بحث داخل المدونة

الأحد، 25 مايو 2014

الوصايا العشر للنساء الجميلات .. اكتشفيها

 1- كوني متزنة في تعرضك لأشعة الشمس في الشتاء:
حددي القدر الذي تحتاجينه من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، وذلك لأنه كما أوضحنا سابقا أن القدر الكبير من هذه الأشعة يضر بشرتك، وفي المقابل فإن بشرتك بحاجة إلى قدر متوازن من هذه الأشعة، واحترسي من الأقاويل المغلوطة بأن الإكثار من أشعة الشمس في الشتاء مفيد، فعلى الرغم من حاجة جسمك الماسة إلى أشعة الشمس في فصل الشتاء، إلا أن كثرة تعرضك لها يضر بشرتك. 

2- تجنبي أشعة الشمس في منتصف النهار:
أشعة الشمس تكون حادة في الفترة بين الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا، لذا تجنبي التعرض المباشر لها خلال هذه الفترة، خاصة في فصل الصيف؛ لأنها تكون عمودية.

3- اعتني بوجبتك الغذائية:
الوصية الثالثة لك زائرتنا إن كنت تريدين أن تكوني ضمن الجميلات ممن حولك من بني جنسك، فهي أن تهتمي جيدا بوجبتك الغذائية، فركزي على الأطعمة التي تمدك بالطاقة والحيوية، مثل الخضراوات والفواكه الطازجة. 

4- فيتامين C:
حاولي جيدا أن تجعلي وجبتك الغذائية غنية بالأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، وذلك لأن هذا الفيتامين يقاوم التجاعيد، ويحارب الشيخوخة، ومن أمثلة الأطعمة التي يتواجد بها الكرنب والبرتقال.

5- الليكوبين:
"Lycopene" ويوجد هذا العنصر في بعض الأطعمة، مثل: الجزر، والبطيخ، والطماطم، وهو مادة تساعد بشرتك على الاحتفاظ بنعومتها، كما أثبتت الأبحاث مؤخرا أن هذا العنصر يحسن من بنية بشرتك، لذا حاولي أن تأكلي الخضراوات والفواكه التي تحتوي على هذا العنصر وهي طازجة.

6- Isoflavones :
وهو مادة تساعد على ثبات الكولاجين المفيد لبشرتك، وهو موجود في لبن الصويا، ومن المعروف أن هذا العنصر يحارب التجاعيد، ويحمي من أشعة الشمس الضارة.

7- أوميجا 3:
وجميع النساء تقريبا ليس بحاجة إلى معرفة الفوائد الجمة التي تمنحها أوميجا 3 إلى بشرتهن لكونها مضادة للأكسدة، والتي توجد بكثرة في التونة والسالمون والسردين، والتي ستجعل بشرتك نابضة بالشباب.

8- الشاي الأخضر:
أما إذا أردت مشروبا ساخنا فتجنبي الكافيين والقهوة وغيرها من المشروبات التي لا داعي منها، وتناولي بدلا منها الشاي الأخضر المفيد لبشرتك، والذي سيقوم بترطب جسمك وحمايتك من سرطان البشرة.

9- ثمار الأفوكادو:
من جانب آخر حتى يكتمل جمالك، فأنت بحاجة أيضا إلى الاهتمام بشعرك، لذا تعتبر ثمار الأفوكادو مفيدة جدا، فأكثري منها كي تحمي شعرك وتعطيه الجمال الذي يستحقه.

10- الشامبو عقب الاستحمام:
عقب الاستحمام يكون الشعر في أضعف حالاته، لذا لا تحاولي أن تمسحيه بالمنشفة بغلظة، بل أضيفي له الشامبو ثم قومي بمسحه حتى تحافظي على قوة شعرك.