بحث داخل المدونة

الأحد، 24 فبراير 2013

هل تعاني من حياة مملة مع زوجك؟


سألوا أحد الأشخاص كيف يمكنكك معرفة المخطوبين من المتزوجين، فكانت الإجابة أن المخطوبين يسيران بجانب بعضهما متشابكي الأيدي سعداء، أما المتزوجين فتجد الزوج يسير فاردًا قامته، وأما الزوجة.. فتجدها فى نهاية الشارع مع الأطفال.

ربما تثير السطور الماضية ضحكاتكم، على الرغم من تمثيلها بشكل دقيق الحالة التى يكون عليها اغلب البيوت المصرية، والتى انفردت الدراما فى عرضها فى أفلامها قديمًا وحديثًا، فلازلنا نذكر أفلام يوسف وهبى التى كان يلعب بها دور الزوج اللعوب الذى مل من زوجته فراح يطارد الفاتيات الصغيرات، وحديثًا تعد سلسة عمر وسلمى صورة تكاد تقترب من الواقع لتوضح حياة البيت المصرى.

فهل تعاني من حياة مملة مع زوجك؟ وهل تشعرين أن الزواج لم يكن كما توقعته؟ هل تجدينه غير مهتمًا بك؟ إذن فسوف نخفف عليكي الحقيقة التي ستجعلك تنسفين حياتك بقنابل لا تقل قوتها عن 
هيروشيما وناجزاكى، ولن نقول لك ان ما تحتاجينه انت وزوجك تجديدًا أو تغييرًا فى الروتين، بالعكس انتما تحتاجان إلى إعادة بناء حياة جديدة، فلتتخيلي أن الزواج مثل الأكلة التي تطبخينها فهي تحتاج إلى مكونات، ومقادير دقيقة لكي تصبح 'مظبوظة' فحياتك ايضًا تحتاج دائمًا إلى ضبط مقاديرها لطبخ سعادتك الزوجية.

فكري لماذا اخترتي هذا الشريك دون غيره، فهو بالتأكيد لديه بعض من مواصفاتك التي كنتي تحلمين بها، وحاولى أن تصارحي زوجك بما تشعرين به، وتذكرا سويًا كل الأمور التي كنتما تتشاركان فيها ، ثم ابدءا فى مشاركتها مع بعضكما البعض مرة أخرى.

ابحثي عن ما كان يجذب زوجك إليكِ تحت طيات الغسيل والعمل والواجبات المنزلية والطبخ.هكذا اكتملت 'الطبخة الزوجية' فلا كآبة على الأجناب أو تعاسة ملتصقة بالقاع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم