بحث داخل المدونة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

عضو اللجنة التنفيذية للفيفا: قطر لن تستضيف مونديال 2022


 


 صرح عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ورئيس الاتحاد الألماني السابق ثيو تسفانتسيجر بأن من الممكن سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الدولة الخليجية خلال فصل الصيف موعد إقامة البطولة.

و كانت هناك بعض الاقتراحات بإقامة البطولة في فصل الشتاء، في وقت أكدت فيه لتأكيدت قطر علي امكانية إقامة البطولة في الصيف واستخدام تقنيات التبريد في الملاعب، لكن تسفانتسيجر يري أن ذلك أمرًا غير واقعي. 

حيث أكد لصحيفة بيلد الألمانية يوم الأثنين 'أنا شخصيًا أعتقد أنه في نهاية المطاف لن تقام كأس العالم 2022 في قطر. الأطباء يقولون أنهم لا يمكنهم تحمل مسؤولية إقامة كأس العالم في ظل هذه الظروف'. 

'قد يكون المنظمين القطريين قادرين علي تبريد الملاعب، لكن كأس العالم لا يقتصر علي ذلك. المشجعون سيأتون من جميع أنحاء العالم، والسفر في هذه الحرارة ومع أول حالة قد تكون حياتها مهددة سوف يؤدي إلي تحقيق من قبل المدعي العام، وهذا أمر لا يمكن لأعضاء الفيفا تحمل مسؤوليته'.

من جانبه قال المتحدث باسم الفيفا ديليا فيشر لوكالة رويترز ردًا علي هذه التصريحات 'إنه يعبر عن رأيه الشخصي ويقول ذلك صراحة. لن نعلق علي الرأي الشخصي'.
و من المتوقع ان تجتمع اللجنة التنفيذية للفيفا لمناقشة هذا المقترح.