بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 12 يناير 2016

كيف تحافظين على جمال ونضارة بشرتك؟ نصائح هامة .

حتى يعيش البناء سليما ومتينا وبحالة جيدة لسنواتوسنوات، لا بد أن نهتم بأساسه، وأن نرسي قواعده بشكل سليم. الأمر نفسه يمكن تطبيقه على صحة وجمال بشرتك:
.
لو اعتنيت بهما بالشكل الأمثل منذ الآن، لن تقابلك أية مشاكل تذكر في مراحل عمرك التالية، وقد تصلين إلى عمر الخمسين وما زلت تبدين شابة يافعة ناضرة البشرة.
لذلك عليك البدء من الآن في العناية ببشرتك بالشكل الأمثل، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:
.
- ابدئي من الاهتمام بالطعام الذي تتناولينه، لا بد أن يكون صحيا ومتوازنا، وأن يكون غنيا بالعناصر المفيدة لصحة ونضارة البشرة، فعلى سبيل المثال تناول الخضروات الورقية مثل الجرجير والخس والملوخية والسبانخ يفيد البشرة بشكل كبير، لأن هذه الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب ونضارة البشرة. الجزر والطماطم أيضا غنيان بمغذيات طبيعية مفيدة للبشرة، لذا أكثري منهما كوجبات خفيفة خلال اليوم.
كذلك عليك الاهتمام بأن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على الأسماك والفاكهة وزيت الزيتون، لأن كلها أطعمة تجعل بشرتك مشرقة وصحية وتحميها من أشعة الشمس الضارة.
لا تنسي أيضا أن الأفوكادو من الثمار الغنية بفيتاميني (C وE) اللذين يساعدان في الحفاظ على بشرتك نضرة رطبة وبها حمرة طبيعية رائعة، لذا تناولي شريحة صغيرة منه بين الوجبات للاستمتاع بفائدته الصحية.
.
- عدم الحصول على عدد كاف من ساعات النوم بشكل يومي خلال ساعات الليل، يجعل بشرتك ذابلة، ويؤدي لظهور البثور الحمراء الكريهة عليها ، كما يجعل وجهك يبدو كوجه الباندا بفضل الهالات السوداء التي تحيط بعينيك. لذا احرصي على الحصول على 8 ساعات من النوم خلال الليل يوميا مهما كانت الظروف.
.
- علبة الكريم المرطب يجب ألا تفارق حقيبة يدك، واحرصي على استخدامه طوال اليوم، خاصة كلما قمت بغسل يديك، لتحتفظ بنعومتها ونضارتها رغم برودة الجو، ولا يصيبها الجفاف والتشقق. ولنعومة جسدك بالكامل، احرصي على استخدام مستحضر خاص تمتصه البشرة بسهولة بعد الاستحمام مباشرة.
وللحماية من أشعة الشمس الضارة، لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس على الأجزاء المكشوفة من جسدك قبل الخروج من المنزل خلال النهار، حتى لا تصابي باسمرار البشرة أو حروق الشمس.
.
- لو أصيبت شفتاك بالتشقق، أو انتشرت البثور والالتهابات على بشرة وجهك، استخدمي عسل النحل الطبيعي كقناع لترطيبها وتلطيفها. ولضمان نعومة وجمال بشرة جسدك بالكامل، أضيفي بعضا من عسل النحل واللبن إلى ماء الاستحمام، واتركي جسدك فيه لأطول فترة ممكنة قبل الاغتسال.
.
- احرصي على تقشير بشرتك بشكل منتظم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها، والتي تصيب البشرة بالجفاف، واستخدمي في ذلك مقشرا عالي الجودة أو بمزيج طبيعي مصنوع من السكر وزيت الزيتون. .
.
- لو أصيبت عيناك بالاحمرار والالتهاب، يمكنك التخلص من ذلك بسهولة، بوضع شرائح من الخيار البارد على جفنيك لفترة، أو استخدام ظهر ملعقة باردة على الجفن المغلق لتدليكه برفق.
.
- بشرتك ستشكرك كثيرا وتشعر نحوك بالامتنان، لو حرصت على أداء التمارين الرياضية الصباحية بشكل منتظم، لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية، وتجعل الجسم يفرز العرق الذي يخلص الجسم من السموم، ويجعل البشرة أكثر صحة ونضارة.
وبعد إفراز العرق، سيكون عليك التخلص منه قبل أن يتحول إلى بكتيريا تصيب البشرة بالالتهابات. لذا احرصي على غسل بشرتك دوما بغسول مناسب يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد، وابتعدي عن الصابون العادي لأنه يصيب البشرة بالجفاف.
.
هل لديك نصائح أخرى يمكنك إضافتها لما ذكرناه بأعلى؟ اكتبيها في تعليق أسفل المقال.