بحث داخل المدونة

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

على خلفية تهديده لنجيب ساويرس "القاهرة والناس" توقف برنامج "الصندوق الأسود" لعبدالرحيم علي



 ياسين إبراهيم قررت قناة "القاهرة والناس" تعليق برنامج "الصندوق الأسود" الذي يُقدمه الكاتب الصحافي عبدالرحيم علي، وذلك على خلفية ما حدث من مقدم البرنامج، تجاه أحد رجال الأعمال وهو ما رأت فيه القناة تجاوزًا.

وأصدرت القناة بيانًا، اليوم الإثنين، جاء فيه: إن "القاهرة والناس" تحترم حرية التعبير بكل أشكالها وأنواعها، ولذلك فقد قامت سياسة الشبكة منذ بدايتها على الحرية المطلقة في التعبير للعاملين فيها وعدم وضع قيود، إلا فيما يخص الأمن القومي للبلاد. 

وأضاف البيان إن عبد الرحيم علي، مقدم برنامج "الصندوق الأسود" الشهير، وضع منذ البداية وأمام الجميع وقائع ومعلومات لم تسلط عليها الأضواء من قبل، وقام بمهمة صعبة كانت ومازالت مسألة جدلية بين الحرية الشخصية وحرية التعبير وما يفرضه ضمير أمة عانت ومازالت تعاني من أخطار جسيمة على مستقبلها وأمنها، ولكن لا يمكن أن تسمح شبكة القاهرة والناس أن تكون ساحة خلاف علني بين شخصين قاما بدور مهم في فترة عصيبة. 

وتابع البيان: "حرصاً من إدارة القناة على إيقاف الصراعات التي قد تهدم ولا تبني، وتشتت ولا تجمع والتي لا يحتاجها الوطن الآن في خضم معركته لبناء المستقبل ومحاربة الإرهاب، نعلن تعليق برنامج "الصندوق الأسود" مع التأكيد على تقدير الشبكة للإسهام الإعلامي للبرنامج في الفترة السابقة".

يُذكر أن الكاتب الصحافي كان قد هاجم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في آخر حلقات البرنامج؛ مُهددًا إياه بإذاعة تسريبات صوتية له يتحدث فيها عن الجيش المصري بصورة سيئة، وذلك بعد أيام قليلة من وصف ساويرس لعبد الرحيم عبر تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر بأنه مخبر.