بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

كيف تتعامل الزوجة مع طليفها إذا كان يعمل في نفس المكان الذي تعمل به؟

-->
العمل مع الزوج بعد الطلاق من اكثر الأمور التي تزيد من تعقيد العلاقة بين الطرفين، فهذه الحقيقة معروفة للجميع ونادرا ما تحدث، ففي الغالب
يفضل احد الأطراف البعد والانتقال من مكان العمل . ولكن في بعض الأحيان يصبح من الصعب ان يتنـازل احد الأطراف عن فرصة عمل مضمونة بسبب وجود الشريك السابق، لذا نقدم لكم اليوم 5 نصائح هامة لتتعامل الزوجة مع الزوج السابق في العمل .

1- تقبل الوضع : 
كأي زوجة مطلقة نعلم ان الزوجة تشعر ببعض المشاعر السلبية اتجاه زوجها السابق، وبالطبع لا ترغب في التواجد بنفس المكان الموجود به، ولكن وضع العمل شيء اخر، فهذا الموقف يحتم على الزوجة ان تكون اكثر تعقلا وتحملا للمسؤولية، فلتحاول تقبل الوضع ولتحاول الفصل بين شخصيتها السابقة كزوجة لهذا الشخص وكونها موظفة في هذا المكان، وان اللياقة تحتم عليها التعامل معه كزميل بغض النظر عن علاقتهما السابقة .

2- وضع قواعد واسس للعلاقة : 
لا بد ان تدرك الزوجة ان لكل علاقة مجموعة من الأسس والقواعد التي يجب توافرها حتى تسير العلاقة في مسارها الطبيعي دون اي مشاكل او عقبات، لذا ننصح الزوجة بتجنب الأحاديث الجانبية مع الزوج السابق، وليكون حديثها في صميم العمل باسلوب ينم عن الاحترام، فاذا كان هناك احاديث خاصة مثلا بالأولاد فيجب تأجيلها الى ما بعد العمل .

3- عدم التجاهل : 
التجاهل ليس الحل؛ فالتجاهل قد يكون البذرة التي تؤدي الى نمو العداوة بين الشريكان المنفصلان، وبالتالي العديد من المشاكل التي تؤثر بالقطع على علاقة العمل، فكثيرا ما نجد الزوجة تحاول جاهدة التعامل مع هذا الموقف بهذا الأسلوب على اعتبار انه الحل الأمثل، ولكننا ننصح الزوجة بالحيادية في التعامل، فمن غير المعقول ان نطلب من الزوجة الدفاع مثلا عن الزوج السابق، ومن غير المعقول ان نطلب منها ايضا التعامل معه كعهدها السابق، ولكن نطلب منها ان تتعامل معه بنوع من الأدب والاحترام، والحرص على عدم افشاء اسراره امام الزملاء، فلتعلم الزوجة ان اسلوبها في التعامل مع زوجها السابق في العمل هو عنوان اخلاقها وبيئتها، ومدى احترامها لنفسها ولخصوصياتها . 
-->

4- وضع الحدود للعلاقة : 
الزوجة الذكية هي من تقوم بوضع حدود لعلاقتها بزوجها السابق في العمل، فلا تجعله عدوها اللدود، ولا تجعله صديقها الحميم، بل تجعله زميل تكن له احترام وتقدير، خاصة اذا كان هناك اطفال، فلا بد ان تكون على دراية بكيفية التعامل مع الزوج السابق وتحويل علاقتها به الى علاقة مهنية؛ فالتعامل مع الزوج السابق في العمل يحتاج فقط الى بعض التعود والكثير من التعاون منه .

5- عدم مشاركة الزوج السابق العادات السابقة : 
ننصح الزوجة التي اضطرتها الظروف الى العمل مع زوجها السابق بعدم مشاركته العادات السابقة، مثل: توصيلها للمنـزل، او الخروج اثناء استراحة الغذاء، او الذهاب للبوفيه لتناول القهوة، فكل هذه العادات لا بد من التوقف عنها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم