بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 3 فبراير 2015

تخلصوا من الإمساك بعلاجات من داخل المنزل

نتعرف في هذا المقال على سلة مليئة بالأغذية التي تساهم في علاج الإمساك، وهي تغني عن تناول الأدوية والملينات، فهي بحد ذاتها تعمل كملينات للأمعاء دون عناء، وأهمها:


1- الشوكولاتة الداكنة، ما يجهله الكثير من عشاق الشوكولاتة أنها تساعد على علاج الإمساك، فهي غنية بعنصر المغنيزيوم الذي يرخي عضلات الجهاز
الهضمي، وبالتالي يسهل حركة الفضلات.


2- القهوة، تشير الأبحاث إلى أن شرب القهوة يساعد على تليين المعدة وتسهيل خروج الفضلات، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة واضحة على إمكانية استخدام القهوة لعلاج الإمساك، إلا أن الباحثين يعتقدون بأنها تساعد على تحفيز عضلات القولون وبالتالي دفع الفضلات للخروج من الجسم.
3- الحليب، ربطت بعض الدراسات بين الإمساك لدى الأطفال ونقص اللاكتوز، لذلك يمكن تعويض هذه المادة عن طريق تناول الحليب ومشتقات الألبان.


4- الخوخ، يعد الخوخ من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من مشكلة الإمساك، فهو غني بالألياف غير القابلة للذوبان والملينات الطبيعية مثل السوربيتول، وينصح بتناول حبة خوخ واحدة على الأقل في اليوم للذين يعانون من الإمساك.


5- الفاصولياء المطبوخة، من المعروف أن الفاصولياء والبقول تسبب الغازات والنفخة عند تناولها، إلا أن محتواها العالي من الألياف يساعد على التخلص من الإمساك، ويمكن الحصول على 6 غرام تقريباً من الألياف المفيدة لعملية الهضم من خلال تناول نصف كوب من الفاصولياء.


6- الهندباء، على الرغم من أن الكثيرين لا يستسيغون طعم الهندباء، إلا أنها تعد من أفضل الأعشاب الملينة لحركة الأمعاء، ويمكن إضافة القليل من عشبة الهندباء للشاي للتخلص من الإمساك، بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من السموم في الدم.