بحث داخل المدونة

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

شركة هندية تنتج أحذية تهديك إلى الطريق!




أكدت شركة هندية ناشئة متخصصة في التكنولوجيا أنها أنتجت أحذية رياضية ذكية مجهزة بجهاز "جي بي إس" تصدر ذبذبات إلى منتعلها لتعطيه التوجيهات.

هذه الأحذية الحمراء القانية التي تعد أيضاً عدد الخطوات التي يقوم بها منتعلها والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المستهلكة، ستطرح في الأسواق اعتبارا من سبتمبر تحت اسم "لوشال"، والتي تعني "اصطحبني" باللغة الهندوسية.

والأحذية تأتي مع جهاز "بلوتوث" يتصل بتطبيق في هاتف ذكي ليوجه منتعلها، مستعينة بخدمة "غوغل مابس"، ومرسلة ذبذبة لتوجيه الشخص شمالا أو يمينا.

والفكرة وضعها كريسبيان لورنس (30 عاما) واينرود شارما (28 عاما)، وهما خريجا كلية الهندسة، وقد أسسا شركتهما الناشئة "دوسير" في شقة صغيرة في العام 2011 بدعم من مستثمرين، وهما يوظفان الآن 50 شخصا.

وقال لورنس لوكالة "فرانس برس": "لقد أتتنا هذه الفكرة ورأينا أنها ستساعد الذين يعانون مشاكل في النظر، ويمكن أن تعمل من دون أي جهد سمعي أو جسدي".

وتتوافر في الأسواق راهنا أحذية موجهة لفئات معينة من السكان مثل الذين يعانون من الخرف والأطفال الذين يريد أهاليهم أن يقتفوا أثرهم، إلا أن لورنس وشارما يعتبران أن أحذيتهما ستكون الأولى التي تتوجه إلى المستهلكين بشكل عام، وهما ركزا على تصميم أحذية جميلة وليس فقط عملية.