بحث داخل المدونة

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

الحبس 17 عامًا لـ 12 متهمًا بتهمة اقتحام مشيخة الأزهر

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 18:36 قضت محكمة الجمالية بمعاقبة 12 متهما، من المتهمين باقتحام مشيخة الأزهر، بالحبس 17 عاما عن كل التهم الموجة إليهم. وأسندت النيابة للمتهمين تهم التجمهر والبلطجة وإتلاف الأملاك العامة والتعدي على الموظفين العموميين وإحراز أسلحة بيضاء وإتلاف سيارات المواطنين أثناء الاعتداء على مشيخة الأزهر، وأمرت بإحالتهم للمحكمة الجنائية. 

وكاننت النيابة تلقت إخطارا يوم 30 من شهر أكتوبر الماضي يفيد بقيام بعض العناصر الإجرامية بالتجمهر أمام مقر مشيخة الأزهر في أعقاب أحداث العنف واقتحام المبنى الإداري للجامعة بمعرفة طلاب آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان ومناصري الرئيس المعزول محمد مرسي، وقاموا باقتلاع الرخام والأحجار الخاصة بجراج ونفق الأزهر، وقذفوا به المشيخة والمبنى الإداري الملحق بها، وحاولوا اقتحامهما، ونالوا بالسباب من شيخ الأزهر ورجال أمن المشيخة.

وواجهت النيابة المتهمين بالأدلة وقامت باستجوابهم، وأسندت لهم تهم التجمهر والبلطجة وإتلاف الأملاك العامة وإحراز أسلحة بيضاء والتعدي على الموظفين العموميين، وأمر النائب العام بإحالتهم للمحكمة الجنائية. وأصدرت المحكمة حكمها بإدانة جمبع المتهمين بحبس كل منهم ثلاث سنوات عن كل من التهمة الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والحبس سنتين لكل منهم عن التهمة السادسة.

المحتوي من جريد المصريين