بحث داخل المدونة

الخميس، 22 نوفمبر 2012

عشرة محاذير للزوجة عند تعاملها مع زوجها


1 - عند أي مناقشة في أمر من الأمور لا ترفعي صوتك مهما  كانت حدة المناقشة 
2 - لا تبالغين ولا تذكرين مواقف لم ترق لك في الماضي فنبش الماضي يطلق الشياطين
3 - حاولي التعرف علي ما يرضيه او ما يرغبه وأعزفي علي هذا الوتر في كل مناسبة .. فمثلا أذا كان يشجع فريق كرة معين غير الذي تشجعيه أنت فلا تحاولي إستفذاذه وإذا فريقك كسب المبارة فأرجعي هذا للحظ وحده 
4 - شجعيه علي زيارة أهله من آن لآخر وذهبي معه بعد أن تشتري لهم شيئا من الحلوي أو الفاكهة أو غير ذلك .
5 - حافظي علي صلواتك أنت وأذا كان زوجك عازف عن الصلاة فلا توجهي إليه أي لوم أو تذكريه دائما بأنه لا يصلي .. وأدعي له بالهدايا في قلبك .. إنك لا تهدي من أحببت الله يهدي من يشاء .
6 - استيقظي مبكرا سواء كنت عاملة أو ربة بيت وجهزي ساندوتشات الآبناء إن وجدوا ووجبة الفطور للزوج .. ولا تغادري المنزل قبله إذا كنت عاملة   أما إذا كنت لا تعملي  فوديعه بإبتسامة رقيقة وقبلة .
7 - جهزي نفسك لأستقبال زوجك عند رجوعه للبيت بعد يوم عمل شاق .. إستقبليه بنفس الإبتسامة الرقيقة بالإضافة إلي قبلة أخري 
8 - إن كان لديك أبناء فلا تحاولي ممارسة الشخط حيال شقاوتهم مثلا وحذاري أن تضربي إبنك أو إبنتك أمام زوجك .
9 - لا تذكري له مشوار حياتك قبل الزواج ولا تتحدثي عمن كانوا يريدون الزواج منك وإشعريه دائما بأنه الزوج المثالي وإمتنعي تماما عن ذكر أزواج أقاربك أو جيرانك .  
10- ينبغي أن تكوني مرتبة ومنظمة فلا بتعثري الأشياء هنا وهناك خصوصا المطبخ والحمام واحرصي علي تهوية البيت وإن كان في المقدور تعطير جو البيت ببعض المعطرات فهذا جيد . ولكنه لا يعني الجلوس في البيت طويلا بل ينبغي الخروج مع زوجك وأولادك إن وجدوا إلي المتنزهات في عطلة نهاية الأسبوع

أما في باقي أيام الأسبوع فتعودي علي مصاحبة زوجك إلي ليلا إلي السينما أو المسرح أو حضور إحتفالات مثل أعياد الميلاد والخطوبة والزفاف أو أي مناسبة أخري حتي تبعدي شبح الملل عن حياتك الزوجية . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم