بحث داخل المدونة

الجمعة، 10 أغسطس 2012

وصفات من العسل للبشرة


عرف العسل بمزاياه التجميليه منذ أيام كليوبترا ومازال شائعا حتى ايامنا هذه حيث ان خصائص العسل تجعله ملائما للاستعمال فى مستحضرات التجميل ومساحيق الزينه. لذلك، نقدم لك سيدتي اخترنا لك بعض الاقنعة الهامة لعلاج انواع البشره ومشاكلها.

للبشرة الدهنية:

يعتبر قناع العسل بالزبادي لعلاج البشرة الدهنية ويخلصها من البثور السوداء ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق ويضاف إليه ملعقة عسل نحل ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق ويوضع بعد ذلك على الوجه لحوالي ربع ساعة ويغسل بالماء الدافئ.

لنضارة البشرة:

ادهني وجهك بالعسل لربع ساعة مع الاسترخاء ثم اغسيله بالماء الدافئ، ثم جففيه وادهنيه قليل من زيت الزيتون وتكرر متواصلة لأسبوع فيشع الوجه نضارة واحمرار.

لحب الشباب:

يخلط العسل مع عصير الجزر ويوضع على الوجه ثم يزال بعد20دقيقة بقطنة مبللة بالماء الدافئ المضاف إليه كربونات الصوداء. ويفيد هذا القناع لالتهاب البشرة وحب الشباب.

لطرواة البشرة:

لإكساب الوجه طراوة وشباب دائمين ادهني العسل مع ماء الورد ثم يترك 15دقيقة ويغسل بالماء فقط.

للبشرة الجافة:

ملعقة من العسل وملعقتين من الخميرة المذابة في الماء الدافئ، ثم يغسل الوجه بالماء والصابون ويوضع القناع ويترك على الوجه لنصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد ويعمل القناع مرتين بالأسبوع إلى أن تتحسن البشرة ثم مرة كل أسبوعين بصفة دائمة.

علاج التجاعيد:

ملعقة من عسل النحل + صفار بيضة واحدة + نصف ملعقة صغيرة من زيت سمك + نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون+ ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ.

الطريقة: قومي بمزج المكونات جيداً وادهني بها وجهك وعنقك، وذلك باستعمال فرشاة مناسبة مع مراعاة الإبتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين وترك القناع على الوجه و الرقبة لمدة 25 دقيقة على أن يتم بعدها غسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ عدة مرات.

تفتيح البشرة:

استخدمي عسل النحل وعصير الخيار مرة كل أسبوع، واتركيه على الوجه نصف ساعة حيث يمنح البشرة لوناً “أفتح” 

للبشرة الجافة والعادية، وبالنسبة للدهنية يستخدم معه عصير البرتقال، ويترك 20 دقيقة، وذلك يعمل على تفتيت الدهون وتفتيح البشرة في آن واحد.

ترطيب الشفاه:

ادهني شفتاك الجافة واتركي عليها العسل لمدة عشر دقائق لجعلها ناعمة العسل والجلسرين لبشرة صحية فى رمضان

المصدر: Data Entry New Media | مجلة هي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم