf