بحث داخل المدونة

الخميس، 21 أغسطس 2014

سلمى حايك تقاضي صُنَّاع المسلسل المصري "هبة رجل الغراب''

سلمى حايك

النجمة الأميركية تقرّر مقاضاة صُنَّاع المسلسل المصري 'هبة رجل الغراب' بعد أن اقتبس صُنَّاع العمل الفكرة من أحداث مسلسل قامت بإنتاجه.
 
نيويورك - قررت النجمة الأميركية المكسيكية ذات الأصول اللبنانية سلمى حايك، مقاضاة صناع المسلسل المصري “هبة رجل الغراب”، الذي قامت ببطولته الممثلة المصرية إيمي سمير غانم.

وقد كلفت حايك مستشارها القانوني بالقضية للحصول على الحقوق المعنوية والمادية نظرا لما لحقها من أضرار، بعد أن اقتبس صناع المسلسل من أحداث المسلسل الكوميدي الأميركي، الذي قامت سلمى بإنتاجه وقامت ببطولته النجمة العالمية أميركا فيريرا.

وقالت حايك إنها راجعت مديرة أعمالها للتأكد من كونها قامت من قبل بالتعاقد مع الشركة المصرية المنتجة لاقتباس العمل، لكونها تمتلك حقوق الملكية للقصة والمسلسل، ولكنها تأكدت من أنه لا توجد أي علاقة من قريب أو بعيد بالمنتج، ولم تحدث أي مفاوضات لاقتباس العمل، وهو ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات قانونية على الفور.

وفي المقابل استنكرت الممثلة المصرية ريهام حجاج التي شاركت في العمل تصريحات حايك قائلة: “ليس لها الحق في التفكير في مقاضاة المسلسل وخاصة أنها ليست محتكرة لقصته وإنما الاحتكار يقتصر على شركة “سوني بيكتشر”، والتي قامت بالإشراف على إنتاج القصة باللاتينية وفي أميركا ومصر، أي أن سلمى منتجة المسلسل الأميركي “بيتي القبيحة” (Ugly Betty) فقط وليست محتكرة للقصة”.