بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 3 يونيو 2014

الأطباء ينصحون: اهتم بصحتك تحبك المرأة !

"الصحة تاج على رؤوس الأصحاء"، هذه المقولة ليست مقولة عادية، ولها أهمية كبيرة، فهذا التاج هو ما يلفت انتباه أغلب السيدات إلى الرجال، فبعكس ما يتخيل الكثير من الرجال أن المرأة أول ما تنتبه إليه في الرجل هو ماله أو أي شيء آخر؛ فالمرأة تعشق شكل الرجل، ويهمها كثيرا، وليس معناه الوسامة البالغة، ولكن الاهتمام بالصحة هي أكثر ما يجذب السيدة ناحية رجل بعينه، وهذا ما أكده الأطباء.

وفي هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودي، استشاري الطب النفسي بالمجلس الإقليمي للطب النفسي عن صحة هذه المقولة، فالمرأة تحب الرجل المهتم بصحته والسليم بدنيا.

مع السيدات .. احذر أنت مراقب:
لأن المرأة مخلوق ذكي فهي تعشق الرجل الذي يهتم بصحته، فهي تلاحظ قوامه، وهل يمارس الرياضة أم لا، فالرجل الرياضي أكثر جذبا للسيدة، كما أنها تلاحظ مدى نظافته الشخصية، وهل يقوم بأي حركة أثناء جلستهما فيها نوع من إهمال النظافة، فهي لا تمر عليها مرور الكرام، بل تركز في كل شيء، فاحذر أن تظهر أمامها بالمهمل لشكله أو نظافته.

ويفسر الأطباء النفسيون الى ان اهتمام المرأة بجانب النظافة الشخصية في الرجل يرجع إلى رغبتها في إضفاء نوع من المثالية على حياتهما وحياة أطفالهما في المستقبل.

انتبه لنظافة أسنانك .. فهي تحبها نظيفة:
كما يحذر الأطباء من أن تراك المرأة وأنت غير مهتم بنظافة أسنانك، فأسنان الرجل تجذب انتباه معظم السيدات، كما يجب أن تهتم بنظافة بشرتك؛ لأنها تلاحظ كثيرا البثور والندبات والجروح وآثار الشمس الحارقة على بشرتك، على عكس ما يتخيل الرجال بأن هم فقط من يركز في تلك الأشياء على بشرة المرأة.

الرجل الرياضي رغبة كل امرأة:
ويؤكد الدكتور أمجد أن نفسية المرأة وتركيبتها تجعلها دائما طامحة في أن يكون الرجل الذي تحبه أجمل منها، ورياضيا وجذابا بقوامه الممشوق وبساطته، فأغلب السيدات يفضلن الرجل الرياضي عن الرجل الغني أو من يتمتع بمنصب ونفوذ.

فأول ما يجذب المرأة في الرجل الشكل العام، وليس معنى هذا أنها تهتم بالمظهر المبالغ فيه، بل أنها تعشق الرجل المهتم بمظهره والبسيط فيه في نفس الوقت، والمهندم في لباسه دون أي تعقيدات أو أدوات للفت النظر غير المبرر.

في الدراسات .. المرأة تعشق السليم بدنيا:
وتشير أغلب الدراسات الحديثة أن صحة الرجل تؤثر على درجة قبول السيدة له، وعلى درجة حبها أيضا، فالمرأة تحب الرجل المهتم بصحته الذي يهتم بتنظيم طعامه وشرابه ووجباته وممارسة رياضته ولا يحب السهر، ولا يهمل في مظهره، حتى وإن كانت هي تهمل في أي من تلك الأشياء.