بحث داخل المدونة

الأحد، 18 مايو 2014

وجبات خفيفة صحية وأطعمة غذائية ضرورية تساعد علي حرق الدهون

 وجبات خفيفة صحيّة:
-1 كوب من شرائح الموز والتوت أو أي نوع آخر من الفواكهة.
- 2 كوب من شرائح الجزر.
- 3 أكواب من الفوشار.
- ملعقتين صغيرتين من الفول السوداني.
- 2 شرائح من الجبنة البيضاء قليلة الدسم.

أطعمة غذائية ضرورية:
في إتباعك حمية غذائية، عليك أن تختاري الاطعمة التي تحتوي على كمية مرتفعة من المياه والألياف الطبيعية، وتلك التي تحتوي سعرات حرارية أقلّ. ولا تنسي إختيار الوجبات الخفيفة التي تؤمن منافع غذائية مهمّة ومنها:

1- الخضار والفواكهة... والفيتامينات: إنّ تناول الفواكهة والخضار يمنح شعوراً بالشبع. وهي تساعد في الحمية الغذائية لانّ سعراتها الحرارية قليلة، وتؤمن للجسم الفيتامينات والألياف ومواد مغذية أخرى.

2- الحبوب الكاملة... والطاقة: في وجباتك الخفيفة، أحرصي على تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف الطبيعية والتي تحتوي على الكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة. ولكن أحرصي على إختيار وجبات خفيفة من الحبوب الكاملة القليلة الدسم.

3- المكسرات والبذور...والبروتينات: إن المكسرات والبذور غير المقليّة توفّر البروتينات وبالتالي تمنح شعوراً بالشبع. ولا شكّ في أنّها تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، ولكنّها بغالبيتها من الدهون غير المشبّعة والصحيّة. تناوليها ولكن بكميات معتدلة لانها غنية بالسعرات الحرارية.

4- الأجبان والالبان... والكالسيوم: في وجباتك الخفيفة، تناولي الأجبان والألبان قليلة الدسم الغنية بالكالسيوم والبروتين، وأنواع أخرى من الفيتامينات والمعادن. ولكن ثمّة أنواع من الأجبان والألبان تحتوي على سكر إضافي، لذلك إختاري تلك التي تكون قليلة الدسم.