بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

مشاهدة أفلام الرعب» أحدث صيحات علاج زيادة الوزن


كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن أن مشاهدة أفلام الرعب تساعد على حرق حوالى 200 سعر حرارى، أو ما يعادل قطعة من الشوكولاتة فى الساعة الواحدة .

وأكد الباحثون بجامعة وستمنستر البريطانية، أنه يمكن لمشاهدي ومحبى أفلام الرعب، الذين وضعوا أنفسهم تحت وطأة التوتر والرعب وضغط الأدرينالين طوال 90 دقيقة خسارة ما يقرب من 113 سعرا حراريا أو ما يعادل قطعة من الشوكولاتة، والذى يفقدها الإنسان خلال نصف ساعة من المشى سيرا على الأقدام.

وقام الباحثون بقياس إجمالى الطاقة المبذولة لعشرة أشخاص مختلفين شاهدوا مجموعة مختارة من الأفلام المخيفة والمرعبة، وسجل العلماء معدل ضربات القلب، وكمية الأوكسجين وثاني أكسيد الكربون، ولاحظوا أن عدد السعرات الحرارية المفقودة قد زاد بنسبة الثلث خلال مشاهدة الأفلام.

وكشفت الدراسة أيضا أن الأفلام التى تحتوى على لقطات مصممة خصيصا لجعل المشاهدين يعيشون لحظات فى فزع وخوف هي الأفضل فى خسارة الكثير من السعرات الحرارية، لأنها تسبب ارتفاعا فى معدل ضربات القلب.

وأضاف الدكتور ريتشارد ماكنزي، المحاضر البارز والمتخصص في علم وظائف الأعضاء في جامعة وستمنستر، أن مجموعة أفلام الرعب التى استخدمت فى الدراسة، أظهرت تأثرا ملحوظا بين زيادة في معدل ضربات القلب، وضخ الدم فى جميع أنحاء الجسم بشكل أسرع وخسارة السعرات الحرارية.

وقد جمع الباحثون قائمة بأسماء الأفلام التى شهدت رابطا واضحا بين الفزع وخسارة الوزن، وكان على رأسها فيلم "ذا شاينينغ" الذى عرض فى عام 1980، وسجلت مشاهدته 184 سعرا حراريا، بينما سجل فيلم "الفك المفترس" حوالى 161 سعرا حراريا، وجاء فيلم "طارد الأرواح" فى المركز الثالث ليسجل 158 سعرا حراريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم