بحث داخل المدونة

الأربعاء، 19 يونيو 2013

طرق مثبتة علميا لعلاج الاكتئاب

-->
هل تعرف أننا مهددون بالاكتئاب في أية لحظة ولأي سبب قد يطرأ على حياتنا؟ من أجل ذلك إليكم أنجح الطرق لمحاربته طبيعياً، بنفسك ومن دون دواء.



- من أسهل طرق محاربة الاكتئاب الذي قد يتسلل اليك هو الحصول على قسط كاف من النوم، لذا زيد فترة نومك ساعة أو اثنتين، وتأكّد قبل خلودك الى الفراش أن غرفتك هادئة، مرتّبة ومؤهلة لتزويدك بالراحة التي تحتاج اليها، يمكنك الاستعانة بمروحة لتغيير الهواء ولشعورك بالانتعاش.

- يؤدي النظام الغذائي الصحي دوراً سحرياً في محاربة الاكتئاب، فإذا كنت تميل  للإكثار من الحلويات مثلاً، فإن السكر والكربوهيدرات تستنـزف الكثير من طاقتك وتُفاقم الحالة النفسية التي تعيشها، لذا اعتمد  كثيراً على الأوميغا 3، وأسيد الفوليك لربح معركة الاكتئاب، وتناول  التونة، السبانخ، والأفوكادو.

- يؤمن علم النفس كثيراً بتحويل الطاقات وتغييرها ، لذا ننصحك للتخلص من الاكتئاب بتحويل انشغالك عن نفسك الى حياة شخص آخر، انهمك مثلاً بمساعدة صديقك في تحضيرات زفافه ، أو انشغل بأطفال شقيقك أو شقيقتك، أو ساعد أقرب الناس اليك للتخلص من محنهم.

- غالباً ما يسيطر علينا الاكتئاب بسبب الروتين الذي نعيشه، لذا أقرأ كتاباً جديداً، إنضم إلي صفوف رقص أو رسم أو نحت، أو سافر إلي أية مدينة تجد فيها أحلامك.
-->