بحث داخل المدونة

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

خلفيات ولوحات فنية راقية من أرشيف المدونة العالمية

من أرشيف المدونة العالمية نقدم لكم أجمل تشكيلة من الخلفيات واللوحات الفنية الراقية .. شاهد عزيزي الزائر وحمل ما شئت ولا تنس أن تعلق علي ما تشاهده وهو التعليق الذي سيكون محل تقديرنا وإعتزازنا .. وطريقة التعليق بالنقر فوق كلمة تعليق او comments خلف كل موضوع مطروح علي المدونة وشكرا .

أنقرعلي الصورة لتكبيرها



































































خصائص النضج العاطفي:



1. القدرة على منح وتلقي الحب:
النضج العاطفي ينشئ إحساساً بالأمان يحول دون جرح مشاعر الشخص. فالشخص الناضج عاطفياً يمكنه تبيان ذلك من خلال تعبيره عن الحب وتقبله لتعبيرات الحب من أولئك الذين يحبونه. الشخص الغير ناضج عاطفياً لا وعياً يظهر إشارات "ضعف" ولديه صعوبات في التعبير عن الحب أو القدرة على تقبله، فأنانية عدم النضج هنا ستسمح بتقبل الحب، ولكن ستفشل في التعرف على حاجة الآخرين في تلقي الحب. هم سيأخذون الحب ولكنهم أبداً لن يمنحوه.

2. القدرة على مواجهة الواقع والتعامل معه:
الغير ناضجين يتجنبون مواجهة الواقع، فواتير مؤجلة، مشاكل شخصية، حقيقة قوة وصلابة أي صعوبات هي أمر يتجنبه أو يتجاهله الأشخاص الغير ناضجين. الأشخاص الناضجون يواجهون الواقع بتلهف مدركين أن أسرع الطرق لحل أي مشكلة هو التعامل معها بشكل حازم وفوري. مستوى نضج أي شخص يمكن قياسه بالدرجة التي يواجه بها مشاكله أو يتجنبها، الناضجون يتحدون مشاكلهم بينما الغير ناضجين يتهربون منها أو يتجاهلونها.

3. الرغبة في العطاء كما في التلقي:
الشخص الناضج يشعر بالأمان والذي يجعله قادراً على إدراك حاجة الآخرين وبالتالي العطاء من مصادره الشخصية، سواء كان العطاء مادياً، وقتاً، جهداً،ليعزز من مستوى حياة أولئك الذين يحبهم. وهو أيضاً يسمح للآخرين بأن يعطوه، التوازن والنضج يتماشيان يداً بيد.عدم النضج يمكن الاستدلال عليه من خلال الرغبة في العطاء، وعدم الرغبة في التلقي؛ أو الرغبة في التلقي وعدم الرغبة في العطاء.

4. القدرة على الاستجابة والتعامل مع خبرات الحياة بطريقة إيجابية:
الشخص الناضج يرى خبرات الحياة كخبرات تعلم وعندما تكون إيجابية فإنه يستمتع ويمرح بالحياة. وعندما تكون غير إيجابية فإنه يتقبل مسؤوليته الشخصية وهو على ثقة أنه سيتعلم منها ليطور من نفسه وحياته. عندما لا تسير الأمور جيداً فإنه ينظر إليها كفرصة لتحقيق النجاح، الغير ناضج يتذمر من المطر بينما الناضج يبيع المظلات.

5. القدرة على التعلم من التجارب والخبرات:
القدرة على مواجهة الواقع والاستجابة لخبرات الحياة بطريقة إيجابية يستمد من القدرة على التعلم من التجارب والخبرات التي يمر بها الإنسان. الغير ناضجين لا يتعلمون من تجاربهم وخبراتهم، سواء كانت الخبرة إيجابية أو غير إيجابية، فهم  يتصرفون وكأنه لا علاقة بين الطريقة التي يتصرفون بها وبين نتائج ما مروا به أو ما حصل معهم. فهم ينسبون كل ما يحصل للحظ أو يعزونه بطريقة غريبة للقضاء والقدر ولكن "من دون العمل بالأسباب"، باختصار هم لا يتقبلون أي مسؤولية شخصية عما حصل أو يحصل معهم أو بسببهم.

6. القدرة على تقبل عدم النجاح:
عندما لا تسير الأمور وفق ما يتوقعه الشخص الغير ناضج فإنه يضرب بقدميه الأرض، ويحبس أنفاسه ويبكي أو يتحسر على قدره، ولكن الشخص الناضج في المقابل فإنه يفكر بطريقة مختلفة وباتجاه مختلف ويستمر مواصلاً حياته الطبيعية.

7. القدرة على معالجة الخيبة بطريقة بناءة:
عندما يُحبط أو يخيب أمله، فإن الشخص الغير ناضج يبحث عن شخص ليلومه، بينما الشخص الناضج يبحث عن حل، الأشخاص الغير ناضجين يهاجمون الآخرين، بينما الناضجين يهاجمون المشاكل. الشخص الناضج يستخدم غضبه كمصدر للطاقة، وحين يشعر بخيبة الأمل أو الإحباط فإنه يضاعف  جهده لإيجاد حلول لمشاكله.

8. التحرر الكامل من المقاومة والرفض: الأشخاص الغير ناضجين يشعرون أنهم غير محبوبين، يتجنبون الحقيقة ويهربون من الواقع، متشائمين، يغضبون بسرعة وسهولة، يهاجمون أقرب شخص منهم عندما يشعرون بالخيبة أو الإحباط أو عند استفزازهم، فلا غرابة أنهم قلقين باستمرار.الناضجون بالمقابل يدركون الحقيقة بشكل واعي يؤثر في سلوكياتهم فيجعلهم يحصلون على ما يريدونه من الحياة بهدوء وثقة واتزان. لتكون أكثر نضجاً عاطفياً

1. اعمل على فهم نفسك وتقبلها:
اطلب من الآخرين أن يعطوك تغذية راجعة ذات معنى ومغزى حيال سلوكياتك لتستطيع من خلالها أن تبحث في أعماقك، بعدها كن موضوعياً (موقع الآخر) وأنظر إلى نفسك كما يراك الآخرون. تجنب الدفاع عن نفسك أو التبرير لسلوكك فهي سوف تعيقك من أن تكون أنت، أنت الأفضل الذي تستطيع أن تكونه فعلاً. عوضاً عن التهرب منها، واجه الحقيقة وتعامل معها.

2. تدّرب على السلوكيات الغير أنانية:
جربها ولاحظ كيف تشعر وكيف يتجاوب الآخرين معك، ثم قارن كيف يتجاوب الآخرين مع أنانيتك، من دون أدنى شك أنك تفضل الطريقة التي تجعل الناس أكثر راحة معك وأكثر حرصاً على التقرب منك، يمكن القول أن العطاء "أنانية مضاعفة" لأن الشخص الذي يعطي يستفيد أكثر من الشخص الذي يأخذ – نحن هنا نتكلم عن العاطفة وبالتالي نؤيد هذا النوع من الأنانية وأعني أنانية العطاء.

3. لا تسيطر على الآخرين:
تعاون مع الآخرين واحرص على أن تفعّل طريقة "win-win-win" أنت تكسب، أنا أكسب، المجتمع  يكسب، في حل خلافاتك مع الآخرين، إذا لم يكن الحل لأي خلاف غير مفيد لكلا الطرفين والمجتمع  أيضاً فإنه في نهاية المطاف سيخلق شرخاً قوياً في العلاقة بينهما إن لم يصبها في مقتل، في العلاقات الناجحة لا يمكن لأي طرف أن يكون كاسباً على حساب الطرف الآخر، العلاقة نفسها هي التي يجب أن تكون الكاسب. والمكسب في نفس الوقت.

4. كن متطلعاً لتغيير اتصالاتك الاجتماعية:
تجنب الأشخاص والمواقف التي تُظهر أسوأ ما فيك، وعوضاً عن ذلك اكشف نفسك للناس والمواقف التي تُظهر أفضل ما فيك.

5. ابحث عن معانٍ أكبر منك في الحياة:
فهي ستزودك بفكرة أو مشهد واضح عن الغاية السامية للحياة، عوضاً عن ذلك المشهد المبنى على نظرة ضيقة نابعة من الرغبات الشخصية فقط، إن التأمل في مخلوقات الله سبحانه وتعالى تمنح فكرك رقياً وصفاءً يجعلك أكثر قدرة على تحديد أهدافك في الحياة وبالتالي أكثر قدرة على السعي لتحقيقها، إننا حين نعبد الله بيقين ونتفكر في  خلق الله لنستدل بذلك على قدرته وعظمته وبديع خلقه فإننا نساهم في بناء "عضلاتنا" الفكرية والعاطفية والتي تزودنا بالقوة الداخلية التي تساهم مع إيماننا في جعل حياتنا ذات معنى وتمنحنا الرغبة على مواصلة رحلة الحياة. و أفضل اختبار تكتشف من خلاله أنك فعلاً وصلت إلى الدرجة المطلوبة للاستمتاع بالحياة الآن والإعداد الأفضل لآخرتك هو أن تسأل نفسك هذا السؤال وتجيب عليه بكل صدق:

هل تحب للناس ما تحبه لنفسك؟
إن كانت أفعالك وسلوكياتك تجيب بنعم فهنيئاً لك لأنك قد وصلت فعلاً وأصبحت ناضجاً عاطفياً. وهذا ما علمنا إياه صلى الله عليه وسلم فنعم المعلم هو بأبي وأمي ونفسي وكل ما أملك.

المصدر: وائل محمد

الأغلبية الصامتة إصطلاح ينطوي علي خزي وعار

كتب المدون / عبد المنعم عمر
تردد كثيرا في الفترة السابقة إصطلاحات مثل الأغلبية الصامتة وإئتلاف الأغلبية الصامتة ثم زعيم الأغلبية الصامتة .. وهنا أتساءل لماذا هي صامته ؟ .. وهنا تطرح الإجابة نفسها وهي أن الأغلبية الصامتة هي أغلبية سلبية لا تشارك في العمل السياسي بل هي تخرج عن الإجماع الشعبي وتقابل الحناجر الهادرة التي تنادي بالتغيير والتي خرجت يوم 25 يناير 2011 ثائرة علي نظام فاسد جائر جسم علي صدر البلاد طيلة ثلاثة عقود عاني فيها الشعب مزيد من الفقر والجهل والمرض ... آثرت هذه الأغلبية المزعومة أن تقابل الحناجر الصارخة بالحناجر الصامتة وهذا أضعف الإيمان .

أسقط الشباب الثائر كالطوفان  نظام مبارك المخلوع وأعوانه بعد أن دفع فاتورة باهظة من آلاف الشهداء والجرحي .. وفي هذا المعترك  ماذا فعلت الأغلبية الصامتة في هذا الصدد .. غير الجلوس علي اريكة هنا أو هناك تتفرج عبر الفضائيات علي شهداء كرام يسقطون برصاص الغدر بأمر من المخلوع وأعوانه .. وظلت الأغلبية الصامتة تتفرج علي الأحداث الدامية التي شهدتها الساحة المصرية خلال العشرة شهور الماضية وأخيرا تخرج علينا متفاخرة بأنها الأغلبية الصامتة .. إن إطلاق هذا المصطلح علي هذه الجماعة التي تسمي نفسها أغلبية لهو مصطلح ينطوي علي خزي وعار لكل من يوصف نفسه أنه من الأغلبية الصامتة .

إن الصمت في حد ذاته عيب ومهانة ولا يتصف به إلا أبو الهول في الجيزة والموتي في مقابر زينهم بالقاهرة ومقابر عامود السواري بالأسكندرية .. هؤلاء هم الصامتون .. والغريب أن هذه الفئة تسخر من الذين هم أحياء يمارسون حقهم في التظاهر السلمي ليسقطوا نظاما فاسدا نكل بكافة طوائف الشعب بما فيهم تلك الفئة التي تطلق علي نفسها الأغلبية الصامتة ..

أستطيع القول هنا أن هذه الأغلبية الصامتة أضرت بالبلاد أشد الضرر وساعدت النظام السابق علي تزوير الإنتخابات المتعاقبه خلال ستين عاما منذ إنقلاب يوليو 1952 وذلك بترك بطاقاتها الإنتخابية ليعبث بها العابثون من النظام المقبور ويسودونها نيابة عنهم بكل إرتياح ولكن بالإختيار الذي يرضيهم ويرضي كبيرهم مبارك المخلوع ليلتصق بكرسي الرئاسة بغراء شديد الإلتصاق صناعة الأغلبية الصامتة .

ما كان ينبغي علي هؤلاء أن يصمتوا طيلة هذه السنوات وكان يجب عليهم أن يكونوا فاعلين متفاعلين مع غيرهم من الشرفاء في هذا الوطن العزيز ولو كانوا يحرصون علي المشاركة في الإنتخابات المتعاقبة الماضية ولو كانوا قد تخلوا عن صمت القبور وهبوا يدلون باصواتهم ويحرصون ويأمنون صناديق الإقتراع  بأرواحهم ما كان أستطاع النظام المقبور تهيئة نسبة التسعة وتسعون في المائة الشهيرة .. إذن من فعل ذلك ليس المزورون وحدهم ولكن من منحهم الفرصة لملء استماراتهم الإنمتخابية نيابة عنهم ..

أين حمرة الخجل يا من تطلقون علي أنفسكم الأغلبية الصامتة؟ .. ألم تجدوا نشانا غير هذا العار تضعونه علي صدوركم .. ألم تجدوا شيئا آخر تتميزون به غير هذا الهراء .. إنه حول إدراكي واضح بدلالة هذا المصطلح الغريب .. إنكم أغضبتم الله قبل أن تسيئوا الي الوطن .. فالله يدعوكم الي العمل بكافة أشكاله وما أجل من عمل يصنع أمة حرة ومواطن كريم في وطنه .. ( وقل أعملوا ) صدق الله العظيم .

السبت، 26 نوفمبر 2011

أشهر السفاحات في التاريخ (7 سفاحات شهيرات)



أشهر الجرائم في التاريخ

الخميس، 24 نوفمبر 2011

مســاجد شــهيرة

أنقر علي الصورة لتكبيرها

الحرم المكي

الحرم المدني
الحرم القدسي
مسجد أبي بكر الصديق
مسجدعمربن الخطاب
مسجد النورين
مسجد علي بن أبي طالب
مسجد قباء
مسجد الخندق
مسجد الجمعة
مسجد العنبرية
مسجد الغمامة
مسجد القبلتين
مسجد المستراح
مسجد الميقات
مسجد سيد الشهداء

إعداد وإخراج / عبد المنعم عمر

عدل عمر بن الخطاب رضي الله عنه


إبن الأكرمين 

تَسّابَقْ فِي مِصْرَ وًلدانَ أَحـــدُهُـما ابن حَاكـِمها عَمرو بـِن العاص وً الآخرُ غُلام مٍــن عَامَةِ النـّاس ( قبطي ) ، فسْبقهُ الغُـلام ، فـــاستاء ابن الحاكم وضربه موبخاً وقال له :
أتسبقني وأنا ابن الأكرمين ؟!
ولم يستطع الغلام أن يأخذ بثأره ، فعاد إلى البيت باكياً فلما علم أبوه ما نزل بابنه منمهانةٍ غضب واستشار بعض القوم فقالوا له : أرفع شكواك لعمر بن الخطاب أمير المؤمنين فإنه رجل لا يُظلم أحد عنده . ورفع شكواه إلى عمر بن الخطاب في المدينة.

فأمر عمر بإحضار عمرو وابنه على وجه السرعة ، وطلب الغلام القبطي وأباه ، فلما حضروا حكم عمر أن يضرب الغلام ابن عمرو بن العاص كما ضربه .. وقال له : اضرب ابن الأكرمين ثم قال عمر للغلام : اضرب والد ابن الأكرمين عمرو بن العاص... فقال له القبطي لا حاجة لي فقد أخذت حقى , فقال عمر (( لا )) ....بل أجري الدُرة ( عصى عمر ) على صلعة عمر ابن العاص , فما ضربك هذا إلا بسلطان أبيه . (فعل عمر بعمرو ذلك لأنه لم يؤدب ولده كما يجب)

وقال عمر بن الخطاب كلمته التاريخية : " متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً " فقال عمرو بن العاص رضي الله عنه :ياأمير المؤمنين لم اكن اعلم بذلك فقال الفاروق عمر رضي الله عنه مقولته الشهيرة ((ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم ))

رضي الله عنك ايها الفاروق حقا انك خليفة عادل راشد حكيم لله درُك.. اللهم احشرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة آجمعين اللهم آآآآآآآآآآمين ..

8 مؤشرات تدل على خيانة الرجل لزوجته

تمثل الخيانة الزوجية فعلا إنسانيا مؤلما بالنسبة للطرف الذي تقع الخيانة بحقه لما يحمل معه هذا الفعل من تأثيرات كبيرة على نفسية الإنسان المصاب. وتظهر الأعراض النفسية للخيانة بشكل مماثل للأعراض التي تظهر لدى الذين يبلغون بإصابتهم بالأمراض السرطانية .

حذرت الطبيبة النفسية التشيكية لاورا ياناتشكوفا من التداعيات النفسية لممارسة الخيانة الزوجية مؤكدة أن تجربتها الطبية الطويلة الأمد قد أظهرت لها بأن الناس الذين يتعرضون للخيانة الزوجية يعانون بشكل مشابه لما يشعر به الناس الذين ظهرت لديهم الأمراض السرطانية أي الشعور بالأسف الشديد وخيبة الأمل والشعور بالإهانة والألم والخوف لان " أحلامهم وخططهم انهارت وفجأة توقفوا عن معرفة كيفية مواجهة أعباء الحياة لوحدهم" .
وأضافت أنها كانت تقوم نفسيا بمساعدة الناس الذين ابلغوا بوجود أمراض سرطانية لديهم وفجأة لاحظت وجود تشابه كبير بين معاناة هؤلاء المرضى والناس الذين تعرضوا للخيانة الزوجية .

وأكدت بان النساء يشعرن بسرعة بارتكاب أزواجهن فعل الخيانة الزوجية أو وجود نساء أخريات في حياتهم مهما حاولوا التستر على ذلك أما سبب ذلك فيعود إلى امتلاكهـــــن " حدس خاص " في هذا الأمر والى تقييمهن بشكل واقعي بعض التغييرات التي تحدث في حياة أزواجهن 
 الطبيبة أشارت إلى وجود عدة مؤشرات تعتبر بمثابة "جرس إنذار " بان الزوج بدأ يتغير وان لديه علاقة مشبوهة تتطلب من الزوجة الانتباه والحذر هي التالية :

 تغير الاهتمامات:
بدء الرجل بالاستماع إلى نوع جديد من الموسيقى أو قراءة كتب من نوع جديد لم يكن يقرأها أو بدء ممارسة هوايات لم تكن من ضمن اهتماماته إلى وجود علاقة جديدة له مع امرأة أخرى تمتلك ذوقا موسيقيا وأدبيا مختلفا عن ذوق زوجته الأمر الذي يتطلب زيادة انتباه الزوجة لان ذلك يؤشر إلى أن زوجها يتجه نحو علاقة أخرى خارج نطاق الزوجية قد تكون مقدمة لطلب الطلاق لاحقا .

اهتمام بالرياضة والحمية:
لا يقوم الرجل عادة بالاهتمام المفاجئ بامتلاك عضلات كبيرة وصدر واسع لمجرد الرغبة بتحسين لياقة وشكل جسمه وإنما لإبراز رجولته بشكل أفضل لنيل إعجاب امرأة أخرى أما اقتران ذلك باهتمامه بتناول طعام صحي والتوقف عن تناول الطعام الدسم الذي كان يرغب به فان ذلك يعني بان وراء هذا التغيير بالتأكيد امرأة أخرى .

تراجع الرغبات الجنسية :
يمثل تراجع رغبة الرجل بممارسة الجنس مع زوجته والتعلل بمختلف الأسباب غير المقنعة احد المؤشرات الجدية على أن اندفاعاته الجنسية يصرفها في مكان آخر وبالتالي وجود امرأة أخرى في حياته خاصة إذا ما اقترن ذلك بغيابه بشكل متكرر عن المنزل وعودته في ساعات متأخرة من الليل أو تعلله بالسفر بشكل متكرر لأسباب تتعلق بالعمل .

تغيير العطر: 
إن ظهور عطر جديد في الحمام يمكن له أن يؤشر إلى وجود امرأة أخرى في حياة الرجل وأنها قد أهدته هذا العطر أو اشتراه هو لأنها تحب هذا النوع من العطر وبالتالي يريد أن يكون أكثر جاذبية بالنسبة لها في حين أن العطر القديم لم يعد يلائم .

حلاقة الأماكن الحساسة :
إذا كان الرجل طوال حياته الزوجية لم يكن يتذمر من وجود الشعر الكثيف حول الأماكن الحساسة من جسمه وبدأ فجأة تغيير هذا الموقف فان ذلك يمكن أن يؤشر إلى انه يفعل ذلك بناء على رغبة امرأة أخرى في حياته وليس بسبب رغبته بامتلاك شعور أفضل أو من اجل تحسين نظافة جسمه خاصة وان الموضة الآن هي حلاقة الشعر حول الأماكن الحساسة .

تغيير الملابس:
يؤشر بدء الرجل الاهتمام بمنظره الخارجي وتغيير محتوى خزانة ملابسه مع انه في السابق لم يكن يتضايق من ارتداء نفس الطقم أو الحذاء إلى أن أمرا جديدا قد طرأ على حياته وان ذلك الأمر هو على الأرجح ظهور امرأة جديدة في حياته .

خاتم الزوجية يتوارى:
إن توقف الرجل بعد سنوات طويلة عن حمل خاتم الزوجية فجأة في إصبعه مع أن ذلك لم يمكن يضايقه أبدا يعني بشكل شبه مؤكد بان الأمر ليس ناجما عن إشكالات في إصبعه أو بسبب كبر الخاتم وإنما لإرضاء المرأة الأخرى التي ظهرت في حياته والى رغبته بالتحرر من حالة الزواج التي يتواجد فيها والتي يشكل الخاتم الذي يحمله رمزا واضحا لها .

 الاهتمام بالألبسة الداخلية:
إن ظهور هذا الاهتمام وبدء معرفته " بالموضة " السائدة في هذا المجال يعني بالتأكيد انه على علاقة بامرأة أخرى عندها مثل هذه الاهتمامات الأمر الذي ينعكس عليه حتى من دون إدراكه لذلك الأمر الذي تشعر به زوجته فورا .

المصدر:الياس توما من إيلاف