بحث داخل المدونة

الجمعة، 19 سبتمبر 2014

لماذا تريــد الزواج أيها الرجل؟




كتبت- ريم عبد الحافظ من موقع شاهد

نجد هذا السؤال يطرح كثيرا سواء من البنات او من الشباب لانفسهم والسبب هو
إقبالهم على الزواج .
فنجد تردد الكثير من البنات عند إقدام الشاب للتقدم لها هل تتزوجه ام لا وتقع فى حيره ومع إلحاح الاهل او ضغطهم عليها توافق ولا تعلم انها ستكون شريكه مستقبل وحياه واسره اخرى يجب الاستعداد والتفكير بها صحيحا .
واليكم نصائح تساعدك على الزواج من الشخص المناسب :

1- في البداية لا بد من الاعتراف ان الأختيار صعب، واصعب ما فيه ليس اختيار الشخص المناسب للزواج، ولكن اصعب ما فيه هو اكتشاف الانسان لنفسه ما يريد وما يحب وما يكره.

2- ثقة الانسان بالقدرة على خوض تجربة الزواج والنجاح فيها تمثل 80% من نجاح الزواج نفسه، فلا بد الا ينكر المقبل على الزواج سواء كان ارمل او مطلق انه قد اكتسب خبرة كبيرة، ويعرف جيدا ما يحب وما يكره، وكيف يقرأ سلوك من امامه بسهولة، وبالتالي يستطيع استنتاج شكل الحياة بعد الزواج .

3- لا بد ان يقتنع المقبل على الزواج لأول مرة ان اختياره لا بد ان يكون قائما على العقل والقلب معا، والا يطغى جانب على الاخر، والا فشل الزواج .

4- الخبرات السابقة تكون مفيدة فقط عندما نستخدمها من اجل التعلم لتجنب الوقوع في اخطاء الأخرين، ولكنها بالتأكيد ليست قواعد وثوابت مسلم بها دائما؛ فكثيرا ما نرى رجل يتوقع الفشل لعلاقة زواج بسبب مرور العلاقة بظروف علاقة مشابهة، ولكن ان لكل تجربة من تجارب الزواج ظروفها واجوائها الخاصة بها التي قد تميزها عن غيرها، كبصمة اليد لا يمكن تكرارها .

5- استبصار الانسان لنفسه بكل صراحة ووضوح دون تجمل من اكثر العوامل التي تساعد المقبلين على الزواج في اختيار الشخص المناسب للارتباط به، لذا لا بد لكل مقبل على الزواج ان يسأل نفسه ويستبصر هدفه الأساسي من الزواج، اي بالمعنى الأصح لماذا يريد الزواج ؟ لأنه بناء على اجابته على هذا السؤال سيتمكن الشخص من اختيار الشريك المثالي القادر على تحقيق احتياجاته بكل سهولة .