بحث داخل المدونة

الاثنين، 9 يونيو 2014

7 أمور في حياة كل إمرأة تتغير بعد الزواج .. تعرفي عليها

حين تكونين في فترة الخطوبة، قد لا تفكّرين بكلّ الأمور التي يغيّرها بك الزواج. إنّ الحقيقة هي أنّ هذا الارتباط المقدّس يغيّر الكثير وله تأثير كبير على حياة كل شخص من حولك فقد تلاحظين تغييرًا في معاملتهم رغمًا عنك بعد أن تصبحي متزوّجة، وغيرها الكثير من التغييرات التي نعرضها لكِ اليوم.

1. يغيّر الأولويات:
بعد الزواج تتغيّر أولويات المرأة، فبعدما كانت معتادة ربّما على التفكير بنفسها وبما ستفعله في حياتها، ستفكّر بعد الزواج بالشخص الذي ستكمل حياتها معه، بذلك الشاب الذي ستحبّه وستتغيّر أولوياتها بالتأكيد.

2. تتعلّمين كيف تتنـازلين:
ربّما اعتدت في حياتك كامرأة وحيدة على عدم التنـازل لأيّ شخصٍ أيًا كانت هويّته، ولكن بعد الزواج ستتعلّمين كيف تتنـازلين لزوجك أوّلًا وللآخرين بعد ذلك؛ لأنّ الزواج يفرض عليك الأمر.

3. الأولاد:
حتّى لو كنت تحبّين الأطفال، فحمل مسؤولية تربية طفلك قد يجعلك تشعرين بالخوف في البداية وربما فكرتِ بعد الزواج بعدم رغبتك في الإنجاب، إلا أنّ هذه مشاعر طبيعية سرعان ما تزول لتعتادي على هذه المسؤوليات الجديدة. قد تكتشفين الكثير من الميزات الجيّدة عند زوجك حين ترينه يتعامل مع الأولاد بلطف ربّما والعكس صحيح أيضًا.

4. تشعرين بأنّك جميلة دائمًا:
إنّ الزواج يزيد من ثقة المرأة بنفسها، فتشعر بأنّها أينما كانت وكيفما تحرّكت تلفت الانتباه بطلّتها البهيّة وطريقتها في التكلّم مع الآخرين بالأسلوب الصحيح؛ لأنّها تعرف أنّ ثمّة شخصًا يثق بها ويعتبرها الأجمل على الإطلاق.

5. تتغيّر صداقاتك:
بعد الزواج تفضّل الكثير من الصديقات الابتعاد عنك حتّى إنّهنّ لا يتّصلن بك للاطمئنان على حالك وتنشغلين أنتِ أيضًا بحياتك الجديدة، لا تقلقي فبعد فترة سيتكون لكِ العديد من الصداقات الجديدة كما ستعود حياتك إلى طبيعتها مع صديقاتك القديمات.

6. حياتك الاجتماعية تتبدّل:
بسبب علاقات زوجك الواسعة وبفعل عمله الدائم ستتغيّر شبكة معارفك الاجتماعية، وستتعرّفين إلى المزيد والمزيد من الأشخاص بعد الزواج، كما أنّ حياتك مع الناس ستتبدّل تدريجًا.

7. مالك:
من الطبيعي أن يصبح مالك لزوجك أيضًا بعد الزواج، فتتقاسمان الأرباح كلاكما ما يجعلك تغيّرين طريقة صرفك، له كما ستبدئين الادخار.

إنّ الزواج ليس بالأمر السهل، وعلى المرأة أن تعي ذلك قبل أن تبادر إلى اتخاذ هذه الخطوة، وأن تعرف جيدًا ما هي مقبلة عليه والمسؤوليات التي تنتظرها.