بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 10 يونيو 2014

أقوال صادقة في الحبّ .. فأصغي إليها جيدًا

إنّ المرأة في الحبّ كائن مميّز بالفعل، وقد تصغي إلى كلّ تلك الأقوال التي تصدر عن أهلها ومن تحبّ من الأصدقاء والأشخاص المقرّبين إليها، ولكن هل فكّرتِ يومًا بالإصغاء إلى أقوال الفلاسفة والكتّاب والشعراء.. ثمّة الكثير من الأقوال التي يجدر بكلّ امرأة أن تأخذها بالاعتبار
وتدرك ماهيتها.


1. "حين تتوقّفين عن توقّع أن يكون الناس مثاليين، ستحبّينهم لما هم عليه" - دونالد ميلر:
إنّ هذا القول مميّز بالفعل، ويحوي حقيقة ربّما نسي بعض الناس معناها، فمن المؤكد والطبيعي أنّك سترين الناس أجمل ممّا كانوا حين تتوقّفين عن توقّع المثالية في العالم من حولك.

2. "إنّ الحياة لا تُقاس بالأنفاس التي نأخذها، بل باللحظات الخاطفة" - مجهول:
يُقال إنّ المرء قد يموت أو تنتهي حياته حين ينقطع نفسه ولكنّ ذلك غير صحيح بالمعنى الخيالي، فإنّ اللحظات التي نعيشها وتخطف أنفاسنا هي تلك اللحظات التي يمكنك فيها أن تعرفي أنّك حيّة.

3. "إنّ الحبّ يتطلّب مزيجًا غير مفهوم من التفهّم وعدم الفهم" - ديان أربوس:
قد يكون هذا القول غريبًا بالنسبة إليك ولكنّه صحيح، لأنّنا في بعض الأحيان نفهم كيف نحبّ ولمَ نحبّ وأحيانًا لا نعرف السبب وراء هذا الحب ولا كيف نتصرّف بشأنه.

4. "إنّ الحبّ هو ذاك الشرط حيث سعادة الشخص الآخر أساس لسعادتك" - روبرت هينلين:
بالفعل إنّه لقول صحيح! هل يمكنك أن تعيشي بسعادة إن لم يكن من تحبّين سعيدًا، أيمكنك أن تنامي أو حتّى أن تفكّري؟ ألا يبقى بالك مشغولًا طيلة الوقت؟ ألا تشعرين بأنّك لا تعرفين كيف عليك التصرّف. إنّ الحبّ هو ما يجعل مشاعرك وعواطفك تختلط بهذا الشكل.

5. "الصديق هو من يعطيك الحريّة الكاملة لتكوني نفسك" - جيم موريسون:
إنّ الصديق هو الشخص الذي معه تنسين من أنت، ربّما تضحكين وتقولين الكثير وتهمسين ببعض الأقوال التي ربّما لم تعتادي قولها. إنّ الصديق هو الشخص الذي يتركك تفعلين كلّ ما يخطر ببالك، هو الذي يدعمك لتكوني نفسك فقط.

6. "الحبّ لا يسيطر بل يثقّف" - جوهان ولفغانغ فون غوته:
إنّ الحبّ هو شعور خلّاق، إنّه شعور يجعل المرء يريد معرفة كلّ شيء عن الحياة، عن الطرف الآخر، عمّا هو في هذه الدنيا، إذًا فالحبّ يثقّفك ويخرجك من هذا العالم ويضعك في عالم آخر مليء بالغرائب وعالم تملكينه أنت والحبيب فقط.

7. "الحبّ هو حبّ ما لا يُحبّ أو ما لا مثيل له على الإطلاق. المسامحة تعني الصفح عمّا لا يمكن المسامحة عليه" - غيلبرت شيسترتون:
بالفعل فإنّ الحبّ شعور غريب، وفي خضمّ كلّ الجدالات بينك وبين من تحبّين تشعرين بأنّك تسامحينه، وأنّك قد تفعلين أيّ شيء ليرضى عنك. قد تحبّين شخصًا لم يستلطفه أهلك ولكنّ الحبّ هو الحبّ.

إنّها أقوال مؤثّرة في الحبّ، وكلّها واقعية إذا أمعنّا في رؤية واقع الحياة وكيفية عيش معنى الحبّ، ويبقى على المرأة فقط أن تحاول عيش هذا الحبّ كما يجدر بها ذلك...