بحث داخل المدونة

الاثنين، 14 يناير 2013

الإسلام فارض نفسه بقوته وتبيانه وليس بجماعة أو فصيل ومصر أكثر شعوب العالم تدينا


كتب المدون/ المحاسب عبد المنعم عمر
المسلمون ليسوا في حاجة إلي أي جماعة أو فصيل تحت أي مسمي فالإسلام كامن في الصدور والقلوب منذ ما يزيد عن أربعة عشرة قرنا عندما فتح عمرو بن العاص مصر وتولي ولايتها من قبل الخليفة عمربن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه .. من أجل ذلك ينبغي 

علي الجماعات المسمي بالإسلامية أن تقوم بالأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء ومحاربة الأمية كما يتوجب عليها الكف عن تكفير هذا أو ذاك لمجرد أنه لا ينتمي إلي جماعتهم أو يتبني أفكارهم .. فالمسلمون في مصر من أشد شعوب الأرض تمسكا بدينها وعقيدتها سواء مسلمون او مسيحيون ولا أقول أقباط فكلنا أقباط أي مصريون فالقبطي هو من سكن مصر منذ آلاف السنين  وعليه فالإنسان المصري ليس في حاجة إلي جماعات أو مجموعات إسلامية أو مسيحية تلبس ثوب الدين وهي في الحقيقة  تمارس السياسة بكافة أشكالها وهي تخلط بين النقيضين .. إن الدين او العقيدة في مصر ليست في حاجة إلي من يدعو لها في بلد المؤمنين بطبيعتهم وسليقتهم كمن يبيع المياه في حارة "الساقيين"

وفي سياق متصل نجد أن الحاجة ماسة الي من يمد يد العون الي فقراء المسلمين ومرضاهم  في زمن تقاعست فيه الحكومات عن أداء هذا الواجب .. لذا ينبغي علي هذه الجماعات أو هذه الفصائل أن تهتم بهذا الشأن وبعضها يفعل ذلك فعلا ولكن علي 

إستحياء  أو لغرض ما غير وجه الله سبحانة كما لا ينبغي إختزال المسلمين في العالم الإسلامي بجماعة من هنا أو من هناك تحت أي مسمي.. فالإسلام فارض نفسه بقوته وتبيانه ومباديء الأخلاق التي  التي أرساها  القرآن الكريم المحفوظ من الله عز وجل {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } الحجر9 .. والتي أكد عليها سيدنا ونبينا رسول الله محمد صلي الله عليه وآله  منذ أكثر من اربعة عشرة قرنا يوم قال صلي الله علية وسلم .. "إنما بعثت لإتمم مكارم الاخلاق"..  صدق رسول الله  صلي الله عليه وآله .


لماذا لا تحقق دخلا شهريا وأنت في بيتك؟.. من خلال النقر علي  إعلانات الشركات بحيث يحتسب لك مبلغ 3 سنتات في كل نقرة علي أحد الإعلانات الكثيرة التي تقدمها  شركة CBeckAds بحيث تستطيع كسب المزيد من المال كلما نقرت علي الكثير من الإعلانات .. لمزيد من التفاصيل أنقر علي أحد الصور الآتية بغرض الدخول إلي موقع الشركة والتسجيل لفتح حساب لك وأبدأ فورا تجميع الأرباح ..