بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

ماذا تعرف عن توارد الأفكار والتواصل الروحانى



"التخاطر" أو توارد الأفكار والتواصل الروحانى صفة تتواجد فى العلاقات بين البشر، ولكنها تختلف بحسب الأشخاص نفسهم، وتقول هبة حسن، مدربة التخاطر الروحى، إنه يمكن لحواء أن تتواصل مع زوجها عن طريق "التخاطر".

وتوضح هبة، أنه "لو المثل يقول لكِ جوزك على ما تعوديه يبقى المثل بتاعنا هيقول عقلك على ما توجهيه، بمعنى أنكِ لو وجهتى عقلك بأفكار إيجابية كلها مشاعر حب وحنان لزوجك تأكدى أنه سيشعر بها والعكس صحيح".

وتشير إلى أن كثير من الزوجات تحب أزواجهن، ولكن لا يستطعن التعبير عن مشاعرهن، وفى المقابل هناك زوجات أخريات توجد بينهن وبين أزواجهن علاقة روحية تجعلهن يعرفن ما يريد أن يقوله من قبل أن ينطقه وتفهمه بدون أن يتحدث".

وتنصح، "لكى تجذبى زوجك بالتخاطر، اجعلى أسلوبك بسيطاً فى الحديث ليتعود منكِ على البساطة والمرونة، مضيفة: يجب أن تركزى على كلمات معينة تتضمن كلمة "روح"، لتجعل الكلمة رابط روحى بينكما".

وركزت على أهمية أن يكون بين الزوجين لغة حوار بالعين، بحيث أن نظراتك تعبر عن أفكارك وأحاسيسك، مشددة على لغة حوار أقوى وهى: لغة حوار الذهن، فحاولى أن تفكرى فى كلمة معينة وتجعليه 
يخمن الكلمة التى تفكرين بها، حتى يتعرف على طريقة تفكيرك.

وتابعت أن لغة الروح تتضمن أيضاً المشاعر والأحاسيس، حيث إن إحساس المرأة دائماً أقوى من الرجل، فدائماً كونى بجانبه عندما يحتاجك.