بحث داخل المدونة

الجمعة، 6 يونيو 2014

سبعة أسباب لتناول الفول على الافطار

هل تريدين أن تفهمي الأسباب التي تجعلك لا تهملين وجبة الإفطار؟ خاصة لو كان الفول..  

إذا كنت تسارعين بالخروج من المنزل لأنك لست جائعة أو ليس لديك الوقت لتناول الإفطار، فإنك قد تضرين نفسك. حيث أن تناول وجبة الإفطار مهم لأنها تساعدك على بدء يومك بشكل صحيح. 

كما أن تناول وجبة الإفطار يعزز عملية التمثيل الغذائي. وبالتالي يجب عليك معرفة ما يجب أن تتناولينه في وجبة الإفطار والتوقيت المناسب لتناولها.

 والنقاط التالية توضح أهم الأسباب التي تجعلك لا تهملين الفول على وجبة الإفطار.

1- الحصول على المزيد من الطاقة من أجل تثبيت مستوى الجلوكوز في الدم والحصول على مزيد من الطاقة، ابدئي يومك بالشكل الصحيح من خلال تناول البيض أو الفول فكلاهما يوفر لك البروتين الخالي من الدهون من أجل يوم ملئ بالنشاط . يذكر أن نصف كوب من الفول المدمس يحتوي على 8 جرام من البروتين وهي كمية مناسبة جدا للجسم.  

2- الفول من الأغذية المناسبة جدا على وجبة الافطار لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة ليومه ولأنه غني بالدوبامين الذي يعزز نشاط الجسم. 

3- فول بدون زيت يساعد على توازن مستويات الكولسترول بالدم وبالتالي التقليل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية 

4- من أكثر الأغذية المفيدة على وجبة الافطار هي طبق الفول خاصة وأنه يساعد على استقرار معدلات السكر ويمنع الشعور بالارهاق والعصبي

5- المساعدة على فقدان الوزن لقد أثبتت العديد من الدراسات أن تناول وجبة الإفطار يساعد على فقدان الوزن. ويمكنك أن تساعدي نفسك على تجنب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي عن 

طريق بدء يومك بتناول البيض أو الفول أو رقائق الشوفان.

6- فعلى عكس ما هو شائع عن الفول بأنه يسبب الخمول.. فالاعتدال بتناول الفول يساعد على الشعور بالراحة وعدم تقلب المزاج وإهمال وجبة الإفطار بشكل عام يمكن أن يعرضك للانفعال وتقلب المزاج

7- التقليل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم , إن تناول وجبة إفطار صحية تحتوي علي الفول يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتحسين الصحة العامة.