بحث داخل المدونة

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

دراسة جديدة تحذر من تناول الهمبرغر.. تعرف على السبب

كشف باحثون عن دراسة جديدة تثبت أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الجاهزة في منتصف العمر، من قبيل اللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة، أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، كما أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات من شأنه تخليص المرء من مشاعر الحزن والكآبة.

ووجدت الدراسة التي أجريت على 2000 رجل أن نظام الأكل الصحي يخفض خطر الإصابة بالأمراض العقلية، التي تصيب ما لا يقل عن خمس البريطانيين، بحسب صحيفة "دايلي ميل"، ويقول أخصائي التغذية من جامعة "إيسترن فينلند" إن "الدراسة تؤكد الفرضية التي تقول بأن الغذاء الصحي لا يساهم فحسب في التخلص من الكآبة، بل يمكنه أن يشكل وقاية منها أيضاً".

وغالباً ما يتناول المصابون بالاكتئاب بصورة سيئة، ويتناولون أطعمة تخلو من المغذيات، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان اتباع حمية صحية قد يؤدي إلى الكآبة، عند الأشخاص الأصحاء، ووجدت الدراسة الجديدة أن من يتناولون الخضروات والفواكه والأسماك والحبوب والجبن القليل الدهن، تقل نسبة إصابتهم بعوارض الكآبة.

كما برهنت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات المحلاة واللحوم المصنعة مثل النقانق والهمبرغر، تزيد لديهم نسبة الإصابة بالمشكلات العقلية.