بحث داخل المدونة

الأحد، 8 يونيو 2014

8 أسئلة يجب الإجابة عنها قبل زفافك بفترة كافية

يتعلم الأشخاص الدروس المفيدة من الحياة عبر طرحهم للأسئلة الصحيحة التي تستدعي منّا أن نفكر بها بعمق وأن نكون صادقين مع أنفسنا ونتمتع بنظرتنا الخاصة للعلاقات،لا من خلال الأسئلة البسيطة والإجابات السريعة. 

لهذا السبب، إليك 8 أسئلة لا بد أن تسأليها لنفسك قبل فترة من الارتباط وأن تفكري فيها مليًّا، لتتمكني من الانطلاق بحياة شراكة وزواج وحب متبادل. 

ما هو الحب؟ 
تشاطري تعريفاتك للحب مع الآخر. كوني شاملة وتعمقي واسألي نفسك: هل الحب عاطفة، فكرة أم اعتقاد؟ ما الذي يجعل الحب فريدًا ولماذا هو مهم؟ 
تكلمي من قلبك عن الطاقة والدافع والإصرار الذي سيرافقك في رحلة حبّكما معًا. 

من هم أمثلتك العليا في الحب، وإن كان هناك منها، فما الذي تعلمته منها عن الحب؟ 
ماذا تعلمت أن تفعلي لتدفعي بالحب نحو الاستمرار؟

أيّ نوع من المحبين أنتِ؟ 
أيّ نوع من الحب ستقدّمين لزواجك؟ كوني محدّدة، وكيف يبدو الحب بالنسبة لك؟ 
فالأزواج الذين يفهمون الحب على أنه ليس فقط لفظًا لغويًا ويحتاج إلى الظهور من خلال الأفعال، يتمتعون باحتمال أكبر بالتمتع بحب دائم وطويل الأمد. 

لماذا أنا؟ لماذا أنت؟ 
بمعنى آخر، لماذا أحببت هذا الشخص؟ لماذا هو أحبَّك؟ هل لديك فكرة واضحة عن السبب الذي دفعكما إلى اختيار كل منكما للآخر وعن مدى معرفتك العميقة بخطيبك؟ هل تعرفان من هو الشخص الآخر جيدًا، أم ما زلتما تبحثان عن قصة خيالية؟ 
فالأشخاص الذين يعرفون الآخر بشكل واضح ويحبّون اختيارهم له يتمتعون باحتمالات أكبر لحب وتقدير شخصية الشريك واختلافاته مع الوقت. 

ما هي آمالك وأحلامك.. توقعات كل واحد منكما في جميع أجزاء علاقتكما؟ 
فكري بتوقعاتك حول الأمور المالية والوقت الذي تمضينه مع أهل الشريك، والمرح والأطفال إلخ... كوّنا رؤية واضحة معًا عن الصورة التي تريدان أن تبنيا حياتكما الزوجية على أساسها. 

ما هي نقاط القوة والضعف لديك وكيف تخططين لتنضجي هذه العلاقة؟ 
يحتاج كلاكما أن تكونا قادرين على تحديد مصادر قواكما الشخصية والنقاط التي ترغبان بتعزيزها وإنضاجها. ويحتاج الشخصان إلى الاعتراف بالحاجة إلى النمو المستمر والالتزام به، لأنهما سيتمتعان بفرصة أكبر بالزواج المزدهر. 

ما هو العمل الصحيح؟ وما الذي ترغبين في استكماله؟ 
اختبري حبّك والاتصال بينكما كما لو أنك تعيشينه في الوقت الآني. ما هي الأمور التي تصلح؟ وما الذي تحبّينه حيال الاتصال الذي جمعكما؟ 

ما هي العوائق التي ترينها الآن وتشعرين بأنها قد تكون عثرة بوجه زواجكما؟ 
فالحب لا يُختبر قبل الزواج، خاصة أنّ الزوجين يشعران قبل الزواج بأن مشاعرهما هذه ستستمرّ الى الأبد. لهذا السبب، يجب أن تحاولي قدر الإمكان التقرّب من جو الحياة الزوجية.