بحث داخل المدونة

الأحد، 14 يوليو 2013

من أخلاق الرسول (ص): يجير ويعفو حتي علي المشركين


كتب- عبد المنعم الخن
 أنه محمد بن عبد الله الرسول ألذي أرسله الله رحمة للعالمين , أنه الحبيب المصطفي الذي أرسي قواعد المحبة والتسامح حتي مع المشركين حينما عفي عن عشرة آلاف منهم يوم الفتح العظيم وهم الذين أذوه المسلمين وإستولوا علي أموالهم وهجّروهم من ديارهم.

 أنه الرسول الكريم الذي حافظ علي حرمة الدماء أن تراق أو تسال عندما تحلل من عمرته قبل أن يؤديها وتحلل المسلمون أصحابه حفاظا علي حرمة الدم ورجعوا إلي المدينة دون أن يعتمروا , ووافق عي صلح الحديبية وقبل به رغم ما فيه من بنود متشددة من قبل المشركين , كل ذلك تقديسا من سيدنا وحبيبنا رسول الله صلي الله عليه وسلم , حفاظا علي دم المسلمين  الذي هو أعلي مرتبه وأكثر قدرا من حرمة الكعبة , وإليكم هذه الواقعة الصحيحة والتي روتها أم هاني إبنة أبي طالب في صحيح البخاري وسوف تجدون كم كان الرسول كريما حتي مع المشركين.

المحدث هي فاختة بنت أبي طالب وقيل هي هند بنت أبي طالب هي بنت عم رسول الله واسمها الكامل فاختة ابنة أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي. أمها فاطمة بنت أسد بن هاشم بن عبد مناف بن قصي تزوجها هبيرة بن أبي وهب المخزومي ولدت له جعدة بن هبيرة وأطعمها رسول الله في خيبر أربعين وسقا.

ذهبتُ إلى رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عامَ الفتحِ، فوجَدْتُهُ يغتَسِلُ، وفاطمَةُ ابنَتُهُ تَستُرُهُ، فسلَّمتُ عليه، فقال : ( من هذه ) . فقُلْت : أنا أُمُّ هانئٍ بنتُ أبي طالِبٍ، فقال: (مَرحبًا بأُمِّ هانئٍ) . فلما فَرَغ من غُسلِهِ قام فصلَّى ثَمانيَ ركعاتٍ، مُلتَحِفًا في ثوبٍ واحدٍ، فقُلتُ: يا رسولَ اللَّهِ، زَعَم ابنُ أُمِّي،علي،أنه قاتِلٌ رجلًا قد أجَرْتُهُ، فُلانَ ابنَ هُبَيْرَةَ،. فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : (قدْ أجَرْنا من أجَرْتِ يا أُمَّ هانئٍ). قالت أُمُّ هانيٍ: وذاك ضُحًى .

الراوي: أم هانئ بنت أبي طالب المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3171
خلاصة حكم المحدث: [صحيح].

نبذة عن حياة أم هاني:
إنها ابنة عم النبي ، َتَرَّبتْ معه في بيت أبيها أبي طالب، فكانت تُكِنّ له المودة التامة والحب الكثير، وكانت قبل إسلامها تدفع عنه أذى المشركين، وتنصره في كل تحركاته في سبيل اللَّه، وكان يصل فيها رحمه؛ فكان يزورها ويطمئن عليها.

وقيل : إن أم هانئ لما بانت ( أي صارت محرمة علي زوجها ) عن هُبيرة بإسلامها ، خطبها رسول الله -صلى الله عليه وسلم، فقالت : إني امرأةٌ مصبية ( أي ذات صبيان ) فسكت عنها . 

السبت، 13 يوليو 2013

6 خرافات يعتقد البعض أنها تخفف من العطش في رمضان


-->
هذه الخرافات هي:
1- تناول كميات كافية من السوائل عالية التركيز من السكر يعمل على تروية الجسم ودفع العطش. 
الحقيقة: السوائل عالية التركيز من السكر تحث الجسم على إدرار البول وزيادة الشعور بالعطش؛ لذا ينصح الصائم بالاعتدال في تناول الحلويات والمشروبات الرمضانية عالية التركيز من السكر.

2- شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحمي من الشعور بالعطش أثناء الصيام.
 الحقيقة: المياه الزائدة عن حاجة الجسم تطردها الكلية بعد ساعات قليلة من تناولها؛ مما يؤدي إلى قلق الصائم أثناء النوم لحاجته للذهاب إلى الحمام، وهذا يسبب إرهاقا أثناء فترة النهار.

3- شرب الماء البارد جدا أو المثلج عند بداية الإفطار يروي العطش.
الحقيقة: شرب الماء المثلج عند بداية الإفطار يؤثر بشدة على المعدة، حيث يقلل كفاءة الهضم؛ ويؤدي إلى انقباض الشعيرات الدموية، وبالتالي يُحدث بعض الاضطرابات الهضمية؛ ولهذا يجب أن تكون درجة الماء معتدلة أو متوسطة البرودة، وأن يشربها الصائم متأنيا، وليس دفعة واحدة.

4- دفع الطعام بالماء أثناء الأكل يوفر فرصة أكبر للحصول على هضم جيد.
الحقيقة: شرب الماء أثناء الأكل يعطل نـزول اللعاب على الأطعمة، فلا تمتزج جيدا في الفم باللعاب، فيصعب هضمها ويقل انتفاع الجسم بها؛ ولهذا ينصح الأطباء بعدم شرب الماء أثناء تناول الطعام إلا بنسبة قليلة جدا لتساعد على بلع الطعام.

5- شرب كمية وافرة من الماء بعد الانتهاء من الطعام مباشرة يساعد عملية الهضم ويقمع العطش. 
الحقيقة: شرب كمية وافرة من الماء بعد الانتهاء من الطعام مباشرة يعرقل عملية الهضم، ويمنع الجهاز الهضمي من إتمام مهمته على الوجه المطلوب من الجودة؛ لأن كثرة الماء تمنع إفراز العصارة المعدية؛ والصحيح أن يتناول الإنسان قليلا من الماء بعد الإفطار لقمع العطش.

أنسب الأوقات لشرب كمية وافرة من الماء هو بعد الإفطار بنحو ساعتين، ومن الأفضل أن يشرب الصائم كميات قليلة من الماء في فترات متقطعة من الليل طوال الفترة بين الفطور والسحور، وعدم الاعتماد على الإحساس بالظمأ من أجل الشرب.

6- كثرة شرب الماء تؤدي إلى السمنة.
 الحقيقة: أظهرت الدراسات الحديثة أن الماء يلعب دورا مهما في تخفيف الوزن؛ حيث يعمل على زيادة إفراز هرمون نوردادريتالين الذي يزيد من نشاط الجهاز العصبي، ويزيد من حرق الدهون؛ مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

وأخيرا نسأل الله أن يعيننا ويعينكم والمسلمين جميعا على صيام هذا الشهر الفضيل، وأن يقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

(المعلومات اعلاه مقدمة من د. عنان باير، اخصائي العلاج البديل)
-->

كيف تحارب العطش في شهر رمضان ؟

-->

يتزايد شعور المرء بالعطش خلال شهر رمضان، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، خاصة الايام التي نمر بها الآن،

ومع ازدياد عدد ساعات الصيام هذه السنة لتصل إلى حوالي ساعة، وهو ما لم يحدث منذ حوالي 33 عاما، إلا أن الأجر بالتاكيد أكبر وأعظم أجر منذ 33 عاما مضى، ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة "رضي الله عنه"، قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- "من صام رمضان ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه"، نسأل الله أن يأجرنا على صيامنا ويجعلنا ممن يغفر له ما تقدم من ذنبه ببركة الشهر الكريم.

ولكن كيف يمكننا أن نساعد أجسامنا في الحفاظ على الماء ودفع الشعور بالعطش والتقليل من حدته؟ لتحقيق ذلك اقدم لكم بعض النصائح والوسائل التي يمكنكم بها تخفيف الشعور بالعطش الشديد في نهار رمضان، وكذلك بعض الارشادات عن ما يجب تناوله في السحور وما لا يجب تابعوا معنا هذه النصائح في السطور التالية :

- تناول الخضراوات والفواكه الطازجة عند السحور، فإن هذه الأغذية تحتوي على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة فى الأمعاء، مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

- تجنب تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل، وأيضاً الأغذية المالحة والمخللات خاصة عند وجبة السحور؛ لأنها تزيد من حاجة الجسم لكميات كبيرة من الماء بعد تناولها. 

- تفادي الأطعمة المشوية والمقلية على السحور. 

- تفادي التعرّض المباشر لأشعة الشمس الحارقة.

- تجنب الأنشطة والتمارين الرياضية التي تتطلب الكثير من الجهد وتسبب لك التعرّق. 

- يؤكد الخبراء أن البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة في أيام الصيام، حيث يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خاصة في أيام الصيف الحارة. 

- الإكثار من شرب المياه بمعدل لتر ونصف اللتر يومياً. 

- تأخير موعد السحور إلى ما بعد منتصف الليل حتى تزيد قدرة جسمك على مقاومة العطش.

- الإكثار من الاستحمام بالماء الفاتر لتبريد الجسم، واستخدام الصابون للتخلص من زيوت الجسم التي قد تسدُّ المسام العَرَقية.

- حجب أشعة الشمس عن دخول المنـزل أثناء فترة الظهيرة قدر الإمكان، عن طريق غلق الشيش أو الستائر. 

- ارتداء ملابس فاتحة اللون فضفاضة؛ ويفضل أن تكون قطنية لتمتص العرق. 

- الإكثار من تناول السلطة، لأنها تحتوي على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم له، والسلطة الكاملة القيمة الغذائية تتكون من بقدونس، والكرفس، وخيار والبندورة والبصل والقرنبيط وأنواع أخرى من الخضروات. 

- الركون إلى الراحة بالقدر الذي يتناسب والجهد المبذول؛ وذلك لتجديد طاقة الجسم الحيوية، وكما وضحت لكم طرق التغلب على العطش خلال ساعات الصيام.

(المعلومات اعلاه مقدمة من د. عنان باير، اخصائي العلاج البديل)
-->

الجمعة، 12 يوليو 2013

مفسدات الصيام

-->
 الأكل والشرب: وما كان بمعناهما، من مقوٍّ، أو مغذٍّ، إذا وصل إلى الجوف، من أي طريق كان، سواء الفم والأنف أو الوريد، أو غير ذلك. وكان عن قصد واختيار فإنه يفطر به الصائم، لقوله تعالى:

{وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ} [البقرة:187]. ولقوله صلى الله عليه وسلم مخبراً عن ربه أنه قال في الصائم: «يدع طعامه وشرابه وشهوته من أجلي». فالصيام ترك هذه الأمور، من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، فمن تناول شيئاً منها أثناء النهار قاصداً مختاراً لم يكن صائماً.

 - الجماع: فإنه مفسد للصيام بالكتاب والسنة والإجماع، قال تعالى: {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَىٰ نِسَائِكُمْ..} إلى قوله: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ} [البقرة:187] . فدلت الآية على حل التمتع بهذه الأمور، حتى طلوع الفجر، ثم يصام عنها إلى الليل. فإذا جامع في نهار رمضان، فسد صومه وصار مفطراً بذلك، ووجب عليه قضاء ذلك اليوم والكفارة باتفاق أهل العلم، لانتهاكه حرمة الصوم في شهر الصوم. والكفارة هي:

 ‌أ- عتق رقبة مؤمنة. ‌
ب- فإن لم يجدها فصيام شهرين متتابعين.
 ‌ج- فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكيناً، لكل مسكين مـدّ من طعام، وهو ربع صاع مما يجزئ في الفطر، لما في الصحيح من قصة الرجل الذي جاء إلى النبي- صلى الله عليه وسلم- فقال: هلكت وأهلكت، فقال: مالك؟، قال: وقعت على امرأتي وأنا صائم. فقال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: هل تجد رقبة تعتقها؟، قال:لا. قال: فهل تستطيع أن تصوم شهرين متتابعين؟، قال: لا، قال: فهل تجد إطعام ستين مسكينا ؟، قال: لا،... قال : فمكَث النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم . فبينا نحن على ذلك أُتِيَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بعَرَقٍ فيه تمرٌ، والعَرَقُ المِكتَلُ، قال : أين السائلُ . فقال : أنا . قال : خُذْ هذا فتصدَّقْ به . فقال الرجلُ : أعلى أفقرَ مني يا رسولَ اللهِ ؟ . فواللهِ ما بين لابَتَيها، يُريدُ الحَرَّتينِ، أهلُ بيتٍ أفقرُ من أهلِ بيتي . فضَحِك النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حتى بدَتْ أنيابُه ثم قال : أطعِمْه أهلَك .
 الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1936
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

 وفي الحديث، أن الوطء في نهار رمضان من الصائم كبيرة من كبائر الذنوب، وفاحشة من الفواحش المهلكات، لأن النبي- صلى الله عليه وسلم- أقر الرجل على قوله: "هلكت"، ولو لم يكن كذلك لهون عليه الأمر.

- إنزال المني في اليقظة: إذا أنزل الصائم بمباشرة، أو تقبيل، أو بالاستمناء- وهي ما تسمى بالعادة السرية أو جلد عميرة- ونحو ذلك، فإنه يفسد صومه به وعليه القضاء؛ لأنه غاية ما يراد من الجماع وقد فعله عن عمد واختيار.

- القـيء عمداً: وهو إخراج ما في المعدة من الطعام والشراب عمداً، فعليه القضاء ويفطر بذلك، لحديث: «من استقاء فعليه القضاء». ثم اعلم أن من معاني الصيام بالإضافة إلى ما تقدم الامتناع عن المحرمات كالغيبة والكذب وفحش القول وغيرها. فإنه لا يتم التقرب إلى الله- تعالى- بترك هذه الشهوات المباحة في غير الصيام (الطعام والشراب والجماع) على الكمال إلا بترك ما حرم الله- تعالى- في كل حال، فقد قال النبي- صلى الله عليه وسلم-: «من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه» [رواه البخاري]، وليس من معنى الحديث الإذن لمن يقول الزور بالأكل والشرب وإنما معناه تحذير الصائم من قول الزور والعمل به وتخويفه من أن يحبط أجر صومه فلا يُثاب على صومه بسبب الكذب والفحش وسوء الخلق ونحوها، وإن كان صومه مجزئاً عند أكثر العلماء بحيث لا يؤمر بإعادة الصوم إن وقع في أثنائه شيء من المحرمات.
-->

بعض ما ورد في فضل رمضان

-->
عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه» [متفق عليه]. معنى الحديث: أن من صام شهر رمضان مؤمناً بفرضيته وثوابه مخلصاً في صيامه وطلبه الثواب من الله وحده فإن ثوابه غفران الذنوب الصغيرة المتعلقة بحق الله- تعالى.

 وعن أبي هريرة أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: «إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغُلَّقت أبواب النار وصُفِّدت الشياطين» [متفق عليه]. وإنما تفتح أبواب الجنة في هذا الشهر لكثرة الأعمال الصالحة، وترغيباً للعاملين، وتغلق أبواب النار لقلة المعاصي من أهل الإيمان (وتصفد الشياطين) أي :تُقيَّد فلا تصل إلى ما كانت تصل إليه في غيره.
-->

صوم المريض

-->
المريض الذي دخَل عليه شهر رَمضان وهو مريضٌ، أو مَرِضَ في أثنائه له حالتان:

 إحداهما: أن يُرجَى زوال مَرضِه، فهذا إذا خافَ مع الصِّيام زيادةَ مرضه، أو طُولَ مدَّته، جازَ له الفطرُ إجماعًا،

وجعله بعض أهل العلم مستحبًّا؛ لقوله تعالى:
 {وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ} [البقرة من الآية:185]، ولما رواه الإمام أحمد وغيرُه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ الله يحبُّ أن تُؤتَى رُخَصُه كما يَكرَه أن تُؤتَى معصيته» (سبق تخريجه ص [34])، فيُكرَه له الصوم مع المشقَّة؛ لأنه خروجٌ عن رخصة الله، وتعذيبٌ من المرء لنفسه. أمَّا إن ثبَت أنَّ الصوم يَضُرُّه، فإنَّه يجب عليه الفطرُ، وحرّم عليه الصِّيام؛ لقوله تعالى: {وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا} [النساء من الآية: 29]، ولما ثبت في الصحيح أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ لنَفسِك عليك حقًّا» (جزءٌ من حديثٍ أخرجه البخاري برقم [1974، 1975] في الصوم، باب: "حق الضيف في الصوم"، وباب: "حق الجسم في الصوم". ومسلم برقم [1159] في الصيام، باب: "النهي عن صوم الدهر لِمَن تضرَّر به أو فوَّت به حقًّا..." عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما)، فمِن حقِّها ألاَّ تضرَّها مع وجود رخصةِ الله تعالى وإذا أفطَرَ لمرضه الذي يُرجَى زوالُه، قضَى بعدد الأيَّام التي أفطَرَها ولا كفَّارة عليه.

الثانية: أن يكون المرض لا يُرجَى زوالُه؛ كالسُّلِّ والسرطان والسكر وغيرها من الأمراض -نَعوذُ بالله من عُضال الداء وشرِّ الأسقام- فإذا كان الصوم يشقُّ عليه فإنَّه لا يجب عليه؛ لأنَّه لا يستطيعه، وقد قال تعالى: {لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا} [البقرة من الآية:286]، بل يُفطِر ويُطعِم عن كلِّ يومٍ مسكينا ولا قَضاءَ عليه؛ لأنَّه ليس له حالٌ يَصِير إليها يتمكَّن فيها من القَضاء، وفي هذا وأمثاله يقول تعالى:

 {وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ} [البقرة من الآية:184]، قال ابن عباس رضِي الله عنْهما في هذه الآية: "ليست بمنسوخة، هي للكبير الذي لا يستَطِيع الصومَ" (انظر: البخاري برقم [4505] في تفسير القرآن، باب: [25]؛ رواه البخاري). والمريض الذي لا يُرجَى برؤه في حُكْمِ الكبير، وهذا مذهبُ الجمهور؛ قال ابن القيِّم رحمه الله: ولا يُصارُ إلى الفدية إلا عند اليأس من القضاء.
-->

الخميس، 11 يوليو 2013

كيف تعيد هاتفك للعمل بعد سقوطه بالماء؟

هناك العديد من الاقتراحات والوسائل التي يسمعها الفرد من قبل أصدقائه ومعارفة حول أفضل طريقة لإعادة هاتفه للعمل مرة أخرى بعد سقوطه بالماء، الا أن أفضل طريقة مجربة نقدمها لكم بحسب التقرير المنشور على مجلة تايم الأمريكية .

- في البداية لا ترتبك، في الوقت ذاته لا تأخذ وقتا طويلا بالتفكير كيف ستتصرف، خصوصا عندما يسقط الهاتف في المرحاض مثلا.
- بسرعة قم بإخراج الهاتف من الماء وانزع البطارية، وفي حال كانت البطارية لا تنزع، فقم بإيقاف الجهاز عن العمل.

- قم بتعبئة وعاء بأرز غير مطبوخ وضع الهاتف بداخله ثم أغلق الوعاء بصورة محكمة لمنع الهواء من الدخول، حيث أن الأرز معروف بقدرته العالية على امتصاص الماء والرطوبة.

- اترك الجهاز 24 ساعة على الأقل، ومن ثم حاول إعادة تشغيله.

قتل زوجته وأحرق جثتها بعد أسبوع من زفافهما


أصدرت محكمة بريطانية، يوم الجمعة الماضي، حكماً بالسجن مدى الحياة بحق رجل في الـ36 من العمر، بعد أن ادانته بقتل زوجته وتقطيع أوصالها ثم إحراقها بعد نحو أسبوع من زواجهما.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن، ديبي ستاربوك، اختفت في أبريل 2010 ولم يتم الإعلان عن فقدانها لمدة عامين.
وأضافت أن، جيمي ستاربوك، اعترف بقتل زوجته ديبي أمام محكمة التاج بمدينة نوتنغهام، والتي أمرت بأن يخدم مدة لا تقل عن 30 عاماً من حكم السجن مدى الحياة.

واستمعت المحكمة إلى أن جيمي قتل زوجته للحصول على أموالها بعد أن ورثت 150 ألف جنيه استرليني في أعقاب وفاة والدتها، ثم قام بتقطيع أوصالها وإحراقها بعد مرور ثمانية أيام على زفافهما في 21 أبريل 2010.

وقالت (بي بي سي) إن عائلة ديبي أبلغت الشرطة بعد مرور عامين على اختفائها حين شعرت بالقلق جراء انقطاع أخبارها كلياً عنها، وقامت بتفتيش منزل زوجها وعثرت على رسالة إلكترونية غير مرسلة وضع فيها خطة التخلص من زوجته دون أن يذكر اسمها.

الأربعاء، 10 يوليو 2013

فوائد التمر تتفوق علي الفياجرا

-->
1- التمر هو أحد الثمار الشهيرة بقيمتها الغذائية العالية. وهى فاكهة صيفية تنتشر فى الوطن العربى.

2- التمر غنى بمعدن الفسفور الذى يعطى القوة الجنسية، بالإضافة إلى حامض الأرجنين، وهو من 

الأحماض الأمينية الأساسية، موضحة أن هذا الحامض له دوره المؤثر فى خصوبة الرجال.

3- نقص حامض الأرجنين عند الذكور يؤدى إلى نقص تكوين الحيوانات المنوية، ومن ثم فإنه ذو 

فائدة كبيرة، خاصة لبعض من يعانون العقم، نتيجة نقص الحيوانات المنوية، لذلك فهو غذاء مهم 

ومفيد يصلح للرجال ويساعدهم على الحفاظ على قدراتهم الجنسية.
-->

دار الإفتاء: عدم ارتداء الحجاب لا يبطل الصيام

-->
 قالت دار الإفتاء إن المرأة التي لا ترتدي الزي الشرعي والحجاب‏,‏لا يبطل صومها‏,‏ وأكدت أمانة الفتوي علي أن الزي الشرعي للمرأة المسلمة هو أمر فرضه الله تعالي عليها‏,‏ وحرم عليها أن تظهر ما أمرها بستره عن الرجال الأجانب‏.

والزي الشرعي هو ما كان ساترا لكل جسمها ما عدا وجهها وكفيها; بحيث لا يكشف ولا يصف ولا يشف, والواجبات الشرعية المختلفة لا تنوب عن بعضها في الأداء; فمن صلي مثلا فإن ذلك ليس مسوغا له أن يترك الصوم, ومن صلت وصامت فإن ذلك لا يبرر لها ترك ارتداء الزي الشرعي.

وأوضحت الفتوي أن المسلمة التي تصلي وتصوم ولا تلتزم بالزي الذي أمرها الله تعالي به شرعا هي محسنة بصلاتها وصيامها, ولكنها مسيئة بتركها حجابها الواجب عليها, ومسألة القبول هذه أمرها إلي الله تعالي.

وقالت الفتوي, إن المسلم مكلف أن يحسن الظن بربه سبحانه حتي ولو قارف ذنبا أو معصية, وعليه أن يعلم أن من رحمة ربه سبحانه به أن جعل الحسنات يذهبن السيئات, وليس العكس, وأن يفتح مع ربه صفحة بيضاء يتوب فيها من ذنوبه, ويجعل شهر رمضان منطلقا للأعمال الصالحات التي تسلك به الطريق إلي الله تعالي, وتجعله في محل رضاه, وعلي المسلمة التي أكرمها الله تعالي بطاعته والالتزام بالصلاة والصيام في شهر رمضان أن تشكر ربها علي ذلك بأداء الواجبات التي قصرت فيها; فإن من علامة قبول الحسنة التوفيق إلي الحسنة بعدها
-->

النيابة تأمر بضبط بديع وحجازي والعريان وآخرين لتحريضهم على أحداث الحرس الجمهوري

أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و 9 متهمين آخرين من قيادات مكتب إرشاد الجماعةوالمنتمين لتيار الإسلام السياسي، لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل والمصادمات الدامية التي وقعت قبالة دار الحرس الجمهوري.

وشملت قائمة المتهمين المطلوب ضبطهم القيادي الإخواني محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وصفوت حجازي، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وعبد الرحمن عز، ومحمود عزت إبراهيم نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق، وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وصفوت عبد الغني نائب رئيس حزب البناء والتنمية، ومحمود حسين عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان.

وجاء قرار النيابة بضبط وإحضار المتهمين المذكورين في ضوء التحريات التي توصلت إلى اشتراكهم في الوقائع محل التحقيق عن طريق الاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب الجرائم التي جرت أمام دار الحرس الجمهوري.

وقررت النيابة أيضا حبس 200 متهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل بقية المتهمين بكفالة مالية. كما قامت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، وإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإجراء مناظرة لجثث المتوفين وتكليف الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة مع التصريح بدفن جثامين المتوفين. وأجرت النيابة معاينة لمكان الواقعة، حيث أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائروالمفرقعات.. كما قامت النيابة بسؤال جميع المصابين وأمرت بعرضهم على الطب الشرعي لبيان الإصابات وأسباب حدوثها.

وكانت النيابة قد نسبت إلى المتهمين في القضية وعددهم 652 متهما، مجموعة من الاتهامات في مقدمتها القتل، والشروع في القتل، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدن ترخيص، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء، وقطع الطريق، وتعطيل المواصلات العمل، وإحراز متفجرات، والمساس بالأمن العام تنفيذا لغرض إرهابي.
المصدر/ بوابة الأهرام

تسالي رمضان: نوادر وروايات مضحكة

-->

من نوادر البخلاء:  
حكي أن بعض البخلاء حلف يوما على صديق له أن يتغدى عنده , فأحضر له خبزا و جبنا , و قال له : لا تستقل الجبن , فان الرطل منه بثلاثة دراهم فقال له ضيفه : أنا أجعله بدرهم و نصف قال و كيف ذلك ؟ قال : آكل لقمة بجبن و لقمة بلا جبن.

************

نوادر مما رواه الجاحظ:
• قد يدفع البخل أهل خراسان البخل إلى أعجب الحيل وأطرفها، من ذلك ما رواه الجاحظ من أن أناساً من أهل مدينة مرو لا يلبسون خفافهم (أحذيتهم) إلا ستة أشهر في السنة فإذا لبسوها في هذه الأشهر الستة يمشون على صدور أقدامهم ثلاثة أشهر وعلى أعقاب أرجلهم ثلاثة أشهر مخافة أن تنقب هذه النعال. 

• وروىإن رجلاً زار قوماً فأكرموه وطيبوه فجعلوا المسك في شاربه، فحكته شفته العليا، فأدخل إصبعه فحكها من باطن الشفة مخافة أن تأخذ إصبعه من المسك شيئاً. 

• وهنا قصة الشيخ الخراساني الذي كان يأكل في بعض المواضع إذ مر به رجل فسلم عليه فرد الشيخ السلام ثم قال: هلم عافاك الله. 
فتوجه الرجل نحوه فلما رآه الشيخ مقبلاً قال له : مكانك … فإن العجلة من عمل الشيطان. فوقف الرجل، فقال له الخرساني: ماذا تريد؟ قال الرجل: أريد أن أتغذى. قال الشيخ: ولم ذاك ؟ وكيف طمعت في هذا ؟ ومن أباح لك مالي؟ قال الرجل: أوليس قد دعوتني ؟ قال الشيخ: ويحك، لو ظننت أنك هكذا أحمق ما رددت عليك السلام . الأمر هو أن أقول أنا: هلم فتجيب أنت: هنيئاً فيكون كلام بكلام . فأما كلام بفعال وقول بأكل فهذا ليس من الإنصاف.

و حكى بعضهم قال : غلب علي الجوع مرة فقلت : أمضي الى دار فلان لأتغدى عنده فجئت الى باب بيته فوجدت غلامه فقلت له : أين سيدك ؟ فقال : و الله لا قلت لك أين هو الا أن تعطيني كسرة خبز , فرجعت هاربا .

************

مجموعة من نوادر جحا:
- استأجر جحا دارا، وكان خشب السقف يقرقع كثيرا، فلما جاء صاحب الدار يطالبه بالأجرة قال له: أصْلِحْ هذا السقف فإنه يقرقع، قال: لا بأس عليك، فإنه يسبح الله، قال جحا: أخاف أن يزداد خشوعه فيسجد.

- سأله رجل أيهما أفضل يا جحا؟.. المشي خلف الجنازة أم أمامها.. فقال جحا: لا تكن على النعش وامش حيث شئت.

- رأى يوما سربا من البط قريبا من شاطئ بحيرة فحاول أن يمسك بعضها فلم يستطع، لأنها أسرعت بالفرار من أمامه.. وكان معه قطعة من الخبز فراح يغمسها بالماء ويأكلها.. فمر به أحدهم وقال له: هنيئاً لك ما تأكله فما هذا؟.. قال: هو حساء البط، فإذا فاتك البط فاستفد من مرقه.

- طبخ يوما طعاما وقعد يأكل مع زوجته فقال: ما أطيب هذا الطعام لولا الزحام! فقالت زوجته: أي زحام ولا يوجد إلا أنا وأنت؟ قال: كنت أتمنى أن أكون أنا والقِدر فقط.

- جاءه ضيف، وبات عنده، فلما انتصف الليل أفاق الضيف، ونادى جحا قائلا: ناولني يا سيدي الشمعة الموضوعة على يمينك، فاستغرب جحا طلبه وقال له: أنت مجنون، كيف أعرف جانبي الأيمن في هذا الظلام الدامس؟

- سألوه يوماً: ما طالعك؟ فقال: برج التيس.
قالوا: ليس في علم النجوم برج اسمه تيس. فقال: لما كنت طفلا، رأت لي والدتي طالعي، فقالوا لها إنه في برج الجدي. والآن قد مضى عليّ ذلك أربعون عاماً فلا شك أن الجدي منذ ذلك الوقت قد كبر وصار تيسا.

- سئل يوما: أيهما أكبر، السلطان أم الفلاح؟ فقال: الفلاح أكبر، لأنه لو لم يزرع القمح لمات السلطان جوعا.

- وسئل: كم ذراعا مساحة الدنيا؟ وفي تلك اللحظة مرت جنازة، فقال لهم: هذا الميت يرد على سؤالكم فاسألوه، لأنه ذرع الدنيا وخرج منها.

- كان أمير البلد يزعم أنه يعرف نظم الشعر، فأنشد يوما قصيدة أمام جحا وقال له: أليست بليغة؟ فقال جحا: ليست بها رائحة البلاغة. فغضب الأمير وأمر بحبسه في الإسطبل، فقعد محبوسا مدة شهر ثم أخرجه. وفي يوم آخر نظم الأمير قصيدة وأنشدها لجحا، فقام جحا مسرعا، فسأله الأمير: إلى أين يا جحا؟ فقال: إلى الإسطبل يا سيدي
-->

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

المطلوب من كل مسلم في شهر رمضان المبارك






مقالة للكاتب/ عبد المنعم محمد عمر



شهر رمضان هو شهر التقوي والتقوي هي لفظ شمول بمعني أنه يشمل معاني كثيرة .. من أجل ذلك ينبغي علي كل مسلم أن يتقي الله في كل ما سيرد ذكره في السطور القليلة الآتية:


- أن يتقي الله في دينه بمعني قيامه بكل متطلبات الشهر الكريم من صيام وقيام وتلاوة القرآن الكريم وختم المصحف المطهر في نهاية الشهرالكريم مرة علي الأقل وياحبذا لو مرتين لينال الثواب الأكبر.

- أن يتقي الله في والديه بمعني برهم والعطف عليهم وإكرامهم والجلوس إليهم ورعايتهم وذلك وفاء لحقين حق الله علي الأبناء بوصيته بالوالدين إحسانا في مرتبة تاليةلعبادة الله عز وجل { وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما }الإسراء23 

- أن يتقي الله في زوجه والمعني منصرف علي الزوج والزوجة وذلك بحسن المعاشرة وقيام كل من الزوج والزوجة بواجبهما علي النحو الذي يحقق السعادة للأسرة بأسرها.- أن يتقي الله في عمله بمعني أن يعمل المسلم بكل جد ونشاط ولا يتكاسل بحجة الصيام وليعلم أن العمل عبادة وأن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم أكد علي أهمية العمل وإتقانه وفي ذلك نفع للمجتمع بأسره.

- أن يتقي الله في جاره بحسن المعاملة والسؤال عنه من حين إلي حين فقد أوصانا رسولنا الكريم صلي الله عليه وآله بحسن معاملة الجار وذلك في الحديث الصحيح " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فاليكرم جاره "

- أن يتقي الله في وطنه ومدينته والحي والشارع الذي يقطن فيه وذلك بالحفاظ علي نظافته .. فالنظافة من الإيمان والإمتناع عن أي عمل يلوث البيئة ككل بما في ذلك التلوث السمعي بإطلاق الألعاب النارية والمفرقعات التي تحدث ضجيجا يتأذي منه الناس كافة. 

- أن يتقي الله في صحته فيقلع عن التدخين بكافة أشكاله وأنواعه لأن التدخين حرم بإجماع الآراء .. وكما هو معروف فإن الإجماع هو المصدر الثالث من مصادرالتشريع ثم أن المؤمن القوي خير واحب إلي الله من المؤمن الضعيف.

وأخيرا أرجو أن يكون رمضان الكريم هذا العام فاتحة خير ونماء للأمة المصرية بكافة مواطنيها وأن يجمعنا الله علي محبته وطاعته اللهم آمين .

سيدتي: ما هي الاطعمة التي تظهرك كبيرة بالسن؟

الحفاظ على نضارة وشباب البشرة يتطلب الكثير من الجهد والإنتباه للمستحضرات التجميلية التي تستخدمينها، كما يجب الإبتعاد عن بعض أنواع المأكولات،

التي تتسبب بظهور علامات التقدم بالسن والإرهاق على وجهك، لهذا السبب نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب تفاديها في وجباتك الغذائية :

- تجنبي تناول السكر في الشاي والقهوة، لأن كمية السكر العالية في الدم تمتزج مع الكولاجين الذي يحافظ على تماسك ونضارة البشرة وتبطل فوائده.

- إبتعدي عن المأكولات المشبعة بالدهون، أو المقلية، أو الدهون غير المشبعة (Trans Fat) لأنها تسّد وتصلّب الشرايين والأوعية الدموية الصغيرة؛ فتمنع تدفق الدم إلى وجهك وتزويده بالأكسجين، وبالتالي ستفقد بشرتك نضارتها.

- الملح يجفف ويرهق الجسم، ولهذا السبب ستظهر عليك علامات التعب والخمول التي تؤثر على مظهرك الخارجي، لهذا السبب قللي من استخدامه في طعامك؛ لمنع التجاعيد وإرتفاع ضغط الدم

- خففي من شرب القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ لأنه أيضاً يتسبب بجفاف الجسم، ويجعلك تبدين مرهقة ومتورمة العينين.

- السكر في الحلويات يحفزّ الإلتهابات في الجسم، ويتسبب في ظهور تجاعيد الوجه القديمة، لهذا السبب عليكٍ الإمتناع عن تناولها وإستبدالها بالفواكه المغذية الغنية بمضادات الأكسدة التي تنتج الكولاجين.

- تجنبي المحليات الاصطناعية، مثل الأسبارتام، لأنه تبين أن تناولها قد يؤدي إلى ظهور عوارض الصداع وآلام المفاصل، كما تجعلك تشتهين الحلويات أكثر.

- استبدلي المشروبات الغازية بالماء أو العصائر الطبيعية؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر التي ترهقكِ سيدتي وكالسكر، تمنع تدفق الأكسجين إلى وجهك وتتسبب بظهور التجاعيد.

(المعلومات اعلاه مقدمة من د. عنان باير، اخصائي العلاج البديل)

الاثنين، 8 يوليو 2013

ماذا تعرف عن الذهب والدمغ والعيار الصحيح?

يدمغ الذهب برقم 999،99 لعيار 24مثل السبائك أو رقم 875 لعيار21 أو رقم 750 لعيار18

ويتم الكشف عن عيار الذهب بواسطة حامض مخصص لعيار 24أو عيار 21 وآخر مخصص لعيار 18 وهكذا .. ويتم الكشلف عن الذهب أو العيار عن طريق قيام الصائغ بحك قطعة الذهب علي حجر معين فيترك أثر ذهبي اللون على الحجر ويوضع الحامض المخصص لعيار 21 على الأثر فإذا اختفى الأثر ( ذاب في الحامض ) دل ذلك على أن الذهب مزيف أو ليس عيار 21 .. وكذلك باقي عيارات الذهب المختلفة.

ولتخليص الذهب القديم من الشوائب وما علق به من أتربة الصائغ بحرقه ثم وضعه في محلول النشادر ليعود إليه لونه الأصفر اللامع ومن الممكن أن يقوم الصائغ يعرضه للبيع علي أساس أنه ذهب جديد أو مشغولات جديدة.

بعض الصاغة يقومون بتصنيع مشغولات بعيار مغشوش فبدلا من إضافة 3ك نحاس لكل 21ك ذهب لصناعة ذهب عيار 21 يقومون بإضافة نسبة أكبر من النحاس ونسبة أقل من الذهب كوضع 4ك نحاس لكل 20ك ذهب ليصبح العيار 20 فقط.

وهناك بعض المصطلحات لدي الصاغة فيما يتعلق بالذهب كمصطلح اليافت للذهب الجديد والأشقور للذهب غير الممتاز أو السيء والأدمون للذهب القديم 

كما أن هناك بعض المهن في مجال صناعة الذهب منها الششنجي وهو من يقوم بتحليل الذهب للتأكد من العيار, والطّلاء وهو من يقوم بطلاء الذهب , والجلاء وهو من يقوم بجلي الذهب , والمرماتي وهو من يقوم بلحام الذهب المكسور.

"بكرى": الإخوان هم من داهموا "الحرس الجمهورى" لتحرير "مرسى"

قال البرلمانى السابق مصطفى بكرى، إن لديه معلومات تفيد بأن أعضاء جماعة الإخوان هم من داهموا مبنى الحرس الجمهورى، بقصد اقتحامه تحت زعم تحرير محمد مرسى، وتصعيد الأمر وفتح الطريق أمام التدخل الأجنبى فى شئون مصر.

وأضاف "بكرى"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، أنه كانت هناك اتصالات تجرى من قبل عناصر مقربة من الإخوان لإيجاد حل سياسى تنتهى بمقتضاه الاعتصامات، ولكن الأمر كان مجرد خدعة فقط.

وأكد "بكرى" أن الهجوم على مؤسسات الدولة ودور الجيش والحرس الجمهورى مؤامرة تستهدف الدولة المصرية، وجرأة على المحرمات.

وتابع "فى الوقت الذى انتظرنا فيه خبر التوافق على الانتهاء من أزمة الخلاف حول رئاسة الوزارة، ليسعد المصريون جاءنا خبر الاعتداء ومحاولة اقتحام مبنى الحرس الجمهورى، ليعيدنا إلى المربع صفر، وليؤكد أن المؤامرة مستمرة".

ماذا حدث في الساعات الأخيرة قبل عزل مرسي؟

جلس مرتدياً قميصاً أبيض..الحرس الجمهوري يكشف تفاصيل تلقى "مرسي" قرار عزله.

 دخل ثلاثة من قيادات قوات الحرس الجمهوري إلى المقر الذي يقيم فيه الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، لإبلاغه بقرار إقالته. كان مرسي يجلس مرتديا قميصا أبيض في ردهة واسعة تابعة لدار الحرس الجمهوري، مع نحو 20 من مساعديه، بينهم أحد أبنائه. حدث ذلك أثناء إلقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بيان الجيش والقوى السياسية والوطنية والدينية، بشأن تكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا بإدارة شؤون البلاد مؤقتا، لحين انتخاب رئيس آخر.

وحصلت «الشرق الأوسط» من مصادر في الحرس الجمهوري، على رواية تقول إن مرسي قابل لحظة إخطاره بالعزل بضحك متواصل و«هستيري»، وإنه أخذ يردد أن «ما يحدث انقلاب.. انقلاب». وبدا أنه غير مصدق وغير مستوعب لما يحدث.

وتابعت المصادر قائلة إن السيدة باكينام الشرقاوي، مساعدة الرئيس للشؤون السياسية انخرطت في موجة من البكاء والصراخ، وهي تلوح بيديها في وجه ضباط الحرس الجمهوري في إشارات على أن ما يقولونه للرئيس من أخبار غير صحيحة، وأن الرئيس لديه ما سيرد به على محاولة نزع شرعيته.

وقالت المصادر أيضا إن الرئيس مرسي حين دخل عليه ضباط الحرس الجمهوري للردهة كان جالسا على كنبة طويلة وليس بجواره أحد، بينما كان مساعدوه وابنه يجلسون على مقاعد في حلقة شبه دائرية من حوله، وإن رجال الحرس الجمهوري دخلوا من الباب الذي كان في مواجهة الرئيس. 

وأضافت المصادر أن الرئيس حين رأى الضباط يلجون من الباب وقف قبل الآخرين، وهو يبتسم لكن القلق كان باديا عليه، لكنه لم تكن حالته العامة توحي بأنه ينتظر قرارا بعزله. وقال، بعد أن جرى إبلاغه بأنه تم تكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا برئاسة الدولة بشكل مؤقت: ماذا؟ وانخرط في موجة من الضحك. ثم عاد وقال بصوت مرتفع: «هذا لا يمكن.. هذا انقلاب.. ما يحدث انقلاب.. انقلاب».

وتابعت المصادر موضحة أن الشريط المصور الذي ظهر لمرسي على «يوتيوب» بعد قرار عزله، وكان يتحدث فيه عن تمسكه بشرعيته، جرى تسجيله قبل يومين من إلقائه لخطاب إلى الشعب مساء يوم الثلاثاء الماضي، قائلة إن التسجيل تم بواسطة جهاز «آي بود» يخص أحد أفراد الحرس الجمهوري. وقالت المصادر إن هذا الشريط المصور نقل إلى قادة في الجيش مساء يوم الاثنين الماضي، وأن مرسي حين طلب أن يلقي كلمته إلى الشعب مساء يوم الثلاثاء، تم إخطار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مشيرة إلى أن قادة في الجيش قرروا السماح لمرسي بإلقاء الكلمة بعد أن شاهدوا مضمون التسجيل الأول، حيث ظهر بعد ذلك أن خطاب الثلاثاء لم يختلف كثيرا عن مضمون الكلمة الأولى المسجلة بالـ«آي بود».

وأضافت المصادر أن قوات الحرس الجمهوري كانت تحتفظ بمرسي داخل دار الحرس الجمهوري منذ يوم الأحد الماضي، بتعليمات من الجيش «من أجل حمايته»، لكن الرئيس كان يستشعر خطورة الأمور التي تجري من حوله. كما أنه «لم يكن لديه ما يفعله غير التشاور مع عدد من مساعديه المقربين مثل الدكتور عصام الحداد مساعده للشؤون الخارجية، والسيدة باكينام».

وفور إعلان بيان السيسي تحفظت قوات الحرس الجمهوري على مرسي. وقالت المصادر إنه بالنسبة لمساعدي الرئيس وابنه، فإن التعامل معهم لم يجر على يد الحرس الجمهوري وإنما «أمرهم متروك للسلطات الأمنية الأخرى، في حال وجود أي مخالفات تخص أيا منهم». وقالت إن مرسي ما زال تحت التحفظ «تمهيدا للتحقيق معه في عدة قضايا تخص الأمن القومي المصري».

الأحد، 7 يوليو 2013

سقطت ورقة التوت عن حزب النور

-->
سقطت ورقة التوت عن حزب النور الذي خرج يتوعد ويهدد خارجا عن إجماع القوي الثورية ورافضا للبرادعي رئيسا للوزراء , حزب النور يا سادة كان رافضا الخروج عن الحاكم مبارك إبان ثورة 25 يناير , لم يخرج في 30 يونيو , ورغم ذلك يتصور أن له القوة التي يفرضها علي المشهد السياسي بعد 30 يونيو 2013  , السلفيون سقطت شعبيتهم عندما سقط القناع عن البلكيني وعن ونيس وعن هؤلاء الذي قتلوا الشاب في السويس لمجرد أنه يتنزه مع خطيبته وعن هؤلاء القتلة الذي قتلوا الشيعة ومثلوا بجثثهم , يعتمدون علي أن الشعب المصري شعب ينسي ولا يقرأ التاريخأيها السلفيون شعبيتكم تقلصت وهي لم تعد كما كانت في إنتخابات البرلمان المصري المنحل.  

أخطأت القوي الثورية وحركة تمرد عندما وافقت علي حضور مندوب حزب النور في مشهد الإجماع السياسي الذي حضره فضيلة شيخ الأزهر وقداسة البابا والبرادعي وأثنين من حركة تمرد. وآخرون , أعرف أن المبرر لذلك كان عدم إقصاء أي فصيل من المشهد السياسي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر , ولكن السلفيين ليسوا الفصيل الذي يضيف ويزيد في قوة المشهد السياسي وهم ليسوا من أهل الحل والعقد ولكنه فصيل معوق للعمل السياسي لأن أديولوجيته هي أديولوجية كارهة للدولة المدنية وكارهة للتطور وترغب أن تعيش في النصف الأول من القرن الأول الهجري.

بإختصار يا سادة لن ينصلح حال مصر أو تنعم بالأمن والإستقرار إلا إذا بعدت القوي الإسلامية السياسية ونأت بنفسها عن العمل السياسي , فالسياسة والدين خطان متوازيان لا يلتقيان وبعبارة أخري أن الدين من الثوابت التي لا تتغير دعائمه أما السياسية فهي متغير فكيف يتفق الثابت مع المتغير أو المطلق مع النسبي

 أوربا كانت تعيش أحلك عصور الظلام عندما كانت الكنيسة تتحكم في كل شيء , ولم تتقدم أوربا إلا عندما فصل ملك بريطانيا هنري الخامس الدين عن الدولة في القرن الخامس عشر الميلادي.

 رب الإسلام حافظ الإسلام منذ أكثر من أربعة عشر قرنا والقوي الإسلامية السياسية قوي مزاحمة تلبس عباءة الدين لتحقيق أغراض سياسية , الأزهر موجود وبقوة ويحمل راية الإسلام الوسطي وعلماء الأزهر هم أصحاب الحل والعقد والشعب يحبهم ويحترمهم.

الإسلام يجل ويحترم العلماء وهم الإجدر علي خشية الله وتعظيمه بنص الآية {إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }فاطر28 , ولو كان السلفيون يدركون أهمية العلم والعلماء ما كانوا إعترضوا علي شخصية مثل البرادعي الشخصية الوطنية الذي أشعل شرارة الثورة ونادي بالتغيير في زمن كان حسني مبارك مكمم الأفواه , هذا الزمن الذي كان فيه السلفيون يختبأون في الجحور , لو كانوا يعلمون لأدركوا قيمة جائزة نوبل الحاصل عليها البرادعي.

 أتركوا مصر تحدد طريقها ولا دخل لكم بالعمل السياسي وانخرطوا في العمل الدعوي وكونوا سلفيين بحق فالسلف الصالح نحترمه ونجله أما ما نشاهده اليوم من السلفيين هو ما كنا نشاهده من الخوارج الذين إستباحوا دم الشهيد علي بن أبي طالب رضي الله عنه علي يد عبد الرحمن بن ملجم وهو من الخوارج الذين خرجوا علي الخليفة علي بن أبي طالب بتفسيرات وتأويلات مضلله لمسألة الحكمية ( أي الحكم لله ) وهذه قصة أخري.
-->

السبت، 6 يوليو 2013

لماذا تبكي النساء أكثر من الرجال؟

 النساء  ننهمر بالبكاء لأتفه الأسباب ولأقلّها تأثيراً! في زفاف صديقتك تشوّهين المكياج بدموعك، حين تشاهدين فيلماً ربّما لا يستحوذ إعجابك، ولكنّك تبكين أمامه قليلاً لا محالة! دموع، بكاء، وأحياناً ملامسة الانهيار .. فيما يبقى الرجل متماسكاً أمام كلّ هذه الحالات النفسية التي تمرين بها .. فما هو هذا السرّ؟ 

لهذه الواقعة المثبتة بالأرقام؛ إذ تؤكد الدراسات أن المرأة تبكي بمعدّل 5.4% في الشهر مقابل 0.4%، أسباب نفسية، اجتماعية وبيولوجية في الوقت عينه! بدءً بالأسباب النفسية، فالمجتمع العربي يحرّم البكاء على الرجل، ويستهجن عليه هذه الفعلة منذ طفولته! إذ يُنعت الصبي ذو الأعوام القليلة بالصفات الأنثوية حين تنهمر دموعه، علماً أن معدّل البكاء عند الجنسين هو نفسه قبل سنّ الثالثة عشر.

أمّا من الناحية العلمية، والتي تتخذ أيضاً من سنّ الـ13 أو المراهقة انطلاقةً لها، فيُفسّر العلماء أنّ هرمون "البرولكتين Prolactin"، وهي المادة الضرورية في تكوين الدموع موجودة بنسبة كبيرة عند المرأة عنها لدى الرجل، وهذا ما يوضح قابليتنا على البكاء أكثر منهم!

حملة لمقاطعة منتجات و بضائع الإخوان

300X600 -->
حملة لمقاطعة منتجات و بضائع الإخوان اللي بيرفعوا سلاحهم في وجه شعب مصر و الجيش المصري 
  أطبع و وزع في شوارع مصر 
******
سوبر ماركت أسواق فتح الله
سوبر ماركت رضوان وأدم
منتجات حلواني اخوان الغذائية
منتجات الحسن والحسين الغذائية
الشافعي للسندوتشات
محلات مؤمن للسندويتشات
أسماك وادي النيل
محلات ملابس "الفريدة"
محلات سرارر للبدل الرجالي
محل مدرار للعطارة بشارع السودان
توكيل زارا للجلود
توكيلات الضياء للالكترونيات
شركة دايو
شركة سينا كولا
التوحيد والنور
محلات سدرة بأرض الجولف
شركة اليجي بالجزائر
شركه الانشاءات رامز قنديل و شركاه
الانوار للتجاره
سنابل للتجاره
الشهاب للسيارات
المصريه للخدمات العلمية
دار التوزيع والنشر الاسلاميه
مؤسسه ماس
شركة الرحاب للانتاج الفني
هابيتات للمراتب
استقبال للاثاث
مدارس التيسير
مدارس الهدي و النور
مدرسة جانا دان الاسلامية الامريكية
سوبر ماركت زاد
مطاعم أرزاق الكوثر
مطاعم ليندو
مطاعم ست البيت
صيدليات سيف
منتجات جهينة
شركة مياه بركة
ابو الفداء للملابس الجاهزه
شركة روافد
المنصوره للملابس الجاهزه
مالك للتجاره والملابس الجاهزه
صيدليات مرزوق
شركة سلسبيل
اجياد للخدمات
فيرجينيا للسياحه
اجيليكا للسياحه
رواج للتجاره
شركه المزارع السمكيه
سيوه للإستصلاح الزراعى
الشركه العربيه للتعمير
مصر للمقاولات
شركة ناس تريندز
شركة بيكسونال للتصميم والجرافيك
حلواني إخوان
شركة بيتى

مش هنشتري من اللي بيقتل شعب مصر وجيش مصر مش هنشارك في قتل شعبنا وجيشنا بفلوسنا

-->

أصحاب الليمون

-->
أصحاب الليمون
مقالة للكاتب/ عبد المنعم محمد عمر
أدركتم الآن يا من عصرتم الليمون ماذا عصرتم؟ عصرتم الليمون الذي سمم مصر بأسرها , وقتل مصر كلها دماء المصريين المسالمين في رقابكم , حولتم مصر الآمنة كما قال الله فيها "أدخلوا مصر إنشاء الله آمنين" حولتموها إلي بلد غير آمنه إلي بلد للإرهابين  لمدة عام كامل , سوف تحاسبون يوم القيامة ليس بسبب الليمون الذي عصرتموه كذريعة قذرة لتأتوا بأشرس الناس وأقذر الناس واسفل الناس , سوف يحاسبوك الله يوم لا لمون ولا زيتون , سيحاسبك علي غبائكم وتعطيل عقولكم.  

ينبغي عليكم أن تتواروا عن كل مشهد ولا تطلوا علينا بوجوهكم بعد اليوم , بأس ما فعلتم ويا حسن ما فعل الثوار الحقيقيون الذين واجهوا الرصاص المصبوب بصدورهم العارية , هؤلاء السلميون 
اللذين لا يحملون غير فكر متفتح متنور , عملوا بما أمرنا الله به من إعمال العقل , تصوروا في الإسكندرية مثلا عروس البحر ماذا كان سيحل بها لولا هؤلاء الشباب الجنود البواسل الأبطال الأشاوس , لولاهم لقتل أبناء الأسكندرية , لولاهم لقتل نساء وأطفال الأسكندرية في بيوتهم.

 كان الأمس الخامس من يوليو 2013 يوم سيسطره التاريخ تحت عنوان موقعة سيدي جابر , تلك الموقعة التي راح ضجيتها 14 قتيلا وأكثر من مائتين جريحا , دافع شباب وشابات وشيبة وشيوخ 
عن الأسكندرية ضد أعداء الإسلام وأعداء الوطن وأعداء الضمير الإنساني , والله لقد كرهكم الناس يا من تتخذون من اللحي أداة تجميل لأعمالكم الإجرامية وأفعالكم الإرهابية  , لم تحترموا قرآنا ولا سنة فكنتم من القوم الضالين الظالمين لأنكم أرتضيتم  أن تكون عقولكم منغلقة وضمائركم وقحة وإرهاب متمكن في قلوبكم الغليظة , أتعلمون ماذا سماكم الله عز وجل؟ , سماكم المنافقين لأنكم تنافقون بإسم الدين وتقتلون بإسم الدين وتكذبون بإسم الدين , هل تعلمون ما هو مصيركم؟ لا شك مصيركم الدرك الأسفل من النار غير خلودكم في السعير, هذا كلام رب العالمين وليس كلام بشر لأنكم قتلتم الأنفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق وأنتم لستم أصحاب حق بل أصحاب ضلال , أصحاب فتنة , لقد أعمي الله أبصاركم وبصيرتكم  فأهدرتم الدم الزكي الذي جعل الله حرمته أكبر وأعز من حرمة الكعبة بيته الكريم   , بأس ما صنعتم وهيا أسرعوا إن جهنم في إنتظاركم تفتح فاها وترحب بكم وتبسط ذراعيها وتقول لكم هيا أقدموا , وأختم بالآية الكريمة رقم 32 من سورة المائدة:

{مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ 
ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ} 
-->