بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

علاج تجاعيد الوجه؟ اليكم 12 طريقة



من الصعب علاج تجاعيد الوجه بدون عملية جراحية، ولكن هنالك أساليب طبيعية يمكن أن تساهم في منعها. التغذية الغنية بالفيتامينات، النوم على الظهر، تدليك البشرة وأساليب أخرى طبيعية للحصول على بشرة صحية أكثر وتجاعيد أٌقل.

1. النوم على الظهر
الاكاديمية الامريكية لعلم الجلد تحذر من 
ان النوم بوضعيات معينة في الليل يمكن ان يسبب "خطوط النوم" - تجاعيد تتكون خلال النوم. النوم على الجانب يزيد من احتمال الاصابة بالتجاعيد في الوجنتين والذقن. لتقليل احتمال الاصابة بالتجاعيد ينصح بالنوم على الظهر. بالاضافة الى ذلك، واظبوا على النوم ساعات كافية كل يوم.

2. اكثروا من تناول السمك.
وخاصة السلمون، ولكن ليس فقط - السمك هو مصدر جيد للبروتينات، حجارة بناء الانسجة في الجسم. بالاضافة الى ذلك، ينصح بتناول الاسماك، مثل السلمون والسلمون المرقط، لانها تحتوي على احماض دهنية غير مشبعة، مثل الاوميغا 3، التي تغذي الجلد وتجعله يبدو صحيا وحيويا. وتساهم في علاج تجاعيد الوجه.

3. لا تجهدوا عينيكم - ارتدوا النظارات
الاكاديمية الامريكية لعلم الجلد صرحت بان تقليص العضلات حول العينين بشكل مستمر يؤدي الى ظهور شقوق في الجلد تؤدي مع الوقت الى ظهور تجاعيد الوجه. حافظوا على عينيكم مفتوحتين بشكل واسع، استعملوا النظارات اذا كنتم تحتاجون اليها، سواء كانت نظارات شمسية او نظارات للنظر. النظارات الشمسية تحافظ على الجلد حول العينين، ايضا.

4. استعملوا المستحضرات التجميلية التي تحتوي على حمض الالفا - هيدروكسي A والريتين لعلاج تجاعيد الوجه.

مصدر احماض الالفا - هيدروكسي (AHA - او باسمها الكامل: Alpha-hydroxy Acids) هو في الفواكه. تزيل هذه المادة بقايا الجلد الزائد وتقلل من التجاعيد الصغيرة. مؤخرا، اثبت ان هذه الاحماض تحفز انتاج الكولاجين في الخلايا. الريتينوئد، الذي يتم انتاجه من الفيتامين A، يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ويقلل من البقع. كذلك، ينصح باستعمال كريم مرطب ملائم لبشرتكم بشكل يومي.

5. استبدلوا القهوة بالكاكاو.
وجدت دراسة نشرت في سنة 2006 في مجلة Journal of Nutrition ان الكاكاو يحتوي على مستويات مرتفعة من مادتي الابيكاتسين والكاتسين اللتين تحميان الجلد من اضرار الشمس، توازنان الرطوبة في الجلد وتجعلانه املس، وتساهم كذلك في علاج تجاعيد الوجه .

6. امتنعوا عن الغسل المفرط للوجه.
مياه الصنبور يمكن ان تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد. من المهم الامتناع عن غسل الوجه بشكل مفرط، وعند فعل هذا استعملوا صابونا مخصصا للوجه.
المحتوي من: Webteb