بحث داخل المدونة

الجمعة، 28 سبتمبر 2012

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تحد من الإصابة بأزمات القلب

كدت دراسة طبية حديثة أن النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة، والذي يرتكز على الفواكه والخضار، يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية لدى السيدات.

ركزت دراسة حديثة على تأثير الأطعمة التي تشتمل على مضادات الأكسدة وعلاقتها بالأزمات القلبية. وشملت الدراسة ـ32.561 سيدة من السويد في المرحلة العمرية التي تتراوح بين 49 و83 عاماً تمت متابعة حالتهم الصحية منذ أيول(سبتمبر) 1997حتى شهر ديسمبر(كانون) الأول 2007. وقد ملأت المشاركات قائمة استبيان عن الأطعمة التي يتناولنها بشكل متكرر, وذكرن فيها متوسط كميات الأطعمة التي يتناولنها وعدد مرات تناول كل نوع من هذه الأطعمة أو المشروبات خلال العام السابق.

وتبين أن السيدات اللواتي تناولن أعلى معدلات من الأطعمة المضادة للأكسدة كن أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 20% أقل من السيدات اللواتي لم تتناولن الأطعمة المضادة للأكسدة.

وحذرت مديرة تحرير الجريدة الطبية الأميركية باميلا باورز هانلي من تطور صناعة الغذاء الأميركية، والتي أصبحت تمد الأميركيين بكميات كبيرة من السعرات الحرارية في الأطعمة المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات, الأمر الذي رفع معدلات البدانة لمستويات غير مسبوقة.

المصدر/ لميس فرحات من إيلاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم موضع إهتمامنا دائما , شكرا لكم