بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

10 اسباب تفسر عشق الفتاة للتسوق.. ما هي؟


اذا اردت ان ترى الابتسامة على وجه الفتاة المراهقة فلتدعوها الى التسوق، هذه حقيقة واقعية في بنات حواء بدون استثناء، خاصة البنات بفترة المراهقة، وبرغم علمنا بذلك لكننا لا نعرف اسباب شغف المراهقة بهذه العادة المحببة في هذه السن الحرجة .. لذا نقدم لكم اليوم في السطور التالية 10 اسباب تفسر عشق المراهقة للتسوق :


1- الرغبة في استكشاف العالم : 
الفتاة المراهقة فتاة محدودة الخبرة، لديها رغبة ملحة في التعرف على العالم من حولها، لذا تجد في التسوق ضالتها المنشودة، حيث يعتبر التسوق نافذة على عالم جديد تبغي المراهقة الدخول فيه، فشعور المراهقة انها اصبحت فتاة جميلة يجذبها للتعرف على احدث صيحات الموضة، سواء في الأزياء او الاكسسوارات او المكياج؛ فالفتاة المراهقة لديها رغبة جامحة في امتلاك كل ما هو جديد وجاذب لانتباه المحيطين .

2 - الشعور بالسعادة : 
ذهاب الفتاة المراهقة للتسوق يثير فيها الشعور بالراحة النفسية والسعادة، حيث تقضي اوقات سعيدة تشعر فيها بالتجديد، حيث تتطلع فيها الى كل ما يثير انتباهها من ملابس واحذية واكسسوارات ومكياج ومستحضرات العناية بالبشرة .

3- الاحساس بالضيق : 
ترغب المراهقة ايضا في التسوق عندما تشعر بانخفاض معنوياتها، حيث تذهب المراهقة للشراء وهي بهذه الحالة رغبة منها في التجديد او في استدعاء مشاعر الفرحة والبهجة التي تشعر بهم اثناء التسوق .

4- الشعور بالنضج : 
تحلم الفتاة المراهقة منذ صغرها باليوم الذي تشعر فيه بأنها اصبحت كبيرة وناضجة ولها رأي وقرار يحترمه الأخرين، فتجد في التسوق فرصة ذهبية للشعور بالنضج، وانها اصبحت لها مطلق الحرية في شراء ما يحلو لها دون الاستعانة بالأم.
-->

5- قتل وقت الفراغ : 
التسوق مع الأصدقاء سواء كان بهدف الفرجة او الشراء من اسعد الأوقات التي تقضيها الفتاة المراهقة، حيث تجد المراهقة ان التسوق متعة كبيرة وهواية مفضلة تجعلها على علم ودراية بأحدث صيحات الموضة العالمية في كل المجالات التي تثير فضولها في هذا السن، هذا بالاضافة الى ان خروجات التسوق مع الصديقات تظل عالقة بالذهن كذكريات جميلة بها مواقف مضحكة في بعض الأحيان . 

6- مكافأة النفس : 
في بعض الأحيان تستخدم المراهقة التسوق كمكافأة لنفسها على اشياء فعلتها جيدة، مثل قدرتها على انقاص الوزن، فكثيرا ما نجد الفتاة المراهقة تنـزل مسرعة الى الأسواق لشراء ملابس جديدة تناسب وزنها بعد الرجيم .

7- تحفيز النفس : 
قد تستخدم المراهقة التسوق في تحفيز نفسها على انقاص وزنها، ففي حالة زيادة وزنها نجدها تسرع الى الأسواق لشراء بعض الملابس الأقل من مقاسها بدرجة او درجتين؛ حتى تضطر الى انقاص وزنها . 

8- الفرحة بقدوم الأعياد وحضور المناسبات : 
الذهاب للتسوق في العيد امر بالغ الأهمية ليس فقط بالنسبة للفتاة المراهقة، بل لكل بنات حواء، ايضا شراء فساتين سواريه او ملابس جديدة لقضاء احلى الأمسيات مع العائلة، او في فرح بعض الصديقات امر مفروغ منه؛ لأنه من ضمن اساسيات الفتاة المراهقة . 
-->

9 - الاستفادة من الخصومات : 
ترغب دائما الفتاة المراهقة في التسوق اثناء الخصومات، حيث تتمتع المراهقة بذاكرة فلاذية تمكنها من تذكر كل الموديلات غالية الثمن وتنتظرها بفارغ الصبر اثناء الخصومات لتستطيع شرائها بأسعار مناسبة مع امكانياتها .

10- حب تقديم الهدايا : 
غالبا ما تعبر الفتاة المراهقة عن حبها واعتزازها ببعض الأشخاص في حياتها بالهدايا، لذا نجدها حريصة كل الحرص على تقديم الهدايا في المناسبات الخاصة بأفراد الأسرة او الصديقات المقربات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم