بحث داخل المدونة

الجمعة، 25 يناير 2013

آخر أخبار: المظاهرات في جميع محافظات مصر

علي عهدة بوابة جريدة الشروق

ملثمون يحاولون اقتحام البوابة الرئيسية للقصر الجمهوري

حاول 10 أشخاص ملثمين، مساء اليوم الجمعة، اقتحام البوابة الرئيسية للقصر الجمهوري، خلال مظاهرات قصر الاتحادية.
وقام الملثمون أيضا بمحاولة فك الأسلاك الشائكة، وإلقاء زجاجات المولوتوف على الأمن المحيط بالقصر، فيما ردت قوات الحرس بإطلاق الرصاص لتفريق المتظاهرين.

من ناحية أخرى أقام عدد من المتظاهرين درعًا بشريًا أمام البوابة الرئيسية، للفصل بين الطرفين ومنع الاشتباك بينهما.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
اشتباكات بين المتظاهرين ومؤيدي «مرسي» بالمولوتوف أمام مقر «إخوان أونلاين»

يشهد شارع سوق التوفيقية اشتباكات عنيفة بأسلحة الخرطوش وزجاجات المولوتوف، بين المتظاهرين من مسيرة دوران شبرا، ومؤيدي الرئيس مرسي أسفل مقر "إخوان أونلاين" بوسط المدينة.

وسقط العشرات من المصابين جراء قذف المولوتوف على المتظاهرين من مقر موقع "إخوان أونلاين"، بينما استمر تبادل إطلاق الخرطوش بين المتظاهرين والمؤيدين للرئيس مرسي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
الإبراشي من مسيرة مصطفى محمود: عدم مشاركة الإخوان اليوم دليل انكسارهم

قال الإعلامي وائل الإبراشي، والذي يشارك في مسيرة مصطفى محمود إلى ميدان التحرير: "إن الثورة ستستمر لحين تحقيق مطالبها".

ووصف الإبراشي عدم مشاركة جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، في فعاليات اليوم، بالدليل على انكسارهم وانهزامهم.

ويُذكر أن مسيرة إمبابة انضمت إلى مسيرة مصطفى محمود، والمسيرتان موجودتان الآن في ميدان التحرير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
مسيرة لعلماء الأزهر تنضم لمتظاهري ميدان التحرير

وصلت منذ قليل إلى ميدان التحرير مسيرة تضم عددًا كبيرًا من علماء الأزهر، وانضم إليها أعداد كبيرة من المواطنين، حيث تجمعوا كعلماء مستقلين فى الأزهر للتأكيد على مطالب الثورة وحق الشهداء، وتأكيدًا على دور منهج الوسطية فى الأزهر فى تجميع كل المصريين.

فيما قام ما يسمى بتكتل "أنا مصري" بتوزيع بيان أكد فيه على رفض استغلال الدين للحصول على منصب سياسي، وحماية واستقلال القضاء والإعلام، وأكد التكتل فى بيان على ضرورة إقالة النائب العام، وتقديم المعتدين على معتصمى الاتحادية إلى محاكمات عاجلة، بالإضافة إلى الحكم فى مذبحة بورسعيد. 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

محاولة اقتحام مقر «الإخوان» بدمنهور..وتراشق بالحجارة بين الأمن والمتظاهرين

حاول المئات من المتظاهرين بمدينة دمنهور، اقتحام مقر جماعة الاخوان المسلمين، وقاموا برشق المقر بالحجارة، محاولين تحطيم الباب الحديدي الرئيسي للمبنى.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء "محمد حبيب"، مدير الأمن، فى إقناع المحتجين الغاضبين بعدم التعدي على المنشآت العامة والخاصة، ما دعاهم إلى الانسحاب دون حدوث أي تلفيات بالمبنى .

فيما وقعت عدة اشتباكات وتراشق بالطوب، بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط مقر الجماعة، ولم تسفر عن أي إصابات، فيما قامت قوات الأمن بالانسحاب من محيط المقر.

وفي سياق متصل، ألقى عدد من الاطفال الحجارة على قسم شرطة أبو المطامير، وأقام رجال الشرطة كردونا أمنيا حول مبنى القسم وطاردوا الأطفال الذين فروا هاربين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

هيئة الاسعاف: 110 مصابين في اشتباكات الشرطة والمتظاهرين بالمحافظات
أفاد مسؤول في هيئة الإسعاف أن 110 أشخاص أصيبوا بجروح في اشتباكات اندلعت في القاهرة وعدة محافظات اليوم الجمعة، خلال تظاهرات احتجاجية ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها.

وقال المسؤول لوكالة «فرانس برس» - طالبا عدم ذكر اسمه - أن المستشفيات استقبلت 119 مصابين من جراء الاشتباكات التي جرت في عدة مدن وخصوصا في القاهرة والاسكندرية والسويس في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير 2011 التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك. 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إذاعة مترو الأنفاق بـ«جمال عبد الناصر» تطالب المواطنين بإخلائه فورًا
طالبت مساء اليوم الجمعة، الإذاعة الداخلية لمحطة مترو أنفاق جمال عبد الناصر، الركاب بإخلائه فورا، والخروج من بوابة واحدة.

وأغلقت قوات الأمن أبواب المحطة، ماعدا باب واحد، حتى يستطيعوا الخروج، وذلك بعد أن قطعت مجموعة "التراس ثورجي" خط المترو باتجاه المرج لمدة دقائق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم