بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 3 يونيو 2014

خلافات الزّفاف تُنبئ بالصراعات المستقبلية الزوجية

هل تتذكّرين الخلافات الصغيرة التي كانت تحدث بينك وبين زوجك خلال التخطيط لزفافكما؟ لا تستخفّي بها، إذ إنّها إشارات مهمّة إلى ما يمكن أن يحدث بينكما في حياتكما. وإليك الأمثلة:

الخلاف على كعكة الزفاف قد يُترجم خلافًا على ديكور المنـزل :
تعدّ كعكة الزفاف تعبيرًا عن أسلوبكما كزوجين، وواقع أنّ أحدكما يريد أن يفرض رأيه قد يكون إشارة إلى أنّكما قد تعانيان من الأمر نفسه في ما يتعلق بديكور المنـزل وأثاثه والستائر وألوان الدّهان والمزيد.

ولتفادي هذه المشاكل، عليك الاعتراف بأنّ ذوقيكما مختلفان، فعبّرا عن بصمة كليكما في غرفة تختارانها في المنـزل وتحمل توقيعكما أنتما الاثنين وبعض التنـازلات من الطرفين. 

القتال على حجم الزفاف يعني قتالًا على المنـزل الذي ستعيشان فيه: 
قد ترغبين في زفاف كبير وفاخر كما تحلم كلّ فتاة، لكنّه قد يرغب في حفل صغير ومرح وبسيط مع أصدقائه، ولاحقًا، إليك ما قد يحصل: ستتمنّين منـزلًا كبيرًا تعيشين فيه مع أحدث التقنيات وأجمل خيارات الديكور والأثاث في منطقة راقية، أما هو، فسيفضّل منـزلًا صغيرًا ومريحًا غير متكلّف. قد لا تكونين مخطئةً في خيارك، لكن عليك الاستماع إلى وجهة نظر الشريك أيضًا، لتتوصّلا إلى مكان مناسب لكليكما. 

الخلاف على لائحة المدعوّين وأماكنهم سيتحوّل خلافًا على الخيار بين العائلة والأصدقاء: 
فالخلاف على المدعوّين وتفاوت الحصص في الزفاف قد ينعكس على اختيار الأشخاص أصحاب الأولوية في حياتكما لاحقًا، حيث قد يتوقّع شريكك أنّك مستعدة لحضور اجتماعات عائلته طوال الوقت أو العكس صحيح، بعيدًا عن معرفة أصدقاء جدد أو الجيران أو أيّ أحد. لهذا السبب، عليكما بالتوازن بين حياتكما والأهل. 

الخلاف على الرقصة الأولى سيتحوّل خلافًا على مستوى الرومانسية: 
بدت الأمور كلّها على خير ما يرام حتى حان وقت اختيار أغنية الرقصة الأولى حين لاحظتما أن ذوقيكما مختلفان. ستتجاوزان هذه المرحلة، لكنّ اختلاف الرومانسية بينكما أصبح واقعًا من رؤيتكما الخاصة ليوم الحب إلى الهدايا التي تتبادلانها. لكن لا تحاولي أن تغيّري شريكك، فقط تقبّلي الاختلاف القائم.