بحث داخل المدونة

الاثنين، 14 أكتوبر 2013

يوم العيد .. قطعة نثرية جميلة بقلم الكاتب / عبد المنعم الخن



العيد .. أي عيد مناسبة سعيدة وفرحة فريدة للصغار والكبار , العيد لقاءالأحبة وملتقي الأهل والخلان وتهنئة متبادلة بين الأصحاب والأحباب والجيران الأطياب .. العيد يأتي بالقاصي والداني وبالحاضر والغائب وعلي شفاهم عبارة عيد سعيد "كل سنة وأنت طيب" .. يشترك الرجال شباب وشيبة ونساء أبكارا وسيب , كل يحتضن الآخر في حب وود ويرتشف كأس المحبة من رحيق القبل علي الشفاة التي توردت من دفء التلاقي


العيد نزهة  للصغار والعيد نزهة الخاطر للكبار العيد حلوي وكحك في صاجات وبندق ولوز وكثير من الحاجات .. العيد ملابس جديدة وأزياء عديدة وتمنيات  بالصحة والأعمار المديدة .. العيد زائر حسيس كلمحة ضوء في ليلة ظلماء لا يستهين بها من أراد السعادة والهناء فرب ساعة سرور قد أورثت  السعادة والحبور في القلوب والصدور .. ناهيك عن فرحة الأطفال والإبتسامة تعلو وجوههم البريئة يوم تمنح العطايا والهدايا الجديدة. 

العيد يوم من الأيام الجميلة يوم أحلي من عطر الخميلة .. لقد غني العديد من نجوم الغناء والطرب للعيد فمنهم من قال يا ليلة العيد أنستينا ومنهم من قال الليلة عيد علي الدنيا سعيد ومنهم من قال هل هلال العيد ومن قال العيد فرحة وغيرهم كثيرون .. ارجو للبشر جميعا أن يجعل  الله أيامهم كلها أعياد يقضونها بالصحة والسعادة والتقرب إلي الله بحسن العبادة .