بحث داخل المدونة

الجمعة، 28 يونيو 2013

الشيخ حسان لـ"السلطة والمعارضة" بخطبة الجمعة: ورب الكعبة دماء المصريين أغلى من كل الكراسى الزائلة.. اجلسوا للمصالحة وإلا فالهلاك للجميع.. وقدموا مصلحة مصر على مصالحكم الشخصية والحزبية


وجه الشيح محمد حسان الداعية الإسلامى، رسالة للنظام الحالى الحاكم والمعارضة السياسية، قائلا: "يا من أنتم فى السلطة وفى المعارضة كونوا حكماء، فإما المصالحة أو الهلاك، فإما أن نسلك سبيل المصلحين أو نسلك مسلك الهالكين"، مضيفا: "أكررها ثانية ليس هذا اجتهاد من عندى ولكنه حكم من عند ربى".

وأضاف حسان خلال خطبة الجمعة بمحافظة أسوان، أن مصر ليست ملكا لجماعة أو لحزب، فهى ملك لأهلها وشعبها وأحفادها، فحافظوا عليها ولا تحرقوها، وعلى الجميع أن يعبر عن رأيه بأدب وخلق ودون السلاح والتخوين وانتهاك الأعراض، فاختلاف العقول ثراء".

وتابع: "لن ينجو فصيل، قدموا مصلحة مصر على مصالحكم الشخصية والحزبية وإلا فسنهلك جميعا وسنخسر جميعا".

وأضاف: "يا قادة مصر ويا أهلها يا من تتصارعون.. وكأن الصراع صار بين مصر والكفار أنتم أبناء دين واحد، وإذ اختلفت الآراء فما هو الحرج فى ذلك؟"، متسائلا: "أين عقلاء مصر فكم أطلقنا من مبادرات؟.

وتابع فى رسالته: "لا تسلموا مصر لأعداها، وانقذوها قبل أن تحترق وقبل أن تغرق سفينة الوطن".

وحلف الشيخ حسان: "ورب الكعبة دماء المصريين أغلى من كل الكراسى الزائلة والمناصب الفانية، متسائلا: "لما الصراع على كرسى زائل ومنصب فانٍ ولو كان الوصول عليه على أشلاء أولادنا؟".

وخاطب حسان خلال خطبته، النخبة والإعلاميين، قائلا: "أخاطب ممن يسمون بالنخبة وممن يسمون بالإعلاميين أدعوهم أن يحاسبوا أنفسهم على كلمة يقولونها والكلمة الآن فى الفتنة الحالكة خطرها عظيم".

المصدر/ بوابة اليوم السابع