بحث داخل المدونة

الخميس، 15 مارس 2012

بالصور: إختراعات بسيطة لكن غريبة !!


السيارة الطائرة
قام فنى الطيران يوم 27 ابريل عام 2009 باختبار سيارات " الطائرة" في هولندا.وهذا التصميم يساعد الانسان على استعمال سيارة " الطائرة" كمركبة تسير على الارض وكطائرة صغيرة تحلق جواً.


نظارة بقمع
في يونيو 2009 ،خلال تظاهرة علمية في طوكيو ظهر رجل يلبس نظارة بقمع تساعد صاحبها على وضع قطرات دواء العين.  


لفة ورق حمام مثبتة على الرأس
في يونيو عام 2009 ،ظهر مخترع ياباني في تظاهرة في طوكيو يحمل على رأسه لفة ورق الحمام في طريقة جديدة لتسهيل نقل هذه الاخيرة. 

غسالة اوتوماتيكية لغسل الكلاب والقطط
اخترع المخترع الفرنسي (31 سنة ) غسالة اوتوماتيكية للكلاب. وهو جهاز يشبه جهاز غسل السيارات المصغرة ،فعلى مستعملها تحديد فقط حجم الكلب وطريقة الغسيل والضغط على زر التشغيل بعدها يقوم الجهاز تلقائي باستكمال الغسل وتجفيف.ووفقا لحجم الكلب يتم تسعيرة الجهاز، حيث يبلغ جهاز غسيل الكلب ذو حجم صغير الى 13 جنيه استرليني، بينما الكلب المتوسط الجم والكبير يصل سعر الجهاز الى 31 جنيه استرليني . كما يمكن استعمال هذا الجهاز لغسل القطط . 


كرسي متحرك يقرأ افكار مستخدمه
طور عالم اسباني في ابريل من عام 2009 كرسي متحرك يمكن ان يقرأ افكار مستخدمه،" كرسي متحرك القارئ للافكار " هو جهاز كمبيوتر متصل بكرسي متحرك بواسطة ماسح ضوئي ليزر حيث يصور البيئة المحيطة به في شكل صورة ثلاثية الابعاد في شاشة الكمبيوتر.وإذا فكر مستخدم الكرسي في الذهاب الى مكان ما سيترجم الكمبيوتر ذلك ويرسله الى الكرسي المتحرك الذي يقوم بدوره على نقل الشخص الى المكان الذي اراده.

لباس عازل للكهرباء
قدم مخترع استرالي جريئ بإرتداء لباس عازل بامكانه جعل 500 ألف فولت من الكهرباء تمر من خلال جسده. وفى الصورة الملتقطة يمثل المخترع تمثال "المفكر" المشهورة.وفعلا هو "مفكر"الصدمة الكهربائية.


سيارة صغيرة تسير بالطاقة الشمسية
 إخترعها طلاب بكلية الهندسة بفلسطين .. والسيارةتتسع لراكب واحد وتتميز السيارة بالشكل الجميل وعدم وجود سقف وبذلك تكون رائعة في فصل الصيف . 

مرتبة بأيد حاضنة للنائم
  ويمكن تغيير لون ومقاس اليد حسب رغبة النائم وذلك من خلال مجموعة من الأيدي المرفقة مع المرتبة . 

مروحة لتبريد الطعام
مروحة مثبتة علي عود من الخشب يستعملها الصينيون في تناول الطعام .. وتستعمل المروحة لتبريد الطعام خاصة الأنواع العديدة من الشربة الساخنة.