بحث داخل المدونة

الخميس، 13 يونيو 2013

أطعمة تشعر بالاسترخاء وتحارب القلق.. اكتشفوها


القلق والتوتر والضغوط كلها مشاعر واحاسيسنمر بها جميعا، وكلنا نبحث عن طرق للتخلص من تلك الاحاسيس السلبية، في هذا المقال سوف نقدم لكم عدة انواع من الطعام تساعد على الشعور
بالاسترخاء والهدوء...

- الشوكولاتة الداكنة:
الشوكولاتة الداكنة غنية بمادة "flavonoids" التي تساعد على الشعور بالاسترخاء، وايضا بـ" 

phenethylamine" وهي مادة كيميائية تحسن من المزاج، وكلما كانت الشوكولاتة غامقة كلما كانت اكثر صحة وملائمة للحمية الغذائية، لذلك ابحثوا عن شوكولاتة مكونة من 70 % او اكثر من الكاكاو.

- اللبن:
ليس هناك افضل من كوب من الحليب الدافىء للمساعدة على الاسترخاء والنوم بهدوء، فبعض الدراسات اظهرت ان النساء اللاتي يتناولن كوبا من اللبن قليل الدسم يوميا تقل لديهن اعراض القلق والتوتر مقارنة بالنساء اللاتي يشربن كوب واحد في الاسبوع.

- دقيق الشوفان:
الكربوهيدرات تساعد على إنتاج السيروتونين، وهو هرمون مهدئ يساعد على محاربة القلق، اختاروا المصادر الصحية للكربوهيدرات، دقيق الشوفان يحتوى على نسبة عالية من الألياف، مما يعني أن الجسم سوف يمتصه ببطء، وفي نفس الوقت اطالة دفعة السيروتونين، والمحافظة على الشعور بالشبع لمدة أطول، والتأكد ان نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

- السلمون:
تظهر الابحاث أن احماض اوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك مثل السلمون، تساعد في التخلص من أعراض الإجهاد عن طريق زيادة مستويات السيروتونين؛ لانها غنية به، كما تساعد أيضا على مكافحة إنتاج هرمونات القلق مثل الكورتيزول والأدرينالين.

- الجوز:
يساعد الجوز -احد انواع المكسرات- على خفض ضغط الدم، وهو امر رائع لاصحاب الضغط العالي الناتج من الضغوط والقلق، وتلك البحوث دفعت منظمة الولايات المتحدة للأغذية والدواء للتوصية بتناول 1 ونصف أوقية يوميا من الجوز.

- السبانخ:
تشير الدراسات إلى أن المغنيسيوم، الموجود في الخضر الورقية، مثل السبانخ، تحسن من استجابة الجسم لمقاومة القلق والتوتر.

- التوت:
فالمواد المضادة للاكسدة تؤثر على هرمونات التوتر، مثل الكورتيزول على الجسم.