بحث داخل المدونة

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

التعريف بشخصية شاكيرا وليم مبارك وألبوم صورها


الملف الشخصي
الاسم: شاكير
اتاريخ الميلاد: ٢ فبراير ١٩٧٧
الحالة الاجتماعية: عزباء 
ولدت في: كولومبيا

التعريف بالشخصية :
شاكيرا مطربة بوب وروك كولومبية من أصل لبناني، ولدت في مدينة بارانكويلا الكولومبية، والدها وليم مبارك ريبول (6 ستمبر 1931) من أصل لبناني كاثوليكي ولد في نيويورك، يعمل في مجال المجوهرات (كما أنه لديه موهبة الكتابة)، ووالدتها نيديا ديل كارمن (26 ديسمبر 1946) ولدت في كولومبيا وهي من أصول إيطالية، لديها ثمانية أخوة غير أشقاء هم ألبيرتو، إيدوارد، مويسيز، أنطونيو وروبين وثلاث أخوات غير شقيقات هن آنا، لوسي، باتريسيا|.

وقف والداها إلي جانبها منذ صغرها ليدعما موهبة الموسيقي لديها، كما أن جدتها كانت تعلمها الرقص الشرقي للمحافظة علي أصلها الشرقي.

بدأت شاكيرا كتابة كلمات الأغاني عندما كانت لا تتجاوز الـ 8 سنوات، وبدأت عزف الجيتار عندما كان عمرها 11 سنة.

تتحدث البرتغالية والايطالية والانجليزية بالإضافة للإسبانية والعربية.

شاكيرا هي سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف.
لقبت بسفيرة النوايا الحسنة من قبل حكومة كولومبيا.

المسيرة الفنية :
في عمر الـ 13 انضمت لشركة سوني كولومبيا للإنتاج الموسيقي، وطرحت في العام نفسه شريطها الأول "Magia" الذي كان يحتوي على أغانيها التي ألفتها بين سن الثامنة والثالثة عشر، ثم ألبوم "Peligro".

واجهت شاكيرا صعوبة في بادئ الأمر في التعبير عن نفسها بالإنجليزية فاضطرت لشراء بعض القواميس ولجأت إلى قراءة الشعر الإنجليزي وقراءة كتاب ليونارد كوهين لإتقان اللغة.

اتجهت للتمثيل عام 1994 من خلال مسلسل الواحة الكولومبي، ثم عادت مرة أخرى للغناء، وقدمت ألبوم "حافية القدمين" والذي مزجت فيه بين الموسيقي العربية واللاتينية والبوب، وحقق الألبوم نجاحاً كبيراً وحصد الأسطوانة البلاتينية في أمريكا .

ظهرت شاكيرا لأول مرة علي المسرح الأمريكي من خلال حفل قناة "إم تي في" لتقدم لهم الفن اللاتيني بكلمات إنجليزية ووصلات من الرقص الشرقي الذي أثار جنون الحاضرين 

قدمت شاكيرا مع اميليو أشهر ألبوماتها "أين اللصوص" والذي حقق نجاحاً مبهراً وأثار ضجة عند صدوره، وقد ظل جهل شاكيرا باللغة الانجليزية عقبة أمام اقتحامها الأسواق العالمية ولكنها بدأت بتعلم اللغة الانجليزية وحققت إنجازاً ليس فقط في تعلم اللغة بل قدرتها علي كتابة أغنيات باللغة الانجليزية، بل وحققت أولى أغنياتها الانجليزية "أي مكان وأي زمان" نجاحاً رائعاً وقدمت فيها شاكيرا مقدمة باللغة العربية.
شاهد وحمل ألبوم صور شاكيرا