بحث داخل المدونة

الخميس، 1 مايو 2014

عزيزتي حواء: لماذا تحتاجين الى صديقة مقربة؟


بمجرد الارتباط تعتقد بعض الفتيات ان لا حاجة لها لصداقة الفتيات مرة اخرى، بل وقد تستغني الفتاة تماما عن صديقاتها بعد الزواج، قد يبدو هذا الامر طبيعيا في عالم النساء الممتلىء بالغيرة والمقارنات، ولكن هل تساءلت ما هي اهمية وجود صديقة واحدة على الاقل مقربة؟

- التسوق:
النساء بطبعهن يعشقن التسوق، من منا لا تعتبره نـزهة بحد ذاته؟! علماء النفس يقولون ان النساء حين يشعرن بالتعاسة يذهبن لشراء اي شيء جديد، فهذا كفيل بارجاع شعور السعادة ولو مؤقتا!
حتى وان كان زوجك رائع، فانه بالتأكيد لن يستوعب الفارق بين البلايزر والجاكيت العادي، فكلها تندرج تحت مسمى واحد الا وهو الجواكت او السترات!
صديقتك المقربة هي الوحيدة القادرة على فهم ما تقصدين، كما انها ستكون متاحة بينما زوجك بالعمل، بجانب انكما تستمتعان معا بالتجربة ذاتها، فعلى الرغم من ان زوجك قد يكون محبا ومتفهما، الا انه في النهاية رجل لا يهتم كثيرا بالموضة والازياء، ويفكر دائما بما يكلفه الامر!

- التجارب والمشاركة:
صديقتك او صديقاتك لديهن الكثير من التجارب الحياتية التي بالتأكيد تختلف عن تجربتك انتِ، ستستفيدي من تلك التجارب، كما انك ستسطيعين مشاركة صديقاتك ما يشغل بالك، حتى وان لم يكن لديهن حل واضح، فالمشاركة وحدها قد تريح كثيرا، كما انك لا تحتاجين الى الكثير لشرح احاسيسك الانثوية لهن.

- المسلسلات والبرامج:
من افضل من صديقتك للحديث حول مسلسلكن المفضل؟ متابعة مسلسل لاكثر من 90 حلقة قد يبدو امرا عجيبا بالنسبة للرجل، ولكنه امر طبيعي جدا للفتيات، ستجدين متعة كبيرة في مشاركة صديقاتك احداث الحلقة والتعليق عليها، وخاصة مع غزو المسلسلات التركية للشاشة العربية، فالجميع يشاهد تلك المسلسلات التي تمتد لاجزاء جديدة.

- الخروجات والتجمعات النسائية:
ماذا عن خروجة لطيفة بعيدا عن الجنس الاخر؟ انها ليلة الفتيات، فهي خروجات تعيد لكِ الحيوية التي تفتقدينها، كما انها تسترجع ذكريات طفولتك او مراهقتك في حالة الصداقات طويلة الامد.

- المواساة:
الفتيات عاطفيات بطبعهن، فالبكاء هو امر متوقع عند الشعور بالفرح او الحزن، لذا فالفتيات رائعات عند الحديث عن المواساة، فاحتضانك والتربيت على كتفيك مع كوب من الشوكولاتة الساخنة سوف يساعدك كثيرا على تجاوز همومك.

- الصراحة:
قد يخفي عنكِ زوجك رأيه الشخصي في بعض الامور المتعلقة بوزنك وملابسك؛ لانه لا يريد ان يضايقك، بينما صديقتك المقربة تخبرك باراءها الصادمة على الفور عند رؤيتها لكِ!
اذا كنت بحاجة الى مرآة تعكس الحقيقة، فان صديقتك هي المرآة التي تعكس حقيقتك.

- الرياضة والرقص:
صديقتك هي التي ستكون معك في صفوف الرقص والرياضة النسائية، ستتبادلان الاحاديث والتعليقات في الساونا والبخار ثم تشعران بالاسترخاء في غرفة التدليك، من قادر على القيام بهذا معكِ غيرها؟

- شخص تعتمدين عليه:
الصديقة الجيدة هي شخص يمكن الاعتماد عليه، وخاصة اذا كنتِ ضيقة الوقت او لا تمتلكين الوقت الكافي لشراء الهدايا في بعض المناسبات، او ربما انت عروس وتحتاجين الى من يساعدك.

- زوجة رائعة:
ان اعتمادك الكلي على زوجك في كل شيء امر رائع، ولكن زوجك هو الاخر لديه حياة عمل واصدقاء، لذا هناك الكثير من الامور التي سيتركك تفعلينها بمفردك، او ربما سيؤجلها حتى يجد الوقت المناسب، وهو امر يستفز النساء الكثيرا.
لذا فاصطحاب صديقتك لتلبية طلباتك سوف يجعلك اكثر امتنانا لزوجك، وستخففي عنه الضغط الشديد والتمزق ما بين متطلباتك ومتطلبات المنـزل والاطفال والعمل واصدقاءه.

والان .. هل لديكِ صديقة مقربة؟ وهل هي فعلا تستحق صداقتك؟

شاهد المزيد من المواضيع الهامة بالضغط علي المربع في إتجاه إشارة الإصبع: