بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

أربع أنطمة غذاء حسب اختلاف فصيلة الدم

كلنا يقول و يعرف أن ″ الوقاية خير من العلاج ″ لتطبيق هذه القاعدة ،و حتى نتمكن من المحافظة على صحة جيدة يجب معرفة بعض المعلومات المتداولة في الأوساط الطبية، من ضمن هذه المعلومات نجد ″ النظام الغذائي المرتبط بفصيلة الدم.

 الدكتور ″ بيتر ج. دادامو ″ واصل أبحاث والده ″ جيمس دادامو″ فوضع نظاما غذائيا في أواخر التسعينات **أصبح جد متداولا عبر النت ، فيوجد من يوافقه و هناك من يعارضه** فهذا النظام الغذائي يرتبط تماما مع فصيلة الدم فكانت أربع طرق غذاء لأربع فصائل دم . 
 الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن لأصحاب الفصيله A :
أطعمة الصويا : تساعد على الهضم وتمثيل الغذاء بسرعة .
الخضار : تساعد على التمثيل الغذائيالصحيح وتسرع من حركة الأمعاء . 
الأناناس : يساعد على سرعة حركة الأمعاء 

الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن لأصحاب الفصيله B :
خبز القمح والسمسم والصويا وزيت الزيتون وزيت الذرة وسمسم وزيت القطن وعباد الشمس وشمندر و بروكلي  وبقدونس و جزر ابيض وفلفل اخضر واحمر وأصفر ونعناع وباقي الخضار مسموح فيها الارضي شوكي و الافوكادو و قرع و فجل و وطماطم وعصير الطماطم والفاكهة 

 الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن لأصحاب الفصيله AB :
زيت الزيتون و زيت الجوز  وزيت الكتان وزيت الذرة وزيت جوز الهند وزيت السمسم ونخالة القمح والسميد والطحين الابيض مع الاسمر والشعير  والذرة و خبز الذرة  والبقول والخضراوات.
الغذاء المناسب لفصيلة الدم O: 
الأغذية الغنيه بالبروتين الحيواني والفقيره بنسبة السكريات ، مثل اللحوم والأسماك وثمار البحر والخضورات والفواكه ويستيطع هؤلاء التخلص من التعب والضغط النفسي باللجوء الى التمارين الرياضيه وركوب الدراجة.