بحث داخل المدونة

الخميس، 28 نوفمبر 2013

ماذا تعرف عن شلل العصب الثالث؟ إليك الإجابة (هام جدا)


يقوم العصب الثالث بتحريك اربع عضلات من عضلات العين الستة  وكذلك العضلة الرافعة للجفن أي هو الذي يفتح العين ولذلك نجد ان العين المصابة بهذا الشلل  تنحرف الى الخارج ولاتتحرك تقريباً  كما نجد ارتخاء الجفن في معظم هؤلاء المرضى وانغلاق العين تماما.  
  
وشلل العصب الثالث أما أن يكون خلقياً يصاب به الاطفال الرضع وإما أن يكون مكتسباً عند الكبار والسبب الاكثر شيوعاً لشلل العصب الثالث عند الكبار هو مرض السكر وارتفاع ضغط الدم واصابات الرأس الجسيمة وكذلك في العديد من امراض المخ.

وحالات شلل العصب الثالث التي لا تستجيب
للعلاج الطبي المؤقت ليس لها حل الا اجراء جراحة للحول وجراحة اخرى لارتخاء الجفن ولأن عضلات العين معظمها لايتحرك في هذا النوع من الحول فإن الجراحة تهدف اساساً إلى تثبيت العين نوعاً ما في الوضع الامامي ولكنها لا تعيد للعين المصابة حركاتها
المحتوي من د جمال صبحي

أنت تدفع تكاليف النت علي أية حال إذن لماذا لا تحقق دخلا شهريا وأنت في بيتك؟.. من خلال النقر علي  إعلانات الشركات مثل   شركة CBeckAds بحيث تستطيع كسب المزيد من المال كلما نقرت علي الكثير من الإعلانات .. لمزيد من التفاصيل أنقر علي أحد الصور الآتية بغرض الدخول إلي موقع الشركة والتسجيل لفتح حساب لك وأبدأ فورا تجميع الأرباح: