بحث داخل المدونة

الجمعة، 6 يوليو 2012

لا للقتل ولا للسيطرة بإسم الدين


كتب المدون/ عبد المنعم محمد عمر
لا للقتل ولا للسيطرة بإسم الدين فالكل في مصر متدين .. مسلم أو مسيحي والدين لله والوطن للجميع .. الدين مكارم أخلاق .. لا أدري من هؤلاء الذين يحملون قلبا غليظا وفكرا فظا .. النبي عليه الصلاة والسلام كان في مقدوره أن يقتل كفار قريش الذين طالما أذوه وأخرجوه من دياره وسلبوا ممتلكات المسلمين ..

 أقول كان في مقدوره قتل عشرة آلاف نفس ظالمة يوم فتح مكة منتصرا بأمر الله ولكنه صلي الله عليه وسلم سألهم ماذا تظنون أني فاعل بكم .. أجابوا : أخ كريم وإبن أخ كريم فرد عليهم الرسول الكريم صلي الله عليه وآله : إذهبوا فأنت الطلقاء وعفي صلي الله عليه وآله عنهم أجمعين .. من منطلق (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين) سورة الأعنراف آية 199 .. 

هكذا كانت أخلاق رسول الله صلي الله عليه وآله مع أعدائه .. ولما كان لنا في رسول الله صلي الله عليه وسلم أسوة حسنة{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً }الأحزاب21 فينبغي علي كل مسلم التحلي بهذه الأخلاق الفاضلة والبعد عن العنف وترويع الآمنين ولا ننسي قول رب العالمين " أدخلوا مصر آمنين" ..{فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ }يوسف 99. 

فمصرآمنة ومصانة بقوة وعزة السلام المهيمن الرحمن الرحيم رغم أصحاب الفكر الضال الذين مهما أزداد مكرهم فالله خير الماكرين  ({وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }آل عمران54