بحث داخل المدونة

الجمعة، 5 أكتوبر 2012

سر القطيعة التي إستمرت 8 سنوات بين عمر الشريف وأحمد رمزي


 عندما استدعى المنتج جبرائيل تلحمي المخرج عاطف سالم لكي يعهد إليه بإخراج فيلم صراع في الميناء، يتبادر إلى ذهن عاطف سالم الدويتو أو الثنائي فاتن حمامه وعمر الشريف , وهنا أشار عمر الشريف على صديقه أحمد رمزي لكي يلعب دور ابن صاحب شركات النقل والتفريغ بعد أن كان مرشحاً له ممثل آخر ، ووافق المنتج والمخرج على اقتراح عمر الشريف.


وكان بالسيناريو مشهد يكيل فيه عمر الشريف اللكمات إلى أحمد رمزي بصورة متلاحقة حتى يسقط أحمد رمزي على الأرض وتأتي الفنانة فردوس محمد التي تلعب دور أم رجب الونش ـ عمر الشريف ـ وتخلص أحمد رمزي من براثن عمر الشريف الذي أطبق على رقبته. وفي غفلة من الجميع أوعز عاطف سالم إلى عمر الشريف أنه رأى أحمد رمزي وهو يغازل فاتن حمامه في الخفاء .. 
واندهش عمر الشريف من ذلك، كيف يفعل أحمد رمزي صديقه هذه الفعلة النكراء؟ ولكن عاطف سالم أكد له ذلك وانه أي عمر الشريف لابد أن يختار أصدقاءه .. وثار عمر الشريف ثورة عارمة وأقسم أن يلقن أحمد رمزي درساً لن ينساه في حياته .. وكان ذلك قبل لقطات المعركة بينهما، وعندما أعطى عاطف سالم إشارة البدء حتى انهال عمر الشريف بقوة وجدية وكال لأحمد رمزي اللكمات بصدق وأخذ أحمد رمزي يتراجع تجاه مياه الميناء الملوثة بمخلفات السفن من الديزل وخلافه .. وعاطف سالم أعطى الكاميرا حرية الانطلاق رغم صراخ أحمد رمزي وهو يقول .. أنت بتضرب بجد يا عمر، ولم يتوقف عمر عن الضرب حتى سقط أحمد رمزي في مياه البحر الملوث وأصيب بحساسية شديدة وعندما تم إنقاذ أحمد رمزي وانتشاله من الماء، كان جسمه 
قد أصيب بحروق شديدة من جراء الديزل الذي كان يملأ المياه في هذه البقعة.

وحاول أحمد رمزي معرفة الأسباب التي جعلت عمر الشريف يتصرف معه بهذه القسوة حتى فاتن حمامة أرادت معرفة الأسباب ولكن عمر الشريف لم يعطها الفرصة لذلك ولا يجيب على السؤال الذي ظل حائرا على لسان كل من فاتن حمامة وأحمد رمزي .. حتى أفصح عاطف سالم عن الإجابة حيث شحن عمر الشريف ضد أحمد رمزي قبل التصوير للمعركة .. 

وهنا تألمت فاتن حمامة وقاطعت عاطف سالم تماماً منذ انتهاء تصوير الفيلم ..
ودامت القطيعة بين عمر الشريف وأحمد رمزي ثماني سنوات حتى تقابلا يوماً في عيد ميلاد الفنان الراحل صلاح ذو 
الفقار أو أحد أبنائه وتصافيا بعد أن عرف عمر الشريف الحقيقة التي أخفاها عنه عاطف سالم طوال هذه المدة
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم