بحث داخل المدونة

الاثنين، 30 يونيو 2014

التوت من العصائر المهمة لتعويض الجسم في رمضان


 

ينصح الاطباء الصائمين برمضان بشرب عصير التوت الذي كان يستعمله الفراعنة كغذاء ودواء حيث استخدموا عصيره شراباً لعلاج حرقان المعدة والسعال الديكي والكحة العادية والبلهارسيا وينفع الدسنتاريا ويدر البول.

 حيث يحتوي التوت علي حمض الماليك وحمض الليمون وسكروز وبكتين وفيتامين C وفلافونيدات وأهم مركباتها الروتين كما تحتوي علي بروتين ومواد دهنية ومعادن ثمينة مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والكوبلت والكبريت والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز وكلور وفيتامينات أ، ج وحمض كهرماني ومواد عفصية. 

وحيث أن هذه المكونات هي التي يحتاجها جسم الإنسان ولذلك يعتبر التوت أحد العصائر المهمة في شهر رمضان ويفضله الشباب علي أي عصير ولا تخلو مائدة رمضان من هذا العصير. 

يعتبر التوت من أهم العصائر حيث يفيد في حالات فقر الدم وبالأخص الأنيمياء وأورام الحلق واللثة وله تأثير كبير في خفض درجة الحرارة ولذلك ينفع كثيراً في أمراض الحميات ويفيد في حالة الشعور بالعطش ولذلك فهو الذي يروي عطش الشباب في رمضان.

يستخدم عصير التوت في المجال الطبي لإضافته مع الأدوية بغرض التلوين وتحسين الطعم.
وقد اتضح في السنوات الأخيرة أن للتوت تأثيرا هرمونيا ذكريا وهو بذلك يفيد حالات الضعف الجنسي لدي الرجال كما أنه يعمل علي خفض نسبة السكر في الدم وهذا علي عكس العصائر الأخري ولهذا السبب يفضله المصابون بالسكر في شهر رمضان.
كما أنه يلعب دوراً هاماً في تحسين وظائف الكبد.

كما يستخدم عصير التوت كغرغرة وشراب لحالات ارتفاع درجة الحرارة والحصبة.

كما أن ثمار التوت تهرس وتعمل علي هيئة قناع للوجه مدة ما بين 20-30 دقيقة حيث يقضي علي حب الشباب وكذلك تطهير وتنعيم البشرة , كما أن عصير التوت يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة.